الأمان والخصوصيةبرامج الحمايةبرامج كمبيوتر

تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

تنزيل أداة محمولة بسيطة للوقاية من مخاطر الفلاشة على الكمبيوتر USB Disk Manager مجاناً

تحميل برنامج USB Disk Manager نسخة محمولة مجانية آخر إصدار لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات وأقراص USB المحمولة. يُعتبر برنامج USB Disk Manager أسهل برنامج غلق منافذ USB وتعطيلها تماماً على الكمبيوتر، فهو أقوى أداة للوقاية من إصابة جهاز الكمبيوتر بالفيروسات عن طريق الفلاشة، كما يحمي ملفات الكمبيوتر الخاصة بك من السرقة، حيث يمنع نقل أي ملفات أو مجلدات أو برامج من جهاز الكمبيوتر إلى مفاتيح USB بضغطة واحدة، بالإضافة إلى قدرته على تعطيل عمل منافذ اليو اس بي على الكمبيوتر ومنع قراءة أو تشغيل أي فلاشة على جهازك بدون علمك. تستطيع استخدام هذه الأداة في الحماية ضد أنواع الفيروسات التي قد تنتقل من الفلاشة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحماية الملفات من النسخ أو النقل لأي جهاز خارجي يتم توصيله بالكمبيوتر عبر منافذ USB.

تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات
تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

تحميل برنامج USB Disk Manager أحدث إصدار للكمبيوتر نسخة محمولة مجاناً

نوفر لكم في هذا الموضوع على موقع اقتني، رابط تحميل برنامج USB Disk Manager مجاني أحدث إصدار للكمبيوتر. أخف وأسرع برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر، عبارة عن أداة محمولة Portable تتيح لك حماية جهاز الكمبيوتر واللابتوب الخاص بك من الإصابة بالفيروسات التي تحملها الفلاشة، كما تساعدك على حماية ملفاتك ضد السرقة ومنع المتطفلين من نسخ محتويات جهازك إلى أي مفتاح USB أو قرص تخزين محمول، وأيضاً يمكنك منع إظهار أو فتح الفلاشات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وحظر أي فلاشة أو مفتاح USB من العمل على حاسوبك بدون علمك، وكذلك يمكنك ايقاف خاصية التشغيل التلقائي للفلاشة بمجرد تركيبها على الحاسوب، ومنع تثبيت البرامج من الفلاشة على جهازك.

حقيقة استخدام برنامج USB Disk Manager على الكمبيوتر

عندما قمت بالبحث عن تحميل برنامج USB Disk Manager على الانترنت، شاهدت العديد من المقالات والمواضيع التي تتحدث عن هذا البرنامج مع شرح طريقة استخدام البرنامج، ولكن وجدت معلومات كثيرة مغلوطة في بعض المواقع التي زرتها بخصوص وظيفة برنامج USB Disk Manager، فلقد كانت أغلب هذه المواقع تعرض البرنامج على أنه يقوم بحماية الفلاشة من الفيروسات وأنه يقوم بمنع تشغيل فلاشتك على أي جهاز كمبيوتر آخر – وهذه معلومات خاطئة وبعيدة كل البعد عن حقيقة البرنامج – فهذا البرنامج “USB Disk Manager” عبارة عن أداة محمولة مجانية تعمل على حماية جهاز الكمبيوتر ضد الفلاشات وليس العكس.

أي أنك تستطيع من خلال تحميل برنامج USB Disk Manager واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، منع فتح أي فلاشة على جهازك الذي استخدمت معه البرنامج، ومنع نسخ الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر ونقلها إلى الفلاشة أو أي جهاز USB، وأيضاً منع وتعطيل قراءة أي مفتاح USB على نفس جهاز الكمبيوتر، بمعنى أنه سيتم تعطيل منافذ اليو اس بي الموجودة في كيسة جهاز الكمبيوتر أو في جهاز اللاب توب المحمول الذي تستخدم عليه برنامج USB Disk Manager. هذا يوضح لنا أن استخدامات البرنامج مخصصة للعمل على حماية جهاز الكمبيوتر، وأي أمر تقوم بتمكينه في البرنامج فإنه يتم تنفيذه على جهازك وليس على الفلاشة.

مميزات أداة USB Disk Manager للوقاية من مخاطر وأضرار الفلاشة

  • برنامج USB Disk Manager عبارة عن أداة بسيطة وصغيرة الحجم جداً لايتعدى حجمها 1 ميجابايت فقط.
  • برنامج خفيف على الجهاز ولن تشعر بوجوده من ناحية استهلاك الموارد إطلاقاً.
  • متوفر بنسخة محمولة Portable يمكن حمله ونقله على فلاشة واستخدامه على أي جهاز كمبيوتر في أي مكان بنقرة واحدة بدون تثبيت.
  • برنامج حماية مجاني للكمبيوتر لايتطلب ترخيص أو رسوم مقابل الاستخدام.
  • يعمل على جميع أنظمة مايكروسوفت ويندوز XP و Vista و ويندوز 7، 8، 8.1، 10 بالنوايتن 32 بت و 64 بت معاً.
  • داعم لجميع أنواع منافذ اليو اس بي وجميع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب بلا استثناء.
  • تعطيل منافذ USB وقفلها تماماً ومنع تشغيل أي فلاشة أو قرص USB على الكمبيوتر.
  • منع نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الفلاشة مما يحافظ على خصوصيتك.
  • منع تثبيت أي برامج أو العاب من الفلاشات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • منع التشغيل التلقائي للفلاشة أو أي مفتاح USB على جهازك.
  • حماية جهاز الكمبيوتر من انتقال الفيروسات إليها عن طريقة الفلاشة.
  • الوقاية من الإصابة بالفيروسات التي تحملها الفلاشة إلى الكمبيوتر.
  • سهولة استخدام البرنامج بدون الحاجة إلى معرفة كبيرة بطريقة استخدامه (مع العلم أننا سنقوم بشرحه بالتفصيل في السطور القادمة).

شرح برنامج USB Disk Manager واستخدامه في حماية منافذ USB على الكمبيوتر

في البداية وقبل التطرق إلى شرح استخدام البرنامج وكيفية حماية الكمبيوتر من مخاطر الفلاشات وطريقة قفل وغلق منافذ USB للكمبيوتر، يمكنك تحميل برنامج USB Disk Manager أحدث إصدار نسخة محمولة مجانية من رابط التحميل المباشر الموجود أسفل هذه المقالة. قم بفتح وتشغيل برنامج USB Disk Manager على جهازك بنقرة واحدة بدون الحاجة إلى تثبيته قبل الاستخدام، وسوف يظهر معك بهذه الواجهة:

تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

تلاحظ أن واجهة البرنامج تحتوي على 4 أقسام في الجانب الأيسر، وهذه الأقسام هي:

القسم الأول: Write Protect

أول قسم معنا هو “Write Protect” الذي تجده في أعلى واجهة البرنامج، وهو مخصص لجعل الفلاشة للقراءة فقط، أي أنك لا تستطيع نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الفلاشة، وإنما يمكنك نقل الملفات من الفلاشة إلى الكمبيوتر بشكل طبيعي، مما يحافظ على خصوصيتك ويحمي ملفاتك وبياناتك المخزنة على حاسوبك ضد السرقة. يمكنك تنفيذ هذا الأمر في ثواني، وذلك عبر اختيار “Turn on Write Protection” من الجزء الأيمن من شاشة البرنامج، ثم النقر على زر OK لتنفيذ العملية فوراً بدون انتظار.

تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

في هذه الحالة، إذا قمت بتوصيل أي جهاز أو قرص USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وأردت نقل أي ملف من جهازك إلى الفلاشة، سوف تظهر لك رسالة خطأ وأنه لايمكن نقل الملف، أما إذا قمت بنسخ ملفات من الفلاشة إلى الكمبيوتر، سوف يتم الأمر بصورة طبيعية. وللعلم، أنه في حالة وجود فلاشة متصلة بالحاسوب وقت القيام بهذه العملية، لن يتم تطبيق هذا الأمر عليها إلى بعد نزعها من الجهاز وإعادة توصيلها من جديد. وبالطبع، إذا أردت تعطيل خاصية القراءة فقط على مفاتيح اليو اس بي، فإن كل ماعليك هو الرجوع إلى الخيار الافتراضي “Turn off Write Protection” النقر على OK.

القسم الثاني: Execute Deny

ثاني قسم هو “Execute Deny” والذي من خلاله تستطيع منع تثبيت أي برنامج أو لعبة من الفلاشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أي أنه لايمكن تثبيت برنامج exe على جهاز الكمبيوتر إذا كان هذا البرنامج موجود على الفلاشة، وإنما يلزم نقل البرنامج من الفلاشة إلى الكمبيوتر أو اللابتوب لبدء تثبيته. تستطيع القيام بذلك، عبر الدخول إلى قسم “Execute Deny” ثم اختيار “Software Execution Denied” والنقر على OK، ثم نزع الفلاشة وإعادة تركيبها إذا كانت متصلة بالحاسوب في هذا الوقت. ويمكنك الغاء هذا الأمر من خلال اختيار “Software Execution Allowed” واضغط OK.

تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

القسم الثالث: Disable USB

قسم “Disable USB” يتيح لك إمكانية تعطيل وإغلاق منافذ USB على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بضغطة واحدة، وهذه الميزة تعمل على منع قراءة أو تشغيل أي جهاز أو قرص تخزين USB على جهازك، يمعنى أن أي جهازك يتم توصيله على الكمبيوتر عبر مفتاح أو منفذ USB لن يتم قراءته أو فتح محتوياته أو نقل ملفات إليه أو أي أمر آخر، كما لو أنه لا يوجد منافذ يو اس بي بجهازك. يمكنك تعطيل منافذ اليو اس بي عبر الانتقال إلى قسم “Disable USB” واختيار “Disable USB Removeable Disks” واضغط زر OK لتنفيذ الأمر، وسوف يتم ايقاف عمل منافذ يو اس بي على جهازك فوراً.

تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

كما تعودنا، أن أي أمر تقوم به لن يتم تطبيقه على أي فلاشة متصلة بالكمبيوتر في هذا الوقت، وإنما يجب إعادة توصيلها من جديد لتظهر لك العملية التي اخترتها من البرنامج. وتستطيع الرجوع عن ذلك وإعادة تمكين مفاتيح اليو اس بي على حاسوبك من جديد عبر اختيار “Enable USB Removeable Disks” والنقر على OK.

القسم الرابع والأخير: Settings

قسم “Settings” هو آخر قسم في برنامج USB Disk Manager معنا، والذي يتضمن إعدادات البرنامج وبعض المهام الإضافية التي يمكنك تطبيقها على الفلاشة، من خلال الدخول إلى هذا القسم تجد هذا الخيارات:

USB Disk Manager 6

أولاً: Automatically start this when I log in to Windows

بتحديد هذا الخيار فأنت تمكن البرنامج من العمل بشكل تلقائي عند فتح وتشغيل الويندوز بدون أن تحتاج إلى تشغيله أنت بنفسك في كل مرة تقوم فيها بإغلاق وتشغيل الكمبيوتر.

ثانياً: Apply these settings for only the current logged in user

جميع الإعدادات والأوامر التي سيتم تطبيقها على الجهاز من خلال برنامج USB Disk Manager ستكون للمستخدم الخاص بك فقط دون باقي المستخدمين الآخرين – إذا كان جهازك يحتوي على أكثر من User -.

ثالثاً: Automatically copy this application to USB Disks as Autorun

معنى هذا الخيار أنه يقوم بنسخ التطبيق إلى الفلاشة ليتم تشغيله تلقائياً من اليو اس بي. ويُقال أنه لحماية الجهاز من فيروسات اوتورن (غير مقتنع بذلك إطلاقاً).

رابعاً: Disable Windows Autorun for USB Disks

تحديد هذا الخيار يعمل على تعطيل ميزة التشغيل التلقائي للفلاشة بمجرد توصيلها بالحاسوب، أي سيتم قراءة الفلاشة على الكمبيوتر بطريقة طبيعية ولكن بدون فتحها أو تشغيل محتواها إلا من خلالك أنت.

التحكم السهل والسريع في مفاتيح USB على جهاز الكمبيوتر

يتيح لك برنامج USB Disk Manager إمكانية التحكم في مفاتيح ومنافذ اليو اس بي USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة أكثر سهولة بسرعة كبيرة، وذلك من خلال ايقونة البرنامج الموجودة بجوار الساعة على جهازك، تستطيع النقر على ايقونة البرنامج واختيار أي أمر ترغب في تنفيذه من القائمة الظاهرة أمامك، وسيتم التطبيق فوراً بدون أي خطوات إضافية وبدون الحاجة إلى فتح واجهة البرنامج على الجهاز.

تحميل برنامج USB Disk Manager لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

معلومات تحميل برنامج الحماية من فيروسات الفلاشات USB Disk Manager

رابط تحميل برنامج USB Disk Manager نسخة محمولة لحماية جهاز الكمبيوتر من أضرار الفلاشات

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى