التعريفاتويندوز وتعريفات

تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر مجانا Free Driver Scout

تنزيل برنامج Free Driver Scout مجاناً لتحديث التعريفات لجميع الويندوز من النت

تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر مجانا Free Driver Scout برابط مباشر. البرنامج يساعد على البحث عن التعريفات المفقودة وتحديث التعريفات القديمة على نظام الويندوز بسرعة كبيرة. وتستطيع تنزيل وتشغيل برنامج تحديث تعريفات الجهاز اون لاين Free Driver Scout هذا على حاسوبك لحل جميع مشاكل برامج التشغيل الخاص بالويندوز. كما أن هذا البرنامج الرائع يتميز بأنه مجاني تماماً، وصغير الحجم وسهل الاستخدام. ويمكنك استخدامه بخطوات بسيطة وسهلة للغاية سيتم شرحها في هذه المقالة.

تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر مجانا Free Driver Scout
تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر مجانا Free Driver Scout

تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر Free Driver Scout مجاناً

نوفر لكم في هذا الموضوع؛ رابط تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر Free Driver Scout المجاني لحل جميع مشاكل التعريفات والدرايفرات لجميع أنظمة الويندوز. تحقق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثاً عن برامج تشغيل قديمة أو معيبة أو مفقودة. واحصل على وصول سريع إلى قاعدة بيانات برنامج التشغيل لأكثر من مليون جهاز مختلف. وقم بتحديث برامج التشغيل الخاصة بك مجاناً أو قم بإزالة برامج التشغيل المعطلة. حافظ على تحديث نظامك وحسّن أدائه.

عندما نتحدث عن مكونات الكمبيوتر، فإن برنامج تشغيل الجهاز Driver هو جزء من البرنامج الذي يعمل ويتحكم في قطعة معينة من المعدات المتصلة بجهاز الكمبيوتر. يتم التحكم في أي مكونات أجهزة إلى حد كبير بواسطة برنامج تشغيل، من اللوحة الأم ووحدة معالجة الرسومات إلى الأجهزة الطرفية التي يتم إرفاقها لاحقاً، مثل الماوس أو الطابعات. ومع ذلك، فإن معظم مشكلات الكمبيوتر والأخطاء التي تأتي عادةً من مكون جهاز خاطئ أو غير مستجيب يكون السبب وراء ذلك هو الدرايفرات، لذا فإن إبقائهم يعملون أمراً ضرورياً.

في حين أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحديث برامج التشغيل الخاصة بهم وإصلاحها، لا شيء يمكن أن يتغلب على العملية الآلية التي ستحصل عليها عند استخدام أداة مخصصة لذلك، مثل برنامج جلب وتحديث التعريفات من النت Free Driver Scout. فهو بمثابة ماسح ضوئي بسيط للكمبيوتر الشخصي يختبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثاً عن برامج تشغيل قديمة أو معطلة أو مفقودة تماماً.

ميزات برنامج جلب وتحديث التعريفات Free Driver Scout

تحديث برامج تشغيل الأجهزة القديمة (التعريفات القديمة)

يتم تحديث برامج التشغيل (التعريفات) باستمرار من أجل دعم أحدث ميزات البرنامج، لذلك في بعض الأحيان يكون من السهل الحصول على برنامج تشغيل يبلغ من العمر عامين إذا لم تنتبه. يعتني برنامج Free Driver Scout بهذا من خلال توفير أحدث برنامج تشغيل متوافق لمكون الجهاز الخاص بك، مباشرة من الشركة المصنعة.

إصلاح التعريفات المعطلة أو التالفة

يمكن أن يكون تعريف الجهاز المعطل في بعض الأحيان أسوأ من برنامج التشغيل الأقدم ويمكن أن يؤدي إلى مشكلات خطيرة مثل أخطاء الموت الزرقاء. برنامج Free Driver Scout يفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك من برامج التشغيل الموجودة لديك ويختبرها أيضا إذا كانت تعمل. إذا لم تكن كذلك، فسيقوم Free Driver Scout بتنزيل نسخة جديدة منه واستبدال النسخة المعيبة.

البحث عن التعريفات المفقودة لجهاز الكمبيوتر

إحدى الميزات المثيرة للاهتمام حول نظام التشغيل Windows 10 هو أنه لا يمكنك أبداً معرفة ما إذا كنت تفتقد برنامج تشغيل الجهاز أو أحد التعريفات الأساسية. لأنه يقوم دائماً بتثبيت برامج عامة لاستبدال تلك التي قد تكون مفقودة. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائماً، وقد ينتهي بك الأمر بالحصول على أجهزة لا يمكن تشغيلها على الإطلاق لأنها تفتقر إلى برامج التشغيل الخاصة بها تماماً.

هذه فرصة رائعة أخرى لبرنامج تحديث التعريفات المجاني Free Driver Scout لإثبات جدارته، حيث يمكنه اكتشاف مكونات الأجهزة التي لا تحتوي على برامج تشغيل مخصصة للأجهزة، وتنزيلها وتثبيتها لك في دقائق معدودة.

إجراء نسخ احتياطية لتعريفات جهازك

لا تتم دائماً تحديثات وإصلاحات التعريفات بسلاسة، لذلك قام برنامج التعريفات Free Driver Scout بتغطيتك من خلال قدرته المدمجة على إجراء نسخ احتياطية لجميع التعريفات الخاصة بنظامك واستعادتها في أي وقت تريده.

إذا لاحظت حدوث خطأ في تحديث برنامج التشغيل أو الإصلاح، فما عليك سوى فك ضغط النسخة الاحتياطية والعودة إلى الإصدار السابق الأكثر استقراراً بسهولة تامة.

شرح طريقة تحديث التعريفات باستخدام Free Driver Scout

في البداية، يجب عليك تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر مجانا Free Driver Scout من الروابط المرفقة أسفل هذه المقالة. ثم تثبيت البرنامج على جهازك، وبدء الاستخدام.

سيظهر لك البرنامج بهذه الواجهة البسيطة. اضغط على زر “Scan for Issues” لبدء عملية الفحص.

شرح طريقة تحديث التعريفات باستخدام Free Driver Scout

تتم الآن عملية فحص الجهاز للتعرف على التعريفات القديمة والمفقودة. انتظر حتى تنتهي العملية بنجاح.

شرح طريقة تحديث التعريفات باستخدام Free Driver Scout

إذا لم يكن لديك أي مشاكل في التعريفات، ستظهر لك رسالة من البرنامج تشير لذلك.

شرح طريقة تحديث التعريفات باستخدام Free Driver Scout

أما إذا كان لديك تعريفات قديمة أو مفقودة من نظام الويندوز الخاص بك، فسوف تظهر لك رسالة تُفيد هذا الأمر. كل ما عليك فعله، هو الضغط على زر “Update” لتحديث التعريفات القديمة وحل المشكلة.

شرح طريقة تحديث التعريفات باستخدام Free Driver Scout

كيفية عمل نسخة احتياطية من تعريفات الجهاز

برنامج Free Driver Scout يتيح لك إمكانية عمل نسخة احتياطية من تعريفات الجهاز بنقرة واحدة بدون الحاجة إلى برنامج أخذ نسخة من تعريفات الجهاز واستعادتها إضافي على جهازك. حيث يمكنك الدخول إلى قسم النسخ الاحتياطي بالضغط على زر “Backup & Restore“.

كيفية عمل نسخة احتياطية من تعريفات الجهاز

ثم اختيار ما إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية للتعريفات كاملة أو تريد تحديد تعريفات معينة. ومن ثم الضغط على زر “Next Step“.

كيفية عمل نسخة احتياطية من تعريفات الجهاز

وسيتم عمل نسخ احتياطي لجميع الدرايفرات على جهازك في وقت قصير.

كيفية عمل نسخة احتياطية من تعريفات الجهاز

علاوة على ذلك، يمكنك استعادة هذه النسخة الاحتياطية من تعريفات جهازك في أي وقت. وذلك من خلال نفس القسم عبر تحديد خيار “Restore” بدلاً من “Backup“.

استعادة النسخة الاحتياطية من التعريفات

خاتمة المقالة

في النهاية، من الواضح أن برنامج تحديث التعريفات Free Driver Scout هو خيار جيد حقاً لجلب وتحديث الدرايفرات إذا كنت لا تريد التفكير في إجراء عمليات الفحص والتنزيل بنفسك. علاوة على ذلك، يمكنك نسخ برامج التشغيل احتياطياً وحتى تنزيل برامج التشغيل لنظام تشغيل مختلف، وهو أمر رائع حقاً. لذا، فإن هذا البرنامج يُعد أفضل برنامج تعريفات مجاني لجميع أجهزة لما يوفره من ميزات مجانية رائعة ليست متاحة إلا في البرامج المدفوعة فقط.

معلومات تحميل برنامج تعريفات مجاني للكمبيوتر واللاب توب Free Driver Scout

  • اسم البرنامج: Free Driver Scout.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: freedriverscout.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متاح أحدث إصدار من البرنامج بصورة دائمة.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة ويندوز Windows XP/Vista/7/8/8.1/10 (32/64-bit) نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: التعريفات، ويندوز وتعريفات.

روابط تحميل برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر Free Driver Scout مجاناً

تحميل البرنامج رابط بديل


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم رابط التعريفات والرابط البديل لا يعمل او تظهر رسالة الرابط فيه فابروسات .. وشكرا على جهودكم المبذولة >

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى