تخطي متطلبات ويندوز 11 بأسهل طريقة

كيفية تجاوز متطلبات Windows 11 لتخطي TPM و Secure Boot و RAM

إذا كنت ترغب في حل مشكلة هذا الجهاز لا يستطيع تشغيل ويندوز 11، فأنت في المكان الصحيح. سوف نستعرض معاً أسهل طريقة لـ تخطي متطلبات ويندوز 11، والتي سنتعلم فيها كيفية تجاوز متطلبات Windows 11 لتخطي عملية التحقق من TPM و Secure Boot و RAM بنقرة واحدة. وذلك نتيجة لشروط مايكروسوفت القاسية والتي فرضتها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة (لابتوب) لتثبيت ويندوز 11. حيث كان من أهم هذه الشروط والمتطلبات أن يتوفر الجهاز على شريحة TPM 2.0 وتفعيل ميزة Secure Boot مع توفر رامات بحجم 4 جيجابايت على الأقل لتشغيل النظام الجديد. مما أدى إلى استبعاد الكثير من أجهزة الكمبيوتر القديمة والضعيفة من تثبيت نظام التشغيل الجديد Windows 11. بالتالي، أصبح هناك العديد من الحواسيب الغير مدعومة لتثبيت ويندوز 11. إذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة فتابع معنا هذا الشرح البسيط لتخطي متطلبات تثبيت Windows 11 على جهازك القديم أو الضعيف أو الغير مدعوم.

تخطي متطلبات ويندوز 11 بأسهل طريقة
تخطي متطلبات ويندوز 11 بأسهل طريقة

كيفية تخطي متطلبات ويندوز 11 بسهولة كبيرة

هل تحاول جاهداً تجاوز متطلبات تشغيل Windows 11 على جهاز كمبيوتر ضعيف أو غير مدعوم؟ لحسن الحظ، لقد وصلت إلى الصفحة الصحيحة! بعد أن وضحنا لكم كيفية تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة الغير مدعومة في مقالة سابقة، نقدم اليوم طريقة أخرى لتجاوز متطلبات أجهزة Windows 11 بدون الحاجة إلى القيام بخطوات قد تكون معقدة بالنسبة لبعض المستخدمين. حيث سنقوم باستخدام برنامج Rufus الشهير في شرح طريقة تخطي متطلبات ويندوز 11 بسهولة فائقة. روفوس يأخذ العمل الشاق ببراعة من المعادلة!

برنامج Rufus هو أداة مشهورة لإنشاء وسائط قابلة للتمهيد لتثبيت أنظمة التشغيل على أجهزة الكمبيوتر. إنها أداة خفيفة الوزن بشكل لا يصدق تدعم مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل وأحدث إصدار منها (وقت كتابة هذه المقالة) هو الإصدار 3.17 الذي يتضمن الميزة التي سوف نستخدمها في شرح طريقة تخطي متطلبات ويندوز 11. هذه الميزة عبارة عن إضافة جديدة في البرنامج، وهي وضع “Extended installation” الذي يسمح لنا بتعديل تثبيت Windows 11 في مرحلة حرق ملف ISO الخاص بويندوز 11 على فلاشة لتجاوز متطلبات النظام. لكي تكون محدداً، فإنه يساعد على تجاوز TPM 2.0 و Secure Boot ومتطلبات الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

أسهل طريقة لتجاوز متطلبات Windows 11

لكي تكون قادراً على تجاوز متطلبات نظام Windows 11 على أي جهاز قديم أو ضعيف، استخدم الخطوات التالية:

في البداية، قم بتحميل Windows 11 ISO النسخة النهائية. يمكنك تنزيل ويندوز 11 رسمياً من الرابط المشار إليه.

بعد ذلك، قم بتنزيل أحدث إصدار من برنامج Rufus من موقعه الرسمي برابط مباشر.

بمجرد تنزيل كلا الملفين، قم بتوصيل فلاشة USB بجهاز الكمبيوتر وتأكد من اكتشافها. لاحظ أنه سيتم تهيئة محرك أقراص USB قبل بدء عملية إنشاء الوسائط. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية إذا كان هناك أي ملفات على محرك الأقراص قبل المتابعة.

قم بتشغيل أداة Rufus وتحقق مما إذا تم تحديد محرك USB تلقائياً. إذا كان لديك عدة محركات أقراص خارجية متصلة، فاختر الفلاشة المناسبة لحرق ويندوز 11 عليها.

تشغيل برنامج Rufus

في نافذة Rufus، اختر ملف Windows 11 ISO الذي تم تنزيله في مربع SELECT بجوار القائمة المنسدلة استعداداً لبدء عملية حرقه على الفلاشة.

اختر ملف Windows 11 ISO

بمجرد إدخال ملف ويندوز 11 في الأداة، هنا يأتي الجزء المهم. ضمن قسم Image Option، حدد الخيار الذي ينص على “Extended Windows 11 Installation (no TPM/no Secure Boot/8GB- RAM)“.

حدد خيار Extended Windows 11 Installation

الآن، وفقاً لتكوين جهاز الكمبيوتر المستهدف، حدد الخيارات الصحيحة لكل من Partition scheme و Target system. كما يمكنك إعطاء تسمية لفلاشتك ضمن قسم خيارات التنسيق واختيار نظام الملفات الخاص بك أيضاً. إذا كنت لا تعرف الغرض من هذه الخيارات، فما عليك سوى ترك هذه الخيارات والمتابعة مع القيم الافتراضية.

بعد ذلك، انقر فوق الزر START في الجزء السفلي لبدء حرق نسخة Windows 11 على فلاشة USB، يمكنها تجاوز متطلبات النظام المزعجة.

بدء حرق نسخة Windows 11 على فلاشة USB

ها أنت ذا! بعد الانتهاء من حرق ويندوز 11 على فلاش ميموري، ستحصل على فلاشة USB قابلة للإقلاع لنظام التشغيل Windows 11 والتي يمكن استخدامها لتثبيت ويندوز 11 على جهاز كمبيوتر قديم أو ضعيف أو غير مدعوم.

تم حرق ويندوز 11 على فلاش ميموري بدون TPM و Secure Boot و RAM

الخاتمة

كانت هذه أسهل طريقة لـ تخطي متطلبات ويندوز 11 بدون عناء. على الرغم من ذلك، هناك حل آخر قد يكون مناسب لك لتجاوز متطلبات Windows 11، وذلك من خلال تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 بصيغة ISO. وهي عبارة عن نسخة جاهزة من ويندوز 11 بدون متطلبات التشغيل المعروفة. لذلك، يمكنك حرقها باستخدام أي برنامج لحرق الويندوز على فلاشة، والذي ستجده داخل قسم برامج الحرق النسخ على موقع اقتني.

في النهاية، نتمنى أن يكون هذا الشرح قد نال إعجابكم، وساعدكم في تجاوز متطلبات تثبيت ويندوز 11 لتكون مستعداً لثبيت نظام التشغيل Windows 11 على أي جهاز كمبيوتر قديم أو ضعيف أو غير مدعوم بكل سهولة.

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية + 16 =

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة الزائر حسناً المزيد