إخفاء وتشفير الملفاتبرامج الحمايةبرامج كمبيوتر

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

تحميل وشرح برنامج Folder Spark لقفل الملفات والمجلدات والبرامج برقم سري

تحميل برنامج قفل الملفات بكلمة سر وتشفير المجلدات والبرامج برقم سري قوي Folder Spark مجاناً للكمبيوتر نسخة تثبيت عادية ومحمولة Portable. يُعتبر برنامج Folder Spark من أفضل برامج تشفير الملفات والمجلدات والمستندات والبرامج بكلمة مرور قوية وحمايتها على جهاز الكمبيوتر، يعمل بتوافق كامل مع جميع أنظمة مايكروسوفت ويندوز XP و Vista وويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت و 64 بت. برنامج صغير الحجم لايتعدى 1 ميجابايت سهل التنزيل والتثبيت في ثوانِ معدودة، كما يمكن تشغيله من الفلاشة على أي جهاز كمبيوتر من خلال تنزيل النسخة المحمولة Portable التي لاتحتاج إلى تثبيت. وسوف نتطرق إلى شرح كامل عن كيفية استخدام برنامج Folder Spark في قفل وتشفير الملفات والمجلدات والمستندات وتعيين كلمة سر Master Password للبرنامج وللملفات المشفرة، مع طريقة فك القفل والتشفير عن الملفات وإعادتها كما كانت بالقليل من الخطوات البسيطة.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر
برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

تحميل وشرح برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً

نقدم لكم في هذه المقالة على موقع اقتني، طريقة تحميل وشرح برنامج Folder Spark مجاناً للكمبيوتر، أقوى برنامج قفل الملفات بكلمة سر وتشفير البرامج والمستندات برقم سري يصعب اختراقه أو تخمينه. فهو عبارة عن برنامج مجاني بسيط وسهل الاستخدام متاح للتنزيل المجاني لجميع المستخدمين بدون أي رسوم، لن تحتاج إلى شراء البرنامج أو البحث عن تفعيل له على الانترنت، ويمكنك الاختيار بين النسخة العادية المخصصة للتثبيت على الكمبيوتر كأي برنامج آخر، والنسخة المحمولة التي تعمل مباشرة بدون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز قبل الاستخدام.

قد لاتجد أي مستخدم كمبيوتر لايوجد لديه ملفات هامة بالنسبة له بصفة شخصية أو بالنسبة لعمله، وكثيراً مانرغب في وسيلة سهلة ومجانية لحماية هذه الملفات من الإطلاع عليها بدون علمنا أو سرقة محتوياتها من قبل أي شخص آخر. هناك العديد من الطرق والأدوات التي تتيح لك إخفاء الملفات على الكمبيوتر لمنع وصول الأشخاص الآخرين إليها، منها ماهو مجاني ومنها ماهو مدفوع. ولكننا اخترنا لكم أفضل وأقوى أداة مجانية لقفل وحماية الملفات والمستندات على الحاسوب بالقليل من النقرات البسيطة، وذلك عبر تنزيل برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً. البرنامج الذي يوفر عليك الكثير من الوقت في البحث عن أداة مثالية ومجانية لقفل ملفاتك وبرامجك برقم سري، كما يوفر عليك الكثير من القلق حيال ملفاتك الهامة على الجهاز.

برنامج قوي ومجاني لقفل المجلدات وتشفير الملفات والبرامج برقم سري

برنامج Folder Spark هو عبارة عن برنامج قفل الملفات بكلمة سر وتشفير البرامج والملفات والمستندات برقم سري على الكمبيوتر بسهولة تامة. يتيح لك قفل المجلدات المحددة وحمايتها بكلمة مرور رئيسية “Master Password”. بعد تعيين كلمة المرور الرئيسية الخاصة بك ، ببساطة حدد المجلد (المجلدات) الذي تريد حمايته وانقر فوق زر lock لقفله. سيظل المجلد مرئيًا ولكن يحتوي على رمز قفل ولا يمكن فتحه من مستكشف Windows حتى تقوم بإلغاء تأمينه أو فك القفل عنه من داخل برنامج Spark Folder.

بالإضافة إلى ذلك، فإن برنامج Folder Spark يسمح لك بتشفير وقفل المستتندات والملفات والبرامج والالعاب بكلمة سر قوية لايمكن فك التشفير عنها بأي أداة من الأدوات الأخرى إلى عن طريق هذا البرنامج وباستخدام مفتح التشفير المستخدم في قفل الملفات. بخلاف ميزة “قفل المجلدات” ، والتي تستخدم كلمة المرور الرئيسية ، يمكن للبرنامج أيضًا تشفير الملفات المحددة وحمايتها بكلمة مرور فريدة لكل ملف على حدى، حيث يمكنك تحديد كلمة مرور فردية لكل ملف ترغب في تشفيره ، ويتيح لك مشاركة مفتاح فك التشفير على البريد الالكتروني لعدم ضياعه منك أو نسخه إلى الحافظة والاحتفاظ به في ملف نصي في أي مكان تريده.

مميزات برنامج سبارك فولدر Folder Spark لحماية الملفات على الكمبيوتر

  • برنامج Folder Spark مجاني ومتاح للتحميل والتثبيت بدون دفع أي تكاليف مقابل الاستخدام.
  • برنامج سبارك فولدر متوفر بنسخة محمولة Portable ونسخة تثبيت عادية.
  • داعم لكافة أنظمة الويندوز من اكس بي وفيستا وحتى ويندوز 7، 8، 8.1، 10 بالنواتين 32 و 64 بت.
  • حجم البرنامج صغير للغاية لدرجة أنه قد لايتعدى حجمه 1 ميجابايت فقط.
  • سهل التحميل والتثبيت والاستخدام بخطوات بسيطة وبسرعة فائقة.
  • أقوى برنامج لتشفير البرامج والالعاب والملفات الحساسة برقم سري قوي على الكمبيوتر.
  • أفضل برنامج لقفل المجلدات والملفات بكلمة مرور قوية على الحاسوب.
  • أصغر وأخف برنامج لحماية الملفات والمستندات والمجلدات من السرقة أو التطفل من قبل الآخرين.
  • يتيح لك تأمين ملفاتك السرية والهامة والمستندات الحساسة بعيداً عن الأشخاص الآخرين.
  • يوفر لك سرعة كبيرة في حماية ملفاتك على الجهاز.
  • الغاء قفل الملفات وفك التشفير عن المستندات والبرامج في أي وقت بسهولة تامة.
  • يسمح لك بتعيين كلمة مرور للبرنامج “Master Password” لمنع أي شخص غيرك من الدخول للبرنامج على جهازك وفك قفل الملفات المشفرة بدون علمك.
  • لايمكن لك أو لأي شخص الغاء تثبيت البرنامج من الجهاز إلا عن طريق إدخال Master Password أولاً.
  • حماية الخصوصية ومنع المتطفلين من الوصول إلى ملفاتك المهمة.

تحميل وتثبيت وشرح Folder Spark لتشفير الملفات بكلمة سر

نظراً لأن برنامج Folder Spark لم تعد روابط التحميل الرسمية الخاصة به تعمل على الموقع الرسمي للبرنامج، فقد قمنا بإعادة رفع برنامج سبارك فولدر على موقع ميديا فاير برابط مباشر للنسخة المحمولة والنسخة العادية، وذلك إلى حين استعادة الروابط الرسمية. يمكنك تنزيل برنامج قفل الملفات والمجلدات بكلمة سر Folder Spark مجاناً من الروابط المرفقة أسفل هذه المقالة، وبعدها استخدام البرنامج مباشرة “Portable” أو قم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر في وقت قصير جداً.

ستفتح لك هذه الرسالة التي تتيح لك إمكانية التسجيل المجاني في البرنامج للحصول على الإشعارات والتحديثات عبر البريد الالكتروني، يمكنك الاشتراك، أو تجاهلها بالنقر على زر “Never Remind Again“.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

بعدها ستفتح لك صفحة “Set Master Password” التي تتيح لك تعيين كلمة مرور رئيسية لبرنامج Folder Spark والتي لايمكن الدخول للبرنامج إلى من خلالها، ولايمكن حذف البرنامج من الجهاز إلا عن طريق إدخال هذا الباسورد. قم بإضافة باسورد خاص بك (يجب عليك تذكره جيداً لأنك لن تستطيع استعادته بأي وسيلة) ثم النقر على “Set Password” لتعيين كلمة المرور.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

بعدها مباشرة سيتم فتح الواجهة الرئيسية لبرنامج قفل وتشفير الملفات والمجلدات Folder Spark على جهازك، والتي سوف نتناولها بالشرح المفصل في الخطوات القادمة.

كيفية قفل وحماية المجلدات والفولدرات بكلمة مرور على الكمبيوتر

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark يسمح لك بحماية المجلدات والفولدرات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخطوات سهلة للغاية. قم بالنقر على قسم “Folder Lock” من القائمة الجانبية للبرنامج، ثم اضغط على زر “Browse” لاستعراض المجلدات الموجودة على جهازك واختيار المجلد أو الفولدر الذي تريد قفله وحمايته، ثم اضغط زر “Lock” لقفل المجلد.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

سيتم حماية وقفل المجلد (الفولدر) بطريقة سريعة جداً، وتتوقف مدة الانتهاء من عملية القفل على حسب حجم الملفات الموجودة داخل الفولدر وعددها. بعد الانتهاء من قفل المجلد، ستظهر لك رسالة صغيرة باتمام العملية بنجاح.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

سيتحول بعدها شكل الفولدر إلى ايقونة القفل التي تُفيد بأن هذا المجلد مقفل ومشفر ولايمكن فتحه أو استعراض محتوياته بأي طريقة.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

طريقة فك قفل المجلدات والفولدرات

لكي تستطيع فك قفل المجلدات والفولدرات على جهازك، يجب عليك الدخول إلى برنامج سبارك فولدر Folder Spark والذهاب إلى قسم “Folder Lock” ثم اضغط “Browse” واختر المجلد المقفل من جهازك، ثم انقر زر “Unlock” لفك القفل.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

بعد انتهاء عملية فك القفل عن المجلد المحمي، سوق تنبثق لك رسالة صغيرة تُخبرك بنجاح العملية (كما مافي السابق تماماً).

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

كيفية تشفير الملفات والبرامج والمستندات برقم سري

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark يتيح لك إمكانية قفل وتشفير العديد من أنواع الملفات الفردية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكلمة مرور (باسورد) قوي لكل ملف على حدى إن ترغب في ذلك، حيث تستطيع تشفير المستندات (ملفات نصية، تكست، وورد، اكسل … الخ) وكذلك البرامج والالعاب وجميع ملفات EXE وتشفيرها بمفتاح قوي من إدخالك أنت. ولقفل وتشفير الملفات على حاسوبك، قم بالانتقال إلى قسم “Encrypt File” ثم انقر على “Browse” وحدد الملفات المراد تشفيره من جهازك، ثم ادخل مفتاح التشفير الخاص بك داخل مربع “Encryption Password” واضغط زر “Encrypt” لبدء التشفير.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

سيعمل البرنامج على الفور على تشفير الملف الذي قمت بتحديده، وسيعيط رسالة بانتهاء العملية بنجاح عند الانتهاء.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

ستجد الملفات المشفرة على جهازك بصيغة التشفير الجديدة بهذا الشكل:

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

لايمكن لأي برنامج أو وسيلة أخرى؛ فك تشفير الملفات المشفرة هذه إلا من خلال برنامج Folder Spark وعبر استخدام مفتاح التشفير الذي تم إدخاله (لذا، لاتنسى هذا المفتاح).

طريقة فك تشفير الملفات المشفرة ببرنامج Folder Spark

لكي تقوم بفك تشفير الملفات المشفرة باستخدام برنامج Folder Spark بسهولة، قم بالدخول إلى قسم “Decrypt File” ثم اضغط زر “Browse Decrypted File” واختر الملف المشفر الذي تريد فك تشفيره، ثم ادخل مفتاج فك التشفير (المفتاح الذي تم تعيينه وقت تشفير الملف) داخل مربع “Encrption Key” واضغط زر “Decrypt” لفك تشفير الملف.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

شرح طريقة إعادة تعيين كلمة سر جديدة في برنامج Folder Spark

إذا أردت إعادة تعيين كلمة سر جديدة في برنامج Folder Spark على جهازك، يمكنك النقر على الايقونة المشار إليها في الصورة التالية، ثم ادخال كلمة السر الجديد وإعادتها مرة أخرى، ثم النقر على زر “Change Master Password” وسيتم إعادة تعيينها على الفور.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

الخروج من برنامج Folder Spark

يجب عليك تسجيل الخروج من برنامج Folder Spark على حاسوبك بعد الانتهاء من إنجاز جميع أعمالك، وخصوصاً عندما تريد ترك جهازك وتذهب بعيداً عنه.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

حتى إن أراد أي شخص غيرك تشغيل البرنامج على جهازك، حينها سيطالبه بإدخال كلمة المرور لفتح البرنامج، وبالتالي لن يمكنه إجراء أي تعديلات على البرنامج في غيابك.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

معلومات تحميل برنامج قفل الملفات و البرامج برقم سري للكمبيوتر Folder Spark مجاناً

روابط تحميل برنامج قفل الملفات بكلمة سر Folder Spark مجاناً للكمبيوتر

تحميل برنامج Folder Spark مجاناً نسخة تثبيت عادية من ميديا فاير

تحميل البرنامج


تنزيل برنامج Folder Spark نسخة محمولة Potable برابط مباشر من ميديا فاير

تحميل البرنامج


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى