النسخ الاحتياطىويندوز وتعريفات

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

تحميل برنامج MiniTool ShadowMaker Free مجاناً لعمل نسخة احتياطية من الويندوز والهارد ديسك للكمبيوتر

تحميل وشرح برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free Backup Software أحدث إصدار مجاناً، هو أفضل برنامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر، الذي يتيح لك إمكانية إنشاء نسخة احتياطية (Backup) من الويندوز أو الملفات أو قسم من الهارد ديسك أو قرص كامل مجاناً، مع استعادة النسخة الاحتياطية مرة أخرى بسهولة كبيرة، برنامج MiniTool ShadowMaker Free من أسهل وأسرع برامج النسخة الاحتياطي لأجهزة الحواسيب المكتبية PC أو المحمولة Laptop، يعمل على أنظمة مايكروسوفت ويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت 64 بت، مما يساعد كافة المستخدمين على أخذ نسخة احتياطية من الملفات والهارد ونسخة الويندوز المثبتة على جهاز الكمبيوتر واستعادتها بحرية تامة.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free
برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

أفضل برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

برنامج MiniTool ShadowMaker Free Backup Software هو برنامج مجاني للكمبيوتر متخصص في إنشاء النسخ الاحتياطية لأنظمة الويندوز والهارد ديسك والفلاشة والهارد الخارجي وجميع الأقراص الصلبة وكافة الملفات المحفوظة على القرص الصلب بدون أي رسوم، يُعد أسهل برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والملفات والهاردديسك على الكمبيوتر بالقليل من الخطوات، حيث أنه برنامج بسيط وسهل الاستخدام، ولاتطلب منك خبرة كبيرة في عمل النسخ الاحتياطية على الحاسوب، وذلك لأنه يوفر أفضل وأسهل الطرق التي تتيح لك القدرة على سحب نسخة Backup من ملفاتك أو من القرص الصلب بالكامل أو بارتشن معين من الهارد أو من نظام الويندوز المثبت على حاسوبك بسرعة كبيرة وسهولة فائقة.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free من إنتاج شركة ميني تول العملاقة في إنتاج برمجيات الكمبيوتر المتخصصة في التعامل مع الأقراص الصلبة، وقد سبق أن قدمنا لها على موقع اقتني، تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard عملاق تقسيم وإدارة الهارد ديسك على كافة أجهزة الكمبيوتر، لذا، فإن برنامج MiniTool ShadowMaker Free قد يكون الأفضل من برامج النسخ الاحتياطي المنافسة له، فهو أسهل برنامج باك اب للكمبيوتر لعمل نسخة احتياطية من ملفات الكمبيوتر والهارد الداخلي والخارجي والفلاشة USB وأنظمة التشغيل (Windows) المثبتة على الحاسوب بجميع البرامج والتعريفات والتحديثات كاملة تماماً، واسترجاع النسخة الاحتياطية في الوقت المناسب لك بخطوات بسيطة جداً.

يُعتبر برنامج MiniTool ShadowMaker Free أخف برنامج لعمل نسخة احتياطية للكمبيوتر واستعادتها كاملة بسرعة فائقة في الوقت الذي تحتاج فيه لاسترجاع ملفاتك أو نظامك كما كان من قبل، بالإضافة إلى أنه يوفر لك إمكانية نقل الهارد بالكامل إلى هارد آخر بنقرة واحدة فقط، والتي تساعدك على نقل الهارد ديسك القديم إلى هارد جديد بكل سهولة، وكذلك يمكنك إضافة البرنامج إلى البوت، بحيث تستطيع تشغيل واستخدام برنامج MiniTool ShadowMaker Free أثناء إقلاع الجهاز بدون الحاجة إلى اسطوانة أو فلاشة نهائياً.

مميزات برنامج MiniTool ShadowMaker Free لعمل نسخة احتياطية واستعادتها

  • برنامج MiniTool ShadowMaker Free مجاني تماماً بدون دفع أي تكاليف مادية.
  • صغير الحجم، تستطيع تنزيله في دقائق قليلة على حاسوبك.
  • البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ويوفر واجهة بديهية وسهلة التعامل معها لكافة المستخدمين.
  • يعمل على أنظمة ويندوز 7، 8، 8.1، 10 بالنواتين 32 بت 64 بت معاً.
  • خفيف الوزن على جهاز الكمبيوتر ولايستهلك موارده أو يسبب تشنج النظام أثناء العمل.
  • أحسن برنامج مجاني إنشاء نسخة احتياطية للكمبيوتر واستعادتها مرة أخرى.
  • أسهل برنامج لعمل نسخة احتياطية من الملفات المحفوظة على الهارد على جهازك.
  • برنامج بسيط جداً وسريع للغاية في أخذ نسخة Backup من الويندوز كاملة بالبرامج والتحديثات والتعريفات والإعدادات أيضاً.
  • سحب نسخة احتياطية من قسم معين أو بارتشن محدد من الهارد ديسك والاحتفاظ بها.
  • عمل نسخة باك اب من الهارد بالكامل أو أي قرص صلب متصل بالحاسوب.
  • استرجاع النسخة الاحتياطية للكمبيوتر في أي وقت بسرعة كبيرة جداً.
  • حماية النسخة الاحتياطية بكلمة مرور عبر تعيين باسورد للنسخة الاحتياطية قبل إنشائها.
  • نقل الهارد كاملاً إلى هارد جديد بضغطة واحدة فقط.
  • إضافة البرنامج إلى قائمة إقلاع الجهاز، وذلك لتشغيل البرنامج من البوت أثناء الإقلاع بدون الحاجة إلى استخدام اسطوانة أو فلاشة.
  • كما يوفر لك القدرة على إنشاء اسطوانة ISO للنسخة الاحتياطي مجاناً واستخدامها على أي جهاز كمبيوتر آخر باستخدام فلاشة USB او اسطوانة CD/DVD بعد الحرق.

شرح برنامج النسخ الاحتياطي MiniTool ShadowMaker Free

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free هو برنامج بسيط وسهل الاستخدام، يحتوي على العديد من الأقسام الموجودة في الواجهة الرئيسية للبرنامج، لسهولة التنقل بين الأقسام والتحكم في البرنامج، وإنشاء النسخ الاحتياطية واستعادتها بكل سهولة.

كيفية عمل نسخة احتياطية للويندوز أو الملفات أو الأقسام أو الهارد بالكامل

بعد تحميل برنامج MiniTool ShadowMaker Free من رابط التحميل المباشر الموجود أسفل هذه المقالة، وتثبيت البرنامج على حاسوبك، قم بفتح وتشغيل البرنامج على جهازك، وانقر على زر Connect داخل قسم Local للعمل على جهاز الكمبيوتر المحلي الذي تستخدمه أنت.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

بعدها سيفتح لك برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free بالواجهة الأساسية بهذا الشكل:

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

قم بالانتقال إلى قسم Backup المخصص لإنشاء جميع النسخ الاحتياطية التي تريدها، ثم اضغط على الخيار Source لاختيار المكان أو القرص أو الملفات التي تريده عمل نسخة احتياطية منها.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

والذي بدوره سيوفر لك خيارين، الخيار الأول: Disk and Partition والذي تستطيع من خلاله تحديد قرص صلب كامل أو قسم معين او بارتشن من الهارد لعمل نسخة احتياطية له، ويمكنك اختيار قرص C الخاص بالويندوز في حالة كنت ترغب في عمل نسخة باك اب للويندوز المثبت على جهازك. الخيار الثاني: Folder and Files الذي يتيح لك اختيار مجلدات أو ملفات لنسخها احتياطياً.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

بعد اختيار الملفات أو الهارد الذي تريد عمل نسخة احتياطية منه، قم بتحديث مكان حفظ النسخة الاحتياطية على جهازك، عبر النقر على الخيار Destination وتحديد الهارد أو البارتشن الذي تريد الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية بداخله.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

ثم اضغط Back up Now لبدء عملية النسخ الاحتياطي على الفور، كما يمكنك جدولة النسخة الاحتياطية لتتم تلقائياً في وقت تحدده أنت عبر فتح قائمة Back up Now من نفس الزر واختيار Back up Later الذي سيتيح لك إمكانية إدخال وقت معين للبدء في إنشاء النسخة الاحتياطية.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للكمبيوتر

تستطيع استعادة النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها إلى جهازك مرة أخرى في أي وقت من خلال برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free المجاني، عبر الانتقال إلى قسم Restore الذي ستجد بداخله جميع النسخ الاحتياطية التي أنشأتها، وماعليك سوى النقر على زر Restore الموجود بجوار النسخة الاحتياطية التي تريدها، وبدء الاسترجاع بطريقة عادية جداً.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

طريقة مزامنة الملفات على الكمبيوتر

يمكنك أيضاً، عمل مزامنة للملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك من خلال الانتقال إلى قسم Sync وتحديد ملفانك من خيار Source وتحديد مكان المزانة من الخيار Destination كما فعلنا سابقاً عند إنشاء نسخة احتياطية. وبالطبع، ستجد العديد من خيارات مزامنة ومشاركة الملفات عبر الشبكة أو الجهاز أو غيرهم.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

شرح أدوات برنامج MiniTool ShadowMaker Free

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free يوفر لك العديد من الأدوات التي تساعدك في إنجاز الكثير من الأعمال بسهولة تامة، من خلال الدخول إلى قسم الأدوات Tools والذي ستجد بداخله بعض الأدوات التي ستفيدك حتماص في عملك على الحاسوب.

برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free

  • أداة Media Builder: لإنشاء اسطوانة البوت من البرنامج، تستطيع استخراج الاسطوانة بصيغة ISO على جهازك أو حرقها مباشرة على اسطوانة CD/DVD أو فلاشة USB مباشرة من داخل البرنامج.
  • أداة Add Boot Menu: باستخدام هذه الأداة سوف يتم إضافة برنامج MiniTool ShadowMaker Free إلى قائمة البوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتي بدروها ستتيح لك الإقلاع بالبرنامج من البوت أثناء فتح الجهاز بدون اسطوانة أو فلاشة.
  • أداة Mount: لاستعراض محتويات النسخة الاحتياطية على جهازك.
  • أداة Dismount: لإزالة التركيب الوهمي للنسخة الاحتياطية، عكس الأداة السابقة.
  • أداة Clone Disk: لنقل الهارد بالكامل إلى هارد آخر بضغطة واحدة، تساعدك على نقل القرص الصلب كاملاً بكافة التقسيمات والبارتشنات والملفات إلى هارد آخر بكل سهولة.

معلومات تحميل برنامج MiniTool ShadowMaker Free لإنشاء نسخة احتياطية للكمبيوتر واستعادتها

  • اسم البرنامج: MiniTool ShadowMaker Free Backup Software.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: minitool.
  • الترخيص: النسخة المجانية Free.
  • إصدار البرنامج: أحدث إصدار بشكل مستمر.
  • نظام التشغيل: متوافق مع معظم أنظمة الويندوز Windows 10/8.1/8/7 نواة 32 بت و 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: النسخ الاحتياطي، ويندوز وتعريفات، شروحات.

رابط تحميل برنامج عمل نسخة احتياطية للويندوز والهارد MiniTool ShadowMaker Free أحدث إصدار

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى