النسخ الاحتياطىشروحاتويندوز وتعريفات

برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز

تحميل برنامج CloneApp نسخة محمولة مجانية لحفظ إعدادات البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر

تحميل برنامج CloneApp نسخة محمولة مجاناً، أسهل برنامج لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر متوافق مع جميع أنظمة ويندوز XP، 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت 64 بت، يعمل على حفظ إعدادات وبيانات البرامج المستخدمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستعادتها مرة أخرى كما هي تماماً، برنامج CloneApp هو عبارة عن برنامج مجاني مفتوح المصدر بدون أي رسوم ومتوفر بنسخة محمولة تعمل بدون تثبيت، يساعد المستخدم على إنشاء نسخة احتياطية من جميع الإعدادات الخاصة بالبرامج المثبتة على نظام الويندوز بنقرة واحدة، وأخذ نسخة من إعدادات هذه البرامج وحفظها على الجهاز لاستعادتها في أي وقت بسهولة تامة.

برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز
برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز

نبذة عن برنامج CloneApp المجاني لأخذ نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة

برنامج CloneApp هو برنامج مجاني صغير الحجم متاح للتنزيل نسخة محمولة تعمل مباشرة على أي جهاز كمبيوتر بدون الحاجة إلى تثبيت البرنامج على الجهاز قبل الاستخدام، بالإضافة إلى أنه داعم لكافة أنظمة مايكروسوفت ويندوز سواء ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 أو ويندوز اكس بي أو سيرفر بالنواتين 32 بت و 64 بت معاً، يعمل بسهولة كبيرة على توفير الراحة لكافة المستخدمين، عبر تمكين المستخدم من أخذ نسخة احتياطية من جميع إعدادات البرامج المثبتة على الويندوز وحفظها واستعادتها بحرية تامة.

يعمل برنامج CloneApp على تحسين استخدام جهاز الكمبيوتر بالنسبة للمستخدم، وذلك لأنه يساعد المستخدمين على عمل نسخة احتياطية من أي برنامج مثبت على الحاسوب، وبالتالي يمكن للمستخدم الغاء تثبيت البرامج من الجهاز لتسريع أداء الويندوز والكمبيوتر بدون الخوف من فقدان الإعدادات والتكوينات المخصصة التي قام بها المستخدم على البرنامج قبل حذفه من الحاسوب، حيث يمكن للمستخدم إعادة تثبيت البرنامج المحذوف في أي وقت، ثم استعادة النسخة الاحتياطية الخاصة بالبرنامج والتي بدورها ستقوم باسترجاع جميع الإعدادات السابقة للبرنامج بنقرة واحدة.

أسرع برنامج لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الكمبيوتر

في بعض الأحيان، قد ترغب في إلغاء تثبيت البرامج وإعادة تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأسباب مختلفة، والتي من بينها تسريع جهاز الكمبيوتر عبر الغاء تثبيت البرامج التي لاتريدها في الوقت الحالي على حاسوبك، وحذف أي برنامج لاتستخدمه في الوقت الراهن، مما يؤدي إلى توفير مساحة على الهارد ديسك وتسريع عمل الويندوز والجهاز بشكل أفضل، ولكن العيب الوحيد في هذه العملية، هو أنك ستفقد جميع إعدادات البرنامج ، وسوف تضطر إلى إجراء تكوينات جديدة. لحسن الحظ ، يمنحك برنامج CloneApp الفرصة لإجراء نسخ احتياطي لإعدادات البرامج والتطبيقات الخاصة بك من السجل وغيرها من أدلة Windows قبل الغاء تثبيت أي برنامج.

ويختلف برنامج CloneApp عن برامج النسخ الاحتياطي الأخرى، فهو ليس مصمم لسحب نسخة احتياطية كاملة من البرامج المنصبة على جهاز الكمبيوتر (كما يعتقد البعض) ولكنه مصمم لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج فقط وليس سحب البرنامج بالكامل، يقوم بفحص سجل الويندوز والدلائل للبرنامج لحفظ البيانات والإعدادات الخاصة به لاستعادتها في أي وقت. يقوم أيضاً بعمل نسخة احتياطية لمحتوى البرنامج من أدلة المستندات والصور والفيديوهات وغيرهم.

مميزات البرنامج المجاني CloneApp لإنشاء نسخة احتياطية من إعدادات وبيانات البرامج المستخدمة

  • برنامج CloneApp مجاني تماماً بدون أي تكاليف مادية.
  • برنامج صغير الحجم وسهل التحميل على الحاسوب في وقت قصير.
  • متوفر بنسخة محمولة لسهولة نقله على فلاشة واستخدامه فوراً على أي جهاز كمبيوتر في أي وقت بدون تثبيت.
  • متاح للعمل على كافة أنظمة الويندوز بالنواتين 32 بت 64 بت.
  • خفيف على الحاسوب ولايستهلك موارد الجهاز نهائياً.
  • ذو واجهة جذابة وبديهية وسهلة الاستخدام.
  • يحتوي على باقة كبيرة من البرامج المدعومة افتراضياً داخل البرنامج.
  • إنشاء نسخة احتياطية من جميع إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز والاحتفاظ بها.
  • استرجاع النسخة الاحتياطية من إعدادات البرامج في أي وقت بسهولة كبيرة.
  • يساعدك على حفظ إعداداتك المخصصة التي قمت بها على أي برنامج قبل حذفه من جهازك.

شرح كيفية سحب نسخة احتياطية من إعدادات برامج الكمبيوتر المثبتة على الويندوز

كما ذكرنا أن برنامج CloneApp عبارة نسخة محمولة مجانية، أي أنك يمكنك تحميله وتشغيله على الفور على حاسوبك بدون الحاجة إلى تثبيت البرنامج على الجهاز، يوفر لك واجهة بسيطة جداً وليست معقدة، تساعدك على أخذ نسخة احتياطية من البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة تامة، يدعم برنامج CloneApp العديد من البرامج المدرجة بشكل افتراضي داخل البرنامج، تستطيع تحديد جميع برامج المنصبة على حاسوبك دفعة واحدة بالنقر على زر Select Installed أو اختيار برامجك من قائمة البرامج الواحد تلو الآخر بحرية تامة.

برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز

كما يمكنك اختيار جميع البرامج الموجودة داخل القائمة دفعة واحدة بالضغط على زر Select All، ولكن هذا الخيار لن يفيدك كثيراً، وذلك لأنه سيقوم بتحديد برامج ليس موجودة على جهازك، وهذا الأمر لن يكون ذو جدوى أو فائدة بالنسبة لك، لذا، قم بتحديد برامجك فقط.

برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز

بعد ذلك قم بالنقر على زر Backup لبدء إنشاء نسخة احتياطية من إعدادات وبيانات البرامج التي قمت بتحديدها، وانتظر فقط حتى تنتهي العملية بنجاح.

برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز

ستجد مجلدات النسخة الاحتياطية للبرامج التي قمنا بإنشائها موجودة داخل مجلد Backup داخل ملفات البرنامج نفسه، بهذا الشكل:

ولاستعادة إعدادات هذه البرامج مرة أخرى، في حالة قمت بحذف برنامج ما ثم إعادة تثبيته من جديد في أي وقت، تستطيع استرجاع إعدادات هذا البرنامج كما كانت من قبل بنقرة واحدة، عبر الضغط على زر Restore الذي بدوره سيعمل على استرجاع إعدادات البرنامج مرة أخرى بدون تدخل منك.

برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز

معلومات تحميل برنامج سحب نسخة من إعدادات البرامج المثبتة CloneApp

  • اسم البرنامج: CloneApp.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: mirinsoft.
  • الترخيص: نسخة محمولة مجانية Free.
  • نظام التشغيل: متوافق مع معظم أنظمة الويندوز Windows 7, Windows 8, Windows 8.1, Windows 10 نواة 32 بت و 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: النسخ الاحتياطي، ويندوز وتعريفات، شروحات.

رابط تحميل برنامج CloneApp لعمل نسخة احتياطية من إعدادات البرامج المثبتة على الجهاز

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى