برامج الحرق والنسخبرامج كمبيوتر

تحميل برنامج Ventoy لحرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاشة

تحميل برنامج حرق اكثر من ويندوز ولينكس على الفلاشة Ventoy مجاناً

تحميل برنامج Ventoy لحرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاشة وتنزيل نسخ الويندوز وتوزيعات لينكس واسطوانات الصيانة والطوارئ على USB واحدة بخطوات بسيطة وسهلة للغاية. برنامج Ventoy (make bootable USB drives from ISO files) عبارة عن برنامج حرق أكثر من نظام تشغيل علي فلاش ميموري واحد بسرعة وسهولة فائقة بعيداً عن الطرق التقليدية المعروفة. تستطيع من خلاله حرق نسخ ويندوز 7 و 8 و 8.1 و 10 على نفس الفلاشة مع إضافة توزيعات Linux المتنوعة أيضاً وحرق اسطوانات التعريفات والصيانة وحذف الفيروسات على نفس الفلاش ميموري بدون أي مشكلة إطلاقاً. علازة على ذلك، يمكنك نسخ ملفاتك المهمة على الفلاشة بجانب نسخ الويندوز بدون أي أضرار نهائياً.

تحميل برنامج Ventoy لحرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاشة
تحميل برنامج Ventoy لحرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاشة

تحميل برنامج Ventoy المجاني لحرق ملفات ايزو متعددة على فلاشة واحدة

معنا في هذه المقالة على موقع اقتني؛ روابط تحميل برنامج Ventoy آخر إصدار مجاناً لأنظمة التشغيل Windows و Linux لتنزيل أكثر من نظام تشغيل على فلاشة USB واحدة بكل سهولة. برنامج Ventoy هو أداة خفيفة الوزن ومحمولة Portable لاتحتاج إلى تثبيت على الجهاز قبل التشغيل. توفر طريقة سريعة لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد أو الإقلاع من ملفات ISO المتنوعة. الأمر الذي يساعدك على حرق اكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة بالإضافة إلى حرق أنظمة لينكس والاسطوانات المختلفة على نفس الفلاشة بدون الحاجة إلى إعادة تهيئة الفلاش ميموري الخاصة بك.

تأتي إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك عبر فلاشة USB قابلة للإقلاع بميزة أنك لا تحتاج إلى قضاء وقت في تهيئة القرص. بدلاً من ذلك ، ما عليك سوى إدخال الفلاش ميموري USB في المنفذ المخصص له في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعادة تشغيل الجهاز لبدء الإقلاع من البوت. في حين أن هناك العديد من الأدوات التي تساعد المستخدمين على جعل الفلاشات USB قابلة للإقلاع ، فإن معظمها يعتمد على نواة نظام التشغيل التي تحتاج إلى الوصول إلى وسائط تخزين الأجهزة للمصدر. الفكرة وراء تحميل برنامج Ventoy مختلفة وتستلزم أن يتم حفظ المعلومات في ذاكرة وقت التشغيل قبل الإقلاع.

لذلك ، يمكن لنظام التشغيل تحديد أن البيانات يتم تمهيدها من قرص افتراضي وجعل عملية الإقلاع والبوت تتم من ملف ISO مضغوط بدون الحاجة إلى فك الضغط عنه، وهذه الطريقة تختلف اختلافاً كبيراً عن باقي البرامج الأخرى المتخصصة في حرق العديد من أنظمة التشغيل على فلاشة واحدة. ومن الجدير بالذكر أن برنامج Ventoy (make bootable USB drives from ISO files) يتيح لك إضافة العديد من ملفات ISO كما تريد داخل نفس الفلاشة. يدعم البرنامج ملفات ISO التي يزيد حجمها عن 4 جيجابايت بالإضافة إلى UEFI و Legacy BIOS الأصلي ويعمل مع العشرات من أنظمة التشغيل.

مميزات برنامج حرق اكثر من ويندوز ولينكس على نفس الفلاشة Ventoy

  • برنامج Ventoy هو برنامج بسيط وخفيف الوزن على جهاز الكمبيوتر.
  • يتميز Ventoy بأنه مجاني 100% ومفتوح المصدر بدون أي تكاليف مادية.
  • البرنامج صغير الحجم ويمكن تنزيله على الجهاز في وقت قياسي.
  • يتوفر برنامج Ventoy بنسخة محمولة Portable تعمل مباشرة على أي جهاز بدون تثبيت.
  • البرنامج سهل الاستخدام بدون أي خطوات معقدة نهائياً.
  • يوفر لك سرعة كبيرة في حرق الويندوز على الفلاشة (محدود فقط بسرعة نسخ ملف iso الخاص بجهازك).
  • الإقلاع مباشرة من ملف ISO بدون الحاجة إلى فك الضغط أو استخراج ملفات الايزو داخل الفلاشة.
  • يدعم Legacy + UEFI على حد سواء.
  • كما أنه يدعم التمهيد الآمن UEFI (1.0.07+).
  • أيضا، دعم التقسيم MBR و GPT (1.0.15+).
  • وكذلك، دعم تشغيل ملفات WIM (Legacy + UEFI) (1.0.12+).
  • يدعم التثبيت التلقائي (1.0.09+) أيضا.
  • كما يدعم ملفات ISO التي يزيد حجمها عن 4 جيجابايت.
  • أيضا يدعم نمط قائمة التمهيد الأصلي لـ Legacy & UEFI.
  • معظم أنواع أنظمة التشغيل المدعومة ، تم اختبار 300+ ملف ISO.
  • ليس فقط التمهيد ولكن أيضًا عملية التثبيت الكاملة.
  • يمكن إدراج ملفات ISO في وضع القائمة / ملاحظات وضع TreeView.
  • دعم الكتابة لمحرك أقراص USB.
  • استخدام USB العادي.
  • عدم تلف البيانات أثناء ترقية الإصدار.
  • لا حاجة لتحديث Ventoy عند إصدار توزيعة جديدة.
  • يمكنك حرق أكثر من نسخة ويندوز على الفلاش ميموري سواء أكانت Windows 7 أو Windows 8 أو 8.1 أو Windows 10 نواة 32 و 64 بت.
  • تستطيع حرق أي توزيعة لينكس Linux على نفس الفلاشة أيضاً.
  • يمكنك حرق اسطوانات الطوارئ والصيانة واستعادة المحذوفات والقضاء على الفيروسات من البوت إلى الفلاشة بدون أي مشكلة.
  • يتيح لك البرنامج إمكانية نقل ملفاتك وحفظها على الفلاشة مع أنظمة التشغيل بحرية تامة.

شرح برنامج Ventoy وحرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة

في البداية، وقبل شرح كيفية استخدام برنامج Ventoy لحرق نسختين أو أكثر من الويندوز على الفلاشة، تحتاج إلى تحميل برنامج Ventoy من روابط التحميل المباشرة المرفقة في نهاية هذه المقالة، قم بفك الضغط عن الملف الذي تم تنزيله ثم افتحه، وستجد جميع ملفات البرنامج بداخله. ثم قم بتشغيل برنامج حرق ملفات iso على فلاش ميموري Ventoy عبر ملف التشغيل “Ventoy2Disk” المشار إليه في الصورة التالية:

شرح برنامج Ventoy وحرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة

من هنا، ستظهر معك واجهة البرنامج بشكل بسيط جداً وسهل التعامل معها. تحتاج إلى اختيار الفلاشة USB التي تريد حرق الويندوز وأنظمة التشغيل عليها (في حالة كان لديك أكثر من فلاش ميموري متصلة بالحاسوب) من خلال قائمة Device ومن ثم قم بالنقر على زر “Install” لبدء تهيئة الفلاشة وحذف جميع الملفات الموجودة بداخلها وجعلها قابلة للإقلاع. هذه العملية تقوم بحذف جميع الملفات الحالية المخزنة على الفلاشة وبالتالي يجب عليها الاحتفاظ بهذه الملفات خارج الفلاشة قبل هذه الإجراء.

شرح برنامج Ventoy وحرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة

ومن ثم، ستظهر لك رسالة تحذيرية بأن الملفات الحالية سيتم حذفها نهائياً، قم بالموافقة على ذلك. وفي حالة تكرار التحذير مرة أخرى، قم بالموافقة عليه.

شرح برنامج Ventoy وحرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة

ثم انتظر ثوانِ قليلة حتى تتم التهيئة للفلاشة وتحويلها إلى Bootable بدون أي تدخل منك

شرح برنامج Ventoy وحرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة

تمت العملية بنجاح، اضغط OK.

شرح برنامج Ventoy وحرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة

في هذه الحالة، وعند فتح الفلاشة ستجدها فارغة تماماً بهذا الشكل:

شرح برنامج Ventoy وحرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة

طريقه حرق اكثر من ويندوز علي فلاشه واحده 7 8.1 10 hiren

من أجل أن تتمكن من حرق اكثر من ويندوز 7 و 8.1 و 10 مع اسطوانة الهيرن بوت وتوزيعات اللينكس على فلاشة واحدة، كل ماعليك فعله هو أن تقوم بنقل أي ملف ISO تريد حرقه إلى فلاشتك الحالية عن طريق Copy & Paste بطريقة عادية جداً، لتصبح نسخ الويندوز وأنظمة التشغيل داخل الفلاشة بهذا الشكل:

طريقه حرق اكثر من ويندوز علي فلاشه واحده 7 8.1 10 hiren

وبذلك تكون لديك فلاشة USB بها العديد من أنظمة التشغيل التي تريدها بخطوات بسيطة للغاية.

ولكي تتأكد من عمل الفلاشة وقدرتها على الإقلاع وتثبيت نسخة ويندوز أو توزيعة لينكس منها، قم بإعادة تشغيل الجهاز وابدا الإقلاع من USB (على حسب إعدادات جهازك) وسوف تظهر معك الواجهة بهذا الشكل:

طريقه حرق اكثر من ويندوز علي فلاشه واحده 7 8.1 10 hiren

يمكنك التنقل بين هذه الأنظمة المتعددة عبر الأسهم والضغط على Enter من الكيبورد لبدء تثبيت النظام بكل سهولة. نتيجة لما سبق، يتضح لنا أن برنامج Ventoy هو أسهل وافضل برنامج لعمل بوت من الفلاشة لحرق العديد من نسخ الويندوز وتوزيعات لينكس على الفلاش ميموري بسهولة كبيرة.

برنامج حرق اكثر من ويندوز على الفلاشة عربي

برنامج Ventoy يوفر لك العديد من اللغات التي تساعدك على تغيير لغة البرنامج من الانجليزية إلى العربية أو أي لغة غيرها بسهولة، مما يتيح لك اقتناء برنامج حرق أكثر من ويندوز أو لينكس على فلاشة عربي تماماً. قم بفتح قائمة اللغات “Languages” واختر منها اللغة العربية Arabic.

برنامج حرق اكثر من ويندوز على الفلاشة عربي

ومن ثم سيتم تحويل واجهة البرنامج إلى اللغة العربية على الفور.

برنامج حرق اكثر من ويندوز على الفلاشة عربي

بالرغم من ذلك، فإن برنامج Ventoy بسيط وسهل الاستخدام ولن تحتاج إلى تغيير اللغة لفهم البرنامج والتعامل معه على جهازك.

أنظمة التشغيل وملفات ISO المدعومة
Windows

Windows 7, Windows 8, Windows 8.1, Windows 10, Windows Server 2012, Windows Server 2012 R2, Windows Server 2016, Windows Server 2019, WinPE

Linux

Debian, Ubuntu, CentOS, RHEL, Deepin, Fedora, SLES, openSUSE, MX Linux, Manjaro, Linux Mint, Endless OS, Elementary OS, Solus, Linx, Zorin, antiX, PClinuxOS, Arch, ArcoLinux, ArchLabs, BackArch, Obarun, Artix Linux, Puppy Linux, Tails, Slax, Kali, Mageia, Slackware, Q4OS, Archman, Gentoo, Pentoo, NixOS, Ubuntu Kylin, Lubuntu, Xubuntu, Kubuntu, Ubuntu MATE, Ubuntu Budgie, Ubuntu Studio, Bluestar, OpenMandriva, ExTiX, Netrunner, ALT Linux, Nitrux, Peppermint, KDE neon, Linux Lite, Parrot OS, Qubes, Pop OS, ROSA, Void Linux, Star Linux, EndeavourOS, MakuluLinux, Voyager, Feren, ArchBang, LXLE, Knoppix, Robolinux, Calculate Linux, Clear Linux, Pure OS, Oracle Linux, Trident, Septor, Porteus, Devuan, GoboLinux, 4MLinux, Simplicity Linux, Zeroshell, Android-x86, netboot.xyz, Slitaz, SuperGrub2Disk, Proxmox VE, Kaspersky Rescue, SystemRescueCD.

MemTest86, MiniTool Partition Wizard, Parted Magic, veket, Sabayon, Scientific, alpine, ClearOS, CloneZilla, Berry Linux, Trisquel, Ataraxia Linux, Minimal Linux Live, BackBox Linux, Emmabuntüs, ESET SysRescue Live,Nova Linux, AV Linux, RoboLinux, NuTyX, IPFire, SELKS, ZStack, Enso Linux, Security Onion, Network Security Toolkit, Absolute Linux, TinyCore, Springdale Linux, Frost Linux, Shark Linux, LinuxFX, Snail Linux, Astra Linux, Namib Linux, Resilient Linux, Virage Linux, Blackweb Security OS, R-DriveImage, O-O.DiskImage, Macrium, ToOpPy LINUX, GNU Guix, YunoHost, foxclone, Adelie Linux, Elive, Pardus, CDlinux, AcademiX, Zenwalk, Anarchy, DuZeru, BigLinux, OpenMediaVault, Ubuntu DP, Exe GNU/Linux, 3CX Phone System, KANOTIX, Grml, Karoshi, PrimTux.

ArchStrike, CAELinux, Refracta, Cucumber, Fatdog, ForLEx, Hanthana, Kwort, MiniNo, Redcore, Runtu, Asianux, Clu Linux Live, Uruk, OB2D, BlueOnyx, Finnix, HamoniKR, Parabola, LinHES, LinuxConsole, BEE free, Untangle, Pearl, Thinstation, TurnKey, tuxtrans, Neptune, HefftorLinux, GeckoLinux, Mabox Linux, Zentyal, Maui, Reborn OS, SereneLinux , SkyWave Linux, Kaisen Linux, Regata OS, TROM-Jaro, DRBL Linux, Chalet OS, Chapeau, Desa OS, BlankOn, OpenMamba, Frugalware, Kibojoe Linux, Revenge OS, Tsurugi Linux, Drauger OS, Hash Linux, gNewSense, Ikki Boot, SteamOS, Hyperbola, VyOS, EasyNAS, SuperGamer, Live Raizo, Swift Linux, RebeccaBlackOS, Daphile, CRUX, Univention, Ufficio Zero, Rescuezilla, Phoenix OS.

Unix

FreeBSD pfSense GhostBSD FreeNAS XigmaNAS FuryBSD OPNsense HardenedBSD MidnightBSD ClonOS

Other

VMware ESXi, Citrix XenServer, Xen XCP-ng

معلومات تحميل برنامج حرق اكثر من ويندوز على الفلاشة Ventoy مجاناً للكمبيوتر

  • اسم البرنامج: Ventoy (make bootable USB drives from ISO files).
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: ventoy.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متوفر أحدث إصدار من البرنامج.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة ويندوز Windows 7, 8, 8.1, 10 نواة 32 بت و 64 بت وتوزيعات لينكس.
  • تصنيف البرنامج: برامج الحرق والنسخ، برامج كمبيوتر.

روابط تحميل برنامج Ventoy لحرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاشة

تنزيل أحدث إصدار من برنامج Ventoy للويندوز ولينكس

صفحة التحميل الرسمية

قم بالذهاب إلى صفحة التحميل الرسمية عبر الرابط السابق، ثم انزل للأسفل قليلاً وستجد روابط تحميل آخر إصدار من برنامج Ventoy مجاناً. حمل من الرابط المتوافق مع نظامك كما هو موضح في الصورة التالية:

تحميل آخر إصدار من برنامج Ventoy مجاناً


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى