دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد

طريقة دمج نواتين ويندوز 32 بت 64 بت في اسطوانة واحدة

شرح طريقة دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد بسهولة كبيرة، حتى يمكنك دمج نسخة ويندوز 32 bit ونسخة ويندوز 64 bit فى اسطوانة واحدة بخطوات بسيطة جداً، وذلك باستخدام برنامج WinAIO Maker Professional المجاني لعمل اسطوانة ويندوز مجمعة بالنواتين 32 و 64 بت معاً في نفس ملف ISO، تستطيع من خلال هذه الطريقة أن تقوم بتجميع ودمج نسختين ويندوز 10 بالنواتين 32 بت 64 بت معاً في نفس الاسطوانة بكل سهولة، وعمل اسطوانة ويندوز 7 مجمعة بنواة 32 بت و 64 بت، وصنع اسطوانة ويندوز 8.1 لنواة 32 بت مع نواة 64 بت بسهولة تامة.

دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد
دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد

ما الفائدة من دمج نسختين ويندوز 32 bit و 64 bit فى ملف ISO واحد؟

من المعروف أن أنظمة الويندوز متعددة ومتنوعة، فهناك نسخة ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 8.1، وويندوز 10 متعددة الإصدارات، وهناك العديد من أنواع النسخ التي تندرج تحت كل إصدار من إصدارات مايكروسوفت ويندوز، على سبيل المثال: نجد أن ويندوز 7 متوفر منها ويندوز 7 بروفيشنال وانتربرايز والتميت وهوم بريميوم وهوم بيسك، وكل نوع من النسخ السابقة متوفر منه نواة 32 بت ونواة 64 بت، وعندما تريد استخدام كل هذه النسخ في عملك، فإن الأمر يحتاج منك إلى الكثير من الوقت والمجهود والمال لحرق كل نسخة على اسطوانة منفردة، لذا فإن استخدام طريقة دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد سيكون له أثر كبير معك في استخدام كل هذه النسخ بالنواتين 32 بت 64 بت في اسطوانة واحدة.

حيث تقوم الطريقة التي سوف نشرحها لكم بتجميع نواتين نسخة الويندوز في اسطوانة واحدة، مما يساعد على عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 نواة 32 بت ونواة 64 بت في نفس الوقت في ملف ISO واحد، أو تجميع اسطوانة ويندوز 10 بالنواتين 32 بت 64 بت في ISO واحد، أو عمل اسطوانة مجمعة لويندوز 8.1 بالنواتين 32 bit و 64 bit في نفس الاسطوانة، وهذا الأمر يسهل عليك الكثير والكثير، حيث يوفر لك المال المدفوع في شراء الاسطوانات اللازمة لحرق كل نسخة ويندوز على حدى على اسطوانة منفصلة، ويوفر الوقت المستغرق في حرق كل هذه النسخ على الاسطوانات، أما الآن فيمكنك الاستفادة من دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد في تسهيل الأمر في الوقت الحالي بشكل أفضل من الماضي.

تجميع نسخة ويندوز نواة 32 بت مع نواة 64 بت في اسطوانة واحدة

تعتمد الطريقة المشروحة في هذه المقالة على دمج نسختين ويندوز من نفس النوع بنواة مختلفة عن الأخرى، بمعنى أنه يمكنك دمج نسخة ويندوز 10 بنواة 32 بت مع ويندوز 10 بنواة 64 بت في ملف ISO واحد، وهكذا مع ويندوز 7 وويندوز 8.1، ولكن لايمكنك دمج نسخة ويندوز 7 32 بت مع ويندوز 10 64 بت، كذلك فإنك في حالة دمج نسخة ويندوز 7 بنواة 32 بت ونواة 64 بت معاً، فإنك سوف تحصل على اسطوانة شاملة لكل أنواع وإصدارات ويندوز 7 بالنواتين 32 بت و 64 بت معاً في اسطوانة واحدة، وليست فقط النسخة التي تقوم بتجميعها، وهذا ماسوف نعرضه لكم في الخطوات التالية.

شرح طريقة دمج نسخة ويندوز نواة 32 بت مع 64 بت في اسطوانة واحدة

سنقوم باستخدام برنامج WinAIO Maker Professional بنسخته المحمولة والمجانية لشرح طريقة دمج نسخة ويندوز نواة 32 بت مع نسخة ويندوز 64 بت في اسطوانة واحدة، وسوف نقوم بتطبيق الشرح على ويندوز 7، وتحديداً سوف أقوم بتجميع ودمج نسختين ويندوز 7 بروفيشال نواة 32 بت مع أخرى 64 بت من نفس النوع، وشاهد ماسيحدث في النتيجة النهائية.

قم بفتح وتشغيل برنامج WinAIO Maker Professional بعد تحميله من الرابط الموجود أسفل المقالة، وعند فتح البرنامج للوهلة الأولى، ستلاحظ العديد من الأدوات الرائعة في واجهة البرنامج، والتي قد قمنا بالتطرق إليها بشكل سريع في المقالة المخصصة للبرنامج على موقع اقتني، وعلى الرغم من تنوع الأدوات الهامة في البرنامج، فإننا لن نستخدم إلا أداة واحدة فقط لدمج نسختين ويندوز نواة 32 بت 64 بت معاً في ملف ايزو واحد، وهي أداة AutoAIO، قم بالنقر عليها لتظهر لنا النافذة الخاصة بها.

دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد

تجد أن نافذة تجميع نواتين الويندوز بسيطة جداً، وقد لاتحتاج إلى شرح لاستخدامها

دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد

الخيار الأول: Select folder to work with ISOs

وهذا لتحديد مجلد فارغ على جهازك ليتم تجميع ملف ISO الجديد الذي سيضم نسخة الويندوز بالنواتين 32 بت و 64 بت معاً.

الخيار الثاني: Select exact x86 ISO

لاختيار ملف ISO لنسخة الويندوز بنواة 32 بت، ويجب أن يكون الملف بصيغة ISO.

الخيار الثالث: Select exact x64 ISO

لتحديد واختيار ملف ايزو للويندوز بنواة 64 بت، ويجب أيضاً أن تكون الصيغة ISO كما في الملف السابق.

الخيار الرابع: Start Compilation

وهذا لبدء عملية تجميع الويندوز بالنواتين 32 بت 64 بت في ملف ISO واحد، وهذا الزر تقوم بالضغط عليه بعد استكمال الخيارات السابقة، وكل ماعليك فعله بعدها هو الانتظار حتى ينتهي البرنامج من عمله تماماً بدون أي تدخل منك وبدون القيام بأي خطوات أخرى.

انتظر حتى تظهر لك هذه الرسالة الصغيرة والتي تُفيد بانتهاء العملية بنجاح.

دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد

وبعدها قم بفتح المجلد الفارغ الذي قمت بتحديد في الخيار الأول سابقاً، وستجد بداخله ملف ISO جديد يحمل اسم “Windows AIO Image.iso” وهو الملف الذي تم دمج نسختين ويندوز 7 نواة 32Bit و 64Bit بداخله، وبالطبع سيكون هذا الملف جامع لنسختين ويندوز 10 أو ويندوز 8.1 في حالة كنت تعمل على هذه النسخ، أما في حالتي هنا، فإنه يجميع نسخ ويندوز 7، لأنني قمت بالعمل به على ملفات ISO لويندوز 7، وهاهي نتيجة العملية أثناء تثبيت الويندوز بعد انتهاء عملية التجميع والدمج.

دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ايزو واحد

تلاحظ أن جميع إصدارات ويندوز 7 ظاهرة أمامك وجاهزة للتثبيت على الفور بمجرد اختيار النسخة التي تريدها، وهذا السبب لأنني استخدمت ملفات ISO أصلية لويندوز 7 وليست نسخ معدلة في عملية دمج نسختين ويندوز نواة 32 بت و 64 بت، أما إذا استخدمت نسخ معدلة من ويندوز 7 فسوف ينتج معك ملف ISO مجمع لنوع النسخة المستخدمة فقط سواء بروفيشنال أو التميت وهكذا، وليس لكل الأنواع والإصدارات.

ملخص طريقة تجميع نواتين ويندوز 32 بت 64 بت في اسطوانة واحدة

  • يجب أن يكون لديك ملف ISO بالنواة 32 بت وملف آخر لنواة 64 بت من نفس نسخة الويندوز المراد تجميعها.
  • يجب أن يكون لديك مساحة كافية بما يعادل ضعف حجم ملفات الايزو المستخدمة، وذلك لتستوعب فك وتجميع نسخ الويندوز.
  • تحميل نت فريم وورك 3.5 وتثبيته على جهازك إن لم موجود بالفعل، وذلك لتشغيل البرنامج المستخدم في الشرح.
  • إنشاء مجلد جديد على جهازك في أي مكان وتحديده داخل البرنامج من خلال الخيار الأول، وذلك ليتم حفظ ملف الايزو الناتج بداخله.
  • تأكد من أن ملفات الايزو والمجلد المخصص لحفظ الناتج، أن تكون الأسماء باللغة الانجليزية لعدم مواجهة أي أخطاء.
  • يجب أن تكون النواتين 32 بت و 64 بت لنفس نسخة الويندوز.
  • من الأفضل تعطيل برنامج الانتي فيرس لسرعة انجاز العملية.

معلومات تحميل برنامج دمج نسختي ويندوز نواة 32 بت و 64 بت فى ملف ISO واحد

  • اسم البرنامج المستخدم: WinAIO Maker Professional.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: mydigitallife.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • توافق البرنامج: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز بالنواتين 32 بت 64 بت.
  • التصنيف: ويندوز وتعريفات، نسخ ويندوز، شروحات.

رابط تحميل برنامج دمج الويندوز في ملف ايزو واحد WinAIO Maker Professional مجاناً

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

 

احصل على إشعارات بالتحديثات الفورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة + 15 =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More