نسخ ويندوزويندوز وتعريفات

أخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة Windows 10 LTSC

تنزيل نسخة Windows 10 LTSC أصلية من مايكروسوفت خفيفة وسريعة للأجهزة الضعيفة

تحميل أفضل وأخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة Windows 10 LTSC من موقع مايكروسوفت بالنواتين 32 و 64 بت بصيغة ISO أحدث إصدار. تُعد نسخة Windows 10 Enterprise LTSC أسرع نظام تشغيل من ويندوز 10 على الإطلاق. وذلك لأنها مخصصة للعمل على الحواسيب قليلة الإمكانيات بشكل سريع للغاية مقارنة بنسخة ويندوز 10 العادية. كما أنها صغيرة الحجم نوعاً ما بالمقارنة بالنسخة العادية من Windows 10. بالإضافة إلى عمرها الطويل واستقرارها العالي وأدائها السريع جداً.

أخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة Windows 10 LTSC
أخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة Windows 10 LTSC

ماهو أخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة؟

بالطبع، هناك الكثير من مستخدمي ويندوز 10 يتساءلون عن ماهو أخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة؟ وعندها نجد البعض منهم يسارع بالبحث عن الانترنت لتحميل نسخة ويندوز 10 مخففة من بين النسخ المعدلة الكثيرة المتوفرة على الشبكة العنكبوتية. في حين أن شركة مايكروسوفت نفسها، قامت بطرح نظام ويندوز 10 خفيف وسريع ومخصص للأجهزة الضعيفة. وهذا النظام هو Windows 10 LTSC.

هذا النظام الإضافي من Windows 10 تم تصميمه خصيصاً لأولئك الذين لايرغبون في تثبيت ويندوز 10 العادية بكل تطبيقاتها الافتراضية التي لا يحتاجون إليها. كما أنه مخصص للمستخدمين الذين يفضلون سرعة الويندوز على الجهاز، وذلك لأن النسخة بالفعل سريعة جداً أفضل من نسخ ويندوز 10 العادية. تحديداً، نظام ويندوز 10 LTSC موجه للشركات والمراكز الطبية والمحلات التجارية والمؤسسات الكبيرة والصغيرة، نظرا لما يوفره من استقراء وأداء عالي. كما أنه لايتطلب تنزيل تحديثات دورية بشكل متلاحق كما هو الحال في الويندوز العادي.

لابد أن تعرف أن نسخة Windows 10 LTSC مشتقة من نظام Windows 10 Enterprise، أي أعلى كفاءة وأكثر استقراراً بشهادة أغلب مستخدمي هذا النوع من الويندوز. علاوة على ذلك، قامت شركة مايكروسوفت بطرح هذا النوع من الويندوز ليكون أفضل وأخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة. حتى يكون مناسب لجميع المستخدمين الذين يمتلكون حواسيب قليلة الإمكانيات و لا تستطيع تنزيل ويندوز 10 العادية عليها. وهذا الأمر يحل مشكلة بحث المستخدمين عن نسخ معدلة من Windows 10 لايعلموا مصدرها.

أفضل وأخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة Windows 10 LTSC

ماهو Windows 10 LTSC ؟

على الرغم من أننا قمنا بالتعريف بنظام Windows 10 LTSC في السطور السابقة، إلا أننا يمكننا تلخيص الإجابة عن سؤال: ماهو Windows 10 LTSC ؟ في سطور قليلة.

قبل كل شئ، عليك أن تعرف أن LTSC هي اختصار للجملة “long term service channel” وهو مايعني “قناة الخدمة طويلة الأجل“. وأن نظام التشغيل Windows 10 LTSC هو افضل واخف نظام تشغيل Windows 10 LTSC للاجهزة الضعيفة والمتوسطة. وهو عبارة عن نظام فرعي من شركة مايكروسوفت نفسها بعيداً عن نسخ ويندوز 10 المعدلة المشبوهة أو مجهولة المصدر. تم تصميم هذا الويندوز بشكل فرعي من نظام  Enterprise حتى يكون مناسب للعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب الضعيفة. مع العلم أن هذا النظام محذوف منه بعض برامج وتطبيقات مايكروسوفت الأساسية حتى يجعل الويندوز أقل حجماً واكثر سرعة على الجهاز.

علاوة على ذلك، فإن نسخة Windows 10 LTSC لاتتلقى التحديثات النصف سنوية التي تطرحها مايكروسوفت في النصف الأول من العام والنصف الأخير من العام – كما هو الحال في النسخ العادية. ولكنها تكتفي فقط بالتحديثات الأمنية لحماية النظام، ولاذي قد يكون كل مدة طويلة قد تكون عام أو عامين. بالإضافة إلى ماسبق، يجب أن تعرف أن أي نسخة ويندوز 10 LTSC مدعومة من مايكروسوفت لمدة 10 أعوام كاملة.

أفضل وأخف نظام ويندوز 10 سريع للأجهزة الضعيفة Windows 10 LTSC

ما هي مميزات وعيوب ويندوز 10 الخفيفة Windows 10 Enterprise LTSC؟

مما لاشك فيه، أن نسخة Windows 10 Enterprise LTSC هي نسخة مخففة للعمل على الأجهزة الضعيفة، لها مميزاته وعيوبها. وفيما يلي، نستعرض معاً بعض مميزات وعيوب هذا النظام.

مميزات Windows 10 LTSC النسخة الخفيفة من ويندوز 10

  1. تتميز نسخة Windows 10 LTSC بصغر حجمها مقارنة بويندوز 10 العادية.
  2. كما أنه توفر سرعة كبيرة على الكمبيوتر على عكس الويندوز العادية.
  3. بالإضافة إلى أنها نسخة أكثر استقراراً وكفاءة في العمل على الأجهزة.
  4. علاوة على أنها نسخة خفيفة وسريعة من ويندوز 10.
  5. النسخة تم تطويرها من قبل شركة مايكروسوفت نفسها، ويتم تنزيل من موقع الشركة مباشرة لجهازك. مما يعني أنها آمنة 100% مقارنة بنسخ الويندوز مجهولة المصدر المنتشرة على الانترنت.
  6. توفير الانترنت، حيث أنها تتلقى التحديثات الأمنية فقط مما يقلل من حجم الباقة المستهلكة من النت الخاص بك.
  7. كما أنها تتلقى تحديثات من مايكروسوفت على فترات بعيدة جداً، أي أنك سوف تتخلص من إزعاج إشعارات التحديثات الدورية من مايكروسوفت على جهازك.
  8. مدعومة لمدة 10 سنوات كاملة من شركة مايكروسوفت.
  9. مناسبة جداً للعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب الضعيفة.
  10. مشاكل التشغيل الخاصة بالنظام قليلة للغاية.
  11. مما يجعله افضل واخف نظام تشغيل Windows 10 LTSC للاجهزة الضعيفة والمتوسطة.

عيوب ويندوز 10 LTSC

  • هذا النوع من الويندوز ليس به جميع ميزات Windows 10 العادية.
  • لن تجد بها تطبيقات الويندوز الأساسية (على الرغم من أني اعتبرها ميزة وليست عيباً).
  • ليس بها متجر مايكروسوفت، ولا متصفح مايكروسوفت ايدج، ولا مساعد كورتانا، ولا OneNote وغيرها من التطبيقات التي تتطلب تحديثات دورية.
  • ليست مدعومة للأعاب بشكل رسمي، ولكن يمكنك تنزيل برامج تشغيل الالعاب عليها واستخدامها (بالرغم من أني لا أنصح بها للألعاب).
  • لن تحصل على الميزات الجديدة التي تطلقها مايكروسوفت لنظام ويندوز 10 العادي على هذا النظام.

شرح كيفية تحميل ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً

بعد أن تعرفنا على مميزات وعيوب Windows 10 LTSC في السطور السابقة، دعونا نتعرف على شرح كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً من سيرفرات الشركة مجاناً. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع مايكروسوفت لتنزيل Windows 10 Enterprise LTSC عبر هذا الرابط:

تنزيل نسخة Windows 10 LTSC من موقع مايكروسوفت

بعدها ستفتح لك صفحة موقع مايكروسوفت الرسمي بهذا الشكل. من هنا، تقوم باختيار “ISO – LTSC” وهو الخيار الخاص بتنزيل أخف وأسرع نسخة ويندوز 10 على الإطلاق. ثم تضغط “Continue” للمتابعة.

كيفية تحميل ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً

سوف تنتقل للمرحلة التالية، وهي إدخال بياناتك داخل موقع مايكروسوفت، التي هي عبارة عن اسمك الأول واسم العائلة والبريد الالكتروني واسم الشركة وبلدك وغيرها من المعلومات التقليدية المعروفة.

كيفية تحميل ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً

لاتقلق، يمكنك إدخال أي بيانات سواء صحيحة أو وهمية بدون أي مشكلة. موقع مايكروسوفت سوف يقبل منك أي معلومات تقوم بإدخالها داخل هذه الحقول. بعد إدخال البيانات، قم بالضغط على “Continue“.

كيفية تحميل ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً

من هنا، يمكنك اختيار نواة الويندوز ولغتها. حيث تستطيع تحديث معمارية الويندوز سواء نواة 32 بت أو 64 بت من خلال “Please select your platform“. كما يمكنك اختيار لغة الويندوز التي تريدها عبر “Please select your language“.

كيفية تحميل ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً

بعد ذلك، تضغط على زر “Download” لبدء تنزيل ويندوز 10 LTSC بصيغة ISO على جهازك.

كيفية تحميل ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً

في النهاية، سوف سيبدأ معك تحميل نسخة Windows 10 LTSC مباشرة باستخدام برنامج التحميل الافتراضي المثبت على جهازك.

كيفية تحميل ويندوز 10 LTSC من مايكروسوفت بصيغة ISO رسمياً

في نهاية المطاف، سيصبح لديك افضل واخف نظام تشغيل Windows 10 LTSC للاجهزة الضعيفة والمتوسطة آخر إصدار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة رسمية من موقع مايكروسوفت. يمكنك حرقه على فلاشة او اسطوانة والبدء في تثبيته على أي جهاز كمبيوتر بطريقة عادية.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى