شروحاتبرامج الانترنتبرامج التواصل الاجتماعيبرامج كمبيوتر

طريقة تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب دون علمه

خطوات بسيطة لمعرفة موقع شخص ما عبر WhatsApp

إذا كنت تبحث عن كيفية تحديد موقع شخص ما على WhatsApp دون علمه، فإليك أفضل وأسهل الطرق لـ تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب بخطوات بسيطة للغاية. في الفترة الأخيرة انتشر استخدام برامج التواصل الاجتماعي بشكل كبير جداً، وأصبح شئ أساسي في حياة كل شخص. من بين تطبيقات التواصل هذه هو تطبيق WhatsApp الشهير. بالإضافة إلى سهولة التواصل التي يوفرها لنا برنامج الواتس اب، يمكن استخدامه في خدمات أخرى في حياتنا، من هذه الخدمات القدرة على معرفة مكان اللوكيشن لشخص ما، وهذا ما سوف نستعرضه في هذه المقالة، تابع معنا!

طريقة تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب دون علمه
طريقة تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب دون علمه

كيفية تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب دون علمه

لا شك أن WhatsApp عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شائعة تمكن المستخدمين من إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات وإجراء مكالمات صوتية ومرئية. مع العديد من الميزات، نستخدم التطبيق جميعاً للتواصل مع عائلتنا أو أصدقائنا.

مع انتشار هذا التطبيق، يستخدمه العديد من الأطفال للدردشة، بل إن البعض منهم منغمس فيه. بصفتك أحد الوالدين، يجب أن تكون قلقاً بشأن سلامة طفلك. ربما يكون أحد أكبر مخاوفك هو تتبع مكان طفلك، مما يجعلك تشعر بالراحة ويضمن سلامته. ومع ذلك، قد يكون من الصعب للغاية مراقبتها في جميع الأوقات.

لحسن الحظ، هناك عدة طرق لمعرفة موقع شخص على الواتساب. هنا أوصيك بثلاث طرق لتحقيق ذلك.

الطريقة الأولى: استخدام WhatsApp في تحديد مكان شخص ما

بدلاً من استخدام إجراءات صارمة لتعقب شخص ما على WhatsApp، يمكنك فقط أن تطلب منه مشاركة مكان وجوده معك. مثل العديد من التطبيقات الأخرى، يوفر WhatsApp ميزة مضمنة مجانية وتمكن المستخدمين من تتبع مواقعهم في الوقت الفعلي. هذا يجعل من السهل للغاية التحقق من ETA أو التأكد من أمان عائلتك أو أصدقائك.

كيفية استخدام ميزة تتبع الموقع المضمنة في WhatsApp:

  1. افتح دردشة أو دردشة جماعية في WhatsApp قبل إرفاق ملف.
  2. بعد النقر على “الموقع” أو “Location” في قائمة الخيارات، اختر “مشاركة الموقع المباشر” أو “Share live location” على حسب اللغة.
  3. اختر مدة مشاركة موقعك، ثم اضغط على “إرسال” أو “Send“. يمكنك مشاركة الموقع لمدة 15 دقيقة أو ساعة أو ثماني ساعات.

وبذلك تستطيع تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب بطريقة آمنة وفعالة بدون أي تعقيدات.

الطريقة الثانية: استخدام خرائط جوجل لمعرفة مكان شخص

تعد مشاركة موقعك مع صديق على WhatsApp أمراً بسيطاً باستخدام خرائط Google. باستخدام خرائط Google، يمكنك رؤية الموقع الدقيق للهاتف. يمكن لأي شخص في المحادثة رؤية الموقع إذا تم إرسال الطلب إلى دردشة جماعية. ومع ذلك، يجب أن تتفق مع الشخص الآخر حتى تكون هذه الإستراتيجية فعالة. خلاف ذلك، لديه خيار رفض الطلب في أي وقت. تجعل خدمة خرائط Google الأشهر في العالم، خرائط Google، من السهل عليك مشاركة موقعك.

كيفية استخدام WhatsApp لمشاركة موقعك مع خرائط Google:

  1. فتح خرائط جوجل.
  2. حدد موقع ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر هناك.
  3. دعوة رابط WhatsApp وإرساله.
  4. تواجه خرائط Google مشاكل مماثلة في مشاركة الموقع كما يفعل WhatsApp. علاوة على ذلك، لكي تتمكن من رؤية موقع صديقك، يجب أن يبدأ الصديق مشاركة الموقع.

الطريقة الثالثة: استخدام FamiGuard Pro for Android

FamiGuard Pro for Android هو تطبيق مراقبة أبوي شامل لنظام Android يوفر ميزات مثل تتبع الموقع ومراقبة التطبيقات المختلفة. يسهل هذا البرنامج مراقبة مجموعة متنوعة من تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي تتيح لك تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب دون علمه، وتتبع مكان وجود الهدف في الوقت الفعلي، وإدارة هاتف الهدف عن بُعد، والوصول إلى البيانات وقتما تشاء.

الوظيفة الأكثر فاعلية هي السماح لك بمراقبة أحبائك، وتتبع موقع أفراد عائلتك، حتى تتمكن من معرفة إلى أين يذهبون ومع من هم، مما يعني أنه يمكنك بسهولة تتبع موقع الهاتف الخلوي بدون علمهم.

كيفية استخدام FamiGuard Pro for Android لتتبع الموقع؟

هناك ثلاث خطوات سهلة فقط مطلوبة:

1. أنشئ حسابك لـ FamiGuard Pro for Android.

إنشاء حساب على FamiGuard Pro for Android

2. قم بإعداده على الهاتف المستهدف بعد تنزيله.

3. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم الويب الخاصة بـ FamiGuard Pro for Android واستمتع برحلة المراقبة والتتبع.

لوحة تحكم الويب الخاصة بـ FamiGuard Pro for Android

هناك طريقتان لاستخدام FamiGuard Pro for Android للتحقق من موقع الأشخاص الآخرين:

الطريقة الأولى هي استخدام زر تتبع الموقع على لوحة التحكم الرئيسية لعرض الموقع الحالي لشخص آخر أو سجل المواقع.
الخيار الثاني هو تحديد WhatsApp ضمن Social Apps وعرض جميع سجلات الدردشة أو لقطات شاشة المحادثات، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد مكانها.

ميزات FamiGuard Pro for Android:

في لوحة القيادة، يمكنك رؤية جميع ميزات FamiGuard Pro for Android. دعونا نلقي نظرة عليهم الآن

عرض جميع ملفات الهاتف:

بنقرات قليلة فقط، يمكنك الوصول بسهولة إلى جميع بيانات الهاتف المستهدف، بما في ذلك الرسائل، وسجلات المكالمات، وجهات الاتصال، وسجل المتصفح، والصور، والصور المصغرة لمقاطع الفيديو، وأنشطة التطبيقات، وكلوغر، والتقويم، وحتى الرسائل المحذوفة.

تتبع وسائل التواصل الاجتماعي:

يمكنك الوصول إلى جميع منصات الوسائط الاجتماعية بإمكانياتها المتميزة، بما في ذلك الرسائل والصور ومقاطع الفيديو على WhatsApp و Facebook و Messenger و Snapchat و Instagram و Tinder و Telegram و Line و Viber.

تتبع الموقع:

بخلاف استخدام نظام GPS المدمج وتقنية WiFi لتتبع الموقع للحفاظ على علامات التبويب على مكان وجود شخص ما. يمكنك أيضاً إعداد Geo-Fence، والذي سيمكنك من تلقي التنبيهات عندما يدخل الهدف أو يغادر المنطقة التي تختارها.

جهاز التحكم:

يجعل جهاز التحكم عن بعد من السهل تسجيل المكالمات والتقاط لقطات الشاشة والتقاط الصور على الهاتف المستهدف.

الخاتمة

إذا كنت ترغب فقط في مراقبة موقع الأصدقاء المقربين والعائلة عن كثب، فإن استخدام ميزة تتبع موقع WhatsApp الافتراضية هو الحل الأمثل. تتم مشاركة الموقع في الوقت الفعلي ولا توجد رسوم. في حالة رفضهم لطلبك، أو إذا كنت ترغب في تتبع مواقع الهواتف المحمولة دون علمهم، يمكنك أخذ FamiGuard Pro for Android في الاعتبار. إنها فعالة في تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب دون علمه، والأهم من ذلك أنها غير مرئية. قد لا يكتشف هدفك أبداً أنه يتم تعقبه.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى