برامج التحميلبرامج الانترنتبرامج كمبيوتر

أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM المجانية

تنزيل أفضل البدائل لبرنامج IDM مجانية وسريعة لتحميل الملفات من الانترنت

على الرغم من وجود العديد من البرامج البديلة لبرنامج IDM لتنزيل الملفات من الانترنت، إلا أننا اخترنا لكم أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر (IDM Alternatives) المجانية لأنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac OS. يمكنك الاستغناء عن برنامج التحميل الشهير Internet Download Manager على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال تنزيل أحد هذه البرامج المنافسة له على حاسوبك. حيث تتيح لك برامج تحميل الملفات من النت المجانية هذه إمكانية الاستفادة من أهم ميزات برنامج الداونلود مانجر بشكل مجاني بدون فترة تجريبية أو شراء البرنامج.

أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM المجانية
أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM المجانية

لماذا تحتاج إلى تحميل أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر ؟

برنامج التحميل من الانترنت Internet Download Manager المعروف أيضاً باسم IDM هو مدير تنزيل معروف وشائع جداً لجميع المستخدمين. لماذا يستخدم الجميع هذا البرنامج وحتى يدفعون المال؟ لأن هذا البرنامج الصغير يحتوي على العديد من الميزات التي لا يمكن لأحد أن يتخيل أنه يمكن أن يمتلكها مدير التنزيل. كما أن برنامج IDM يتيح لك الاستمرار في تنزيل ملفاتك، حتى إذا فشل الاتصال بينك وبين الإنترنت. يمكنه استئناف التنزيلات وجدولتها أو حتى إعادة تشغيل الوظيفة عند انقطاع الاتصال أو انقطاعه.

زيادة على ذلك، فإن برنامج انترنت داونلود مانجر يُعد أشهر أداة يستخدمها العديد من الأشخاص لتحسين وتسريع تنزيل الملفات من الإنترنت. لا يمكنها فقط استئناف الاتصالات المعطلة، بل يمكنها أيضاً زيادة سرعة التنزيل لديك حتى خمس مرات مقارنة بالتنزيلات العادية من خلال زيادة كفاءة استخدام الاتصال. يمكن لبرنامج IDM أيضاً جدولة التنزيلات، وبسبب نظام الاسترداد الشامل الخاص به عند مواجهة أخطاء، فإنه سيستأنف التنزيل فوراً بمجرد إعادة إنشاء الاتصال.

ومع ذلك، فإن برنامج IDM ليس مجانياً. يتم إيقاف تشغيل البرنامج لدى العديد من الأشخاص عند انتهاء الفترة التجريبية الخاصة بالبرنامج. مما يؤدي إلى الاضطرار إلى الدفع مقابل برنامج يقوم فقط بإدارة التنزيلات الخاصة بك. لهذا السبب نشارك معكم هذه القائمة لتحميل أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM المجانية التي تساعد على تحميل الملفات من الانترنت بدون الحاجة إلى دفع أي رسوم مقابل الاستخدام.

أفضل 11 بديل لبرنامج الداونلود مانجر IDM

نتيجة لأن برنامج IDM ليس مجانياً طوال الوقت وإنما يعمل لفترة محدودة فقط، بالإضافة إلى أنه يعمل فقط على أنظمة التشغيل Windows ولا يدعم أنظمة Linux أو Mac فقد ظهر الكثير من بدايل الداونلود مانجر التي تساهم في حل هذه المشاكل. سوف نستعرض سوياً أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر للكمبيوتر في السطور القادمة:

1- Free Download Manager (FDM)

هل احتجت إلى برنامج تحميل مجاني من الانترنت لمساعدتك في إدارة التنزيلات عبر الإنترنت وتسريعها؟ هناك برنامج يسمى Free Download Manager أو ببساطة FDM ويعمل على جميع أنظمة التشغيل المتاحة تقريباً (Windows، MAC، Linux، Android). إنه أحد أكثر برامج التنزيل أماناً وأسرعها في السوق وواحداً من أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر. إنه يوفر دعم الوكيل، وتنزيل الفيديو من أشهر مواقع الويب على الإنترنت، كما أنه يدعم BitTorrent.

برنامج Free Download Manager بديل IDM

إلى جانب واجهة سهلة الاستخدام للغاية، كاملة مع هذا التصميم الحديث، يمكنك بسهولة تنظيم التنزيلات الخاصة بك، وضبط استخدام حركة المرور الخاصة بك، واستئناف التنزيلات المعطلة بسهولة. كما أن هذا البرنامج قادر أيضاً على التنزيل بسرعات أسرع 10 مرات من معظم برامج التنزيل الموجودة في السوق اليوم.

يمكنك بسهولة استخدام هذا مع IE و Microsoft Edge و Firefox و Chrome وكذلك Safari. إذا كان استخدام مدير تنزيل مجاني أمراً ترغب في القيام به، فيجب أن تحصل على FDM اليوم.

تنزيل برنامج FDM مجانا

2- Xtreme Download Manager

هل تعلم أنه من الممكن تنزيل مقاطع الفيديو المتدفقة من مواقع الويب إلى جانب تنزيل الملفات من الانترنت بنفس البرنامج؟ هناك برامج تنزيل فيديو تتيح لك القيام بذلك، بنقرة واحدة أحياناً. ربما تبحث عن برنامج تنزيل مجاني يمكنه زيادة سرعات التنزيل لديك بنسبة تصل إلى 500٪.

لكل هذه الأسباب، وغيرها الكثير، يثق الناس في برنامج Xtreme Download Manager. يعد برنامج XDM أحد أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر المتاحة في السوق لتنزيل مقاطع الفيديو المتدفقة بسرعة تصل إلى خمس مرات، بالإضافة إلى تنزيل جميع أنواع الملفات من النت بنفس السرعة. فهو عبارة عن برنامج تحميل سريع من النت سهل الاستخدام للكمبيوتر.

بديل مجاني لبرنامج الداونلود مانجر Xtreme Download Manager

إنه متوافق مع جميع المتصفحات الأكثر شيوعاً بما في ذلك Opera و Firefox و Chrome و Quantum و Vivaldi وما إلى ذلك. إذا بدت هذه الميزات مقنعة لك، فيجب أن تفكر في تنزيل XDM اليوم.

تنزيل برنامج XDM

3- FlareGet

هل تحتاج إلى مدير تنزيل كامل الميزات ومتعدد الاستخدامات؟ هل ترغب في الحصول على واحد يحتوي على مسرع مضمن يعمل مع أجهزة كمبيوتر Linux و Apple وكذلك نظام Windows؟

إذا كنت كذلك، يجب أن يكون برنامج FlareGet على رأس قائمتك إذا كنت تبحث عن أقوى بديل لبرنامج انترنت داونلود مانجر جيد جداً يحتوي على إصدار مجاني ومدفوع. داعماً لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية، سوف تحصل على تنزيلات سريعة للغاية وتكامل محسّن للمتصفح.

برنامج FlareGet أفضل بديل لبرنامج داونلود مانجر

تجعل الإدارة الذكية للملفات، جنباً إلى جنب مع كل هذه الميزات، FlareGet أحد أفضل الحلول لتنزيل الملفات بسرعة من الويب ويُعتبر من بين أفضل البدائل القوية لبرنامج IDM.

تنزيل برنامج FlareGet

4- JDownloader

إذا كنت تبحث عن برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر مجاني ومفتوح المصدر لتنزيل الملفات من الإنترنت، فإن برنامج JDownloader 2 شيء يجب أن تبحث عنه. فهو عبارة عن أداة ممتازة مصممة خصيصاً لتنزيل الملفات بسرعة وكفاءة. كمستخدم، سيكون لديك سيطرة كاملة على التنزيلات مثل البدء / الإيقاف المؤقت وما إلى ذلك أو يمكنك تعيين قيود النطاق الترددي الخاصة بك.

هناك أيضاً القدرة على استخراج ملفاتك تلقائياً ولديها تكوين إطار عمل قابل للتمديد سهل الاستخدام.

JDownloader من أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر

إذا كنت تبحث عن أحد أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر المجانية لتنزيل الملفات من الانترنت، فإن تحميل برنامج JDownloader سيكون خيارك الأمثل، فهو برنامج رائع يجب أن تفكر في استخدامه.

تنزيل برنامج JDownloader

5- FlashGet

نظراً لكونه أحد أفضل مديري التنزيلات في السوق، يمكن لبرنامج FlashGet مساعدتك في تنزيل أي ملفات تحتاجها. كما يستخدم العديد من البروتوكولات والميزات المختلفة التي يمكن أن تساعدك في تسريع قدرتك على تنزيل أي شيء. يمكن أن يتم استخدامه لتنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من YouTube، بجانب تنزيل الملفات من الانترنت، فهو برنامج التحميل السريع من الانترنت للكمبيوتر.

ما يعجبني هو أنه يمكن استدعاء برنامج مكافحة الفيروسات تلقائياً للتحقق من الملف الذي تم تنزيله قبل فتحه. علاوة على ذلك، فهو خفيف على موارد النظام الخاص بك. تأتي الأداة أيضاً بوظيفة إدارة ملفات قوية جداً وفريدة من نوعها تسمح لك بتعيين فئات إلى أي دليل تقوم بحفظ هذه المعلومات إليه.

FlashGet بديل مجاني لبرنامج IDM

كما يمكن أن يساعدك هذا البرنامج سهل الاستخدام في الحصول على مقاطع الفيديو واستهداف الملفات في غضون دقائق. مما يجعله واحداً من أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM المقدمة لك. يجب أن تفكر في اختبار FlashGet اليوم.

تنزيل برنامج FlashGet

6- EagleGet

إذا كانت السرعة والراحة مهمة بالنسبة لك، إلى جانب الموثوقية والأمان عند تنزيل الملفات من الويب، فإن برنامج EagleGet هو الحل الأمثل. هذا التطبيق ليس مجانياً فحسب، بل إنه مسرع تنزيل قوي للغاية يحتوي على العديد من مستويات الوظائف المختلفة.

تم تصميمه للعمل على نظام Windows الأساسي، وسيعمل مع معظم متصفحات الويب، مما يتيح لك تنزيل الملفات والاستيلاء على الروابط على الويب. يحتوي أيضاً على ماسح فيروسات يتيح لك الشعور بالثقة بشأن تنزيل أي ملف من الإنترنت.

أفضل ميزة هي القدرة على تنزيل أجزاء مختلفة من الملف في نفس الوقت في نفس الوقت. هذه هي الطريقة التي يمكنه بها تنزيل الصور أو مقاطع الفيديو أو أي نوع آخر من الملفات بسرعة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

EagleGet أسرع برنامج مجاني لتحميل الملفات من الانترنت

يستخدم أيضاً ما مجموعه ثلاثة أنواع مختلفة من تقنيات التنزيل ويوفر لك أداة التقاط فيديو مجانية. إذا كان التخلص من مشكلة الاتصالات المعطلة أمراً مهماً بالنسبة لك، إلى جانب سرعات التنزيل السريعة، ففكر في استخدام EagleGet اليوم.

تنزيل برنامج EagleGet

7- Internet Download Accelerator

برنامج Internet Download Accelerator (IDA) ليس واحداً من أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر فحسب، وإنما هو شبيه جداً لبرنامج IDM إلى حد كبير.

إنه برنامج تحميل سريع للكمبيوتر قادر على مساعدة الأشخاص في تنزيل الملفات بثلاث طرق مختلفة. يمكنه تسريع سرعة التنزيلات الخاصة بك، واستئناف الاتصالات المقطوعة، ويمكنه أيضاً مساعدتك في إدارة جميع الملفات التي تقوم بتنزيلها في مجلدات محددة.

يعمل هذا مع Mozilla Firefox و Chrome و IE. كما أنه متوافق مع Opera و Safari. بغض النظر عن النطاق الترددي الخاص بك، أو مدى موثوقيته، يمكنك الاعتماد على اكتمال التنزيلات بنجاح باستخدام Internet Download Accelerator.

مسرع التنزيل المجاني Internet Download Accelerator بديل IDM

يأتي هذا البرنامج أيضاً مزوداً بالعديد من الميزات الإضافية بما في ذلك الجدولة ومدير كلمات المرور ومستكشف FTP والقدرة على البحث عن ملفات معينة. كما يمكنك البحث عن موسيقى أو ألعاب أو برامج أو أي نوع من الملفات تريده. أخيراً، هناك شريط أدوات سيعمل بشكل مثالي إذا كنت تستخدم Firefox أو IE. إنه سهل الاستخدام للغاية، وله إصدار احترافي بخلاف الإصدار المجاني المتاح.

تنزيل برنامج IDA

8- uGet

يتم تسويق برنامج uGet باعتباره مدير التنزيل المفتوح المصدر، وأحد أفضل برامج التحميل من الانترنت للكمبيوتر بسرعة كبيرة. أداة التنزيل القوية والمتعددة الاستخدامات هذه متوافقة تماماً مع أنظمة التشغيل Windows و Android و Linux. يمكنك بسهولة تثبيت هذا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستفادة من إمكانيات الاتصال المتعددة.

برنامج مجاني بسيط uGet للتحميل من الانترنت

يمكنك تعيين تنزيلات متعددة في قائمة الانتظار، بالإضافة إلى أنه يمكنك إيقاف التنزيلات مؤقتاً واستئنافها أيضاً. إذا كنت بحاجة إلى أداة تنزيل ملفات مفتوحة المصدر تماماً، ففكر في الحصول على uGet اليوم.

تنزيل برنامج uGet

9- Ant download Manager (AntDM)

AntDM هو برنامج تحميل من النت سريع وسهل، عبارة عن مدير تنزيل فريد يحتوي على إصدارات مجانية ومدفوعة أيضاً. يمكنك دفق الصوت والفيديو، من مواقع ويب متعددة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بروتوكولات نظير إلى نظير مدمجة بداخله.

وهو يدعم تنزيل الملفات من العديد من المواقع الشهيرة، مما يتيح الوصول إلى Premium Link Generators. إنه أحد أفضل برامج تنزيل الفيديو في السوق، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إصدار احترافي إذا كنت تريد المزيد من الوظائف.

Ant download Manager (AntDM)

إذا لم تجد برنامج تنزيل يدعم خوادم بروكسي، أو FTPS، ففكر في الحصول على Ant Download Manager اليوم وستلاحظ أنه من أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر التي ستغنيك عن استخدام برنامج IDM تماماً.

تنزيل برنامج AntDM

10- GetGo Download Manager

برنامج GetGo Download Manager هو مدير تنزيل مجاني كامل الميزات مصمم للجيل الجديد من مواقع الويب (الويب 2.0). يمكن لـ GetGo Download Manager تنزيل مقاطع فيديو FLV (فيديو فلاش) بسهولة من YouTube و Myspace و Google Video و MetaCafe و DailyMotion و iFilm / Spike والعديد من المواقع الأخرى المزودة بفيديو HTTP Flash.

GetGo Download Manager

يمكنك أيضاً استخدام GetGo Download Manager كأداة أساسية لتسريع التنزيلات اليومية لمقاطع الفيديو والموسيقى والبرامج والملفات العادية واستئنافها وجدولتها وتنظيمها.

تنزيل برنامج GetGo Download Manager

11- DownThemAll

أداة DownThemAll هو امتداد متصفح لمتصفح Firefox و Chrome و Opera. إنه سهل الاستخدام وسيعمل في متصفحك. يمكنك فعلياً تنزيل كل ارتباط متصل بالمعلومات أو الصور المستضافة على مواقع الويب. يأتي مزوداً بمرشحات قابلة للتخصيص ومدير تنزيل يسمح للمستخدم بإيقاف التنزيلات مؤقتاً وإعادة تشغيلها.

إضافة DownThemAll لمتصفح الانترنت لتحميل الملفات

إذا كنت تستخدم Firefox حالياً، فهذا امتداد “موصى به” من فريق mozilla، لمساعدتك على البدء في تنزيل ملفاتك المفضلة.

تثبيت إضافة DownThemAll للمتصفح

خاتمة المقال

في الختام، نتمنى أن نكون قد وفقنا في اختيار أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM المتميزة والتي من شأنها أن توفر عليك عناء البحث عن بديل قوي لبرنامج IDM الشهير. على الرغم من ذلك، يعد Internet Download Manager (IDM) أحد أشهر مديري التنزيلات على هذا الكوكب. ومع ذلك، فأنت لست مقيداً فقط بهذا البرنامج الموثوق به للغاية. بعد النظر في البدائل المطروحة أعلاه لتنزيل الملفات، قد تجد أن أحد هذه الحلول هو الأفضل لك.

بمجرد تثبيت أحد هذه البرامج، أو العديد منها، ستقرر بسرعة أيها يناسب احتياجاتك. توفر لك جميعها إمكانات محسّنة لتنزيل الملفات من الويب بوتيرة متسارعة. كما أنه سهلة الاستخدام وغير معقدة. بالإضافة إلى أن أغلب هذه البدائل يعمل بنفس طريقة عمل برنامج IDM بالإضافة إلى دعم مختلف أنظمة التشغيل كالويندوز ولينكس وماك.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى