مراقبة أداء الكمبيوتربرامج كمبيوترشروحاتصيانة الجهاز

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

تحميل برنامج فحص حالة الهارد والتعرف على معلومات وحالة القرص الصلب HDD Scan Portable

تحميل برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable مجاناً آخر إصدار برابط مباشر، لمعرفة الحالة الصحية للهارد والتعرف على تفاصيل القرص الصلب كاملة، برنامج HDDScan هو برنامج مجاني محمول يعمل بدون تثبيت، يمكنك استخدامه في عرض تفاصيل الهارد ديسك واستخراج معلومات القرص الصلب بالكامل بدون دفع أي رسوم، يُعطيك تفاصيل الحالة العامة للهارد وعرض معلومات القرص الصلب بالكامل، حيث يمكنك معرفة اسم الهارد والموديل وحجمه والشركة المصنعة له والسيريال الخاص بالهارد والفريم وير وغيرهم، بالإضافة إلى إمكانية عمل فحص لحالة الهارد على جهازك بنقرة واحدة، والتعرف على الحالة الصحية للقرص الصلب وعرض كافة التفاصيل الخاصة بحالة الهارد، وعرض درجة حرارة الهارد ديسك ومراقبتها على الكمبيوترن والكثير من الخصائص والمهام الأخرى.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable
برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

نبذة عن برنامج فحص الهارد ديسك HDD Scan المجاني

برنامج فحص الهارد ديسك HDD Scan هو برنامج محمول Portable متوفر بشكل مجاني لجميع المستخدمين، يمكن لأي مستخدم تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامه بحرية تامة بدون دفع أي تكاليف مادية وبدون قيود على ميزات وإمكانيات البرنامج نهائياً، يساعد برنامج اختبار صحة الهارد HDD Scan جميع المستخدمين المبتدئين والمحترفين على استخراج المعلومات الخاصة بأي قرص صلب متصل بالحاسوب بسهولة تامة، والتعرف على الحالة العامة لصحة الهارد ديسك واختبار كفاءة وقوة الهارد، وعمل اختبار لسرعة القراءة والكتابة في القرص الصلب لمعرفة مدى كفاءة الهارد في العمل على الكمبيوتر، والتعرف على درجة الحرارة للقرص الصلب في الوقت الفعلي ومراقبتها على الحاسوب.

يُعتبر برنامج HDDScan أسهل برنامج فحص الهارد ديسك، عبارة عن أداة مساعدة مجانية لاختبار صحة الهارد وتشخيص حالة القرص الصلب، يدعم RAID ومحركات فلاش USB ومحركات أقراص SSD، يساعدك البرنامج على اختبار جميع أجهزة تخزين الملفات الموجودة لديك سواء الفلاش ميموري أو الأقراص الصلبة HDD أو أقراص SSD للبحث عن أي أخطاء أو قطاعات تالفة أو بادسيكتور في أي جهاز تخزين، ويظهر سمات S.M.A.R.T وتغيير بعض معلمات الأقراص الصلبة مثل AAM، APM، إلخ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البرنامج كمراقب لدرجة حرارة الأقراص الصلبة، ويتم عرض الرسم البياني لأداء القراءة / الكتابة للهارد.

اختبار حالة الهارد ومعرفة المشاكل الموجودة به

يمكن أن يكون برنامج فحص الهارد ديسك HDDScan مفيدًا لجميع المستخدمين لتحليل الحالة العامة للهارد ديسك ومعرفة جميع مشاكل القرص الصلب إذا كانت موجودة، والتعرف على مدى كفاءة الهارد وسرعة نقل واستقبال البيانات والملفات من وإلى القرص الصلب، وكافة تفاصيل الهارد ديسك أياً كان نوعه بسهولة كبيرة، وهذا البرنامج يحمي ملفاتك من الضياع، حيث يوفر لك معلومات كافية عن الحالة الصحية للهارد، وتنبيهك بأي مشاكل قد تتسبب في تلف الهارد ديسك والتي بدورها ستؤدي إلى ضياع ملفاتك المحفوظة على الهارد، يمكنك الإسراع بنقل جميع ملفاتك من الهارد المصاب إلى هارد آخر سليم أو عمل نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة قبل تلف القرص الصلب لتجنب فقدان الملفات.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

مميزات برنامج HDDScan لمعرفة حالة الهارد ديسك

  • برنامج HDDScan مجاني 100% بون أي تكاليف مادية.
  • برنامج صغير الحجم للغاية ومن السهل تنزيله من الموقع إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في ثواني قليلة.
  • برنامج محمول Portable يعمل مباشرة على أي جهاز كمبيوتر بدون تثبيت.
  • خفيف على الكمبيوتر ولايتسبب في ثقل النظام أو بطئ الجهاز أثناء العمل.
  • داعم لجميع أنظمة مايكروسوفت ويندوز 32 بت و 64 بت.
  • أسهل برنامج لاختبار صحة الهارد ديسك.
  • برنامج أكثر من رائع لعرض كافة تفاصيل الأقراص الصلبة على الكمبيوتر.
  • عرض الحالة العامة للهارد والتعرف على أي مشكلة موجودة في القرص الصلب بسهولة.
  • سرعة كبيرة في تحليل أداء القرص الصلب ومعرفة كفاة الهارد ديسك.
  • يساعد جميع المستخدمين على انقاذ ملفاتهم الهامة من القرص الصلب الذي على وشك التلف.
  • قراءة وتحليل معلومات الهوية من ATA / SATA / USB / FireWire / SCSI HDD.
  • قراءة وتحليل معلمات SMART من ATA / SATA / USB / FireWire HDD
  • اختبارات SMART تعمل على محرك الأقراص الثابتة ATA / SATA / USB / FireWire.
  • قراءة وتحليل صفحات السجل من SCSI HDD.
  • رصد درجة الحرارة ل ATA / SATA / USB / FireWire / SCSI HDD.
  • تغيير معلمات AAM و APM و PM على ATA / SATA / USB / FireWire HDD.
  • وظيفة بدء / إيقاف المغزل على محرك الأقراص الثابتة ATA / SATA / USB / FireWire / SCSI.
  • يمكن حفظ تقارير S.M.A.R.T في ملف مثل ملف MHT أو TXT.
  • يتيح لك إمكانية طباعة التقارير بسهولة تامة.
  • داعم لجميع الأقراص الصلبة IDE (ATA) و SATA HDD و SCSI (SAS) HDD و ATA (IDE) و SATA / SCSI و SATA / ATA SSD وأقراص USB بجميع أنواعها.

شرح برنامج HDDScan لفحص وتحليل الأقراص الصلبة والفلاشات

برنامج HDDScan هو برنامج محمول Portable لاختبار محركات الأقراص الصلبة لنظام التشغيل Windows، يمكنه تشغيل اختبارات متنوعة على جميع أنواع محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية. البرنامج سهل الاستخدام ويمكن الوصول إلى جميع الميزات الخاصة به بسهولة كبيرة. البرنامج متوفر في ملف مضغوط، قم بفك الضغط عنه بعد الانتهاء من التحميل، ثم شغل البرنامج مباشرة بدون تثبيته على جهازك لأنه نسخة Portable لاتحتاج إلى تثبيت، وافق على اتفاقية الاستخدام التي تظهر لك لأول مرة تشغيل.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

ثم يفتح معك البرنامج بالواجهة الرئيسية، لاختبار هارد ديسك أو قرص صلب خارجي أو داخلي أو فلاشة USB باستخدام برنامج فحص الهارد ديسك HDDScan المجاني، اختر القرص الصلب أو الفلاشة من القائمة المنسدلة في الجزء العلوي من البرنامج.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

ثم اختر الاختبارات، يمكنك الوصول إلى جميع الاختبارات والميزات التي يتم تقديمها بسهولة من واجهة البرنامج، وبمجرد النقر على الاختبار، سيتم فتح نافذة الاختبار فوراً وإظهار النتيجة بجميع معلومات الهارد ديسك. فمن خلال النقر على SMART الموجودة أمامك في واجهة البرنامج، يمكنك عرض جميع معلومات وتفاصيل الهارد.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

ومن خلال TESTS من الواجهة، يمكنك التعرف على معدل سرعة القراءة والكتابة للقرص الصلب، بمجرد النقر عليها سيظهر لك شريط به العديد من الخيارات لاختيار الاختبار الذي تريده.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

ومن خلال TOOLS، يمكنك عمل العديد من الاختبارات الأخرى على الهارد، عبر شريط الاختبارات الذي تجده أمامك عند النقر على Tools.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

فيمكنك معرفة ومراقبة درجة حرارة الهارد ديسك، بالنقر على الاختبار TEMP MON، وسوف تنبثق لك نافذة صغيرة جديدة في الواجهة بها عرض لدرجة حرارة الهارد الحالية.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

سيتم إضافة كل اختبار جديد إلى قسم قائمة الانتظار في الجزء السفلي وسيتم تشغيله عند الانتهاء من كل اختبار سابق. يمكنك إيقاف الاختبارات مؤقتًا أو حذفها من هذا الجزء من البرنامج.

برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته HDD Scan Portable

معلومات تحميل برنامج فحص حالة الهارد ومعرفة تفاصيل القرص الصلب

  • اسم البرنامج: HDDScan Portable – Free HDD Diagnostic Utility.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: hddscan.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: الإصدار الأحدث هو المتوفر في هذه المقالة بصورة دائمة.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows XP/Vista/2000/Server/7/8/8.1/10 نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: مراقبة أداء الكمبيوتر، برامج كمبيوتر، شروحات.

رابط تحميل برنامج فحص الهارد ديسك HDDScan Portable أحدث إصدار مجاناً

تحميل البرنامج نسخة محمولة


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى