الصيانة والإصلاحاستعادة المحذوفاتالنسخ الاحتياطىبرامج كمبيوترشروحاتصيانة الجهاز

برنامج Lazesoft Recovery Suite لاستعادة المحذوفات وإصلاح النظام

تنزيل أفضل برنامج مجاني لحل جميع مشاكل الكمبيوتر وإصلاح الويندوز واسترجاع الملفات المحذوفة

تحميل وشرح برنامج Lazesoft Recovery Suite لاستعادة المحذوفات وإصلاح النظام وعمل النسخ الاحتياطي للويندوز والهارد وحل جميع مشاكل الكمبيوتر. هو عبارة عن برنامج مجاني شامل لإصلاح كافة مشاكل الويندوز والأقراص الصلبة والملفات على أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة. يتيح للمستخدم اسطوانة ويندوز محمولة Win PE بصيغة ISO لاستخدامها في إصلاح الكمبيوتر واستعادة الملفات المحذوفة من البوت. كما يوفر أدوات لكسر كلمة السر الخاصة بالدخول للويندوز وفتح الجهاز في حالة نسيان الباسورد .. والمزيد.

تحميل وشرح برنامج Lazesoft Recovery Suite لاستعادة المحذوفات وإصلاح النظام
تحميل وشرح برنامج Lazesoft Recovery Suite لاستعادة المحذوفات وإصلاح النظام

تنزيل برنامج Lazesoft Recovery Suite لاسترجاع الملفات وحل مشاكل الجهاز

يٌعد برنامج Lazesoft Recovery Suite أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة للكمبيوتر ، نظراً لأنه يوفر للمستخدم مجموعة من الأدوات المجانية التي تساعد على استرجاع جميع الملفات المحذوفة بعد الفورمات بكفاءة عالية. علاوة على أنه يتضمن مجموعة من أدوات إصلاح النظام وحل مشاكل الويندوز وإصلاح الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر بعض الأدوات المساعدة لتقسيم وإدارة الهارد ديسك بشكل مجاني تماماً.

من ناحية أخرى، يوفر برنامج Lazesoft Recovery Suite أسهل وأخف أداة للدخول للويندوز في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بقفل الكمبيوتر. من شأنها أن تساعدك على حذف كلمة سر الويندوز والدخول للجهاز بدون باسورد. كما أنه يحتوي على أدوات النسخ الاحتياطي للملفات على القرص الصلب، وأيضاً نقل الويندوز والهارد بالكامل إلى قرص آخر بكل سهولة. وهذه الأدوات تمنحك قدرة فائقة في علاج أي مشكلة تواجهك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون الحاجة إلى الذهاب إلى فني متخصص.

زيادة على ذلك، يمكنك حرق البرنامج على فلاشة USB أو اسطوانة CD/DVD أو عمل اسطوانة طوارئ بصيغة ISO لحرقها فيما بعد بحرية تامة. هذه الاسطوانة تساعدك على الدخول للجهاز في حالة انهيار النظام وإصلاح كافة المشاكل الموجودة بحاسوبك من البوت. كما أنها تتضمن جميع أدوات الصيانة والإصلاح للنظام والهارد ديسك. وكذلك، برامج النسخ الاحتياطي لعمل نسخة احتياطية من الويندوز من القرص الصلب بالكامل واستعادتها بسهولة تامة.

شرح برنامج Lazesoft Recovery Suite لإصلاح جميع مشاكل الكمبيوتر

قبل أن نبدأ في شرح برنامج Lazesoft Recovery Suite الرائع، يجب عليك تنزيل أحدث إصدار من البرنامج من روابط التحميل الموجودة في الأسفل إن لم تكن تمتلكه على حاسوبك. ومن ثم تقوم بتثبيت البرنامج بطريقة عادية جداً مثله مثل أي برنامج آخر.

بعد الانتهاء من التثبيت، ستفتح معك البرنامج بهذه الواجهة المنظمة:

شرح برنامج Lazesoft Recovery Suite لإصلاح جميع مشاكل الكمبيوتر

تلاحظ أن واجهة البرنامج الرئيسية تحتوي على 5 أقسام، لكل منها دورها واستخدامها في إصلاح العديد من مشاكل الويندوز والكمبيوتر التي تواجهك. ولكن مايهمنا في هذه المرحلة هو أول قسم الخاص بحرق البرنامج على اسطوانة أو فلاشة لعمل اسطوانة طوارئ مجانية. وذلك لأن جميع ميزات البرنامج لايتم تشغيلها من داخل الويندوز مباشرة، وإنما تعمل من البوت.

لهذا السبب، سنقوم أولاً بشرح كيفية حرق البرنامج على فلاش ميموري أو اسطوانة، وأيضا استخراج ملف ISO وحفظه على الجهاز لسهولة حرقه لاحقاً.

أولاً: حرق برنامج Lazesoft Recovery Suite على فلاشة أو اسطوانة

بعد تثبيت البرنامج على جهازك وتشغيله، قم بالنقر على القسم الأول في البرنامج وهو “Burn CD/USB Disk” من أجل الحرق على فلاشة أو اسطوانة لعمل اسطوانة صيانة تعمل من البوت، والتي تُعد من أفضل اسطوانات الصيانة.

ومن ثم ستظهر لك نافذة جديدة مخصصة لهذه المهمة. يمكنك فتح القائمة الموجودة أمامك واختيار نسخة الويندوز التي ترغب في استخدامها للاسطوانة، ويمكنك تركه كما هو ليقوم باختيار نظام الويندوز الافتراضي تلقائياً. ثم اضغط Next للانتقال للمرحلة التالية.

حرق برنامج Lazesoft Recovery Suite على فلاشة أو اسطوانة

بعد ذلك ستظهر لك 3 خيارات لعمل اسطوانة البوت. الخيار “CD/DVD” في حالة كنت ترغب في حرق الاسطوانة مباشرة على اسطوانة CD/DVD. أما الخيار الثاني “USB Flash” فهو مخصص لحرق البرنامج على فلاش ميموري مباشرة. والخيار الثالث “ISO Image” لاستخراج الاسطوانة على هيئة ملف ISO لحفظه على جهازك، ثم حرقه لاحقاً بأي برنامج من برامج الحرق والنسخ.

حرق برنامج Lazesoft Recovery Suite على فلاشة أو اسطوانة

يمكنك اختيار الخيار الذي يناسبك، ثم اضغط Start ووافق على أي رسالة تظهر لك، ثم انتظر حتى يتنتهي عملية الحرق. الخيار الذي أنصح به هو الحرق على الفلاشة لضمان إتمام عملية الحرق بشكل سليم.

حرق برنامج Lazesoft Recovery Suite على فلاشة أو اسطوانة

أما إن كنت تفضل اختيار الخيار الأخير “ISO Image” لحفظ الاسطوانة بصيغة ISO، فسوف تبدأ عملية تنزيل ملف الايزو مباشرة بدون أي خطوات إضافية.

حرق برنامج Lazesoft Recovery Suite على فلاشة أو اسطوانة

تأخذ العملية بعض الوقت، وبعد الانتهاء يمكنك النقر على OK.

حرق برنامج Lazesoft Recovery Suite على فلاشة أو اسطوانة

ومن هنا، سيتم فتح مسار حفظ ملف الايزو على جهازك مباشرة. قم بنسخه وحفظه في أي مكان آخر على حاسوبك لإعادة استخدامه فيما بعد.

حرق برنامج Lazesoft Recovery Suite على فلاشة أو اسطوانة

ثانياً: تشغيل اسطوانة الإصلاح من البوت

بعد أن انتهينا من عمل اسطوانة بوت لحل مشاكل الكمبيوتر من برنامج Lazesoft Recovery Suite، ستحتاج إلى الإقلاع بها من البوت من خارج الويندوز. وسوف تلاحظ ظهور خيارين أثناء الإقلاع.

الخيار الأول “Lazesoft Live CD” للدخول لاسطوانة الصيانة التي هي موضوعنا اليوم. أما الخيار الثاني “Windows Memory Diagnostic” فهو مخصص لفحص الرام واكتشاف المشاكل الموجودة بها وتنظيفها لتحسين كفاءتها.

تشغيل اسطوانة الإصلاح من البوت

اختر الخيار الأول واضغط انتر من الكيبورد لبدء الدخول للاستطوانة، وستظهر لك بهذا الشكل بعد إتمام الإقلاع.

تشغيل اسطوانة الإصلاح من البوت Lazesoft Recovery Suite Live CD

ثالثاً: إصلاح جميع مشاكل الويندوز مجاناً

من خلال واجهة البرنامج داخل الاسطوانة، ستلاحظ وجود 4 أقسام أساسية. في هذه المرحلة، سوف نوضح القسم الأول وهو Windows Recovery. هذا القسم متخصص في حل الكثير من مشاكل النظام واصلاح جميع مشاكل الويندوز والأقراص الصلبة.

إصلاح جميع مشاكل الويندوز مجاناً

سوف تجد باقة كبيرة جداً من أدوات إصلاح النظام وحل العديد من مشاكل الكمبيوتر داخل هذا القسم. تستطيع إجراء الكثير من عمليات الصيانة التي تحتاجها بشكل مجاني، ولا يتسع لنا الوقت لشرح كل أداة على حدة بسبب عددهم الكبير جداً.

إصلاح جميع مشاكل الويندوز مجاناً

رابعاً: استعادة الملفات المحذوفة كاملة مجاناً

عبر الانتقال إلى القسم الثاني “Data Recovery” سوف تجد أكثر من طريقة للبحث عن الملفات المحذوفة واستعادتها بشكل كامل بالمجان.

استعادة الملفات المحذوفة كاملة مجاناً

يمكنك اختيار إحدى الطرق الظاهرة أمامك، ومن ثم تحدد القرص أو القسم المراد استعادة الملفات المحذوفة منه.

استعادة الملفات المحذوفة كاملة مجاناً

بعدها، سيبدأ البرنامج في فحص القرص والبحث عن الملفات المحذوفة وإظهارها لك داخل البرنامج. ومن ثم، يمكنك تحديد الملفات المراد استرجاعها قم تضغط على “Save File” لحفظ واستعادة الملفات.

استعادة الملفات المحذوفة كاملة مجاناً

في حالة فشل طريقة من الطرق المتاحة في استعادة ملفاتك المحذوفة، تستطيع إعادة المحاولة باستخدام طريقة أخرى بدون أي مشاكل.

خامساً: عمل نسخ احتياطية واستعادتها وإدارة الأقراص

من خلال القسم الثالث “Disk Image & Clone” ستجد العديد من الوسائل المتاحة لإنشاء نسخة احتياطية من الويندوز كاملة بجميع البرامج والتعريفات والملفات واستعادتها في أي وقت. كما يمكنك نسخ أي قسم من الهارد احتياطياً واستعادته بكل سهولة. وكذلك، يمكنك نقل الويندوز من قرص إلى قرص، أو نقل الهارد بالكامل إلى هارد آخر بدون أي تعقيدات.

عمل نسخ احتياطية واستعادتها وإدارة الأقراص

  • الخيار الأول “Backup(Drive to Image)” لإنشاء النسخة الاحتياطية.
  • أما الثاني “Restore(Image to Drive)” لاستعادة النسخة الاحتياطية.
  • والخيار الثالث”Clone Disk” لنسخ الهارد كاملاً بجميع الأقسام والملفات دفعة واحدة إلى هارد آخر.
  • أما الرابع “Clone Partition” لنقل أو نسخ بارتشن إلى هارد آخر بضغطة واحدة.

علاوة على ذلك، ستجد قائمة “Disk Tools” في الأعلى، والتي تساعدك على إدارة أقسام الهارد ديسك.

عمل نسخ احتياطية واستعادتها وإدارة الأقراص

سادساً: إزالة كلمة سر الويندوز

في القسم الرابع والأخير من البرنامج “Password Recovery” تستطيع كسر كلمة سر الويندوز، من خلال حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 على أي جهاز كمبيوتر بسهولة تامة. كما ستجد أداة إضافية لإظهار مفتاح تفعيل الويندوز على جهازك.

إزالة كلمة سر الويندوز

أداة Reset Password Windows لإزالة باسورد دخول الويندوز بنقرة واحدة.

أداة Reset Password Windows لإزالة باسورد دخول الويندوز

أما أداة Find Windows Product Key فهي مخصصة لعرض مفتاح تفعيل الويندوز المثبت على الحاسوب.

في النهاية، تجد أن جميع أدوات برنامج Lazesoft Recovery Suite موجودة داخل قائمة ستارت، يمكنك الوصول للأداة أو القسم الذي تريده من خلالها بدون الحاجة إلى فتح واجهة البرنامج الرئيسية. كما أنها تحتوي على بعض الأدوات الإضافية التي قد تساعدك في العمل داخل الويندوز المحمول.

جميع أدوات برنامج Lazesoft Recovery Suite داخل قائمة ستارت

معلومات تحميل برنامج استعادة الملفات وإصلاح الجهاز Lazesoft Recovery Suite

رابط تحميل برنامج Lazesoft Recovery Suite لاستعادة المحذوفات وإصلاح النظام مجاناً

تحميل البرنامج


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى