الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة

كيفية عمل ترقية إلى ويندوز 11 من ويندوز 10 بدون متطلبات TPM للأجهزة القديمة

إذا لم يكن نظامك يحتوي على شريحة TPM وكنت تبحث عن طريقة عمل الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة، فإليك هذا الشرح البسيط المناسب لك. الترقية إلى Windows 11 ليست مشكلة كبيرة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بمتطلبات تثبيت ويندوز 11 المعروفة للجميع. ستتم عملية التثبيت بسلاسة باستخدام طريقة تثبيت نظام التشغيل Windows التقليدية. ولكن بالنسبة لجهاز كمبيوتر غير مدعوم، يصبح الأمر برمته صعباً بعض الشيء. في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقتين فعالة لتحويل ويندوز 10 أو 8.1 أو 7 إلى ويندوز 11 بدون TPM وحل مشكلة عدم تثبيت Windows 11 على الأجهزة القديمة.

الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة
الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة

طريقة عمل الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة

بعد أن أطلقت شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية من نظام التشغيل الجديد Windows 11؛ تفاجأ جميع المستخدمين بوجود متطلبات تثبيت ويندوز 11 جديدة وصارمة نوعاً ما. لقد أصبحت أجهزة الكمبيوتر القديمة غير قادرة على تثبيت نسخة ويندوز 11 بسبب عدم توفر شريحة TPM المطلوبة لتثبيت النظام الجديد. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم لا يفي بمتطلبات تشغيل ويندوز 11، لاتقلق. هناك العديد من الطرق الفعالة لتخطي متطلبات ويندوز 11 لتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة. سيرشدك هذا الدليل خطوة بخطوة لتوضيح طريقة عمل الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة. لاحظ أن هذا الدليل مخصص لأجهزة الكمبيوتر التي لا تحتوي على شريحة TPM على الإطلاق.

من ناحية أخرى، يجب أن ننوه على هذا الشرح مخصص لأولئك الذين يريدون تحويل نسخة ويندوز 10 إلى ويندوز 11 دون عمل فورمات ودون إعادة تقسيم الهارد، ولا تفي أجهزتهم بمتطلبات تثبيت Windows 11. أما إذا كنت تريد تثبيت ويندوز 11 نظيفة على حاسوبك الغير مدعوم؛ فيمكنك تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 بصيغة ISO مباشرة، ثم حرقها على فلاشة واستخدامها بطريقة عادية جداً. أو مشاهدة شرح كيفية تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة من خلال إضافة قيم معينة للريجستري أثناء التثبيت. أما إذا كنت تريد ترقية Windows 10 أو غيرها إلى النظام الجديد Windows 11 بدون متطلبات التثبيت المعروفة؛ فتابع معنا هذا الشرح البسيط.

أسهل الطرق لترقية Windows 10 إلى Windows 11 بدون TPM

معنا طريقتين لعمل الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة بدون TPM وبدون مشاكل دعم المعالجات الحديثة أو القديمة التي تواجهك.

الطريقة الأولى: استخدام أداة Skip TPM Check on Dynamic Update

لترقية Windows 10 إلى Windows 11 مجاناً مع تخطي متطلبات ويندوز 11، استخدم الخطوات التالية:

توجه إلى هذا الرابط لتنزيل الأداة التي سوف نستخدمها في شرح هذه الطريقة.

بعد تنزيل الملف على جهازك، قم بفك الضغط عنه، ومن ثم ستجد بداخله هذا الملف  “no_11_setup_checks_on_dynamic_update.cmd“.

ملف cmd لترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 بدون متطلبات

من هنا، انقر نقراً مزدوجاً فوق الملف لتشغيله.

إذا طُلب منك الإذن لـ PowerShell لإجراء تغييرات، فانقر فوق “Yes”.

السماح بتشغيل الملف من PowerShell

يجب أن يفتح PowerShell الآن (انتظر بضع ثوان) ويعرض رسالة “Skip TPM Check on Dynamic Update [Installed]“. لاحظ أنه إذا قمت بتشغيل الملف مرة أخرى، فسيتم إعادة تمكين فحص TPM.

تم عمل تخطي لمتطلبات ويندوز 11

بمجرد الانتهاء من ذلك، انتقل إلى الإعدادات Settings> التحديث والأمان Update & Security. إذا كنت مسجلاً بالفعل في برنامج Insider، فسيبدأ Windows update في تنزيل Windows 11. إذا قمت بالفعل بتشغيل إصدار المعاينة الداخلية Windows 11 insider preview ورفضت التحديث، فستحصل أيضاً على التحديثات الجديدة.

تحويل ويندوز 10 إلى ويندوز 11 من خلال Windows update

في حالة عدم تسجيلك في برنامج Windows Insider، يمكنك التسجيل فيه عبر موقع مايكروسوفت بكل سهولة. كما يمكنك تنزيل Windows 11 وحرقها على فلاشة وعمل الترقية أثناء التثبيت بدون فورمات وبدون أي مشاكل.

في حالة لم تعمل معك هذه الطريقة، فيمكنك الانتقال إلى الطريقة الثانية.

الطريقة الثانية: تعديل الريجستري لتخطي متطلبات ويندوز 11

إذا لم تكون الطريقة الأولى ذات فاعلية معك على حاسوبك، فيمكنك العمل بهذه الطريقة عبر تشغيل ملف ريجستري لتخطي دعم المعالجات و TPM بنقرة واحدة.

كل ما عليك فعله، هو تنزيل ملف الريجستري هذا:

تنزيل الملف

ثم فك الضغط عنه، والذي سينتج لك ملفين؛ الأول يحمل اسم “Enable Win11 Upgrade.reg” والثاني باسم “Undo Enable Win11 Upgrade.reg“.

ملفات العمل على تخطي متطلبات ويندوز 11

لتخطي متطلبات ويندوز 11 على جهازك القديم أو الغير مدعوم، فقط قم بتشغيل ملف “Enable Win11 Upgrade.reg” بالنقر عليه مرتين متتاليتين (الطريقة التقليدية)، ووافق على الرسالة.

الموافقة على تشغيل ملف Enable Win11 Upgrade

بعدها، قم بتطبيق خطوات الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 من خلال إعدادات الويندوز – السابق شرحها في الطريقة الأولى.

أما إذا أردت الرجوع عن ذلك، فيمكنك تشغيل ملف “Undo Enable Win11 Upgrade.reg” الذي بدوره سيقوم باستعادة إعداداتك كما كانت من قبل.

خاتمة المقالة

لم يعد الحصول على نظام التشغيل الجديد Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة يمثل تحدياً بعد الآن! ما عليك سوى اتباع خطوات الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة بعناية لتحديث نظام التشغيل Windows الموجود لديك بسهولة. لقد جربناها بالفعل على جهاز كمبيوتر وتعمل بشكل رائع بدون أي مشاكل. لذا بارد بالتجربة إذا كنت تريد حقاً تحديث نظام التشغيل الخاص بك إلى نظام التشغيل Windows 11 الجديد تماماً.

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + ثمانية عشر =

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة الزائر حسناً المزيد