حذف الملفاتبرامج كمبيوترصيانة الجهاز

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً

تحميل برنامج Unlocker لحذف الملفات التي لاتقبل المسح ونقل الملفات بالقوة وإعادة التسمية

تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً، أفضل برنامج لمسح الملفات المستعصية التي لاتقبل الحذف من سطح المكتب، ونقل الملفات التي لايمكن نقلها على الكمبيوتر، وتغيير أسماء الملفات التي لاتقبل إعادة التسمية، برنامج Unlocker يعمل كأداة مساعدة لمستخدمي أنظمة ويندوز اكس بي وويندوز Vista وويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت و 64 بت حتى يستطيعوا مسح الملفات المستعصية التي لاتستطيع مسحها أو التي لاتقبل المسح من الكمبيوتر بالطريقة العادية (Delete أو Shift + Delete)، بالإضافة إلى نقل الملفات التي لا تنقل وحل مشكلة عدم نقل الملفات في ويندوز 10 أو 8.1 أو 8 أو 7 أو حتى ويندوز XP و Vista على حد سواء، فهو يُعد أفضل برنامج نقل الملفات المستعصية التي لايمكن نقلها وتعطي رسائل خطأ عند النقل، وكذلك، يمكنك إعادة تسمية الملفات وتغيير اسمها حتى إن كانت لاتقبل تغيير الاسم.

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً
برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً

أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker

تحميل برنامج Unlocker مجاني للكمبيوتر على موقع اقتني، يتيح لك اقتناء أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها نهائياً، ومسح الملفات التي لاتقبل الحذف من جهاز الكمبيوتر، وتغيير أسماء الملفات والفولدرات التي لاتقبل إعادة التسمية، ونقل الملفات بالقوة حتى وإن كانت لاتقبل النقل على جميع أنظمة الويندوز XP، Vista ، 7 ، 8 ، 8.1 ، 10 بالنواتين 32Bit و 64Bit معاً، برنامج Unlocker عبارة عن برنامج مجاني صغير الحجم وسهل الاستخدام لحذف الملفات بالقوة من جهاز الكمبيوتر وإزالتها من الهارد حتى وإن كانت لاتقبل الحذف من الجهاز، يساعد برنامج Unlocker 1.9.2 كافة المستخدمين في حل مشكلة عدم حذف ملف أو مجلد من الكمبيوتر، وإصلاح مشكلة غير قادر على تغيير اسم ملف أو مجلد على الجهاز، والتخلص من مشكلة عدم السماح بنقل هذا المجلد أو الملف من مكانه إلى أي مكان آخر.

في بعض الأحيان عندما ترغب في مسح أو حذف ملف أو مجلد من جهاز الكمبيوتر، قد يظهر لك خطأ على شاشة سطح المكتب أنه لايمكن حذف المجلد أو الملف من الهارد. هذا الأمر غير طبيعي، وسيساعدك برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker في حل المشكلة عندما ترى نافذة الرسالة “لا يمكن حذف المجلد: يتم استخدامه من قبل شخص أو برنامج آخر“. وأحياناً أخرى، قد تظهر لك رسالة أنه لايمكن نقل الملف من مكانه الحالي إلى أي مكان آخر، عندما تريد نقل الملف أو المجلد إلى أي مكان على القرص الصلب أو الفلاشة، وهنا يأتي دور برنامج Unlocker لعلاج هذه المشكلة والسماح لك بنقل أي ملفات أو مجلدات بالقوة.

حل مشكلة غير قادر على إعادة تسمية الملف أو المجلد

قد تواجه مشكلة أخرى خاصة بإعادة تسمية الملفات والمجلدات على جهازك، حيث تظهر لك رسالة “غير قادر على إعادة تسمية الملف أو غير مسموح بتغيير اسم الملف أو المجلد هذا”، ولكن مع استخدام برنامج Unlocker يمكنك تغيير أسماء الملفات والمجلدات بالقوة بدون أي مشكلة. إنه أداة بسيطة وصغيرة الحجم مفيدة للمساعدة في معالجة أي شكل من أشكال أخطاء الكمبيوتر. برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مرخص كبرنامج مجاني للكمبيوتر الشخصي أو المحمول مع نظام التشغيل Windows 32 بت و 64 بت. فهو لداعم لجميع أنظمة الويندوز بلا استثناء ومتاح لجميع مستخدمي الكمبيوتر للتحميل المجاني.

مميزات برنامج Unlocker لحذف الملفات التي لاتقبل الحذف

  • برنامج Unlocker مجاني 100% بدون دفع أي تكاليف مادية.
  • عبارة أداة بسيطة وصغيرة الحجم لايتعدى حجمها 1 ميجابايت.
  • واجهة البرنامج سهلة الاستخدام وتتيح لجميع المستخدمين إنجاز المهام بنقرة ماوس واحدة.
  • متوافق مع كافة أنظمة التشغيل Windows بجميع أنواعها سواء ويندوز 2000 أو XP أو Vista أو ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 نواة 32 بت و نواة 64 بت.
  • خفيف الوزن على النظام ولايستهلك موارد الكمبيوتر من رامات أو معالج فهو بسيط للغاية.
  • البرنامج مصمم لمساعدة المستخدمين في حل العديد من المشكلات التي تزعج المستخدم.
  • حل مشكلة لايمكن حذف الملف وتم رفض الوصول ” Cannot delete file: Access is denied”.
  • حل مشكلة لايمكن حذف المجلد لأنه مستخدم من قبل شخص أو برنامج آخر “Cannot delete folder: It is being used by another person or program”.
  • حل مشكلة لايمكن نقل الملف من مجلد إلى آخر “Can’t move files from one folder to another“.
  • حل مشكلة عدم التمكن من إعادة تسمية الملفات أو المجلدات “Can’t Rename files or folder”.
  • يوفر سرعة كبيرة لحذف الملفات المستعصية من الكمبيوتر وإعادة تسمية الملفات ونقل الملفات التي لاتقبل النقل.
  • يمتلك خطوات بسيطة جداً في حل العديد من مشاكل الكمبيوتر.
  • التعامل مع البرنامج سهل للغاية ومناسب لكل مستخدمي الكمبيوتر وأنظمة الويندوز بدون خطوات معقدة.

شرح برنامج Unlocker لحل مشاكل الملفات على الكمبيوتر

كما ذكرنا أن برنامج Unlocker يوفر العديد من الحلول الأكثر إزعاجاً للمستخدمين عند محاولة حذف ملف أو مجلد أو نقل الملفات أو إعادة تسمية ملف أو مجلد على الكمبيوتر، فهو أفضل وأسهل برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها وتغيير أسماء المجلدات والملفات التي لاتقبل إعادة التسمية ونقل أي ملف مكانه إلى مجلد أو مكان آخر على الهارد أو الفلاشة أو الميموري بسهولة، وسوف نستعرض معاً شرح مفصل لكيفية القيام بهذه المهام الثلاثة في الخطوات التالية.

أولاً: إجراء مهم أثناء تثبيت برنامج Unlocker على الكمبيوتر

برنامج Unlocker متاح بشكل مجاني لجميع المستخدمين، ولكنه يحتوي على ترويج لتولبار خاص بمتصفح الانترنت مدمج مع البرنامج أثناء التثبيت على الكمبيوتر، فيجب عليك الحذر من هذا الأمر، وذلك عن طريق تحديد خيار Advanced وحذف العلامة من جانب جميع الخيارات الموجودة أسفله أثناء تثبيت البرنامج على جهازك.

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً

ملحوظة مهمة: البرنامج يتيح لك العديد من اللغات المدعومة أثناء التثبيت، يمكنك اختيار اللغة التي تريدها، فهو متوفر باللغة الانجليزية والفرنسية والعربية وعدداً من اللغات الأخرى، ولكن (للعمل فقط) أثناء تثبيت البرنامج أحد أجهزتي الشخصية ظهرت لي اللغة العربية من ضمن اللغات المتاحة في البرنامج وأصبح برنامج Unlocker عربي تماماً، ولكن اللغة العربية لم تظهر داخل قائمة اللغات عند التثبيت على جهاز آخر.

ثانياً: كيفية حذف الملفات التي لاتحذف أو لاتمسح من الجهاز أو ملف غير قابل للحذف

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker يتيح لك إمكانية حذف الملفات التي لاتحذف من جهاز الكمبيوتر، وإزالة ملف غير قابل للحذف من الحاسوب، وحل مشكلة عدم حذف الملفات التي لاتمسح من الكمبيوتر نهائياً. فغذا واجهت هذه المشكلة على جهازك، يمكنك حلها ومعالجتها بسهولة تامة عبر استخدام برنامج Unlocker المجاني على حاسوبك. قم بالنقر على الملف الذي لايقبل الحذف كلك يمين الماوس واختر ايقونة البرنامج (Unlocker) التي تجدها افتراضياً داخل قائمة زر الفأرة الأيمن بعد تثبيت البرنامج على الجهاز.

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً

سيفتح لك واجهة برنامج Unlocker الرئيسية بهذا الشكل البسيط:

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً

قم بفتح قائمة المهام المشار إليها في الصورة التالية:

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً

ستلاحظ وجود 3 خيارات تتيح لك حل العديد من المشكلات الخاصة بالملفات والمجلدات على جهازك، وإليكم عرض سريع لهذه الخيارات ووظائفها:

  1. Delete : لحذف ملف أو مجلد لايقبل الحذف، ويمكنك استخدامه مع جميع الملفات بلا استثناء.
  2. Rename : لتغيير اسم ملف أو مجلد لايقبل إعادة التسمية.
  3. Move : لتحريك ونقل ملفات أو مجلدات لايمكن نقلها بالطريقة العادية.

في حالتنا هنا، سوف نستخدم خيار “Delete” لحذف أي ملفات مستعصية لاتقبل الحذف، بعد اختيار هذا الخيار، قم بالضغط على زر OK

كيفية حذف الملفات التي لاتحذف أو لاتمسح من الجهاز أو ملف غير قابل للحذف

سيقوم برنامج Unlocker بمسح الملف أو المجلد نهائياً بالقوة من جهازك، وستظهر لك رسالة إتمام عملية المسح بنجاح.

كيفية حذف الملفات التي لاتحذف أو لاتمسح من الجهاز أو ملف غير قابل للحذف

ثالثاً: حل مشكلة عدم تغيير اسم الملف أو المجلد على الكمبيوتر

أحياناً، عند تغيير اسم ملف أو مجلد على الكمبيوتر، قد تظهر لنا العديد من الرسائل التنبيهية ورسائل الخطأ الغير طبيعية، حيث من الممكن مواجهة مشكلة عدم القدرة على حذف الملف من الجهاز، أو لايمكن تغيير اسم الملف الطويل، أو اسم الملف المحدد غير صحيح أو طويل جداً، أو غيرها من رسائل التنبيه والخطأ المتنوعة، ولكن مع برنامج Unlocker يمكنك إعادة تسمية أي ملف أو مجلد أياً كانت الأسباب التي تمنع عدم تغيير الاسم، قم الضغط بزر الفأرة الأيمن على الملف المراد تغيير اسمه واختر Unlocker من القائمة، ثم افتح قائمة المهام كما فعلنا في حل المشكلة السابقة، ولكن هنا، سنختار الخيار “Rename” والذي بدوره سيقوم بفتح نافذة جديدة صغيرة بها اسم الملف الحالي، قم بكتابة الاسم الجديد الذي تريده ثم اضغط OK

حل مشكلة عدم تغيير اسم الملف أو المجلد على الكمبيوتر

بعدها، قم بالضغط على زر OK في البرنامج لتغيير اسم الملف.

حل مشكلة عدم تغيير اسم الملف أو المجلد على الكمبيوتر

تم تغيير اسم الملف بنجاح.

حل مشكلة عدم تغيير اسم الملف أو المجلد على الكمبيوتر

رابعاً: حل مشكلة عدم نقل الملفات من مجلد إلى آخر أو من الفلاشة إلى الكمبيوتر

في هذه المرحلة سوف نستعرض طريقة حل مشكلة عدم نقل الملفات وأن الملف لايمكن نقله إلى أي مكان أو الملف لايقبل النقل من مكانه إلى أي مكان آخر، وحل مشكلة عدم نقل الملفات من الفلاشة الى الكمبيوتر، وجميع المشاكل المتعلقة بعدم إمكانية نقل ملف أو مجلد إلى أي مكان آخر بسهولة، حيث سنقوم بتطبيق نفس الخطوات السابقة على الملف كما فعلنا في حل المشاكل الأخرى. سنقوم باختيار الخيار “Move” من قائمة المهام في برنامج Unlocker، وسيتم فتح نافذة مستعرض ملفات الويندوز بمجرد اختيار هذا الخيار.

حل مشكلة عدم نقل الملفات من مجلد إلى آخر أو من الفلاشة إلى الكمبيوتر

قم بتحديد المكان الجديد الذي تود نقل الملف أو المجلد إليه واضغط OK كما هو موضح في الصورة السابقة، ثم اضغط زر OK مرة أخرى داخل برنامج Unlocker بهذا الشكل:

حل مشكلة عدم نقل الملفات من مجلد إلى آخر أو من الفلاشة إلى الكمبيوتر

تم نقل الملف إلى المكان الذي اخترناه بنجاح.

حل مشكلة عدم نقل الملفات من مجلد إلى آخر أو من الفلاشة إلى الكمبيوتر

معلومات تحميل برنامج مسح الملفات المستعصية التي لا تستطيع مسحها Unlocker

  • اسم البرنامج: Unlocker Free.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: 1.9.2 آخر إصدار حتى الآن.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows XP, Vista, 2000, 7, 8, 8.1, 10 نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: حذف الملفات، صيانة الجهاز، برامج كمبيوتر.

رابط تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها Unlocker مجاناً

تحميل برنامج Unlocker من ميديا فاير برابط مباشر

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى