برنامج Avast One الجديد للحماية من الفيروسات

مراجعة برنامج الحماية من الفيروسات Avast One

كان Avast موجوداً منذ أكثر من 30 عاماً، وعلى مدار 20 عاماً من تلك السنوات، قدم الحماية من الفيروسات للعالم مجاناً. مع هذا التاريخ من الحماية الأمنية المجانية، إلى أين يمكن للشركة أن تتجه بعد ذلك؟ ماذا عن تقديم المزيد من الحماية مجاناً؟ يتضمن برنامج Avast One Essential الجديد كل تقنيات مكافحة الفيروسات القوية الموجودة في برنامج افاست انتي فيرس والتي جعلت Avast مشهورة، ويضيف العديد من المكونات المستمدة من مجموعة Avast الغنية بالميزات. يمكنك استخدامه على جميع أجهزة Windows و macOS و Android و iOS. في هذا الموضوع؛ سوف نقدم لك مراجعة سريعة عن برنامج Avast One الجديد للحماية الكاملة من الفيروسات مع روابط التحميل المباشرة لجميع أنظمة التشغيل.

برنامج Avast One الجديد للحماية المتقدمة من الفيروسات
برنامج Avast One الجديد للحماية المتقدمة من الفيروسات

مراجعة برنامج Avast One الجديد للحماية من الفيروسات

هناك شيئان اشتهرت بهما أجنحة Avast الأمنية المدفوعة إلى جانب الحماية القوية: التصميم الجيد والأسعار المرتفعة. هذا يتغير قليلاً، وللأفضل، مع برنامج Avast One الجديد، منتج الشركة الجديد من الدرجة الأولى. لا يزال Avast يقدم برنامج Premier كخطوة للتنحي، ولكن منتج الحماية الكاملة Avast One عبارة عن مجموعة تستحق التفكير فيها إذا كنت مهتماً بمضاد فيروسات قوي بالإضافة إلى بعض الميزات الإضافية والتغطية متعددة الأجهزة. يتميز بتصميم جديد، وثلاثة مستويات تسعير، والعديد من الميزات المضمنة دون تكلفة إضافية، والتسعير أفضل بكثير مما كان عليه سابقاً. بالنسبة لهذه المراجعة، فإننا نبحث في نسخة Avast One Individual.

يعد برنامج Avast One مجموعة أمان جيدة جداً. السعر مناسب وحمايته ممتازة. كما يتضمن برنامج الحماية الجديد Avast One تطبيق سطح مكتب جديد تماماً. لقد ولت الإشعارات الزرقاء والبنفسجية وشعار البقعة البرتقالية. بدلاً من كل ذلك، تحصل على جمالية أكثر هدوءاً، مع وجود الكثير من اللون الأبيض والألوان المظللة قليلاً، والتي يتم تمييزها بشكل أكثر جرأة، وأزرق تم رصده بسهولة لأزرار الواجهة.

يحتوي الشريط الأيسر على أربعة عناصر قائمة بسيطة: الصفحة الرئيسية، والاستكشاف، والرسائل، والحساب. هذا يجعل برنامج افاست ون Avast One يبدو بسيطاً بشكل مخادع، ولكن هناك الكثير من الميزات بمجرد أن تبدأ في البحث.

برنامج Avast One الجديد للحماية المتقدمة من الفيروسات

مميزات برنامج الحماية الجديد Avast One

كما أشرنا سابقاً أن برنامج Avast One هو عبارة عن برنامج حماية من الفيروسات، جديد من شركة أفاست المعروفة في مجال الأمن والحماية. لذا، فهو يأتي مع مجموعة متقدمة من الميزات الرائعة التي سوف نستعرضها في السطور التالية:

فحص الفيروسات وإزالتها

في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل Avast One، يطلب منك إجراء فحص ذكي، وهي ميزة غير شائعة في عدد من مجموعات برامج مكافحة الفيروسات. تجمع عمليات الفحص الذكية بين الفحص الأمني ​​وعمليات الفحص بحثاً عن مشكلات أخرى مثل متتبعات المستعرضات والكثير من الملفات المؤقتة. الفكرة الأساسية هي تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات والحفاظ على تشغيله بسلاسة، بدلاً من مجرد المسح بحثاً عن البرامج الضارة.

فحص الفيروسات وإزالتها ببرنامج Avast One

هذه فكرة جيدة نظراً لأن العديد من الأجنحة العليا تأتي مع أدوات تنظيف وصيانة أجهزة الكمبيوتر، ولكن غالباً ما تتطلب منك تنشيطها. يتيح لك الفحص الذكي استخدام بعض هذه الإمكانات على الأقل، وهو أمر مهم بالنظر إلى استخدام بعضها لتكلفة إضافية وهي الآن مضمنة في المجموعة. المشكلة الوحيدة في نهج Avast هي أنها تقوم بالفحص على ثلاث مراحل: تهديدات المتصفح، والفيروسات والبرامج الضارة، وتنظيف الكمبيوتر الشخصي. هذا جيد، لكنه يتطلب تدخل المستخدم لبدء كل مرحلة بدلاً من مجرد المرور خلال الفحص بالكامل وتقديم تقرير في النهاية. المطلب المستمر للاستمرار في نهاية كل مرحلة يصبح مزعجاً بعض الشيء. لا يفسد الصفقة، ولكن يمكن التعامل مع هذا بشكل أفضل.

في حين أن الفحص الذكي هو الفحص الأساسي الذي يطلب منك Avast القيام به، قم بالتمرير لأسفل صفحة برنامج Avast One الرئيسية وستحصل على اختصارات لإجراء فحص عميق أو فحص مستهدف على مجلد معين أو مجموعة من المجلدات أو بدء فحص VPN أو استخدام أدوات تحسين الكمبيوتر الشخصي.

الأمان التام

بالانتقال إلى الاستكشاف، يمكنك الوصول إلى جوهر ميزات برنامج Avast One. إن Explore هي بالفعل أكثر من مجرد منصة إطلاق لجميع عناصر التحكم الأعمق لمجموعة الأمان. على سبيل المثال، ضمن استكشاف، لديك Scan Center، الذي يحتوي على شاشته الخاصة ويتضمن عناصر التحكم لجميع أنواع عمليات الفحص التي تريدها.

يتضمن هذا أنواع عمليات الفحص التي تحدثنا عنها بالفعل، بالإضافة إلى فحص وقت التشغيل. يمكنك أيضاً حفظ عمليات المسح في قسم عمليات الفحص المخصصة إذا كان هناك نوع من الفحص تريد تشغيله بشكل متكرر. هذا هو أيضاً القسم الذي يمكنك فيه جدولة عمليات الفحص، مثل إجراء فحص عميق مرة واحدة في الشهر، وإجراء فحص سريع كل يوم.

قسم استكشاف Avast One الذي يضم جميع ميزات مجموعة الأمان

تشمل ميزات الأمان الرئيسية الأخرى داخل Explore في برنامج Avast One درع الملفات لمراقبة التغييرات في الملفات بحثاً عن السلوك الضار، وحماية من برامج الفدية، ودرع الويب للبقاء آمناً على الإنترنت، وجدار ناري يسمح لك بحظر الوصول إلى الإنترنت على أساس كل تطبيق، وحماية كاميرا الويب، وعدد من ميزات أخرى.

يعد جدار الحماية لطيفاً بشكل خاص لأنه يوفر أماناً قابلاً للتخصيص في واجهة بسيطة جداً. إنه ليس جدار الحماية الأكثر تقدماً الذي يمكنك العثور عليه، ولكنه جدار ناري يمكن حتى لغير التقنيين استخدامه إذا شعروا بالحاجة. بالنسبة للمستخدمين الذين يدفعون رسوماً، يخفي جدار الحماية معرفات المفاتيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن الأجهزة الأخرى الموجودة على نفس الشبكة مثل اسم الكمبيوتر ونوع الجهاز. إذا بدأ جهاز آخر في إجراء فحص للمنافذ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيقوم الجدار الناري بإعلامك، وهو مصمم لردع هجمات man-in-the-middle.

حماية Avast One الأساسية من برامج الفدية

بشكل افتراضي، يتضمن برنامج Avast One الجديد افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية، ويحمي المستندات والصور ومجلدات سطح المكتب لجميع حسابات Windows النشطة. من السهل إضافة حماية لمزيد من المجلدات التي تنتمي إلى حساب Windows الخاص بك. إذا كنت ترغب في حماية المجلدات الإضافية التي تنتمي إلى حساب آخر، فأنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى هذا الحساب.

يحمي Avast أنواعاً معينة من الملفات: المحفوظات والصوت وقاعدة البيانات والأقراص والوثائق والصور والفيديو. يؤدي التمرير فوق أي من الأنواع إلى الحصول على قائمة شاقة من امتدادات الملفات المغطاة. إذا كان عملك (أو لعبك) يتضمن نوعاً غير عادي لم يتم تضمينه، فهناك مكان لإضافة الإضافات المناسبة.

حماية Avast One الأساسية من برامج الفدية

خارج الصندوق، تعمل الحماية من برامج الفدية في ما يسمى الوضع الذكي. في هذا الوضع، يمكن للتطبيقات المعروفة والموثوقة (على سبيل المثال، تطبيقات Microsoft Office) التعامل مع الملفات المحمية، كما هو الحال مع البرامج التي وافقت عليها صراحةً. يحظر الوضع الصارم الأكثر صرامة وصول كل برنامج إلى أن توافق عليه.

 

ميزات الحماية الفائقة

إذا حاولت تعديل الميزات المتقدمة في الجدار الناري، فقد رأيت بالفعل أن هذه الإعدادات تتطلب ترقية. يوضح Avast هذا الأمر من خلال رمز قفل في علامة التبويب وزر برتقالي يمكنك النقر فوق Go Premium.

مرة أخرى على صفحة الاستكشاف، الصفحة الكبيرة التي تمنحك الوصول إلى جميع الميزات، لن ترى الأقفال. لكن هذا لا يعني أنه يمكنك الوصول إلى جميع الميزات مجاناً. النقر فوق درع البيانات الحساسة أو حماية Web Hijack Guard أو حماية كاميرا الويب في مجموعة حماية الجهاز وسترى زر Go Premium المبهج. يمكنك النقر لرؤية تفاصيل كل ميزة مقفلة، لكنها غير نشطة ومعطلة.

خدمة VPN محدودة النطاق الترددي

يزيل الفحص الكامل لأداة مكافحة الفيروسات أي تفشي للبرامج الضارة على أجهزتك، ويكتشف برنامج مكافحة الفيروسات في الوقت الفعلي الهجمات الجديدة ويمنعها. يجب أن تكون بياناتك آمنة مع تطبيق هذه الحماية. ومع ذلك، في اللحظة التي تتواصل فيها عبر الإنترنت، تفقد الحماية من الفيروسات قوتها. لحماية بياناتك أثناء رحلاتها، فأنت بحاجة إلى شبكة افتراضية خاصة أو VPN.

تنشئ VPN اتصالاً مشفراً آمناً بين جهازك وخادم مقوى تديره شركة VPN. لا يستطيع التطفل، ولا حتى مالك الشبكة التي تستخدمها، الوصول إلى بياناتك أثناء النقل. يتفاعل خادم VPN مع أي موقع حددته ويرسل الردود إليك من خلال نفس الاتصال المشفر. من المزايا الجانبية لهذه العملية أن حركة مرور الشبكة الخاصة بك يبدو أنها تأتي من خادم VPN. هذا يعني أن الموقع لا يمكنه تحديد موقعك بناءً على عنوان IP الخاص بك. يمكن أن يسمح لك أيضاً بالوصول إلى المحتوى الذي عادةً ما يتم تقييده بناءً على موقعك.

خدمة VPN محدودة النطاق

تسمح VPN المضمنة من برنامج Avast One بنطاق ترددي غير محدود كجزء من الحزم المدفوعة، مع مجموعة واسعة من مواقع البلدان للاختيار من بينها. لا يتم استبعاد المستخدمين المجانيين أيضاً، مع سعة تخزين ثابتة تبلغ 5 غيغابايت في الأسبوع. يعد هذا تحولاً كبيراً عن الأجنحة السابقة التي كانت تريد المزيد من الأموال لاستخدام VPN. يدعم الإصدار المدفوع عمليات النقل من نظير إلى نظير، بالإضافة إلى خوادم البث لعرض المحتوى المقيد جغرافياً. يمكن أن يقوم Avast أيضاً بتشغيل VPN تلقائياً عندما تفعل أشياء مثل الانتقال إلى مواقع الويب المصرفية أو التسوق. هذه إضافات رائعة، ولكن عليك أن تدرك أنه لا يجب عليك حقاً الدخول إلى موقع ويب مصرفي عبر شبكة Wi-Fi على شبكة لا تثق بها.

ميزات الخصوصية الأخرى وتنظيف الجهاز

يتتبع متصفحك المكان الذي كنت فيه، في حالة رغبتك في الذهاب إلى هناك مرة أخرى، ويقوم بتخزين أجزاء من البيانات التي تم تنزيلها مؤقتاً، لتسريع الأمور إذا احتاج إلى تلك الأجزاء مرة أخرى. تبدأ هذه السمات المفيدة أيضاً في تحديد المسار الذي يمكن أن يستخدمه المتلصص لتحليل أنشطتك عبر الإنترنت. باختيار “محو بيانات التصفح”، يمكنك تشويش هذا المسار وتحسين خصوصيتك.

ميزات الخصوصية الأخرى وتنظيف الجهاز

في نظام الاختبار الخاص بي، وجدت أنني لست بحاجة إلى المسح بحثاً عن العناصر التي تحتاج إلى تنظيف. قامت Avast بذلك بالفعل، وذكرت أنها عثرت على 63 عنصراً. بالنسبة إلى Chrome و Edge، فقد أدرجت المحفوظات وذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط والتنزيلات. لم يتحقق من التنزيلات لـ Opera، وأدرجت صفحته في Firefox المحفوظات وذاكرة التخزين المؤقت فقط. في كل حالة، تم تحديد البيانات المخزنة مؤقتاً فقط مسبقاً للحذف.

حفظ كلمات المرور ومنع اختراقها في برنامج Avast One

يجب أن أشير إلى أن جميع هذه المتصفحات الأربعة لديها نظام تنظيف مدمج خاص بها، وفي كل حالة يتم استدعاؤها بالضغط على Ctrl + Shift + Del. يمنحك التنظيف المضمن تحكماً أفضل في ما يتم حذفه ويتيح لك أيضاً تحديد النطاق الزمني للحذف، من آخر ساعة إلى كل الأوقات.

انقر فوق حماية كلمة المرور للتحقق مما إذا كان حساب البريد الإلكتروني الخاص بك قد ظهر في خرق للبيانات. ستلاحظ أن الزر لإعداد شاشة مستمرة للخروقات الجديدة ملون باللون البرتقالي الممتاز، مما يعني أنه غير متوفر في هذا الإصدار المجاني. يتم أيضاً تأمين علامات التبويب لإدارة رسائل البريد الإلكتروني المراقبة ولحماية كلمات المرور في المستعرضات الخاصة بك.

حفظ كلمات المرور ومنع اختراقها في برنامج Avast One

لقد فاجأني غياب إحدى الميزات. لسنوات، تضمنت برامج مكافحة الفيروسات المجانية من Avast أداة Wi-Fi Inspector. على الرغم من الاسم، فإنه يفحص أي شبكة، سلكية أو لاسلكية، ويبلغ عن جميع الأجهزة المتصلة بتلك الشبكة. بالنسبة لكل جهاز، فإنه يسرد عناوين MAC و IP، وحيثما أمكن، نوع الجهاز واسمه. بالإضافة إلى ذلك، يُبلغ عن أي أجهزة يحتوي تكوينها على مشاكل أمنية. لقد أكدت مع جهة الاتصال الخاصة بي في Avast أن هذه الميزة غير موجودة في برنامج Avast One.

جدار الحماية الأساسي في افاست ون

يحتوي Windows على جدار حماية مدمج، ومصمم للحماية من الاتصالات غير المصرح بها من الإنترنت أو الشبكة التي تستخدمها. من الجيد أنك ربما لا تحتاج إلى جدار حماية شخصي مخصص لجهة خارجية. لا تتجاوز حماية جدار الحماية في برنامج Avast One Essential المجاني ما هو أبعد من الحماية المضمنة. يتحقق عند الاتصال بشبكة جديدة، ويسأل عما إذا كان يجب معاملتها على أنها عامة أو موثوقة. إذا اخترت عام، فإن جدار الحماية يحظر جميع حركة مرور الشبكة الواردة غير المرغوب فيها وأي محاولات للاتصال بجهازك عبر الشبكة المحلية. تعريف الشبكة على أنها موثوقة يرفع القيود المحلية. هناك المزيد، ولكن هذه هي النقاط التي سيلاحظها المستخدمون.

جدار الحماية الأساسي في افاست ون

تميز معظم جدران الحماية التابعة لجهات خارجية نفسها عن تلك المضمنة عن طريق التحكم في طريقة استخدام البرامج لاتصال الشبكة. تعمل البرامج الذكية، مثل جدار الحماية في Norton، على تكوين الأذونات تلقائياً للبرامج الجيدة المعروفة، وإنهاء البرامج السيئة المعروفة، ومراقبة المجهول للتأكد من أنها لا تسيء استخدام الاتصال. في الطرف الآخر من الطيف، تطلب بعض جدران الحماية الشخصية منك، كمستخدم، اتخاذ القرار بشأن كل محاولة وصول جديدة. يريد Badguy.com الوصول إلى 2001: 668: 108: 5095 :: 2add على المنفذ 8080. السماح أم الرفض؟ مرة أم دائما؟

إعدادات جدار الحماية الأساسية من Avast One

لا يقوم Avast بإثارة استفساراتك بشأن جدار الحماية. إنه لا يفعل أي شيء على الإطلاق بشأن التحكم في وصول البرنامج إلى الشبكة إلا إذا تعمقت في القيام بذلك يدوياً. في صفحة إعدادات جدار الحماية، يمكنك عرض قائمة بجميع التطبيقات التي تستخدم الشبكة. إلى جانب كل تطبيق، يمكنك رؤية النطاق الترددي الذي استخدمه، ويمكنك النقر فوق زر لمنع الوصول إلى الشبكة الخاصة به. يمكنك إحداث الفوضى تماماً هنا عن طريق حظر عناصر مثل عملية المضيف لخدمات Windows أو النظام. ما لم تكن خبيراً بالشبكة، اترك هذه الميزة وشأنها.

لن تساعدك أفضل حماية في العالم إذا كان بإمكان برنامج ضار إيقاف تشغيله. لقد قررت أن Avast لا يكشف عن أي إعدادات سجل تسمح بذلك. عندما حاولت إنهاء العمليات الجارية، تلقيت للتو رسالة مرفوضة، لكل 11 منهم. بالانتقال إلى خدمات Windows الأساسية، وجدت ثمانية. تمت حماية أربعة من هؤلاء من التعرض للإيقاف، ولم أتمكن من تهيئتهم لبدء تعطيل. لم تكن الأربعة الأخرى محمية، لكنها كانت مرتبطة أيضاً بمكونات غير متعلقة بالأمان في هذه المجموعة مثل أدوات تنظيف النظام. لست متأكداً من سبب عدم قيام Avast بحماية جميع الخدمات فقط، لكنني لم أجد طريقة تمكن مبرمج البرامج الضارة من الوصول إلى وظائف الأمان الأساسية وتعطيلها.

أسعار برنامج افاست ون الجديد

تبلغ تكلفة Avast One Individual حوالي 48 دولاراً أمريكياً للعام الأول للعملاء الجدد، وبسعر منتظم يبلغ 100 دولار أمريكي سنوياً. بهذا السعر تحصل على حساب Avast واحد يغطي خمسة أجهزة. هذا تحول تماماً عن أسعار Avast القديمة المميزة التي من شأنها أن تغطي جهاز كمبيوتر واحداً مقابل 70 دولاراً.

توفر عائلة برنامج Avast One ستة حسابات وتغطية لما يصل إلى 30 جهازاً وبسعر 72 دولاراً للعام الأول للعملاء الجدد، وبسعر منتظم 140 دولاراً سنوياً.

إذا لم تكن المجموعة المدفوعة هي حقيبتك، فهناك أيضاً برنامج Avast One Essential، والذي يتضمن الكثير من الميزات مجاناً، بما في ذلك 5 جيجابايت من استخدام VPN كل أسبوع بالمجان. لكنك تفوتك عناصر مثل درع البيانات الحساسة وحماية كاميرا الويب وميزات التحسين مثل منظف القرص ومُحدِّث برامج التشغيل.

تنزيل برنامج أفاست ون Avast One Essential مجاناً أحدث إصدار

يتوفر برنامج الحماية من الفيروسات مجاني Avast One Essential الجديد لأنظمة Windows و macOS و Android و iOS. يمكنك تنزيله مباشرة من موقعه الرسمي، عبر هذه الروابط:

لنظام ويندوز  |   لنظام ماك  |   لنظام اندرويد   |   لنظام iOS

الخاتمة

يعد برنامج الحماية الجديد Avast One مجموعة أمان جيدة جداً. السعر مناسب وحمايته ممتازة. تأثيرات الأداء ضئيلة بالنسبة لمعظم المستخدمين، وهي أيضاً ذات قيمة جيدة ضمن تشكيلة Avast، وهذا ليس شيئاً كنت سأقوله عن Avast Premier قبل بضع سنوات. إذا كنت تبحث عن مجموعة أمان جديدة، أو ترغب في ترقية نمط حياتك الحالي في Avast، فإنني أوصي بشدة بالإطلاع على برنامج Avast One.

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة الزائر حسناً المزيد