مراقبة أداء الكمبيوتربرامج كمبيوترشروحاتصيانة الجهاز

برنامج قياس سرعة SSD و HDD بضغطة واحدة Parkdale

تنزيل برنامج Parkdale مجاناً للكمبيوتر لاختبار سرعة القراءة والكتابة للأقراص الصلبة

تحميل برنامج قياس سرعة SSD و HDD بضغطة واحدة Parkdale مجاناً للكمبيوتر لأنظمة ويندوز وماك نواة 32 و 64 بت، لاختبار مدى سرعة القراءة والكتابة لجميع الأقراص الصلبة المتصلة بالحاسوب. يُعد برنامج Parkdale افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك على الكمبيوتر، سواء أقراص HDD العادية أو أقراص SSD الحديثة والسريعة للغاية. نتيجة لذلك، فهو يوفر سهولة كبيرة في عمل الاختبار لقياس سرعة الأقراص التخزينية بجميع أنواعها. كما يوفر واجهة مرنة وبسيطة، حتى يتمكن أي مستخدم من اختبار سرعة الهارد ديسك الخاص به بدون الحاجة إلى خبرة كبيرة.

تحميل برنامج قياس سرعة SSD و HDD بضغطة واحدة Parkdale مجاناً للكمبيوتر
تحميل برنامج قياس سرعة SSD و HDD بضغطة واحدة Parkdale مجاناً للكمبيوتر

تنزيل برنامج قياس سرعة SSD و HDD مجاناً للكمبيوتر

عبر هذا الموضوع سوف نوفر لكم روابط تنزيل برنامج قياس سرعة SSD و HDD مجاناً للكمبيوتر لأنظمة التشغيل Windows و Mac OS، وهو برنامج Parkdale المجاني. يُعرف برنامج Parkdale على أنه برنامج مجاني يمكنه قياس سرعة القرص الصلب. لذلك، يعمل هذا البرنامج على مساعدة جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة LapTop لإجراء فحص قوي وسريع لسرعة القراءة والكتابة الفعلية للأقراص الصلبة HDD و SSD على حد سواء.

Parkdale هي أداة قياس أداء موثوقة للقرص تختبر أداء كل من سرعات قراءة وكتابة محرك الأقراص الثابتة بالإضافة إلى اختبار أجهزة الأقراص المضغوطة وأقراص DVD. من خلال ذلك، يمكنك الاختيار من بين وضعين مختلفين لقياس الأداء ؛ FileAccess الذي يستخدم نظام ملفات Windows أو BlockAccess بإلغاء ميزات Windows الخاصة. أيضا، يمكنك استخدام Parkdale لتقييم مجموعة كاملة من محركات الأقراص المختلفة التي لا تقتصر على محركات الأقراص الثابتة الداخلية ومحركات أقراص SSD ومحركات أقراص USB الخارجية والمزيد.

يمكن أن تكون Parkdale أداة مفيدة لاختبار أداء محركات الأقراص المتصلة وتعطيك بعض المعرفة حول مدى سرعة أجهزتك بالفعل. من ناحية أخرى، فإن البرنامج سهل الاستخدام للغاية ويتميز بواجهة مستخدم أساسية لا تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على ما تريده. كما يمكن للبرنامج مقارنة النتائج مع الآخرين الذين لديهم أجهزة مماثلة. من جهة أخرى، يوفر الجانب الأيسر من واجهة المستخدم قائمة بالأجهزة التي يمكن لـ Parkdale قياسها، بينما يقدم الجانب الأيمن العديد من الخيارات بما في ذلك حجم الكتلة وحجم الملف وزر البدء.

تحميل برنامج قياس سرعة SSD و HDD بضغطة واحدة Parkdale مجاناً للكمبيوتر

شرح برنامج Parkdale لقياس سرعة القراءة والكتابة للهارد

إذا كنت ترغب في قياس سرعة القراءة والكتابة لمحركات الأقراص SSD أو HDD ومحركات الأقراص الضوئية واختبار اتصالات الشبكة، فإن ذلك ممكن مع استخدام أداة Parkdale المجانية والخفيفة للغاية. سوف نوفر لك شرح برنامج Parkdale لقياس سرعة القراءة والكتابة للهارد بشكل مبسط وسلس في السطور القادمة.

يوفر لك برنامج قياس سرعة SSD و HDD الرائع Parkdale أداة قوية وسريعة لعمل اختبار أداء محركات الأقراص الثابتة بشكل أساسي، وذلك، لقياس سرعة القراءة والكتابة لأي هارد أو قرص متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قياس سرعة الفلاش ميموري USB والأقراص الخارجية، ويعلمك ما إذا كانت السرعة التي تم الحصول عليها منخفضة أم مثالية.

كيفية قياس سرعة الأقراص HDD و SSD ؟

على الرغم من أن برنامج Parkdale متاح بشكل مجاني، بالإضافة إلى حجمه الصغير جداً، وواجهته المميزة والبسيطة للغاية. أيضا، متوفر بنسخة محمولة Portable لا تحتاج إلى تثبيت. إلا أنه يوفر لك طريقة سهلة ومريحة لقياس سرعة أداء الهارد ديسك الخاص بك. فقط قم بفتح وتشغيل البرنامج بمجرد الانتهاء من تنزيله على جهازك. ثم حدد القرص أو الهارد المراد عمل اختبار له، ومن ثم تضغط Start لبدء الفحص.

كيفية قياس سرعة الأقراص HDD و SSD

حينئذ سيقوم برنامج Parkdale ببدء الاختبار على الفور.

كيفية قياس سرعة الأقراص HDD و SSD

ومن ثم ستبدأ عملية إظهار سرعة القراءة على الهارد، وبعدها، سرعة الكتابة.

كيفية قياس سرعة الأقراص HDD و SSD

وتلاحظ هنا أن سرعة الكتابة “Write Speed” هي 178 ميجابايت في الثانية، وسرعة القراءة “Read Speed” هي 186 ميجابايت في الثانية.

كيفية قياس سرعة الأقراص HDD و SSD

من ناحية أخرى، هناك بعض الخيارات الإضافية في البرنامج التي تتيح لك تخصيصها لعمل قياس لسرعة الهارد بطريقة مختلفة. ولكننا لن نتطرق لها حتى لا نطيل الشرح. كما أن الطريقة المذكورة في الشرح هي الأشهر والأكثر استخداماً.

خلاصة القول، هي أن برنامج Parkdale يمكن أن يكون أداة أساسية لإجراء الفحوصات الدورية لمعرفة سرعة القراءة والكتابة على الأقراص الخاصة بك. بالطبع، يمكن استخدامه للتباهي بأجهزتك الفائقة المثبتة حديثاً. لكنه يخدم المستخدمين في معرفة مدى كفاءة الهارد الجديد أو القديم في عمليات القراءة والكتابة ومعرفة السرعة الفعلية للأقراص الصلبة.

معلومات تحميل برنامج Parkdale لاختبار سرعة القراءة والكتابة للأقراص الصلبة
  • اسم البرنامج: Parkdale (Measure read and write speed).
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: the-sz.
  • الترخيص: نسخة محمولة مجانية Free.
  • إصدار البرنامج: متاح تنزيل آخر إصدار دائماً.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows و Mac OS نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: مراقبة أداء الكمبيوتر، صيانة الجهاز، برامج كمبيوتر، شروحات.

رابط تحميل برنامج قياس سرعة SSD و HDD بضغطة واحدة Parkdale مجاناً للكمبيوتر

تنزيل برنامج Parkdale للويندوز برابط مباشر

تحميل البرنامج نسخة محمولة


تنزيل برنامح Parkdale لأنظمة Mac OS برابط مباشر

تحميل البرنامج


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى