تنظيف وتسريع الويندوزبرامج كمبيوترصيانة الجهاز

برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر مجاناً بخطوات بسيطة للغاية

تنزيل أداة Optimizer مجاناً لتنظيف وتسريع ويندوز 10، 8.1، 8، 7 بكفاءة عالية

تحميل برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر PC Optimizer مجاناً بأداة صغيرة جداً وبسيطة للغاية. علاوة على أنها تدعم العمل على أنظمة ويندوز 7، 8، 8.1، 10 بدون أي مشاكل. كما أنها تتيح لك إمكانية التحكم في جميع الوظائف الافتراضية في الويندوز، مع قدرتها الفائقة على تنظيف الملفات المؤقتة من النظام بضغطة واحدة. زيادة على ذلك، يمكنك الغاء تثبيت وحذف تطبيقات الويندوز الافتراضية، وإدارة برامج بدء التشغيل، والتعديل على ملف الهوستس .. والمزيد.

برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر مجاناً
برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر مجاناً

تنزيل برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر مجاناً

معنا اليوم، أداة Optimizer المجانية لتنظيف وتسريع ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 نواة 32 و 64 بت، فهي عبارة عن برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر مجاناً. وذلك من خلال حذف تطبيقات مايكروسوفت التي تأتي بشكل افتراضي مع الويندوز رغماً عنك. بالإضافة إلى فحص الريجيستري وتنظيفه بنقرة واحدة، وأيضاً التخلص من الملفات المتراكمة والمهملة داخل نظام الويندوز على جهازك. علاوة على ذلك، تتيح لك الأداة إمكانية التحكم في البرامج التي يتم تشغيلها تلقائياً في وقت إقلاع الويندوز، مما يساعد على تسريع فتح جهاز الكمبيوتر.

كما يمكنك أيضاً التعديل على ملف Hosts الخاص بالويندوز، والتحكم في إضافة أو حذف أي قيم منه بكل سهولة. زيادة على ذلك، تستطيع استعادة ملف الهوستس الأصلي للويندوز مرة أخرى في حالة حدوث أي أخطاء أثناء التعديل عليه بدون أدنى مشكلة. بالإضافة إلى ذلك، توفر لك خاصية إضافة وظائف جديدة لقائمة كلك يمين الماوس على جهازك، وذلك من اجل سهولة الوصول إلى الوامر والخصائص التي ترغب بها داخل نظام الويندوز بسرعة كبيرة.

مميزات أداة تسريع الويندوز Optimizer

أداة Optimizer هي أداة محمولة مجانية تساعدك على استعادة خصوصيتك وزيادة أمنك. لذلك، يوصى باستخدام Optimizer بعد تثبيت أي نظام Windows جديد ونظيف لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية والأمان. اعتمادًا على إصدار الويندوز الخاص بك، سيسمح لك برنامج Optimizer أيضًا بإجراء بعض التعديلات المحددة المتوافقة مع نظامك. وإليكم أهم ميزات أداة Optimizer:

  • تسريع أداء النظام والشبكة.
  • قم بتعطيل خدمات Windows غير الضرورية.
  • تعطيل نظام Windows عن بعد.
  • تعطيل القياس عن بعد في Office (يعمل فقط مع 2016).
  • قم بتعطيل Cortana.
  • تعطيل التحديثات التلقائية لنظام التشغيل Windows 10.
  • قم بتنزيل التطبيقات المفيدة بسرعة دفعة واحدة.
  • إلغاء تثبيت تطبيقات UWP.
  • تنظيف محرك النظام الخاص بك.
  • إصلاح مشكلات التسجيل الشائعة.
  • قم بإزالة البرامج غير المرغوب فيها التي تعمل عند بدء التشغيل.
  • كما يمكنك تغيير مجلد تنزيل Microsoft Edge.
  • زيادة على ذلك، تستطيع تحرير ملف hosts الخاص بك بسهولة.
  • أضف عناصر في قائمة سطح المكتب بزر الماوس الأيمن.
  • تحديد أوامر مخصصة لتشغيل الحوار.
  • يدعم التشغيل الصامت باستخدام ملف التكوين.

شرح أداة Optimizer لتحسين وتسريع الويندوز للكمبيوتر

هناك الكثير من البرامج والأدوات التي سبق تقديمها على موقعنا من أجل تحسين وتسريع ويندوز 10 أو أي نظام ويندوز على الكمبيوتر، ومن بين هذه الأدوات والبرامج مايلي:

واستكمالاً للأدوات المجانية البسيطة التي تعمل عىل تنظيف وتسريع الويندوز لكل مستخدم؛ نستعرض سوياً أداة Optimizer المجانية في السطور القادمة.

قبل كل شئ، يجب عليك تنزيل أداة Optimizer آخر إصدار من رابط التحميل الموجود في نهاية هذه المقالة. ومن ثم تقوم بتشغيل الأداة كمسئول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وعلى الفور، سوف تظهر لك واجهة الأداة بهذا الشكل البسيط، بدون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز، نظراً لأنها نسخة Portable لا تحتاج إلى تثبيت.

واجهة برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر Optimizer

أولاً: تعطيل أو تمكين الخدمات الأساسية في الويندوز

في بداية تشغيل الأداة، سوف يفتح معك قسم “Universal” والذي يمكنك من خلاله تعطيل أو تمكن الخدمات الافتراضية في الويندوز الخاص بك. يمكنك تعطيل ويندوز ديفندر أو خدمات الشبكة أو الطابعة أو غيرهم من الخدمات التي تجدها متاحة أمامك.

تعطيل أو تمكين الخدمات الأساسية في الويندوز

كل ماعليك فعله هو النقر على الخدمات المراد تعطيلها، وسوف يتم تحويل لونها على الفور ليدل على قمت بعمل تغيير عليها, يمكنك اختيار أي خدمات تريدها بحرية تامة. ومن ثم تضغط “Apply & Restart” حتى يتم تطبيق الإعدادات وإعادة تشغيل الجهاز.

تعطيل أو تمكين الخدمات الأساسية في الويندوز

ثانياً: تحسين ويندوز 10 وتسريع أدائها

من خلال قسم “Windows 10” ستجد العديد من الخيارات التي تساعدك على تحسين أداء ويندوز 10 تحديداً, لاسيما، تعطيل كورتانا وتحديثات الميزات في ويندوز 10 وتعطيل Xbox وغيرها. بالإضافة إلى تمكن الوضع الليلي في ويندوز 10 وتمكن الوان شريط المهام والمزيد.

تحسين ويندوز 10 وتسريع أدائها

ملحوظة هامة: يمكنك عمل كافة الإعدادات الخاصة بالأداة دفعة واحدة، ومن ثم النقر على “Apply & Restart” في النهاية مرة واحدة فقط بعد الانتهاء من عمل كل شئ.

ثالثاً: إزالة تطبيقات الويندوز الافتراضية بضغطة واحدة

يتيح لك قسم “UWP Appsحذف وإزالة جميع التطبيقات والبرامج الافتراضية من ويندوز 10 بنقرة واحدة. حيث يمكنك اختيار جميع البرامج دفعة واحدة عبر تحديد خيار “Select All” ثم الضغط على “Uninstall” لحذف كافة البرامج – لكن لا أنصحك بعمل ذلك – وإنما من الأفضل لك اختيار التطبيقات المراد حذفها بشكل يدوي على حسب ما يناسبك.

إزالة تطبيقات الويندوز الافتراضية بضغطة واحدة

رابعاً: تسريع إقلاع ويندوز 10

تجد أن أداة Optimizer تساعدك على تسريع عملية إقلاع الويندوز من خلال قسم “Startup“. والتي تعرض لك جميع البرامج والخدمات التي تبدأ في العمل تلقائياً أثناء بدء الويندوز. يمكنك القيام بذلك عبر تحديد البرنامج المراد حذفه من القائمة، ثم الضغط على “Remove” لإزالته. أو الضغط على “Remove All” لحذف الكل دفعة واحدة.

تسريع إقلاع ويندوز 10

خامساً: تنزيل وتثبيت البرامج الأساسية في الويندوز

عبر الانتقال إلى قسم “Common Apps” ستجد العديد من البرامج الأساسية للويندوز. يمكنك تحديد البرامج التي ترغب في تنزيلها وتثبيتها على جهازك، ثم تختار نواة النظام سواء 32 بت أو 64 بت. ومن ثم تقوم بتحديد خيار “Install After downloading” حتى يتم التثبيت فور الانتهاء من التنزيل. في النهاية، تضغط “Download” لبدء التنزيل.

تنزيل وتثبيت البرامج الأساسية في الويندوز

سادساً: تنظيف الويندوز من الملفات المؤقتة

يساعدك قسم “Cleaner” على تنظيف ويندوز 10 أو 8.1/8 أو ويندوز 7 من جميع الملفات المؤقتة المتراكمة داخل النظام بضغطة واحدة. وذلك عبر تحديد خيار “Select All” ثم الضغط على “Clean“. أو يمكن اختيار ما تريد حذفه بشكل يدوي.

تنظيف الويندوز من الملفات المؤقتة

سابعاً: التعديل على ملف الهوستس بسهولة

يمكنك التعديل على ملف الهوستس بكل سهولة داخل الويندوز الخاص بك عبر قسم “Hosts“. حيث تستطيع الانتقال مباشرة إلى مسار ملف الهوستس بالضغط على “Locate“. أو فتح محرر Hosts السهل عبر الضغط على “Advanced Editor“. علاوة على ذلك، يمكنك الرجوع إلى الهوستس الافتراضي مرة أخرى من خلال الضغط على “Restore default“.

التعديل على ملف الهوستس بسهولة

علاوة على ذلك، تستطيع إضافة القيم والمواقع المراد حجبها داخل الهوستس من خلال البرنامج. وذلك عبر المربعات الموجودة في الجانب الأيمن من الشاشة. كما يوجد إعدادات تلقائية للهوستس معدة مسبقاً موجودة في الأسفل.

ثامناً: فحص وإصلاح الريجيستري

عبر الانتقال إلى قسم “Registry” ثم تحديد خيار “Select All” ومن ثم الضغط على “Fix“؛ يمكنك عمل فحص وإصلاح لسجل الويندوز (الريجيستري) بسرعة كبيرة وبدون أي خطوات إضافية.

فحص وإصلاح الريجيستري

تاسعاً: إضافة وظائف جديدة لقائمة كلك يمين الماوس

إذا كنت تريد إضافة وظائف واختصارات جديدة لقائمة كلك يمين الماوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ تستطيع القيام بذلك عبر الانتقال إلى قسم “Integrator“. ثم الانتقال إلى تبويب “Add/Modify” في الشريط السفلي، التي يمكنك من خلالها إضافة البرنامج أو الميزة التي تريدها إلى قائمة الماوس على حسب راحتك.

إضافة وظائف جديدة لقائمة كلك يمين الماوس

أما إذا كنت تريد وظائف جاهزة للماوس؛ فيمكنك الانتقال إلى تبويب “Ready Menus” وستجد قوائم معدة مسبقاً ويمكنك إضافتها إلى قائمة كلك يمين الماوس بمجرد النقر على القائمة التي تريدها.

إضافة وظائف جديدة لقائمة كلك يمين الماوس

بعدها، سيصبح شكل قائمة كلك يمين الماوس بهذا الشكل:

إضافة وظائف جديدة لقائمة كلك يمين الماوس

أما في حالة كنت تريد حذف أي وظيفة تم إضافتها من القائمة؛ فيمكنك الذهاب إلى تبويب “Remove“. ومن ثم تقوم بتحديد الوظيفة او القائمة المراد حذفها، ثم تضغط “Remove” حتى يتم إزالتها من قائمة كلك يمين الماوس على الفور.

إزالة وظائف من قائمة كلك يمين الماوس

عاشراً: تخصيص شكل الأداة

من خلال قسم “Options” تستطيع تغيير شكل وثيم أداة Optimizer بمجرد اختيار الثيم المناسب لك. كما يمكنك البحث عن تحديثات الأداة واستعادة الإعدادات الافتراضية مرة أخرى من الأزرار الموجودة في الأسفل.

تغيير شكل وثيم أداة Optimizer

معلومات تحميل برنامج تسريع وإصلاح الكمبيوتر Optimizer مجاناً

  • اسم البرنامج: Optimizer.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: hellzerg/github.
  • الترخيص: مجاني مفتوح المصدر Free.
  • الإصدار: متوفر آخر إصدار من البرنامج دائماً داخل المقالة.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows 7, 8, 8.1, 10 نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: تنظيف وتسريع الويندوز، صيانة الجهاز، برامج كمبيوتر.

روابط تحميل برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر Optimizer مجاناً

تنزيل برنامج Optimizer مجاناً أحدث إصدار

صفحة التحميل الرسمية

ادخل للرابط السابق، ثم قم بتنزيل أحدث إصدار من برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر Optimizer نسخة محمولة Portable بدون تثبيت، كما هو موضح في الصورة التالية:

تحميل برنامج تحسين وتسريع أداء الكمبيوتر Optimizer مجاناً


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى