برامج تحويل الملفاتبرامج كمبيوترشروحات

تغيير ابعاد الصورة وتعديل حجم صور متعددة بضغطة واحدة مجاناً

أفضل طريقة لتغيير حجم الصور وتعديل الأبعاد مجاناً بجودة عالية

شرح كيفية تغيير ابعاد الصورة وتعديل حجم صور متعددة بضغطة واحدة مجاناً، باستخدام أداة Microsoft PowerToys المجانية لويندوز 10. في حالة كنت تمتلك البوم صور يحتوي على مجموعة كبيرة من الصور، وترغب في تعديل ابعاد كل هذه الصور دفعة واحدة بمقاس واحد يتم تطبيقه على جميع الصور بنقرة واحدة، فإن هذه الأداة سوف تساعدك على القيام بذلك بسرعة فائقة. لاسيما إذا كنت تريد ضغط الصور وتقليل حجمها مجاناً، بدون تثبيت برامج طرف ثالث على جهازك مثل برنامج تغيير حجم الصورة بنفس الجودة أو غيره من البرامج. وذلك لأن هذه الأداة مطورة من شركة مايكروسوفت نفسها، وهي مجانية وصغير الحجم وآمنة تماماً.

كيفية تغيير ابعاد الصورة وتعديل حجم صور متعددة بضغطة واحدة مجاناً
كيفية تغيير ابعاد الصورة وتعديل حجم صور متعددة بضغطة واحدة مجاناً

أفضل أداة لتغيير ابعاد الصورة أو تغيير حجم محموعة من الصور

أداة Microsoft PowerToys تُعد أفضل أداة للتعديل على حجم الصور في ويندوز 10 وتغيير ابعاد الصورة بنقرة واحدة فقط. تم تصميم وتطوير الأداة من شركة مايكروسوفت المطورة لنظام Windows 10، وهي متاحة للتنزيل المجاني على جميع الأجهزة مجاناً. وعلى الرغم من أنها مجانية ومسموح للجميع استخدامها بدون أي رسوم، إلا أنها توفر لك جميع ميزات البرامج المدفوعة. حيث تستطيع تغيير حجم الصورة سواء تكبير أو تصغير بجودة عالية وسرعة فائقة وبدون قيود على الاستخدام.

علاوة على ذلك، يمكنك تصغير أو تكبير ابعاد مجموعة كبيرة من الصور دفعة واحدة في ثواني معدودة. نظراً لأن أداة Microsoft PowerToys تدعم أي عدد من الصور، وتتيح لك تعديل ابعاد وأحجام الصور المختلفة حتى تكون جميعها بنفس المقاس بضغطة واحدة. أي يمكنك كما أنها داعم لأشهر تنسيقات وصيغ الصور المعروفة مثل: JPEG, IPG, PNG, BMP, GIF, TIFF وغيرها. مما يساعدك على التعديل على حجم أي صورة موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً وبدون تعقيدات.

زيادة على ذلك، توفر لك أداة تغيير ابعاد الصورة PowerToys مجموعة من المقاسات الجاهزة لتطبيقها على الصور دفعة واحدة بدون الحاجة إلى حفظ المقاسات أو إدخالها بنفسك. علاوة على ذلك، تتيح لك حرية التعديل والتغيير في المقاسات الموجودة للصور بما يناسبك. من ناحية أخرى، تجد أن الأداة تسهل عليك عملية تغيير حجم الصور على حاسوبك، وذلك لأنها تكون مضافة تلقائياً داخل قائمة كلك يمين الماوس عند النقر على الصور. مما يساعد على سهولة وسرعة تغيير ابعاد الصور على حاسوبك بالقليل من النقرات.

مميزات أداة Microsoft PowerToys لتغيير حجم الصور

  • إن من أهم ميزات أداة PowerToys أنها مجانية 100% ومن تطوير شركة مايكروسوفت نفسها.
  • كما أنها ذات حجحم صغير للغاية، ويسهل على الجميع تنزيلها في ثواني.
  • تُعد أفضل أداة مجانية لتغيير حجم الصور وتعديل ابعادها للكمبيوتر.
  • تستطيع من خلال هذه الأداة تغيير ابعاد أي صورة موجودة على جهازك بالقليل من النقرات.
  • كما يمكنها تعديل ابعاد مجموعة من الصور المتنوعة دفعة واحدة.
  • تساعدك على تحويل مقاسات الصور من مقاسات مختلفة إلى مقاس ثابت بنفس الابعاد بنقرة واحدة.
  • يمكنك استخدامها أيضاً في تصغير أو تكبير حجم الصور على حاسوبك مجاناً بدون أي تكاليف.
  • علاوة على ذلك، المرونة في استخدام الأداة، حيث يمكنك إضافة مقاسات صور خاصة بك بكل سهولة.
  • كما أنها تتميز بالسرعة الكبيرة في تنفيذ الأمر لتغيير أحجام الصور في وقت قياسي.
  • على الرغم من ذلك كله فهي أيضاً توفر العديد من الميزات الإضافية لتعديل وتحرير الصور على الكمبيوتر مجاناً.

شرح كيفية تغيير حجم الصورة أو مجموعة من الصور بدون فوتوشوب

قبل البدء في شرح كيفية تغيير حجم الصورة أو مجموعة من الصور بدون فوتوشوب باستخدام أداة Microsoft PowerToys المجانية، يجب عليك تنزيل وتثبيت الأداة على جهاز الكمبيوتر الكمبيوتر الخاص بك. ولقد وفرنا لكم رابط التنزيل المباشر للأداة لتحميلها بسرعة كبيرة. دعونا نبدأ في شرح الخطوات.

أولاً: تحميل وتثبيت أداة تعديل حجم الصور Microsoft PowerToys

من خلال الذهاب إلى هذا الرابط:

تحميل أداة Microsoft PowerToys مجاناً

سوف يتنقل بك إلى موقع تنزيل الأداة الرسمي. كل ما عليك فعله، هو النقر على رابط التنزيل الموضح في الصورة التالية، حتى يبدأ معك التحميل على الفور.

تحميل وتثبيت أداة تعديل حجم الصور Microsoft PowerToys

بعد انتهاء التحميل، قم بتثبيت الأداة. ومن ثم ستظهر لك هذه النوافذ التي تعمل على تثبيت مكونات الويندوز الخاصة بالأداة.

ثم ستبدأ ظهور نافذة تثبيت أداة Microsoft PowerToys على الفور. قم بتثبيت الأداة بالطريقة التقليدية لتثبيت أي برنامج آخر حتى الانتهاء.

تحميل وتثبيت أداة تعديل حجم الصور Microsoft PowerToys

بعدها، ستجد ايقونة الأداة موجودة بجوار الساعة على حاسوبك، بهذا الشكل:

تحميل وتثبيت أداة تعديل حجم الصور Microsoft PowerToys

ثانياً: طريقة تعديل مقاسات الصور على الكمبيوتر

نأتي هنا إلى شرح طريقة تعديل مقاسات الصور على الكمبيوتر وتغيير أحجام أو ابعاد أي صورة أو مجموعة من الصور بخطوات بسيطة للغاية. افتح أي مجلد صور موجود على جهازك، ثم اختر الصورة التي تريد تغيير حجمها ومقاساتها أو اختيار عدداً من الصور مرة واحدة. ثم اضغط كلك يمين الفأرة، وستجد خيار “Image Resizer” داخل القائمة. اضغط عليه للتعديل على حجم الصور المحددة.

طريقة تعديل ابعاد ومقاسات الصور على الكمبيوتر

سوف تنبثق لك نافذة جديدة تحتوي على مقاسات جاهزة للصورة. حينئذ يمكنك اختيار الحجم والمقاس الذي تريد تطبيقه (سواء حجم صغير او متوسط أو كبير أو إدخال مقاس مخصص) ثم اضغط “Resize” لبدء العمل.

طريقة تعديل ابعاد ومقاسات الصور على الكمبيوتر

من هنا، ستقوم الأداة بالبدء في تغيير حجم الصور بسرعة كبيرة، وسوف يتم حفظ الصور الجديدة داخل نفس مجلد الصور الأصلي مع إضافة المقاس المختار في تسمية الصور.

طريقة تعديل ابعاد ومقاسات الصور على الكمبيوتر

وعندما ترغب في المقارنة بين الصورة الأصلية والصورة الجديدة، سوف تلاحظ الفرق في الحجم. وإذا دخلت إلى تفاصيل كل صورة، سوف تجد أن المقاسات مختلفة بين الصورة الأصلية والجديدة.

طريقة تعديل ابعاد ومقاسات الصور على الكمبيوتر

في حالة عدم ظهور ايقونة “Image Resizer” داخل قائمة كلك يمين الماوس، حينها قم بفتح الأداة من خلال ايقونتها الموجودة بجانب الساعة. ثم انتقل إلى قسم “Image Resizer” ومن ثم قم بتفعيل الميزة بجعلها “On“، كما هو مبين في الصورة التالية:

طريقة تعديل ابعاد ومقاسات الصور على الكمبيوتر

وبذلك يكون قد تم حل المشكلة، وسوف تظهر لك الايقونة داخل قائمة الفأرة عند النقر على أي صورة على جهازك.

ثالثاً: كيفية تعديل حجم الصور بمقاسات محددة

يمكنك إضافة مقاسات محددة ومخصصة بما يناسب عملك داخل الأداة بكل حرية. ويتم القيام بذلك من خلال فتح أداة Microsoft PowerToys ثم الذهاب إلى قسم “Image Resizer” الذي سبق التنويه عنه. ومن ثم تقوم بالضغط على “Add Size“.

كيفية تعديل حجم الصور بمقاسات محددة

حينها، سوف يتم إضافة مقاس جديد فارغ، يمكنك تسميته وإضافة الأبعاد التي تريدها (طول وعرض) وتحديد البكسل أو سم أو المتر على حسب ما تريد بكل سهولة.

كيفية تعديل حجم الصور بمقاسات محددة

وعندما تريد تغيير حجم أي صورة على جهازك، سوف تلاحظ وجود الحجم الخاص بك داخل قائمة الأحجام، كما في الصورة التالية:

كيفية تعديل حجم الصور بمقاسات محددة

ملحوظة هامة: هذه الأداة مخصصة لأنظمة Windows 10 فقط. وهي مناسبة للعمل على نواة 64 بت في الوقت الحالي، وذلك لأن دعم نواة 32 بت بها بعض الأخطاء التي نأمل إصلاحها من قبل الشركة في أسرع وقت.

وبذلك، نكون قد انتهينا من شرح أفضل أداة مجانية للتعديل على حجم الصور وتغيير ابعاد الصورة بأي مقاس تريده بسهولة فائقة وبدون أي برامج خارجية. نتمنى أن تستفيد من هذه الشرح وأن يكون عوناً لك في الاستغناء عن البرامج التجريبية (ذات القيود على الاستخدام) وأيضاً البرامج المدفوعة التي تتطلب منك دفع أموال للحصول على جميع ميزاتها.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى