شروحاتبرامج الحمايةبرامج انتى فيرسبرامج كمبيوتر

ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بضغطة واحدة

طريقة ايقاف برنامج الحماية ويندوز ديفندر على ويندوز 10 بشكل دائم

طريقة ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بضغطة واحدة، باستخدام أداة Defender Control المجانية نسخة محمولة، والتي تساعد على تعطيل عمل برنامج الحماية الافتراضي في ويندوز 10ويندوز ديفندر” بشكل دائم بدون أي احتمال لاستعادته من تلقاء نفسه مرة أخرى، بالإضافة إلى إمكانية استعادة عمل Windows Defender بنقرة واحدة فقط، في حالة إذا كنت تريد استرجاع تشغيله مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لن تحتاج إلى أي طرق معقدة أو القيام بخطوات كثيرة ومملة لايقاف تشغيل برنامج ويندوز ديفندر على نظام الويندوز المثبت على جهازك بعد الآن.

ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بضغطة واحدة
ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بضغطة واحدة

طريقة ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً

منذ إطلاق نظام ويندوز Vista ، قامت شركة مايكروسوفت بتضمين برنامج الحماية من الفيروسات الافتراضي الخاص بها “Windows Defender” في نظام الويندوز تلقائياً. وهو عبارة عن برنامج حماية صغير تابع لشركة مايكروسوفت المنتجة لجميع إصدارات ونسخ الويندوز، يعمل في خلفية النظام للمساعدة في الحماية من الفيروسات وتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة والبرمجيات المشبوهة، مثل الفيروسات وبرامج التجسس وغيرها من البرامج غير المرغوب فيها، وهو مدمج مع الويندوز بالمجان بدون رسوم أو تكاليف نظير استخدامه، ولكن في كثير من الأحيان يحتاج بعض المستخدمين إلى ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً وبشكل دائم، أو في أي نظام ويندوز غيره.

فهناك الكثير من برامج الحماية القوية التي توفر للمستخدم درجة أمان عالية وحماية عالية جداً، وقد يرغب المستخدم في استخدام أحد هذه البرامج على جهازه، وتثبيت برنامج انتي فيرس قوي بدلاً من برنامج ويندوز ديفندر المتوفر افتراضياً داخل الويندوز بشكل تلقائي، وهنا سيكون في أمس الحاجة لتعطيل عمل الحماية الافتراضي Windows Defender قبل استخدام أي برنامج حماية آخر، حيث لايمكن تشغيل أكثر من برنامج حماية أساسي على نفس الويندوز ونفس الجهاز، لأن هذا الأمر يتسبب في تعارض الوظائف بين البرنامجين، مما قد يسبب المزيد من المشاكل داخل الويندوز، لذا فإنه يجب على المستخدم ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 أو ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 قبل استخدام أي برنامج حماية من اختياره.

مشكلة Windows Defender في نظام الويندوز

تكمن المشكلة في جميع إصدارات Windows Defender في نظام التشغيل Windows Vista وما فوق في دمجها في نظام التشغيل ويتم تثبيتها افتراضياً دون ترك أي خيار للمستخدم ليكون قادر على الغاء تثبيت ويندوز ديفندر من الجهاز. لذا فإن الكثير من مستخدمي الويندوز يبحثون عن طرق فعالة لتعطيله أو إزالته من نظامهم لأنهم يفضلون استخدام برامج أخرى، على سبيل المثال في Windows 8 وويندوز 10 لا يمكنك إيقاف تشغيل Windows Defender تماماً بشكل نهائي بالطرق التقليدية.

من خلال النقر فوق “إعدادات” في برنامج Windows Defender يفتح لك لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج، ويمكنك إيقاف تشغيل حماية البرنامج في الوقت الفعلي بشكل مؤقت، ولكن إذا تم ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 لفترة من الوقت فسيقوم نظام الويندوز بإعادة تشغيله تلقائياً مرة أخرى. من غير الواضح لماذا اتخذت Microsoft قرارًا بتغيير سلوك Windows Defender في هذا الصدد. لكن الأمر المؤكد أنه سيزعج المستخدمين الذين يرغبون في تعطيله بشكل دائم على جهاز الكمبيوتر الذي يعملون عليه. لذلك فإننا سوف نستخدم أداة Defender Control المجانية لتعطيل Windows Defender في Windows 10 نهائياً بشكل دائم بدون أي صعوبات.

مميزات برنامج Defender Control لتعطيل برنامج ويندوز ديفندر في ويندوز 10 وغيرها

  • برنامج Defender Control عبارة أداة صغيرة الحجم جداً سهلة التحميل والاستخدام.
  • أداة مجانية فعالة جداً في ايقاف عمل برنامج الحماية الافتراضي في الويندوز.
  • متوفر بنسخة محمولة لتعمل مباشرة على أي نظام ويندوز بدون الحاجة إلى تثبيتها قبل الاستخدام.
  • الأداة بسيطة جداً يمكنك استخدامها بكل سهولة على جهازك.
  • تعطيل وايقاف عمل برنامج Windows Defender في أي نظام ويندوز بنقرة واحدة.
  • القدرة على استعادة تشغيل برنامج ويندوز ديفندر على جهازك مرة أخرى.
  • تعطيل برنامج الحماية يساعد على تسريع نقل الملفات بين الكمبيوتر والفلاشة أو العكس.
  • التخلص من التعارض الذي يسببه برنامج Windows Defender مع برامج الحماية الأخرى.
  • تعطيل برنامج الحماية في الويندوز بشكل دائم بدون استعادة تشغيله تلقائياً من قبل النظام.
  • يتيح لك الحرية في تثبيت أي برنامج حماية آخر على جهازك بدون مخاوف أو مشاكل بسبب ويندوز ديفندر.

شرح خطوات ايقاف وتعطيل برنامج Windows Defender في ويندوز 10

كما ذكرنا سابقاً أن أداة Defender Control هي برنامج محمول متخصص في تعطيل وايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بنقرة واحدة فقط، كل ماعليك فعله بعد تحميل برنامج Defender Control من الرابط المتاح أسفل هذه المقالة، هو تشغيل البرنامج، وسيظهر لك بنافذة صغيرة وبسيطة جداً، وفي حالة وجدت اللون الأخضر ظاهر أمامك، فإن هذا يدل على أن برنامج الحماية Windows Defender يعمل على جهازك، وفي هذه الحالة قم بالضغط على زر Disable Windows Defender، وسيتم تعطيل عمله على الفور.

ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بضغطة واحدة

وسيظهر لك البرنامج باللون الأحمر، والذي يدل على أنه قد تم ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 بشكل نهائي، وإذا أردت إعادة تمكين برنامج ويندوز ديفندر مرة أخرى على جهازك، فمكنك النقر على زر Enable Windows Defender وسيتم استعادة تشغيله مرة أخرى.

ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بضغطة واحدة

كما يمكنك الدخول إلى إعدادات ويندوز ديفندر من داخل برنامج Defender Control مباشرة، وذلك عبر فتح قائمة Menu ثم اختيار Defender Settings

ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً بضغطة واحدة

معلومات تحميل برنامج Defender Control لايقاف برنامج ويندوز ديفندر بشكل دائم

رابط تحميل برنامج ايقاف برنامج Windows Defender في ويندوز 10 نهائياً Defender Control آخر إصدار

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

 

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى