التحكم في النت والأجهزةبرامج الانترنتبرامج كمبيوترشروحات

تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر لتسريع تصفح الانترنت

تنزيل برنامج تغيير DNS للكمبيوتر وتسريع الانترنت مجاناً DNS Jumper نسخة محمولة

تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر أحدث إصدار نسخة محمولة، هو أفضل أداة لتسريع تصفح الانترنت وزيادة سرعة فتح مواقع النت على الكمبيوتر عبر تغيير DNS الافتراضي في الويندوز إلى أسرع DNS بضغطة واحدة فقط وفي ثوانِ قليلة. برنامج DNS Jumper عبارة عن أداة مجانية صغيرة الحجم متوفرة بنسخة محمولة Portable لسهولة الاستخدام وسرعة التشغيل على جميع أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الويندوز المختلفة بدون الحاجة إلى تثبيته، يحتوي على ميزات رائعة تساعدك على تغيير الـ DNS الخاص بالويندوز أو الجهاز إلى أسرع DNS متاح لك لمساعدتك على تسريع عمليات تصفح مواقع الانترنت المختلفة، يمكنك استخدامه لحل مشكلة بطئ الانترنت على جهازك إذا لم تكن المشكلة تتعلق بمزود الخدمة أو شركة الانترنت المشترك فيها.

تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر لتسريع تصفح الانترنت
تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر لتسريع تصفح الانترنت

تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر لزيادة سرعة النت على الجهاز

نقدم لكم في هذه المقالة على موقع اقتني، تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر آخر إصدار بروابط مباشرة مجاناً، يمكنك تنزيل البرنامج واستخدامه على جهازك في ثوانِ معدودة، والاستفادة من جميع مميزات وإمكانيات البرنامج بشكل مجاني 100% بدون أي رسوم. برنامج DNS Jumper عبارة عن أداة بسيطة لزيادة سرعة الانترنت، تساعد جميع المستخدمين على التخلص من مشكلة بطئ سرعة الانترنت أثناء تصفح مواقع الانترنت المختلفة، وذلك من خلال تسريع التصفح وزيادة سرعة استجابة الشبكة لفتح المواقع المختلفة على شبكة الانترنت في أسرع وقت ممكن. يتم القيام بهذه العملية عبر تغيير DNS الافتراضي على جهاز الكمبيوتر إلى DNS آخر سريع.

هناك طريقة يدوية تتيح لك التحكم في تغيير DNS على جهازك من داخل نظام الويندوز بدون الحاجة إلى استخدام برامج إضافية، ولكن تلك الطريقة اليدوية تحتاج منك إلى معرفة ماهو DNS الذي ترغب في استخدامه على جهازك، ثم اتباع الخطوات التقليدية لإضافة ال DNS الجديد بدلاً من DNS الافتراضي. وعلى الرغم من أن هذه الخطوات ليست معقدة أو مملة إلا أننا في غنى عنها مع تحميل برنامج DNS Jumper المجاني، وذلك لأن هذا البرنامج مجاني وصغير الحجم، بالإضافة إلى أنه لايتطلب منك تثبيته على الجهاز، علاوة على ذلك، فهو يحتفظ بأفضل وأسرع DNS التي يمكنك استخدامها بضغطة واحدة وإضافتها على حاسوبك في ثانية واحدة فقط بدون خطوات كثيرة أو الحاجة إلى حفظ رقم DNS المراد استخدامه.

ماهو DNS ؟ وماهي وظيفته؟

كلمة DNS هي اختصار لـ Domain Name System أو Domain Name Server، أو بالمعنى الحرفي لها (نظام اسم النطاق). هو عبارة عن بروتوكول الإنترنت الذي يحول أسماء المواقع الإلكترونية القابلة للقراءة مثل Google.com أو Facebook.com أو Eqtani.com من كلمة أو دومين إلى عناوين رقمية أو IP قابلة للقراءة على السيرفر أو الشبكة العنكبوتية. بمعنى أكثر وضوحاً، أنك في حالة البحث عن موقع اقتني للبرامج أو اقتني مقالات وشروحات -الخاص بنا- وكتبت دومين الموقع وهو Eqtani.com على متصفحك، فإنه سيتم البحث في أكثر من مكان (لاداعي للتطرق لهم حالياً حتى لانطيل عليكم) حتى يحصل على المكان المناسب الذي يستطيع تزويده بالعنوان الرقمي أو IP Address الخاص بموقع اقتني والذي يكون على سبيل المثال (127.10.2.50). وعندها يقوم المتصفح بعرض هذا العنوان أو الايبي أمامك. وبذلك تستطيع الدخول لموقع اقتني أو أي موقع آخر بنفس الطريقة.

ماهي أهمية أو فائدة تغيير DNS على الجهاز ؟

في بعض الحالات، تكون سرعة التصفح بطيئة جداً عند الدخول للمواقع أو تصفح الانترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذا يكون إما بسبب مزود الخدمة على جهازك (وهذا ليس موضوعنا اليوم) أو بسبب استخدام DNS الافتراضي على الجهاز. يمكنك تحسين سرعة التصفح وتحسين الأمان من خلال استبدال DNS المقدم من قبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك إلى DNS أسرع مثل Google DNS الشهير أو Yandex DNS أو غيرهم. كما يُفيد تغيير الـ DNS على جهازك في تسريع عملية الاستجابة والتصفح السريع للانترنت أفضل من ذي قبل. ويُعتبر تحميل برنامج DNS Jumper هو أفضل الحلول الآمنة والسريعة للقيام بذلك بدون خطوات معقدة.

لماذا يجب عليك استخدام برنامج DNS Jumper لتغيير DNS على جهازك؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل تحميل برنامج DNS Jumper واستخدامه في تغيير DNS من أفضل الوسائل لتسريع تصفح الانترنت على الكمبيوتر بدلاً من الطرق والوسائل الأخرى. ومن هذه الأسباب مايلي:

  • برنامج DNS Jumper عبارة عن أداة مجانية بدون أي تكاليف نهائياً.
  • حجم البرنامج صغير جداً ويمكن تنزيله واستخدامه في وقت قصير للغاية.
  • متوفر بنسخة Portable تعمل مباشرة بدون تثبيت.
  • يعمل على جميع أنظمة مايكروسوفت ويندوز XP و Vista وويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت و 64 بت.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام بدون أي خبرات سابقة من المستخدم.
  • يُعتبر برنامج DNS Jumper أفضل أداة مجانية بسيطة لزيادة سرعة الانترنت للكمبيوتر.
  • يقدم أفضل الحلول الممكنة لحل مشكلة بطئ تصفح النت على الكمبيوتر.
  • يقدم لك الكثير من خدمات DNS التي قد لاتسمع عنها او تعرفها من قبل.
  • يضم أشهر وأسرع DNS المتاحة لك بشكل مجاني.
  • يمكنك تغيير DNS وتسريع النت على جهازك بنقرة واحدة فقط.
  • يقوم بتبديل DNS الافتراضي بـ DNS الجديد داخل الجهاز بدلاً منك.
  • يمكنك الرجوع إلى DNS القديم أو الافتراضي بنقرة واحدة فقط.
  • يمكن أن تساعد في الوصول إلى المواقع المحجوبة
  • يمكنه تحسين الأمان من خلال التغيير إلى خوادم DNS الأكثر أماناً
  • يمكن أن يساعد في الحفاظ على أمان أطفالك عن طريق حظر مواقع الويب غير المناسبة (على سبيل المثال، مواد للبالغين) عن طريق اختيار خادم DNS Safe للأسرة.
  • يمكنه سرعة التصفح من خلال الانتقال إلى خادم DNS أسرع
  • يمكنك تغيير خوادم DNS يدوياً من داخل البرنامج أيضاً، لكن برنامج DNS Jumper يبسط العملية بشكل كبير عن الطرقة التقليدية المعروفة.
  • يحتوي برنامج DNS Jumper على ميزة Turbo Resolve الذي يمكنه تطبيق أسرع DNS لك بشكل تلقائي عند بدء تشغيل الكمبيوتر.
  • إمكانية اختبار وفحص جميع الـ DNS واختيار الأسرع من بينها.
  • الرجوع إلى DNS الافتراضي بنقرة واحدة.
  • سهولة استخدام البرنامج من أهم مميزاته.
  • متوفر بالعديد من اللغات المتعددة مثل اللغة العربية والانجليزية والفرنسية وغيرها.

كيفية تغيير DNS إلى أسرع DNS لتسريع الانترنت

من خلال تحميل برنامج DNS Jumper مجاناً للكمبيوتر تستطيع التحكم الكامل في تغيير DNS على جهازك بطريقة أكثر سهولة وسرعة عن الطرق التقليدية. علاوة على ذلك، فإنه يمكنك تطبيق أسرع DNS خاص بجهازك بدون الحاجة إلى خبرة عملية مسبقة أو إهدار المزيد من الوقت في التجربة والاختبار لكل DNS على جهازك. سوف نتعرف في الخطوات البسيطة القادمة على كيفية تغيير DNS إلى أسرع DNS لتسريع الانترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة.

بعد تحميل برنامج DNS Jumper على حاسوبك، قم بفك الضغط عنه وفتحه مباشرة بدون الحاجة إلى تثبيته على الجهاز فهو نسخة محمولة تعمل بدون تثبيت. تجد البرنامج يظهر أمامك بهذا الشكل البسيط:

تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر لتسريع تصفح الانترنت

يمكنك تغيير لغة البرنامج من الانجليزية إلى العربية أو الفرنسية أو أي لغة تفضلها عبر قائمة Options ثم اختيار Languages ومنها اختيار اللغة العربية Arabic أو لغتك المفضلة.

DNS Jumper 2

ومن ثم ستتحول واجهة البرنامج من الانجليزية إلى العربية على الفور (ولكنني سوف استخدم برنامج DNS Jumper الآن باللغة الانجليزية أثناء الشرح).

تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر لتسريع تصفح الانترنت

طريقة تغيير DNS لتسريع تصفح النت على الكمبيوتر

يمنحك البرنامج إمكانية اختيار شبكة الانترنت التي تستخدمها من قائمة “Select Network Adapter” ويمكنك تركها على الخيار الافتراضي لتطبيق ال DNS على جميع مزودي الانترنت على حاسوبك.

طريقة تغيير DNS لتسريع تصفح النت على الكمبيوتر

من خلال فتح قائمة “Choose a DNS Server” ستجد العديد من خدمات DNS التي يمكنك استخدامها من داخل البرنامج بحرية تامة، بإمكانك استخدام Google Public DNS وهو الأشهر ولكنه لم يعُد الأسرع كما سنرى لاحقاً، أو Comodo DNS أو Yandex DNS أو Open DNS أو غيرهم من السيرفرات المجانية الموجودة داخل القائمة.

طريقة تغيير DNS لتسريع تصفح النت على الكمبيوتر

بعد اختيار خدمة DNS التي تفضلها، قم بالنقر على زر “Apply DNS” المشار إليه في الصورة التالية، حتى يتم تطبيق واستبدال هذا الـ DNS الجديد بدلاً من DNS الافتراضي أو القديم على جهازك فوراً في أقل من ثانية واحدة.

طريقة تغيير DNS لتسريع تصفح النت على الكمبيوتر

طريقة معرفة أسرع DNS للكمبيوتر واستخدامه لزيادة سرعة الانترنت

ذكرنا في السطور السابقة أنه من خلال تحميل برنامج DNS Jumper واستخدامه في تسريع تصفح الانترنت على جهازك؛ تستطيع الحصول على أسرع DNS خاص بحاسوبك بدون الحاجة إلى ضياع الكثير من الوقت في تجربة كل DNS على حدى. يتيح لك برنامج DNS Jumper إمكانية عمل فحص كامل لجميع سيرفرات DNS الموجودة. ثم الحصول على أسرع مزود DNS في وقت قصير جداً. وذلك من خلال النقر على زر “Fastest DNS“.

طريقة معرفة أسرع DNS للكمبيوتر واستخدامه لزيادة سرعة الانترنت

ومن ثم سيفتح لك نافذة جديدة تضم جميع مزودي DNS الموجودة داخل البرنامج. قم بالنقر على زر “Start DNS Test” لعمل فحص لجميع خدمات DNS المدرجة أمامك وإعطاءك النتيجة النهائية لأسرع DNS يمكنك استخدامه على حاسوبك.

طريقة معرفة أسرع DNS للكمبيوتر واستخدامه لزيادة سرعة الانترنت

بعد انتهاء الفحص، ستجد أن خدمات DNS تم إعادة ترتيبها على حسب الأسرع إلى الأقل سرعة في الاستجابة. وستجد -في حالتي هنا- أن أسرع DNS هو Cloudflare DNS وأنه أسرع من Google Public DNS الأكثر شهرة بين المستخدمين. إذا أردت استخدام هذا الـ DNS، قم بالضغط على زر “Apply DNS Server” واغلق هذه النافذة.

طريقة معرفة أسرع DNS للكمبيوتر واستخدامه لزيادة سرعة الانترنت

طريقة الحصول على أقوى وأفضل وأسرع DNS لحجب المواقع الغير مناسبة

تحميل برنامج DNS Jumper يوفر لك أسهل طريقة للحصول على أقوى وأفضل وأسرع DNS لحجب المواقع السيئة على الكمبيوتر. وذلك من خلال توفير قسم كامل لخوادم DNS Family الخاصة بمنع وقفل المواقع الإباحية والمسيئة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الوصول لهذه الخوادم عبر الضغط كلك يمين الماوس فوق ايقونة برنامج DNS Jumper الموجودة بجوار الساعة في الويندوز. ثم الوقوف بمؤشر الماوس فوق قسم “Family Safe DNS List” والذي يتيح لك العديد من خوادم DNS الآمنة على العائلة والأطفال مثل نورتون Norton وياندكس Yandex وادجارد AdGuard وغيرهم. ومن ثم يمكنك اختيار أي واحد منهم.

طريقة الحصول على أقوى وأفضل وأسرع DNS لحجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر

طريقة مسح وتنظيف DNS من جهاز الكمبيوتر

نتيجة تكرار تغيير DNS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتم حفظ الكاشات الخاصة بتلك العمليات على حاسوبك. وهذه الكاشات المحفوظة قد تسبب أي مشكلة أو عائق في المستقبل. مع ذلك، تستطيع مسح هذه الكاشات وتنظيف DNS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة. وذلك، عبر الضغط على زر “Flush DNS” وسيتم المسح والتنظيف على الفور.

طريقة مسح وتنظيف DNS من جهاز الكمبيوتر

كيفية استعادة إعدادات DNS الخاصة بك أو استخدام DNS الافتراضي لمزود خدمة الإنترنت

إذا كنت تتساءل عن كيفية استعادة إعدادات DNS الخاصة بك أو استخدام DNS الافتراضي لمزود خدمة الإنترنت من جديد على حاسوبك. فإن هذه العملية يمكنك تنفيذها بالطريقة اليدوية التقليدية. وأيضا، يمكنك القيام بها من خلال برنامج DNS Jumper بشكل أسرع من الطريقة اليدوية. قم بفتح برنامج DNS Jumper واضغط على ايقونة النجمة المشار إليها في الصورة التالية. ثم اضغط على الخيار “Default DNS” وسيتم استعادة الـ DNS الافتراضي الخاص بمزود الخدمة الأساسي على جهازك من جديد.

كيفية استعادة إعدادات DNS الخاصة بك أو استخدام DNS الافتراضي لمزود خدمة الإنترنت

معلومات تحميل برنامج DNS Jumper الخارق فى تسريع الانترنت والتصفح على الكمبيوتر

رابط تحميل برنامج DNS Jumper للكمبيوتر لتسريع تصفح الانترنت

تحميل برنامج تسريع الانترنت وتغيير DNS مجاناً DNS Jumper من الموقع الرسمي

تحميل البرنامج


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى