النسخ الاحتياطىويندوز وتعريفات

أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي للويندوز والهارد والملفات

مراجعة برنامج AOMEI Backupper Standard مجاناً لعمل نسخة احتياطية للكمبيوتر

هل تبحث عن طريقة موثوقة لعمل نسخة احتياطية من بياناتك واستعادتها؟ هل تريد تحميل أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي والاستعادة؟ مع توفر العديد من الخيارات، قد يكون من الصعب اختيار البرنامج المناسب. لحسن الحظ، سيساعدك هذا المقال في العثور على أفضل برامج النسخ الاحتياطي والاستعادة لنظام التشغيل Windows والهارديسك والملفات. سنستعرض جميع الميزات الرئيسية الموجودة في البرنامج موضوع مقالتنا اليوم، تابع معنا.

أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي والاستعادة AOMEI Backupper Standard
أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي والاستعادة AOMEI Backupper Standard

لماذا تحتاج إلى أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي للكمبيوتر؟

مع تطور التكنولوجيا، يختار المزيد والمزيد من المستخدمين تخزين البيانات في أجهزة الكمبيوتر. لذلك، فإن أمان البيانات مهم أيضاً بشكل خاص. الآن، أسهل طريقة لحماية بياناتك هي نسخها احتياطياً.

عندما تكتسب العادة الجيدة المتمثلة في النسخ الاحتياطي بانتظام، فلا داعي للقلق بشأن فقد البيانات في أي وقت. لأنه، حتى في حالة حدوث شيء غير متوقع للكمبيوتر، يمكنك استخدام الملفات التي تم نسخها احتياطياً مسبقاً لاستعادة الكمبيوتر واستخدامه بشكل طبيعي. يمكن أن تساعدك برامج النسخ الاحتياطي في إكمال مهامك بأمان وسهولة ومقاومة المواقف التالية:

  • أخطاء الشاشة الزرقاء أو السوداء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • القرص الصلب مفقود أو تالف.
  • تلف ملف النظام يؤدي إلى تعطل النظام.

أفضل برامج النسخ الاحتياطي

بعد ذلك، ستقدم هذه المقالة أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجانية – AOMEI Backupper Standard. من أجل تلبية احتياجات النسخ الاحتياطي المختلفة، يوفر هذا البرنامج أربع وظائف نسخ احتياطي، وهي: System Backup، و File Backup، و Partition Backup، و Disk Backup.

تأسست AOMEI في عام 2010، وهي علامة تجارية لأمن البيانات تتطور باستمرار مع عشر سنوات من الزراعة المكثفة. بصفتها “مؤسسة وطنية عالية التقنية”، لديها عدد من حقوق النشر والاختراعات البرمجية في مجال حماية البيانات. تعمل الشركة على تعزيز تصميمها الدولي. يقع مقر البحث والتطوير في مدينة تشنغدو، ولديها وكالات تشغيل في الولايات المتحدة وسنغافورة وأماكن أخرى.

AOMEI Backupper هو برنامج النسخ الاحتياطي للملفات والقرص الصلب والنظام بنقرة واحدة لأجهزة الكمبيوتر التي أطلقتها AOMEI رسمياً. يتمتع بسرعة نسخ احتياطي رائدة في الصناعة ويمكنه إجراء نسخ احتياطي سريع للنظام أو القرص أو القسم أو الملف على الكمبيوتر، وهو أمر مناسب للمستخدمين لاستعادته بنقرة واحدة في المرة القادمة.

مميزات برنامج AOMEI Backupper Standard

  • النسخ الاحتياطي المجدول: من أجل حماية بياناتك لفترة طويلة، يمكنك تعيين ترددات نسخ احتياطي مختلفة (يومياً، أسبوعياً، شهرياً) وفقاً لاحتياجاتك، ومن ثم سيقوم البرنامج تلقائياً بنسخ البيانات احتياطياً بشكل منتظم.
  • النسخ الاحتياطي التزايدي: تقوم طريقة النسخ الاحتياطي هذه فقط بعمل نسخة احتياطية من الجزء الذي قمت بتعديله، لذلك يمكنها تحسين كفاءة النسخ الاحتياطي بشكل فعال وتوفير مساحة على القرص. هذا مفيد بشكل خاص عند تشغيل مهام النسخ الاحتياطي المجدولة.
  • مسارات نسخ احتياطي متعددة: يمكنك نسخ بياناتك احتياطياً إلى مسارات وجهة مختلفة، مثل القرص الصلب الخارجي، والقرص المحلي، ومحرك أقراص USB المحمول، و NAS، والسحابة، وموقع الشبكة، وما إلى ذلك.
  • أنظمة تشغيل مختلفة: يدعم أفضل برنامج نسخ احتياطي مجاني أجهزة كمبيوتر مختلفة تعمل بنظام Windows، بما في ذلك Windows 11/10 / 8.1 / 8/7 / XP / Vista، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضاً برنامج نسخ احتياطي ممتاز، لذا يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية المعدنية العارية إلى جهاز كمبيوتر جديد عند فشل أجهزة الكمبيوتر القديم.

شرح كيفية استخدام AOMEI Backupper Standard لعمل نسخة احتياطية

بعد التعرف على برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز AOMEI Backupper Standard، يمكنك متابعة قراءة المقالة لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات باستخدام أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي. يحتوي هذا البرنامج المجاني على واجهة مستخدم نظيفة ونصائح تشغيل سهلة الفهم. حتى لو كنت مبتدئاً، يمكنك إكمال عملية النسخ الاحتياطي بأكملها بسهولة. الصورة أدناه تأخذ النسخ الاحتياطي للنظام كمثال.

أولاً، تحتاج إلى تنزيل برنامج النسخ الاحتياطي AOMEI Backupper Standard وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل البرنامج

افتح البرنامج، ثم انقر فوق قسم “Backup” ثم ادخل إلى “System Backup” لعمل نسخة احتياطية من نظام التشغيل Windows. ثم يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الاستنساخ بأكملها.

شرح كيفية استخدام AOMEI Backupper Standard لعمل نسخة احتياطية

ملاحظات: قبل أن تبدأ النسخ الاحتياطي رسمياً، يمكنك أيضاً إجراء بعض الإعدادات لهذه النسخة الاحتياطية.

  • الخيارات: يمكنك كتابة التعليقات وتمكين إخطار البريد الإلكتروني واختيار مستوى الضغط أو تحديد طريقة التقسيم للنسخ الاحتياطي للنظام.
  • جدولة النسخ الاحتياطي: يسمح لك بعمل نسخة احتياطية للنظام بترددات نسخ احتياطي مختلفة، بما في ذلك يومياً، أو أسبوعياً، أو شهرياً، أو مشغل الأحداث، أو قابس USB. يتوفر آخرهما في إصدار Pro.
  • مخطط النسخ الاحتياطي: يمكنك تحديد طرق نسخ احتياطي مختلفة. يمكن للنسخ الاحتياطي التزايدي والتفاضلي تحسين كفاءة النسخ الاحتياطي وهما متاحان في الإصدارات المتقدمة. بعد الترقية، يمكنك أيضاً تمكين ميزة التنظيف التلقائي للنسخ الاحتياطي لحذف النسخ الاحتياطية القديمة بانتظام.
الخاتمة

توضح هذه المقالة سبب احتياجك إلى أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي وهو برنامج AOMEI Backupper وكيفية استخدام هذا البرنامج لعمل نسخة احتياطية واستعادتها. يوفر أربع ميزات مختلفة لتلبية احتياجات النسخ الاحتياطي المختلفة. يمكنك نسخ الملفات أو الأقسام أو الأقراص أو النظام بأكمله احتياطياً. يمكنك أيضاً اختيار أنظمة تشغيل Windows مختلفة ومسارات وجهة النسخ الاحتياطي وطرق النسخ الاحتياطي، إلخ.

إلى جانب ذلك، فهو أيضاً برنامج ممتاز لاستنساخ القرص. إذا كنت ترغب في ترقية محرك الأقراص الثابتة إلى SSD للحصول على أداء أفضل، فيمكن أن تساعدك وظيفة Disk Clone في استنساخ محرك الأقراص الثابتة إلى SSD مجاناً. يمكنك تنزيل هذا البرنامج لاستكشاف المزيد من الميزات الشيقة.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى