شروحاتالصيانة والإصلاحبرامج كمبيوترصيانة الجهاز

حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

شرح طريقة إزالة باسورد الدخول لجميع الويندوز وفتح جهاز كمبيوتر محمي بكلمة سر

تحميل وشرح اسطوانة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD بسهولة، مع شرح كيفية إزالة باسورد الدخول لجميع الويندوز في حالة نسيان كلمة المرور. الاسطوانة التي سوف نستخدمها في هذه المقالة على موقع اقتني، هي اسطوانة WinPESE Bootable PE Rescue Disk المجانية التي سبق طرحها في المقالة الخاصة بها بعنوان (تحميل اسطوانة الصيانة والطوارئ). هذه الاسطوانة تُعد من أفضل اسطوانات الصيانة الشاملة للكمبيوتر، والتي تطرقنا إلى جميع البرامج والميزات التي توفرها لنا هذه الاسطوانة في المقالة المخصصة لها على موقعنا. أما اليوم؛ فموعدنا مع أحد استخدامات اسطوانة WinPESE وهو حذف باسورد الدخول لأي نظام ويندوز XP، Vista، 7، 8، 8.1، 10 بالنواتين 32 بت و 64 بت، لفتح أي جهاز كمبيوتر محمي بكلمة مرور في حالة أنك نسيت باسورد الويندوز على جهازك.

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 8 8.1 10 XP وفيستا على أي جهاز كمبيوتر

سوف نتطرق في هذه المقالة إلى شرح طريقة حذف باسورد ويندوز 7 8 8.1 10 XP وفيستا على أي جهاز كمبيوتر بخطوات بسيطة وسهلة للغاية، حيث تحتوي اسطوانة الصيانة المجانية WinPESE Bootable PE Rescue Disk على أداة بسيطة لإزالة قفل الويندوز على جهاز الكمبيوتر في حالة نسيان باسورد تسجيل الدخول للجهاز، بدون الحاجة إلى طلب باسورد الويندوز القديم أو كلمة المرور الصحيحة، وتعرف هذه الأداة باسم “NT Password Edit” وهي عبارة عن برنامج صغير لحذف أو تغيير كلمة مرور الدخول للويندوز سواء للأدمن Administrator أو المستخدم العادي User بحرية تامة.

مشكلة نسيت باسورد ويندوز 10 أو 7 أو 8.1 أو 8 أو ويندوز XP أو فيستا

لعل من أكثر مشاكل الكمبيوتر التي تواجه بعض المستخدمين؛ هي مشكلة أنك نسيت باسورد ويندوز 10 أو 7 أو 8.1 أو 8 أو ويندوز XP أو فيستا الخاص بفتح الكمبيوتر والدخول للنظام على حاسوبك. تُعتبر كلمة المرور المفقودة للويندوز أو حساب اليوزر أو الادمن المقفل هو من أكثر مشاكل الحواسيب التي قد تحتاج إلى التعامل معها من قبل الفنيين والمتخصصين في بعض الحالات. نظراً لأنها تفقد المستخدم صلاحيات الدخول للويندوز المثبت على الجهاز وعدم القدرة على فتح جهاز الكمبيوتر الخاص به، مما يسبب إزعاجاً كبيراً للمستخدم لعدم قدرته على إنجاز أعماله الخاصة على الحاسوب. وبالتالي قد يضطر المستخدم إلى عمل فورمات للويندوز وإعادة تثبيت نسخة ويندوز جديد لحل مشكلة نسيان باسورد الدخول للويندوز.

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

ذلك الأمر الذي قد يتسبب في ضياع بعض الملفات الهامة والبرامج المثبتة على النظام القديم. علاوة على ذلك، ضياع الكثير من الوقت المستغرق في إعادة تثبيت نسخة الويندوز الجديدة على الكمبيوتر وإعادة تنزيل التعريفات وتثبيت البرامج الخاصة بالمستخدم، مما يؤدي إلى إهدار المزيد من الوقت في الانتظار حتى يستعيد صلاحيات الدخول وإدارة الويندوز والكمبيوتر من جديد. لكن مع استخدام اسطوانة الصيانة الشاملة WinPESE Bootable PE Rescue Disk عن طريق فلاشة USB أو اسطوانة DVD سوف تستطيع الدخول للجهاز على الفور بعيداً عن نظام الويندوز الأساسي، بالإضافة إلى إمكانية حذف باسورد ويندوز 7 أو 10 أو 8 أو 8.1 أو اكس بي أو فيستا بالقليل من الخطوات، لتشغيل نظام الويندوز الأساسي بدون طلب باسورد الدخول في كل مرة.

كيفية حل مشكلة نسيان باسورد الدخول لأي ويندوز على الكمبيوتر

تستطيع حل مشكلة نسيان باسورد الويندوز على جهازك بأكثر من طريقة من خلال اسطوانة صيانة الكمبيوتر WinPESE Bootable PE Rescue Disk، حيث يمكنك فتح أي جهاز كمبيوتر محمي والدخول للجهاز بدون الحاجة إلى نظام الويندوز الأساسي المثبت على الحاسوب نهائياً، وأيضاً، إمكانية حذف باسورد ويندوز 7 أو 10 أو 8 أو 8.1 وجميع الويندوز من الجهاز والدخول للكمبيوتر بدون طلب كلمة المرور مرة أخرى، وكذلك، يمكنك تغيير باسورد الويندوز بآخر جديد بدون الحاجة إلى استخدام كلمة المرور القديمة. وهذا ما سوف نستعرضه في الخطوات التالية:

كيف افتح الكمبيوتر اذا نسيت كلمة المرور ويندوز 8 و 8.1 و 10 و 7 و XP و فيستا؟

من خلال تحميل اسطوانة WinPESE Bootable PE Rescue Disk وحرقها على اسطوانة DVD أو فلاش ميموري USB سوف تحصل على قرص صيانة الكمبيوتر وإعادة تعيين كلمة المرور لأي ويندوز مجاناً، هذا القرص يضم نسخة ويندوز محمولة قابلة للعمل الفوري بدون تثبيت (Windows 10 PE x86 x64). بمجرد الإقلاع بالاسطوانة من البوت على جهازك، سوف تعمل نسخة ويندوز 10 المحمولة مباشرة، وسيتم فتح الجهاز أمامك بويندوز 10 من الاسطوانة أو الفلاشة بعيداً عن نسخة الويندوز الحالية. يمكنك القيام بجميع أعمالك بشكل مؤقت لحين إصلاح مشكلة الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من برامج وأدوات الاسطوانة في إنجاز العديد من المهام بشكل مجاني وسريع.

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

شرح أفضل طريقة لإزالة كلمة سر الويندوز 10 8 8.1 7 XP Vista مجاناً

في هذه الخطوة؛ سوف نشرح لكم أفضل طريقة لإزالة كلمة سر الويندوز 10 8 8.1 7 XP Vista مجاناً باستخدام نفس الاسطوانة، وذلك عبر فتح أداة إعادة تعيين أو حذف باسورد أي ويندوز (NT Password Edit)، والتي ستفتح لك نافذة صغيرة للقيام بهذه المهمة، قم بالضغط على Open حتى تتعرف الأداة على جميع حسابات اليوزر والأدمن على جهازك.

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

حدد اليوزر الخاص بجهازك أو الـ Admin – على حسب ما تريد عمله – ثم اضغط زر Change Password

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

ستفتح لك نافذة تغيير باسورد الويندوز، اترك جميع الخيارات كما هي واضغط فقط على زر OK

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

اضغط Save Change لحفظ إعداداتك.

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

وبذلك، يكون قد تم إزالة أو حذف باسورد الدخول لنظام الويندوز المثبت على حاسوبك بنجاح، وتستطيع عمل إعادة تشغيل للجهاز والدخول لجهاز بدون ظهور طلب إدخال كلمة المرور بعد الآن.

كيفية تغيير باسورد الويندوز في حالة نسيانه

يمكنك تغيير باسورد الويندوز في حالة نسيانه بدون الحاجة إلى إدخال الباسورد القديم نهائياً، وذلك عبر فتح أداة إعادة تعيين كلمة مرور الويندوز “NT Password Edit” السابق استخدامها، وتطبيق نفس الخطوات بالضبط، ولكن عند الوصول إلى هذه النافذة:

طريقة حذف باسورد ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 و XP مجاناً عن طريق USB أو DVD

ستقوم بإدخال باسورد جديد في مربع “New Password” وإعادة كتابة نفس الباسورد الجديد مرة أخرى في مربع “Verify” الموجود أسفله مباشرة، ثم اضغط OK ثم Save Change كما فعلنا في الخطوات السابقة.

تحميل اسطوانة إعادة تعيين باسورد الويندوز مجاناً

وصلنا الآن إلى تحميل اسطوانة إعادة تعيين باسورد الويندوز وحذف كلمة الدخول للنظام مجاناً. الاسطوانة متوفرة بصيغة ISO لنواة 32 بت و 64 بت، تستطيع تنزيل الاسطوانة مباشرة عبر هذه الروابط:

(تحميل الاسطوانة نواة 32 بت) (تحميل الاسطوانة نواة 64 بت)

روابط بديلة

(تحميل الاسطوانة نواة 32 بت) (تحميل الاسطوانة نواة 64 بت)

بعد الانتقال للرابط، قم بالنقر على زر Download لبدء التحميل.

في نهاية هذه المقالة، نتمنى أن تستفيد من هذا الشرح في حل مشكلة نسيان باسورد الويندوز أثناء فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ونبرأ إلى الله من أي استخدام يضر الناس.

مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى