برامج التحميلبرامج الانترنتبرامج كمبيوتر

برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر مجاني مدى الحياة

تحميل برنامج Neat Download Manager منافس مجاني لبرنامج انترنت داونلود مانجر

تنزيل برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر مجاني مدى الحياة وهو برنامج Neat Download Manager (NDM) البديل القوي والشبيه لبرنامج انترنت داونلود مانجر عملاق تحميل الملفات من الانترنت. سبق لنا تقديم موضوع عن أفضل بدائل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM المجانية على موقع اقتني. أما اليوم في هذا الموضوع؛ سوف نضيف لهذه القائمة برنامج جديد ومنافس شرس مجاني لبرنامج IDM ألا وهو Neat Download Manager أو ما يُعرف بـ NeatDM أو NDM. هذا البرنامج يتيح لك تحميل جميع أنواع الملفات من الانترنت بسرعة خارقة، ويقوم بتصنيف الملفات وعرضها داخل البرنامج حسب نوعها وحالتها كما هو الحال في برنامج الداونلود مانجر تماماً.

تنزيل برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر مجاني مدى الحياة
تنزيل برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر مجاني مدى الحياة

تحميل برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر

كما هو معروف لنا جميعاً أن برنامج Internet Download Manager هو أفضل وأشهر برنامج لتنزيل الملفات من الانترنت بسرعة عالية. ولكن برنامج IDM مدفوع، يعطيك صلاحية استخدامه مجاناً لمدة 30 يوم فقط وبعدها يطلب منك الشراء حتى يستمر العمل به على جهازك. لهذا السبب، توجد بعض البدائل المجانية لبرنامج الداونلود مانجر والتي سبق طرحها في مقالة كاملة على موقعنا هذا. ولكننا اليوم بصدد توفير برنامج جديد وشبيه لبرنامج انترنت داونلود مانجر وهو Neat Download Manager المجاني أقوى بديل لبرنامج انترنت داونلود مانجر. يمكنك الآن تحميل برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر على نظام ويندوز وماك واستخدامه بدون قيود.

برنامج Neat Download Manager أو NDM عبارة عن برنامج تحميل مجاني من الانترنت للكمبيوتر بسيط مع تكامل المتصفح الذي يحافظ على جميع الملفات التي تحصل عليها من الإنترنت منظمة بدقة في فئات مختلفة لسهولة الوصول إليها. بالطبع، يمكنك تنزيل الملفات من الإنترنت باستخدام مدير التنزيل المدمج في أي متصفح ويب. ومع ذلك، هناك مزايا معينة لاستخدام مدير تنزيل مستقل كبرنامج IDM. ليس فقط لأنها توفر سرعات تنزيل أفضل ولكنها تتيح لك إيقاف التنزيلات مؤقتاً واستئنافها بشكل أسهل، وتحديد الأولويات وقيود النطاق الترددي، وتنظيم الملفات التي تم تنزيلها تلقائياً تقريباً، على سبيل المثال لا الحصر.

يُعد برنامج Neat Download Manager أسرع برنامج تحميل منافس IDM لأنظمة Windows و Mac OS. كما أنه أحد الأدوات التي يمكنك الانتقال إليها إذا كنت تبحث عن تجربة مدير تنزيل مجاني. مع وجود بصمة صغيرة جداً على النظام، فإن هذا التطبيق خفيف الوزن يسهل عليك تحميل الملفات من الإنترنت وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من ناحية أخرى، قد تبدو الواجهة قديمة بعض الشيء ولكن التصميم نظيف ومنظم جيداً. يتم عرض جميع التنزيلات داخل جدول، حيث يمكنك رؤية حجم الملف وحالة الإكمال وعرض النطاق الترددي المستخدم وبعض التفاصيل حول من أنهى التنزيل وآخر محاولة تنزيل.

Neat Download Manager برنامج تحميل منافس IDM مجاني

مميزات برنامج Neat Download Manager بديل IDM

مدير تنزيل موثوق يوفر سرعة تنزيل عالية

NDM هو اختصار Neat Download Manager عبارة عن برنامج تحميل من النت سريع وسهل ومُسرع يدعم بروتوكولات HTTP و HTTPS و FTP. يحاول منافسة مديري التنزيل المشهورين ولكن لا تزال هناك بعض الميزات المهمة التي يفتقر إليها والتي يمكن أن تجعله منافساً جاداً في هذا القسم. على سبيل المثال، لا يتميز بالتكامل مع جميع المتصفحات (فهو يعمل فقط مع Chrome و Firefox و Edge وبعض المتصفحات الشهيرة، ولكن أعتقد أن يتم دعم كافة المتصفحات في الإصدارات الجديدة) أو يدعم أياً من خدمات استضافة الفيديو الشائعة.

دعم التكامل مع متصفح Chrome و Firefox و Edge

أحد المزايا البارزة لـ Neat Download Manager هو تكامل المتصفح. هناك ملحقات للمتصفح يمكنك تثبيتها في اثنين من أكثر متصفحات الويب شيوعاً، وهم Chrome و Firefox و Edge. بمجرد القيام بذلك، سيعترف برنامج NDM على الفور جميع روابط التنزيل، ليحل عملياً محل أداة التنزيل الافتراضية في المتصفح.

برنامج التحميل NDM يدعم التكامل مع متصفح Chrome و Firefox و Edge

ينظم الملفات تلقائياً حسب الفئة

تحتوي اللوحة الموجودة على الجانب الأيسر على جميع التنزيلات، مرتبة بدقة حسب نوع الملف. بمعنى آخر، عند تنزيل ملف باستخدام برنامج Neat Download Manager، يتم إرسال الملف تلقائياً إلى الفئة المقابلة دون تدخل منك. على هذا النحو، يمكنك تصفح مقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية أو المحفوظات أو المستندات أو التطبيقات التي قمت بتنزيلها بالفعل. يوجد أيضاً قسم متنوع لأنواع أخرى من الملفات.

تنظيم وتصنيف الملفات داخل برنامج Neat Download Manager

توجد التنزيلات الجارية في قسم “غير مكتمل”، بينما يتم نقل التنزيلات المنتهية تلقائياً إلى قسم “مكتمل”.

تسريع التحميل من الانترنت

من ناحية أخرى، يستخدم برنامج Neat Download Manager خوارزمية تنزيل تجزئة ديناميكية، والتي تتيح سرعات تنزيل أسرع بشكل ملحوظ. وذلك، عبر تقسيم الملفات التي يتم تنزيلها إلى أجزاء صغيرة وإعادة تجميعها مرة أخرى عند انتهاء عملية التحميل، مما يزيد من سرعة تنزيل الملفات من الانترنت.

التنزيل بنقرة واحدة

يتيح لك برنامج NDM ايقونة تنزيل الملفات من الانترنت بواسطة Neat Download Manager تجدها في قائمة كلك يمين الماوس عند النقر على الروابط الموجودة داخل أي صفحة من صفحات الويب داخل المتصفح. بالإضافة إلى قدرته على التعرف على الروابط وبدء تنزيل الملفات تلقائياً بواسطة البرنامج من خلال هذه الروابط بمجرد فتح الرابط بالطريقة العادية.

تنزيل الملفات بنقرة واحدة باستخدام برنامج Neat Download Manager

معلومات تحميل برنامج Neat Download Manager شبيه IDM للكمبيوتر

  • اسم البرنامج: Neat Download Manager (NDM).
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: neatdownloadmanager.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متوفر أحدث إصدار بشكل دائم داخل هذا الموضوع.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows 7, 8/8.1, 10 نواة 32 بت و 64 بت، وأنظمة الماك OS X 10.10 or higher.
  • تصنيف البرنامج: برامج التحميل، برامج الانترنت، برامج كمبيوتر.

روابط تحميل برنامج تحميل منافس IDM للكمبيوتر مجاني مدى الحياة

تجميل برنامج Neat Download Manager للويندوز مجاناً

تنزيل البرنامج للويندوز


تحميل برنامج Neat Download Manager لنظام ماك

تنزيل البرنامج للماك


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى