الأمان والخصوصيةبرامج الحمايةبرامج كمبيوتر

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection مجاناً

تحميل برنامج NTFS Drive Protection مجاناً لحماية الفلاشة من الفيروسات

تحميل برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection نسخة محمولة مجانية أحدث إصدار برابط مباشر وسريع. برنامج NTFS Drive Protection عبارة عن أداة بسيطة صغيرة الحجم تعمل على قفل الفلاشة ضد الكتابة ومنع انتقال الملفات إليها وحمايتها من الفيروسات التي تنتقل إليها عند توصيلها بأي جهاز كمبيوتر. يعمل هذا البرنامج على جعل الفلاشة USB للقراءة فقط لمنع نقل أي ملفات إليها، ويساعد على قفل الفلاشة وجعلها مرئية للقراءة فقط بدون القدرة على الكتابة عليها، مما يحقق الحماية من الفيروسات لأقراص اليو اس بي عند توصيلها بالكمبيوتر.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection
برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

تحميل وشرح برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection مجاناً

بعد أن وفرنا لكم تحميل برنامج USB Disk Manager، وبرنامج غلق منافذ USB، وبرنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر من خلال موقع اقتني، فإننا نقدم لكم في هذه المقالة، تحميل وشرح برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection مجاناً بنقرة واحدة، حيث يمكنك حماية الفلاش USB من إنتقال الفيروسات إليها ومنع حذف الملفات أو التعديل عليها. برنامج NTFS Drive Protection متوفر بنسخة Portable تعمل مباشرة بمجرد التشغيل بدون الحاجة إلى تثبيتها على الكمبيوتر قبل الاستخدام، بالإضافة إلى صغر حجمها وخفتها على الجهاز أثناء العمل، تستطيع تشغيلها واستخدامها على أي جهاز كمبيوتر في أي مكان لقفل الفلاشة وفك القفل عنها بحرية تامة.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection عبارة عن أداة مجانية ومحمولة يمكنها قفل محرك أقراص USB ، مما يمنع أي شخص من تحرير محتوياته (بما في ذلك إنشاء ملفات أو مجلدات جديدة). الهدف الرئيسي هو أن محرك الأقراص الخاص بك USB لن يكون قادرًا بعد ذلك على الإصابة بفيروسات التشغيل التلقائي ، ويكون البرنامج مفيدًا أيضًا عندما تريد إنشاء مفتاح USB “للقراءة فقط” ، حيث يمكن عرض محتوياته ، ولكن لا يمكن تغييره .

أهمية جعل الفلاشة USB للقراءة فقط على أي جهاز كمبيوتر

اكتسب استخدام محركات أقراص USB القابلة للإزالة شعبية متزايدة على مدى السنوات القليلة الماضية لتوفير الراحة وسهولة الاستخدام. تسهل محركات أقراص الفلاش نقل الملفات ومشاركتها بين أجهزة مختلفة. لسوء الحظ ، هذا يجعلها أيضًا وسيلة شائعة لنقل الفيروسات ، مما قد يؤدي إلى فقدان البيانات ليس فقط على محركات الأقراص USB القابلة للإزالة ولكن أيضًا على الأجهزة التي يتم توصيلها بها. لذلك من المهم أن يكون لديك آلية فعالة لحماية محرك أقراص USB من الفيروسات. تم تصميم برنامج حماية الفلاش ميموري NTFS Drive Protection لتوفير هذه الحماية.

يعمل البرنامج “NTFS Drive Protection” بشكل أساسي على قفل الفلاشة ومحركات الأقراص USB القابلة للإزالة لمنع تعديل محتواها. نتيجة لذلك ، لا يمكن للفيروسات إنشاء ملفات autorun.if الخاصة بهم. لا يستغرق الأمر سوى لحظة فقط لإعداد هذا. قم بتشغيل برنامج Ntfs Drive Protection ، حدد الفلاشة USB الخاصة بك في مربع “Target Drive” ، وانقر فوق زر “Start Protection” لبدء تنفيذ الحماية على الفلاش – وهذا كل شيء. في غضون ثوانٍ معدودة ، سيغير البرنامج أذونات الملفات والمجلدات لمنع تحريرها.

مميزات برنامج قفل الفلاشة من الفيروسات NTFS Drive Protection

  • برنامج NTFS Drive Protection عبارة عن أداة محمولة مجانية متاحة لجميع المستخدمين بدون ترخيص أو شراء.
  • حجم البرنامج صغير للغاية لدرجة أنه لاتعدى 1 ميجابايت.
  • البرنامج خفيف الوزن على نظام التشغيل ولايسبب إهدار موارد الجهاز.
  • يوفر سرعة كبيرة في تنفيذ المهام في وقت قصير.
  • سهولة استخدام البرنامج من أهم مميزاته، نظراً لأنه يعمل بأقل الخطوات الممكنة.
  • يمكن حمله ونقله معك على فلاشة لأي مكان لأنه نسخة محمولة Portable لاتحتاج إلى تثبيت.
  • أسهل برنامج لقفل الفلاشة وجعلها غير قابلة للكتابة عليها.
  • تحويل الفلاشة إلى Read Only بضغطة واحدة.
  • أفضل برنامج لمنع انتقال الفيروسات إلى الفلاشة عند توصيلها بأي جهاز كمبيوتر.
  • حماية الفلاشة من الإصابة بالفيروسات عند تركيبها بجهاز كمبيوتر مصاب.
  • تستطيع نقل الملفات من الفلاشة إلى الكمبيوتر ولكن لايمكن نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الفلاشة في وضع القراءة فقط.
  • داعم لجميع أنظمة ويندوز 10 و 7 و 8 و 8.1 وويندوز اكس بي وفيستا بالنواتين 32 بت و 64 بت.
  • داعم لمجموعة كبيرة من اللغات المتوفرة داخل البرنامج مثل اللغة الانجليزية والعربية والفرنسية وغيرهم.

شرح برنامج NTFS Drive Protection لحماية الفلاش ميموري من الفيروسات

في البداية قم بتنزيل برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection آخر إصدار من رابط التحميل المباشر المرفق في نهاية هذه المقالة، قم بفك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله على جهازك، سينتج لديك ملف تشغيل برنامج NTFS Drive Protection، عند النقر على ملف التشغيل سيتم فتح البرنامج على الفور نظراً لأنه نسخة محمولة Portable لاتحتاج إلى تثبيت قبل التشغيل، ستجد واجهة البرنامج بسيطة بهذا الشكل:

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

كيفية إغلاق فلاشه USB ضد نقل الملفات عليها أو حذف الملفات منها

بعد تحميل وتشغيل برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection المجاني على جهازك، ستجد أنه يمكنك قفل الفلاشة وجعلها للقراءة فقط على أي جهاز، وذلك عبر اختيار الفلاشة من الشريط العلوي في واجهة البرنامج ثم النقر على زر “Start Protection” لبدء قفل الفلاشة وحمايتها.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

تأخذ العملية بضع ثواني حتى تكتمل العملية على جهازك، وقد تستغرق عملية حماية الفلاشة باستخدام برنامج NTFS Drive Protection بعض الوقت على حسب حجم الفلاشة وحجم وعدد الملفات الموجودة بها. بعد اكتمال عملية قفل وحماية الفلاش ميموري، ستظهر لك رسالة صغيرة تُفيد باكتمال الحماية على الفلاشة بنجاح.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

هذه الطريقة تجعل من المستحيل نقل أي ملفات إلى الفلاشة، وإنما تترك حرية نقل الملفات من الفلاشة إلى الكمبيوتر بدون أي عوائق.

إنشاء مجلد أو فولدر غير محمي داخل الفلاشة المحمية من الكتابة

يتيح لك برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection إمكانية إنشاء مجلد جديد على الفلاشة يكون غير محمي، بمعنى أن الفلاشة ستكون محمية بجميع ملفاتها ماعدا ذلك المجلد الذي يكون افتراضياً باسم “Unprotected” أو “غير محمي” على حسب لغة البرنامج التي تستخدمها، وبإمكانك تغيير اسم المجلد للاسم الذي تريده وإضافة العديد من الملفات والمجلدات الغير محمية على الفلاشة بحرية تامة، وذلك من خلال هذا الخيار الموجود في البرنامج.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

كيفية فك قفل الفلاشة المحمية ضد الكتابة (للقراءة فقط)

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection يسمح لك بفك القفل عن الفلاشة المحمية ضد الكتابة أو الفلاش ميموري التي تم حمايتها سابقاً باستخدام البرنامج، وذلك عبر تحديد الفلاشة من القسم العلوي في واجهة البرنامج ثم النقر على زر “Stop Protection” أو “ايقاف الحماية” على حسب اللغة.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

كيف يتم حماية الفلاشة من أي جهاز

إذا كنت تتساءل عن كيفية حماية أي فلاشة أو محرك أقراص USB من خلال أي جهاز كمبيوتر آخر غير الجهاز الذي قمت بتنزيل البرنامج عليه، فإن برنامج NTFS Drive Protection يتيح لك هذه الميزة نظراً لأنه نسخة محمولة Portable تعمل بدون تثبيت، يمكن نقل البرنامج على فلاشة USB وحمله معك لأي مكان واستخدام على جميع أجهزة الكمبيوتر في أي مكان بمجرد النقر عليه فقط.

كيف يتم فك الحماية عن الفلاشة المحمية ضد الكتابة من جهاز كمبيوتر آخر

حتى تستطيع فك الحماية عن الفلاشة المحمية ضد الكتابة “للقراءة فقط” من أي جهاز كمبيوتر آخر غير جهازك الشخصي الموجود به برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها NTFS Drive Protection، فإن أسهل وسيلة هي نقل البرنامج إلى الفلاش ميموري الخاص بك قبل البدء في تطبيق الحماية عليها، ثم ابدأ بتشغيل البرنامج وحماية الفلاشة، وعند تركيب الفلاشة في أي جهاز كمبيوتر آخر، تستطيع فتح وتشغيل البرنامج من داخل الفلاشة بصورة طبيعية وفك الحماية عن فلاشتك بضغطة واحدة.

تحويل لغة برنامج قفل الفلاش ميموري NTFS Drive Protection إلى العربية

برنامج قفل الفلاش ميموري NTFS Drive Protection يدعم العديد من اللغات، حيث تستطيع تحويل لغة البرنامج من الانجليزية إلى العربية أو أي لغة أخرى تفضلها انت بالقليل من الخطوات. قم بالنقر على زر “Menu” الموجود أسفل الواجهة، واختر “Languages” التي ستعرض لك قائمة جانبية بها الكثير من اللغات، اختر اللغة العربية لاستخدام برنامج NTFS Drive Protection عربي، أو اختر لغتك المفضلة كما تريد.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

سيتم تحويل لغة البرنامج إلى العربية فوراً بدون خطوات إضافية.

برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection

خاتمة المقال

إذا كنت ترغب في حماية محركات الأقراص القابلة للإزالة USB الخاصة بك من انتقال الفيروسات إليها، فإن برنامج NTFS Drive Protection هو أداة مفيدة لإنجاز هذه المهمة بسرعة وسهولة فائقة. إنه خفيف الوزن وسريع وسهل الاستخدام. ومع ذلك ، فهو متوافق مع أنظمة الملفات NTFS. يمكن لبرنامج NTFS Drive Protection حماية محرك الأقراص المحمول USB من الإصابة بالفيروسات حتى إذا كنت تستخدمه على جهاز كمبيوتر مصاب. الأداة صغيرة جداً بحجم 1 ميجابايت فقط ومتوفر بشكل مجاني تماماً بدون أي رسوم، تجعل من المستحيل على البرامج الضارة إنشاء ملفات autorun.inf داخل الفلاشة بعد أن قمت بجعل محرك أقراص USB للقراءة فقط.

معلومات تحميل برنامج NTFS Drive Protection لحماية الفلاشة من انتقال الفيروسات إليها

  • اسم البرنامج: NTFS Drive Protection.
  • الموقع الرسمى للبرنامج / المطور: sordum.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: أحدث إصدار دائماً.
  • نظام التشغيل: يدعم جميع أنظمة ويندوز Windows XP, Vista, 7, 8, 8.1, 10 نواة 32 بت و 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: الأمان والخصوصية، برامج حماية، برامج كمبيوتر.

رابط تحميل برنامج حماية الفلاشة من الكتابة عليها بضغطة واحدة NTFS Drive Protection نسخة محمولة

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى