مراقبة أداء الكمبيوتربرامج كمبيوترشروحاتصيانة الجهاز

افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك CrystalDiskMark مجانا

تحميل برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة القراءة والكتابة للقرص الصلب

تنزيل افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك CrystalDiskMark مجاناً، لمعرفة سرعة RPM للقرص الصلب سواء HDD أو SSD بسهولة وسرعة فائقة. علاوة على ذلك، فإن هذا البرنامج متوفر بنسخة محمولة Portable، يمكنك استخدامها على أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب بدون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز. كما أنه برنامج مجاني مفتوح المصدر، يمكنك استخدامه بدون أي رسوم, زيادة على ذلك، فهو يوفر لك واجهة مستخدم كلاسيكية بسيطة بدون أي تعقيدات, يمكنك من خلاله عمل اختبار للقرص الصلب وعرض سرعة القراءة والكتابة لأي هارد ديسك متصل بالكمبيوتر.

افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك CrystalDiskMark مجانا
افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك CrystalDiskMark مجانا

تحميل افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك CrystalDiskMark مجانا

مما لا شك فيه، أن هناك العديد من برامج فحص الهارد ديسك لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، على سبيل المثال: برنامج اختبار صحة الهارد، وأيضا برنامج فحص الهارد ديسك ومعرفة حالته وما إلى ذلك. ولكننا اليوم، على موعد مع أشهر وافضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك HDD و SSD على حد سواء، وهو برنامج CrystalDiskMark الرائع. الذي من شأنه أن يساعدك على فحص سرعة القراءة والكتابة على القرص الصلب الموجود بحاسوبك. ومن ثم يعرض متوسط السرعة الحقيقة للهارد بمنتهى السهولة.

يُعرف برنامج CrystalDiskMark بأنه برنامج صغير مصمم لقياس (اختبار) أداء محركات الأقراص الثابتة HDD و SSD للكمبيوتر. وذلك من خلال السماح لك بقياس سرعة قراءة وكتابة البيانات على الأقراص الصلبة المتصلة بالحاسوب. كما أنه برنامج مجاني وسهل جدا للاستخدام بدون الحاجة إلى خبرة كبيرة في تنفيذ هذا الأمر. فقط، تحتاج إلى تحديد القرص الصلب واختبار حجم الملف (من 50 إلى 1000 ميجابايت) وعدد مرات التشغيل (من 1 إلى 9). بعد اختبار قصير ، سيتم عرض متوسط ​​سرعة القراءة والكتابة على القرص الصلب للملف الرئيسي ، blocks 512 و 4 كيلوبايت.

علاوة على ذلك، فإن برنامج CrystalDiskMark عبارة عن برنامج معياري يقيس سرعة نقل محرك تخزين بيانات الوسائط مثل HD و SSD وذاكرة USB وبطاقة SD و NAS. مما يتيح لك عمل اختبار السرعة (قراءة وكتابة) لجميع الأقراص المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أي مشكلة, تستطيع قياس سرعة هارد HDD أو قرص SDD أو فلاش ميموري USB أو كرت ميموري SD بسهولة فائقة.

افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك CrystalDiskMark مجانا

مميزات برنامج CrystalDiskMark لاختبار سرعة الهارد

  • برنامج CrystalDiskMark هو برنامج مجاني 100% بدون رسوم أو ترخيص.
  • كما أن واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام بدون الدخول في خيارات معقدة,
  • علاوة على ذلك، فإن حجم البرنامج صغير للغاية ولا يتعدى 5 ميجابايت.
  • أيضا، البرنامج متاح للتنزيل بنسخة محمولة Portable لا تحتاج إلى تثبيت.
  • يمكنك من خلاله التعرف على سرعة القراءة والكتابة للقرص الصلب بسهولة تامة.
  • بالإضافة إلى أنه يسمح لك بقياس سرعة جميع أنواع الهارد ديسك سواء قرص HDD أو SSD.
  • كما أنه يدعم الفلاشات وكروت الميموري أيضا.
  • زيادة على ذلك، يمكنك استخدام البرنامج على أي نظام ويندوز سواء XP أو 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 نواة 32 بت أو 64 بت.

شرح برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة الهارد

كما ذكرنا سلفاً أن برنامج CrystalDiskMark هو أسهل وافضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك بواجهة بسيطة للغاية، لذا، فإن شرح برنامج CrystalDiskMark سيكون سهلاً للغاية بدون أي تعقيدات.

بعد الانتهاء من تنزيل البرنامج على جهازك وفك الضغط عنه، يمكنك فتح البرنامج مباشرة عبر ايقونة التشغيل 32 بت أو 64 بت على حسب نظامك. ومن ثم سيتم تشغيل البرنامج على الفور بهذا الشكل:

شرح برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة الهارد

من هنا، يمكنك فتح قائمة الأقراص الصلبة الموجودة بحاسوبك، واختيار الهارد الذي تريد عمل اختبار له وقياس سرعة القراءة والكتابة لهذا القرص.

شرح برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة الهارد

بعد ذلك، اضغط على زر “All” لبدء الاختبار.

شرح برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة الهارد

ومن ثم سيقوم البرنامج ببدء عمل اختبار للقرص الصلب بدون أي خطوات إضافية. كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى تنتهي العملية تماماً.

شرح برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة الهارد

بعد الانتهاء من الاختبار، ستظهر لك معلومات سرعة القراءة والكتابة للهارد الخاص بك، وتجدها موضحة أمامك. في أغلب الأحيان، كل ما يهمنا هو أول قراء لسرعة القراءة والكتابة، كما هو موضج في هذه الصورة:

شرح برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة الهارد

زيادة على ذلك، يمكنك حفظ نتيجة الاختبار في ملف تكست على جهازك، وذلك من خلال فتح قائمة “File” واختيار “Save text“، وسوف يتم حفظ هذه العملية على حاسوبك.

شرح برنامج CrystalDiskMark لمعرفة سرعة الهارد

برنامج معرفة سرعة القراءة والكتابة للهارد عربي

برنامج CrystalDiskMark يتيح لك التنقل من بين العديد من اللغات، منها: اللغة العربية والفرنسية والانجليزية وما إلى ذلك من اللغات الأخرى المتعددة. يمكنك تحويل البرنامج إلى عربي عن طريق فتح قائمة اللغات ومن ثم اختيار اللغة العربية.

برنامج معرفة سرعة القراءة والكتابة للهارد عربي

بعدها، ستصبح واجهة البرنامج باللغة العربية. على الرغم من أن هذا الأمر غير ضروري في قياس سرعة الهارد ديسك للكمبيوتر، وذلك لأن البرنامج بسيط وغير معقد.

كما يمكنك أيضاً تغيير شكل ولون البرنامج، وذلك من خلال التنقل بين الثيمات الموجودة به بشكل افتراضي، عبر قائمة “Theme” واختيار أي ثيم مناسب لك.

معلومات تحميل برنامج CrystalDiskMark لفحص سرعة القرص الصلب

  • اسم البرنامج: CrystalDiskMark Portable.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: crystalmark.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متاح تنزيل آخر إصدار دائماً.
  • لغات البرنامج: متوفر بالعديد من اللغات كاللغة الانجليزية والفرنسية والعربية وغيرها.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows XP/Vista/7/8/8.1/10, Windows Server 2003/2008/2012/2016/2019 نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: مراقبة أداء الكمبيوتر، صيانة الجهاز، برامج كمبيوتر، شروحات.

رابط تحميل افضل برنامج لقياس سرعة الهارد ديسك CrystalDiskMark مجانا

تحميل البرنامج نسخة محمولة


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى