التحكم في النت والأجهزةالأمان والخصوصيةبرامج الانترنتبرامج الحمايةبرامج كمبيوترشروحات

طريقة حظر مواقع معينة على متصفح كروم وفايرفوكس وايدج

تنزيل أداة URL Disabler للكمبيوتر لحجب أي موقع من العمل على المتصفح بسهولة

شرح طريقة حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وايدج، ومنع التنزيلات على أي متصفح باستخدام أداة URL Disabler المجانية. عبارة عن برنامج صغير مجاني ومحمول، يساعدك على حجب أي موقع تريده مثل الفيسبوك أو اليوتيوب أو تويتر أو موقع معين من المواقع التي لا ترغب في الدخول إليها من قبل أي شخص على جهازك. تتميز الأداة بسهولة استخدامها، بالإضافة إلى أنها توفر لك حماية فعالة ضد البرامج الضارة وملفات التجسس، عن طريق ايقاف التحميلات من أي متصفح من المتصفحات المستخدمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وايدج
طريقة حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وايدج

طريقة حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وايدج

إذا كنت ترغب في معرفة طريقة حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ومتصفح مايكروسوفت ايدج سهلة وبسيطة، فإن هذا الموضوع سيفيدك كثيراً. سوف نستخدم برنامج URL Disabler في منع مواقع اليوتيوب والفيسبوك وأي موقع آخر نريد حجبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا في هذا الشرح البسيط. كما تتيح لنا أداة URL Disabler القدرة على منع تحميل أي ملفات من متصفح Google Chrome أو Firefox أو Edge Chromium نهائياً. أيضاً، يمكنك حماية الأداة بكلمة مرور لمنع فك الحظر عن المواقع المحجوبة بدون علمك.

حافظ على باقة الانترنت وتأكد من أنك أو غيرك ممن يستخدمون الكمبيوتر لا يصلون إلى المحتوى غير المرغوب فيه باستخدام هذا التطبيق البسيط URL Disabler. دون إنكار أن الوصول غير المقيد إلى الإنترنت له مزايا بالتأكيد، فإن الجانب السلبي هو أنه من المحتمل أن تتعرض للهجوم من خلال الإصابة بهجمات البرامج الضارة وبرامج التتبع وبرامج التجسس. برنامج URL Disabler هو أداة مصممة لمساعدتك على منع مخاطر البرامج الضارة ويمكن أن تقلل من خطر التصفح عن طريق الخطأ على مواقع الويب ذات المحتوى الحساس أو الناضج أو الصريح.

في حالة ما إذا كانت شركتك ترغب في الحفاظ على النطاق الترددي لاحتياجات الشركة أو ربما ترغب في تحسين الإنتاجية الإجمالية ومساعدة الموظفين على التركيز، فربما يمكنك التفكير في تجربة URL Disabler. على الرغم من أن البرنامج مفيد للغاية للشركات، إلا أنه يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للمدارس والبيئة المنزلية حيث قد يتجول الأطفال في محتوى صريح أو ناضج، خاصةً عندما يحتاجون إلى أداء واجباتهم المدرسية أو الدراسة. من المهم ملاحظة أن التطبيق يعمل مع ثلاثة متصفحات رئيسية وهي Chrome و Firefox و Edge Chromium. من قائمة الخيارات، يمكنك حظر عناوين URL تمامًا وكذلك أي تنزيلات.

مميزات أداة منع تصفح مواقع معينة URL Disabler

  • برنامج URL Disabler يتميز بصغر حجمه ( لايتعدى 1 ميجابايت).
  • كما أنه عبارة عن أداة محمولة Portable يمكن استخدامها بدون الحاجة إلى التثبيت على الجهاز.
  • أيضا، هو برنامج مجاني 100% بدون أي تكاليف مادية مقابل الاستخدام وبدون قيود.
  • أداة بسيطة تمنع التصفح غير المقصود للمحتوى غير المرغوب فيه.
  • يمكنك حظر موقع معين مثل الفيسبوك أو اليوتيوب وما إلى ذلك من تصفحك.
  • كما سيكون بإمكانك منع عمليات التحميل التي تتم من خلال المتصفح.
  • يمكنك منع عنوان URL واحد أو اسم مجال.
  • أيضا، يمكنك اختيار المتصفحات التي تسري قواعد الحظر عليها.
  • أضف عناوين URL إلى القائمة البيضاء لتعيين استثناءات لمواقع الويب التي ترغب في السماح بها
  • يمكنك منع التنزيلات من المتصفحات.
  • كما يمكنك استخدام كلمة مرور لحماية قواعد الحظر.
  • يمكنك تصدير واستيراد قواعد الحظر بسهولة.

كيفية حجب المواقع من العمل على المتصفح

قبل التطرق إلى شرح طريقة حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وايدج؛ يجب عليك تنزيل أداة URL Disabler مجاناً من الروابط التي ستجدها أسفل هذه المقالة. لا يتطلب التطبيق التثبيت ويمكنك ببساطة فك ضغط الملف المحمل في أي مكان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الواجهة سهلة الاستخدام ومن غير المرجح أن تسبب لك أي مشاكل. فهي أداة محمولة مصممة لتبسيط عملية حظر عناوين URL في متصفح Chrome و Firefox و Chromium Edge.، بغض النظر عن تجربتك مع الأدوات المماثلة.

طريقة حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وايدج

من الناحية الوظيفية، البرنامج سهل الاستخدام كما يبدو. لذلك، يمكنك البدء عن طريق إضافة عناوين URL أو المجالات المطلوبة لحظرها. يمكنك إما إضافتها يدوياً أو استيرادها من قائمة، بشرط أن يكون لديك واحدة. بمجرد الانتهاء من إضافة الروابط، من المهم الضغط على تطبيق التغييرات.

كيفية حجب المواقع من العمل على المتصفح

سيتحتم عليك إعادة تشغيل المتصفح حتى يتم تفعيل الحظر.

كيفية حجب المواقع من العمل على المتصفح

عند تجربة الدخول إلى أي موقع من المواقع المحظورة، لن يسمح لك بذلك.

كيفية حجب المواقع من العمل على المتصفح

في حالة إذا كنت ترغب في تعطيل الحظر عن موقع معين من المواقع المحظورة، فيمكنك حذف الموقع من قائمة الحظر وحفظ التغييرات. أما إذا كنت تريد إلغاء الحظر عن قائمة المواقع المحظورة بالكامل دفعة واحدة، يمكنك فتح القائمة الموجودة في الأسفل، ومن ثم تختار “Disable Blocking“.

كيفية حجب المواقع من العمل على المتصفح

لا تنسى النقر على علامة الصح الموجودة في الأعلى لتطبيق هذه الإعدادات، ثم تقوم بإعادة تشغيل المتصفح لترى النتيجة. الآن، تستطيع الدخول إلى الموقع بعد فك الحظر بدون أي مشاكل.

كيفية حجب المواقع من العمل على المتصفح

من قائمة Options يمكنك التحكم في المتصفحات التي تريد تطبيق الإعدادات عليها، بالإضافة إلى إمكانية منع خاصية التحميل من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو ايدج على حسب مايناسبك.

كيفية حجب المواقع من العمل على المتصفح

في النهاية، أحب أن أنوه على أن برنامج URL Disabler يتيح حظر موقع أو مجموعة من المواقع بشكل يدوي. أما إذا كنت ترغب في حظر جميع المواقع الخبيثة أو الضارة بشكل تلقائي؛ فيمكنك تجربة استخدام برنامج حظر المواقع الغير مرغوب فيها الذي سبق طرحه بالتفصيل على موقع اقتني.

معلومات تحميل أداة مجانية لحظر المواقع الغير مرغوب فيها URL Disabler

روابط تحميل برنامج URL Disabler لحظر مواقع معينة على متصفحات الانترنت الشهيرة

تنزيل برنامج URL Disabler مجاناً برابط مباشر وسريع

تحميل البرنامج رابط بديل


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى