برامج بى دى افبرامج تحويل الملفاتبرامج كمبيوتربرامج مكتبية

تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر

تنزيل برنامج PrimoPDF مجانا لعمل طابعة وهمية PDF لحفظ الملفات بصيغة PDF

إذا كنت تبحث عن برنامج طابعة افتراضية PDF لإنشاء ملفات PDF من صفحات الويب والوورد والاكسيل وملفات التكست وغيرها، فعليك بـ تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر مجانا. هذا البرنامج متوفر للتحميل المجاني لجميع المستخدمين من شركة Nitro الشهيرة. يتيح لك برنامج PrimoPDF إضافة طابعة PDF وهمية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً. من خلال هذه الطابعة يمكنك تصدير الملفات من برنامج Kelk للخطوط العربية على جهازك بسهولة. كما يمكن استخدام خاصية “Print” في تحويل أي ملف أو صورة أو صفحة انترنت إلى ملف بصيغة PDF مباشرة على حاسوبك بدون الحاجة إلى برنامج تحويل المستندات الى PDF.

تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر
تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر

لماذا تحتاج إلى تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر؟

من خلال تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر سوف تحصل على طابعة افتراضية مثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً كما هو الحال مع تحميل برنامج PDF Factory. تستطيع من خلالها أن توهم الحاسوب أو البرامج الأخرى أنك ستقوم بعملية طباعة للملف الذي تريده. لكن أمر الطباعة هذا لن يتم إرساله إلى الطابعة الحقيقة، وإنما إلى الطابعة الوهمية في برنامج PrimoPDF. ومن ثم تستطيع عمل حفظ للملف على جهازك كملف PDF جاهز للطباعة في أي وقت أو التعديل عليه بحسب ما تريد.

برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF عبارة عن أداة مساعدة مجانية يمكنها إنشاء ملفات PDF أو تحويل أي مستند أو صورة إلى ملف PDF. تم تصميم البرنامج لنظام التشغيل Windows ويقدم العديد من الميزات التي تجعل إنشاء ملفات PDF عملية بسيطة. بمساعدتها، يمكنك إنشاء ملفات PDF وإضافة التشفير إليها إذا لزم الأمر. كما يحتوي برنامج PrimoPDF أيضاً على ميزة إنشاء ملفات PDF بالسحب والإفلات وهي بسيطة وتوفر الكثير من الوقت. ومع ذلك، فإن البرنامج محدود في وظائفه ولا يقدم أي أدوات إضافية لإدارة PDF.

يتميز تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF بواجهة نظيفة تتيح لك تحويل المستندات والصور والملفات الأخرى إلى ملفات PDF. يمكنك أيضاً استخدامه لتحديد قوالب الإخراج وإضافة كلمة مرور لتأمين الملفات. بصرف النظر عن هذا، لا يقدم التطبيق أي ميزات متقدمة. إذا كنت تريد تحويل مستند أو صورة إلى ملف PDF، فيجب عليك تنزيل PrimoPDF. إنه تطبيق سهل الاستخدام للمبتدئين يوفر الحماية بكلمة مرور لملفات بي دي اف التي تقوم بإنشائها. يوفر التطبيق أيضاً طريقتين لإنشاء ملفات PDF، وكلاهما يجعل إنشاء PDF عملية سلسة ومباشرة.

تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر

مميزات برنامج PrimoPDF لعمل طابعة PDF افتراضية

يعد تنزيل PrimoPDF، الذي طورته شركة Nitro Software Inc.، أحد تطبيقات Windows البسيطة التي تتيح للمستخدمين إنشاء مستندات PDF من تنسيقات ملفات مختلفة. تعمل أيضاً كطابعة افتراضية وتوفر عملية إنشاء PDF مباشرة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح البرنامج للمستخدمين تحسين ملفات PDF للكتب الإلكترونية وشاشات سطح المكتب والكتيبات. يمكنك أيضاً استخدام التطبيق لفتح ملفات PDF أو إرسالها بالبريد الإلكتروني مباشرة. يحتوي هذا البرنامج على مجموعة من الميزات، نذكر منها مايلي:

برنامج إنشاء ملفات PDF مجاني

على الرغم من أن برنامج PrimoPDF يساعدك على إنشاء ملفات بي دي اف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إلا أنك لست مضطر إلى دفع أي أموال مقابل الاستخدام. نظراً لأن البرنامج متاح مجاناً لأي مستخدم بدون رسوم أو قيود.

واجهة مستخدم سلسة وبسيطة

يتميز برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF بواجهة نظيفة مع مجموعة متنوعة من الإعدادات وخيارات التكوين. التصميم ذو اللون الأزرق مضغوط ويوفر أدوات متنوعة لتحويل وإنشاء وفتح ملف PDF. يحتوي أيضاً على رمز معلومات يؤدي إلى صفحة عبر الإنترنت تحتوي على أسئلة وأجوبة متعلقة بالبرنامج. على الرغم من أن البرنامج سهل الاستخدام للمبتدئين، إلا أن معظم المستخدمين سيجدونه قديماً بعض الشيء.

تحسين ملفات PDF

أحد أفضل أجزاء تنزيل PrimoPDF هو أنه يمنحك خيارات قالب متنوعة بحيث يتم تحسين ملف PDF الذي تقوم بإنشائه عبر التطبيق بشكل كبير. تتيح لك هذه الخيارات إنشاء ملف PDF مهيأ للشاشات والكتب الإلكترونية وما قبل الطباعة والطابعات. يمكنك أيضاً تحديد الدقة عند تحويل الصور إلى ملفات PDF.

إضافة معلومات المؤلف داخل ملف البي دي اف

بالإضافة إلى ذلك، يتيح تنزيل تطبيق PrimoPDF للمستخدمين إضافة معلومات مثل المؤلف والموضوع والعنوان كعلامات. تظهر هذه العلامات في قسم خصائص الوثيقة وتسهل التعرف على المحتوى المتاح.

تأمين ملف PDF بكلمة مرور

في حالة رغبتك في تأمين ملف، يمكنك استخدام PrimoPDF لإضافة تشفير 128 بت. يتيح لك التطبيق إنشاء كلمة مرور لفتح المستند وأخرى لإجراء أي تغييرات على المسؤول. يمكنك أيضاً إضافة حماية إضافية إلى ملف بحيث لا يستطيع أحد نسخ النص.

كيفية إضافة طابعة PDF وهمية لإنشاء ملفات PDF للويندوز

حتى تتمكن من إضافة طابعة PDF وهمية للكمبيوتر الخاص بك، فقط كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF مجانا من رابط التحميل المباشر المرفق في نهاية المقالة. ومن ثم تقوم بتثبيه بطريقة تقليدية وسهلة للغاية.

بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج على جهازك، ستظهر لك ايقونة الطابعة في شريط المهام بجوار الساعة تلقائياً. هذه ليس طابعة حقيقة وإنما هي طابعة افتراضية خاصة ببرنامج PrimoPDF. إذا أردت التأكد من تثبيت الطابعة الوهمية PrimoPDF على حاسوبك، يمكنك الانتقال إلى قائمة الطابعات والفاكس داخل نظام الويندوز الخاص بك، وسترى أن طابعة PrimoPDF الوهمية مثبته وجاهزة للاستخدام.

كيفية إضافة طابعة PDF وهمية لإنشاء ملفات PDF للويندوز

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

هناك طريقتان يعمل بهما برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF. بمجرد التثبيت، يصبح PrimoPDF مرئياً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كطابعة افتراضية. والسبب في ذلك هو أنه بمجرد الانتهاء من العمل على مستند، يمكنك النقر فوق أمر الطباعة وتحديد PrimoPDF من خيارات الطابعة. سيؤدي النقر فوق رمز الطباعة إلى إرسال الملف إلى التطبيق، والذي سيحوله إلى ملف PDF.

وإليكم شرح الطريقة بالتفصيل:

في البداية، قم بالذهاب إلى أمر “Print” داخل أي ملف أو متصفح انترنت عن طريق الاختصار “Ctrl+P” من لوحة المفاتيح في أغلب البرامج والمتصفحات. أو من خلال فتح قائمة المتصفح – على سبيل المثال – واختيار “Print“.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

ستظهر لك نافذة الطباعة الخاصة بالمتصفح. من هنا، يجب التأكد من اختيار الطابعة “PrimoPDF” ثم النقر على “Print“.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

سيتم إرسال الملف إلى برنامج PrimoPDF مباشرة. في هذه الحالة يمكنك اختيار مكان حفظ الملف وكتابة اسم له – إذا أردت – ومن تبدأ حفظ ملف PDF الجديد على جهازك.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

في حالة ظهور هذه الرسالة، يمكنك رفضها. هذه الرسالة تفيد فقط بأنه لا يوجد برنامج قارئ الكتب الالكترونية PDF افتراضي على حاسوبك.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

أخيراً، توجه إلى مسار حفظ الملف على جهازك وقم بفتح ملف PDF الذي أنشأته باستخدام أي برنامج فتح ملفات PDF على الكمبيوتر أو من خلال متصفحك بكل سهولة.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

أيضاً هذا مثال عملي على تحويل ملف وورد إلى PDF باستخدام برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF المجاني.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

هاهو ملف PDF الذي تم إنشاؤه بالفعل.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

من ناحية أخرى، قد تظهر لك نافذة الطباعة بهذا الشكل القديم المعروف لأغلب المستخدمين. ستقوم أيضا بالتأكد من اختيار الطباعة الوهمية كطابعة افتراضية ثم تضغط “Print” وتكمل باقي الخطوات.

طريقة إنشاء ملف PDF عبر الطابعة الوهمية

بصرف النظر عن تثبيت البرنامج نفسه كطابعة افتراضية، يأتي PrimoPDF أيضاً بميزة السحب والإفلات. بمجرد التنزيل والتثبيت، ستتمكن من رؤية اختصار على سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تريد تحويل مستند أو صورة أو نص إلى ملف PDF، ما عليك سوى سحب الملف وإفلاته في تطبيق PrimoPDF. سيستمر في تحويل الملف تلقائياً إلى ملف PDF وفقاً لمواصفاتك الافتراضية.

معلومات تحميل برنامج PrimoPDF لعمل طابعة افتراضية PDF على الكمبيوتر

رابط تحميل برنامج الطابعة الوهمية PrimoPDF للكمبيوتر مجاناً من ميديا فاير

تحميل البرنامج من ميديا فاير

نظراً لوجود بعض المشاكل في الإصدار الخامس من برنامج PrimoPDF على بعض أنظمة الويندوز، فقد قمنا برفع الإصدار الرابع منه على موقع ميديا فاير لتنزيله بشكل مباشر. هذا الإصدار القديم يعمل بكفاءة عالية على جميع أنظمة الويندوز بدون أي مشاكل.


نقترح عليك بعض المقالات التي قد تهمك:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى