الأمان والخصوصيةبرامج الحمايةبرامج كمبيوتر

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

تحميل برنامج URC Access Modes نسخة محمولة لقفل منافذ ال USB ومشغل الاسطوانات على الكمبيوتر

تحميل وشرح برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes نسخة محمولة أحدث إصدار، هو برنامج مجاني لقفل منافذ اليو اس بي وتعطيل قارئ الاسطوانات، ومنع توصيل أو إظهار الهارد الخارجي أو القرص الصلب الإضافي على جهاز الكمبيوتر، وتعطيل عمل محرر الريجيستري و CMD والتاسك مانجر Task Manager، وايقاف عمل Group Policy Editor على الحاسوب، بالإضافة إلى منع عمل خيارات الفولدرات والملفات على حاسوبك، والتحكم في إظهار أو إخفاء الملفات المخفية على الجهاز، وإظهار امتدادات الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يُعد برنامج URC Access Modes (URCAM) من أفضل برامج الحماية الثانوية لجهاز الكمبيوتر، التي تعمل تعزيز أمان الحاسوب ومنع المتطفلين والغرباء من التحكم بجهازك بدون علمك.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes
برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

عناصر المحتوى عرض

أفضل برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر

برنامج URC Access Modes أو URCAM هو أفضل برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر، وإغلاق مشغل الاسطوانات أو قارئ اسطوانات CD/DVD على الجهاز، وأيضاً، يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد الغرباء والأشخاص المتطفلين، وذلك من خلال تعطيل خدمات الويندوز الافتراضية التي قد يقوم باستغلالها أشخاص آخرين للتحكم بحاسوبك، عبر ايقاف عمل محرر الريجيستري وتعطيل استخدام CMD على الجهاز، ومنع استخدام Group Policy Editor ومدير المهام Task Manager على الويندوز، مما يحقق للمستخدم درجة عالية جداً من الأمان ضد المتطفلين والمخترقين مع برامج الحماية الأخرى التي يتم تثبيتها على الحاسوب.

يسمح لك برنامج URC Access Modes بقفل منافذ USB برقم سري عبر تعيين كلمة مرور خاصة بالبرنامج قبل البدء في الاستخدام، مما يجعله أفضل برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر، والذي يتيح لك القدرة على تعطيل عمل اليو اس بي على الكمبيوتر بباسورد أو بدون باسورد، أي أنك تستطيع إغلاق منافذ اليو اس بي بدون باسورد، عادي جداً، ولكن هذا سيكون أقل حماية وأمان مقارنة بحالة إغلاقها باستخدام رقم سري خاص بك، حتى لايمكن للأشخاص الآخرين تنزيل هذا البرنامج، وفك الحماية عن منافذ اليو اس بي، وبالتالي، سوف يكون بإمكانهم إعادة تشغيل منافذ الفلاش ميموري مرة أخرى بدون الرجوع لك.

هذا يجعلنا بحاجة إلى تعيين كلمة مرور خاصة بنا للبرنامج قبل البدء في استخدامه، وهذا الباسورد الذي ستقوم بتعيينه أنت، سيكون عبارة عن كلمة مرور عامة لكل الأقسام الموجودة في البرنامج، بمعنى أنك لن تحتاج إلى تعيين باسورد لتعطيل منافذ اليو اس بي، ثم باسورد آخر لقفل مشغل الاسطوانات، وهكذا، وإنما يكون هذا الباسورد واحد لقفل وتعطيل جميع الخدمات المقدمة في برنامج URC Access Modes، كما أنك في حالة كنت ترغب في إعادة تمكين وتشغيل قراءة الفلاشة أو مشغل الاسطوانات على الكمبيوتر مرة أخرى، ستحتاج إلى إدخال نفس الباسورد لتطبيق هذه الإعدادات الجديدة وإعادة تشغيل منافذ USB مرة أخرى.

مميزات برنامج غلق وتمكين فلاشات USB على الكمبيوتر URC Access Modes

  • برنامج URC Access Modes مجاني بدون تكاليف.
  • لايتعدى حجمه عن 1 ميجابايت، فهو برنامج صغير الحجم جداً.
  • متاح بنسخة محمولة لاتحتاج إلى تثبيت، بل يعمل مباشرة على الحاسوب.
  • يمكن نقله إلى قلاشة وتشغيله فوراً على أي جهاز كمبيوتر.
  • بسيط جداً وسهل الاستخدام لكافة المستخدمين.
  • أفضل برنامج لمنع توصيل الفلاشات بالكمبيوتر.
  • إغلاق منافذ اليو اس بي برقم سري.
  • إعادة تشغيل منافذ اليو اس بي المعطلة بسهولة.
  • تعطيل قارئ الاسطوانات ومنع تشغيل اسطوانات CD أو DVD على الكمبيوتر مع إعادة تمكينها في أي وقت.
  • تعطيل/تمكين أمر Regedit.exe الخاص بمحرر الريجيستري.
  • تعطيل وتمكين مدير المهام Task Manager على الكمبيوتر.
  • تعطيل وتمكين CMD في الويندوز.
  • تعطيل/تمكين محرر الخصوصية gpedit.msc.
  • منع توصيل الهاردات والأقراص الصلبة الخارجية بالكمبيوتر وإعادة تمكينها مرة أخرى.
  • إظهار أو إخفاء الملفات المخفية بالحاسوب.
  • إظهار وإخفاء الملفات المخفية بنظام الويندوز.
  • يعزز درجة الحماية للحاسوب بجانب برامج الحماية الأخرة المثبتة على الجهاز.

شرح برنامج URC Access Modes للحماية الإضافية للكمبيوتر

إذا كنت تريد الحصول على برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر، أو برنامج غلق منافذ USB على جهاز الكمبيوتر المكتبي أو اللابتوب الخاص بك، فعليك بتحميل برنامج URC Access Modes المجاني بنسخته المحمولة التي لاتحتاج إلى تثبيتها على حاسوبك قبل الاستخدام. يحتوي هذا البرنامج الرائع على العديد من طرق الحماية الإضافية لجهاز الكمبيوتر، والتي سوف نتطرق لها بالتفصيل في الشرح التالي:

برنامج URC Access Modes هو أسهل برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر والتحكم في الكثير من خدمات الويندوز الافتراضية على الحاسوب، لتحقيق أقصى درجات الأمان لحاسوبك بجانب برامج الحماية الأخرى بدون تعارض. وكما ذكرنا سابقاً، ان البرنامج متوفر بنسخة محمولة مجانية، لن تحتاج إلى تثبيت البرنامج على جهازك قبل التشغيل، لذا، قم بفتح البرنامج مباشرة على جهازك فور التحميل، ثم وافق على اتفاقية الاستخدام بهذا الشكل:

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

ثم سيظهر لك البرنامج يالواجهة الرئيسية التي تحتوي على جميع أقسام الحماية المتوفرة في البرنامج بدون الحاجة إلى الدخول إلى قوائم فرعية، مما يجعل استخدام برنامج URC Access Modes سهل للغاية.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

أولاً: تعيين رقم سري خاص بك لبرنامج URCAM

أوضحنا في السطور السابقة، أنه يجب عليك تعيين كلمة مرور (رقم سري) خاصة بك في برنامج URC Access Modes لاستخدامه في قفل اليو اس بي والاسطوانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كذلك باقي الخدمات الأخرى. ولتعيين باسورد للبرنامج، قم بالنقر على زر Password الموجود في أسفل واجهة البرنامج.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

ستظهر لك نافذة جديدة خاصة بتعيين كلمة المرور، قم بإدخال كلمة مرور (باسورد) في المربع الأول، ثم أعد كتابتها كما هي في المربع الثاني، ثم اضغط OK لحفظ كلمة المرور التي أدخلتها. ويجب التنويه إلى أمر هام جداً، هذا الباسورد سوف يتم استخدامه في إغلاق وإعادة تميكن أي خدمة من خدمات البرنامج، كما أنه في حالة نسيان الباسورد، لن تتمكن من استعادته بأي طريقة من الطرق، لذا، فمن الواجب عليك، حفظ كلمة المرور جيداً وعدم نسيانها.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

ثانياً: كيفية قفل منافذ USB برقم سري وإعادة تمكينها في أي وقت

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes يوفر لك العديد من المهام المتنوعة التي يمكنك استخدامها في تعزيز أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً، ومن أشهر هذه المهام هي إمكانية قفل منافذ USB برقم سري وتعطيل عملها ومنع قراءة أي فلاشة على جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الابتوب بنقرة واحدة، وكذلك، إعادة تشغيل منافذ اليو اس بي مرة أخرى وفك الحظر عنها من جهازك بسهولة تامة، كل هذا عبر قسم USB Storage Device الذي يتيح لك العديد من الخيارات التي تعمل على تعطيل عمل منافذ USB على الكمبيوتر وإعادة تمكينها مرة أخرى.

تعطيل منافذ اليو اس بي على الكمبيوتر

ولتعطيل عمل منافذ الفلاشة USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتحديد الخيار Disable ثم اضغط Apply لتطبيق الإعدادات.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

وهنا، سيطالبك البرنامج بإدخال كلمة المرور أو الباسورد الخاص بك الذي تم تعيينه في البداية، قم بإدخال الباسورد ثم اضغط OK.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

وبذلك تكون قد قمت بتعطيل عمل جميع منافذ اليو اس بي ومنع ظهور أي فلاش ميموري أو كارت ميموري على حاسوبك نهائياً، ويمكنك تجربة إدخال الفلاشة لجهازك، وستجد أنه لايمكنها الظهور على الحاسوب إطلاقاً، وفي حالة كانت لديك فلاشة موجودة بالفعل على جهازك أثناء هذه العملية، فيجب عليك إخراجها ثم إعادة توصيلها من جديد.

إعادة تمكين عمل الفلاشة على الكمبيوتر مرة أخرى

لإظهار الفلاشة من جديد على جهازك، وإعادة عمل الفلاش ميموري على الكمبيوتر مرة أخرى، قم باختيار Full Access (Read & Write) واضغط Apply، وبالطبع، سيطلب منك إدخال الرقم السري مرة أخرى.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

ستلاحظ أن هناك خيار ثالث في الوسط، وهو خيار Read Only، والذي يمكنك استخدامه لتشغيل الفلاشة وإظهارها على الكمبيوتر، ولكنها تكون متاحة للقراءة فقط، أي أنك لن تستطيع نقل ملفات إليها من جهاز الكمبيوتر، ولن تستطيع التحكم في الفلاشة، كنقل أو حذف الملفات منها.

ثالثاً: شرح جميع أقسام برنامج حماية اليو اس بي URC Access Modes

يحتوي برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes على الكثير من الأقسام التي تسمح لك بالتحكم في تعطيل وتمكين الكثير من الخدمات الأخرى، بجانب قفل منافذ اليو اس بي، وسوف نتطرق إلى شرح سريع لهذه الخدمات واستخدامتها في السطور القادمة، مع العلم أنه يتم استخدام التعطيل والتمكين كما في الشرح السابق تماماً بدون أي اختلاف.

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes

(1) التحكم في إظهار أو إخفاء الفلاشات على الكمبيوتر

قسم USB Storage Device: وهو القسم الخاص بالتحكم في قفل أو تمكين الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر، تم شرحه بالتفصيل.

(2) منع توصيل الهاردات الخارجية بالكمبيوتر

من خلال قسم Protects your computer from NEW Pendrives and HDDs from detect تستطيع تعطيل عملية إظهار الهاردات والأقراص الصلبة الخارجية بالحاسوب عبر النقر على Lock، مع إمكانية إعادة العمل مرة أخرى أخرى بالضغط على Unlock.

(3) تعطيل تشغيل الاسطوانات CD/DVD على الكمبيوتر

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes يتيح لك القدرة على التحكم في عمل قارئ الاسطوانات على جهاز الكمبيوتر لاخاص بك بسهولة، حيث تستطيع من خلال قسم CD/DVD Drive تعطيل مشغيل الاسطوانات وعدم قراءة أو تشغيل أي اسطوانة على جهازك عبر الخيار Disable Drive، ويمكنك إعادة تشغيلها مرة أخرى بالضغط على Enable Drive.

(4) تعطيل محرر الريجيستري في الويندوز على الكمبيوتر

تستطيع تعطيل عمل محرر الريجيستري في الويندوز عبر الخيار Disable Regedit من داخل قسم Windows Registry Editor، يمكنك السماح لمحرر الريجيستري بالعمل مرة أخرى عبر الخيار Enable Regedit.

(5) تعطيل أو تمكين Group Policy Editor

عبر قسم Windows Group Policy Editor تستطيع التحكم في تعطيل الدخول إلى Local Group Policy Editor أو الأمر gpedit.msc بالنقر على الخيار Enable GPedit، وإعادة تفعيله وتشغيله من جديد عبر اختيار Disable GPedit.

(6) منع تشغيل مدير المهام Task Manager في الويندوز

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes يسمح لك بالتحكم في تعطيل أو تشغيل مدير المهام على جهازك، من خلال قسم Windows Task Manager واختيار Disable Task Manager لتعطيل العمل، أو اختيار Enable Task Manager لإعادة السماح له بالعمل مرة أخرى.

(7) تعطيل أو تشغيل CMD في الويندوز

من خلال قسم Windows Command Prompt يمكنك تعطيل CMD في الويندوز عبر اختيار Disable CMD، وإعادة تشغيله مرة أخرى عبر الخيار Enable CMD.

(8) تعطيل وتمكين خيارات الفولدرات Folder Options

قسم Files And Folders Options يتيح لك إمكانية تعطيل عمل خيارات الفولدرات والمجلدات والملفات عبر الخيار Disable Folder Options، وإعادة هذه الإعدادات مرة أخرى والتحكم بها عبر الخيار Enable Folder Options.

(9) إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر

برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes يوفر لك قسم خاصة بإظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر، عبر قسم Enable File And Folder Options to Use، والذي تجد فيه الخيار Show Hidden File & Folders، يمكنك تحديده لإظهار الملفات المخفية بجهازك، والغاء التحديد لإخفائها مرة أخرى، والخيار Show System Hidden Folders لإظهار وإخفاء ملفات النظام المخفية، والخيار Show File Extensions لإظهار أو إخفاء امتدادات الملفات على الحاسوب.

معلومات تحميل برنامج لمنع تشغيل منافذ USB برقم سري URC Access Modes

رابط تحميل برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر URC Access Modes نسخة محمولة مجاناً

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى