مراقبة أداء الكمبيوتربرامج كمبيوترشروحاتصيانة الجهاز

تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا لفحص حالة الهارد ديسك

برنامج قياس حالة القرص الصلب ومعرفة جميع المعلومات عنه CrystalDiskInfo

تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا للكمبيوتر نسخة محمولة Portable لمعرفة حالة الهارد وفحص هيلث القرص الصلب على الجهاز بنقرة واحدة. كما أنه يتيح لك عرض كافة تفاصيل الهارد ديسك، مثل اسم الهارد ونوعه وحجمه وسرعته والسوفت والسيريال الخاص به. علاوة على ذلك، يسمح لك برنامج Crystal Disk Info معرفة درجة حرارة الهارد وعدد الساعات التي اشتغلها الهارد فعلياً. كل هذا يتم من خلال واجهة منظمة ومرتبة لعرض المعلومات بشكل جيد وبسيط.

تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا لفحص حالة الهارد ديسك
تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا لفحص حالة الهارد ديسك

تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا لمعرفة حالة الهارد

سبق أن قدمنا لكم؛ تحميل برنامج Hard Disk Sentinel لمعرفة حالة الهارد وعمره الافتراضي ومدى إصابته بالبادسيكتور. أيضا، من خلال تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا للكمبيوتر؛ تستطيع معرفة الحالة الصحية للهارد ديسك بمجرد فتح البرنامج. بالإضافة إلى عرض درجة حرارة القرص ومعرفة إجمالي عدد الساعات لعمل الهارد وما إلى ذلك. يمنحك برنامج فحص الهارد ديسك Crystal Disk Info قراءة كاملة لجميع معلومات SMART الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى درجة الحرارة الحالية والحالة الصحية. من لوحة القيادة الخاصة به، يمكنك أن ترى بسرعة قائمة طويلة من بيانات النظام المحدثة، حتى تعرف متى تسير الأمور على ما يرام، وما إذا كان هناك خطأ ما في القرص الصلب.

برنامج CrystalDiskInfo Portable يراقب حالة محركات الأقراص الثابتة التي تدعم شاشات تقنية SMART ويعطي تقييماً شاملاً لـ “صحة” محرك الأقراص لديك. كما يعرض معلومات مفصلة حول الأقراص الثابتة المثبتة في الكمبيوتر (البرامج الثابتة، والرقم التسلسلي، والمعيار، والواجهة، وإجمالي وقت التشغيل، وما إلى ذلك). من ناحية أخرى، يعرض معلمات سمات نظام التشخيص الذاتي SMART (قراءة الأخطاء والأداء، يبدأ / يتوقف، وتتبع وقت البحث، وعدد دورات التشغيل والإيقاف، وأخطاء القطاعات وأكثر من ذلك بكثير).

يُعد برنامج CrystalDisklnfo أداة مساعدة سهلة للقرص الصلب، تدعم بعض أنواع اتصالات USB و Intel RAID و NVMe. في حالة إذا تم اكتشاف أي شيء غير طبيعي، فسوف يخطرك عن طريق الرسائل النصية أو الصوتية، كما أنه يدعم كل من محركات الأقراص الثابتة HDD و SSD. بالإضافة إلى معلومات القرص مثل نوع وموديل الهارد ورقم التصنيع والحجم وحجم الكاش، فإنه يحصل على معلومات S.M.A.R.T. الخاصة بالقرص الصلب مثل عدد مرات تشغيل الطاقة وطول مدة الاستخدام ودرجة الحرارة لمراقبة حالة الهارد ديسك.

تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا لفحص حالة الهارد ديسك

مميزات برنامج CrystalDisklnfo لمراقبة أداء الهارد ديسك

  • برنامج CrystalDisklnfo من البرامج المجانية للكمبيوتر بدون أي رسوم.
  • يتميز البرنامج بأنه صغير الحجم وخفيف الوزن على الجهاز.
  • كما أنه متوفر منه نسخة Portable تعمل بدون الحاجة إلى التثبيت على الحاسوب.
  • يمكنك أيضا نقل البرنامج على فلاشة ومن ثم تشغيله على أي جهاز كمبيوتر بسرعة وسهولة كبيرة.
  • البرنامج يراقب الهارد ديسك ويرسل تنبيهات في حالة حدوث أي مشكلة.
  • يفحص القرص الصلب ويعرض الحالة العامة له في ثواني معدودة.
  • يعرض لك درجة حراة الهارد وعدد ساعات العمل.
  • كما يمكنك معرفة جميع التفاصيل عن الهارد ديسك الخاص بك بسهولة تامة.
  • يتوافق هذا البرنامج مع كافة أنظمة مايكروسوفت ويندوز بالنواتين 32 و 64 بت.
  • يدعم الكثير من اللغات والتي من بينها اللغة العربية.

شرح برنامج CrystalDisklnfo لفحص القرص الصلب

قبل كل شئ، يمكنك تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا أحدث إصدار نسخة محمولة من الرابط الموجود أسفل هذه المقالة. بعد ذلك، قم بفك الضغط عنه، ومن ثم افتح البرنامج من خلال ايقونة التشغيل المتوافقة مع نظامك سواء 32 أو 64 بت.

تعرض واجهة مستخدم Crystal Disk Info الحالة الصحية لمحركات الأقراص وبيانات مستشعر درجة الحرارة (عند توفرها) في شريط على طول الجزء العلوي من النافذة. يؤدي تحديد رمز أي محرك أقراص إلى عرض تفاصيله في العرض الرئيسي. يتم فتح البرنامج افتراضياً باستخدام محرك الأقراص C.

شرح برنامج CrystalDisklnfo لفحص القرص الصلب

بمجرد اختيار الهارد، سيعرض برنامج CrystalDiskInfo اسم الهارد ورقم الطراز والسعة. وأيضاً، يعرض الكثير من البيانات المفيدة، بما في ذلك عدد ساعات التشغيل وقراءات المضيف والكتابة وإصدار البرامج الثابتة والمعايير. كما أنه يعرض بيانات SMART مفصلة في العرض السفلي الاختياري تحت مجموعة متنوعة من العناوين.

شرح برنامج CrystalDisklnfo لفحص القرص الصلب

أيضاً، يمكنك تغيير لغة البرنامج إلى العربية أو الفرنسية أو أي لغة تفضلها بكل سهولة.

شرح برنامج CrystalDisklnfo لفحص القرص الصلب

خلاصة المقال

في النهاية، يُعد برنامج CrystalDiskInfo خياراً رائعاً ومجانياً إذا كان لديك مستوى جيد من المعرفة بالكمبيوتر وترغب في البقاء على إطلاع بما يحدث في نظامك في جميع الأوقات. الواجهة واضحة ونظيفة، وتتيح لك خيارات التكوين المتعددة رؤية ما تريده بالضبط، عندما تريد.

كما يمكنك تكوين البرنامج لإرسال تنبيهات إليك في حالة وجود مشكلة في أحد الأقراص الصلبة التي يتم مراقبتها. كما يمكنك تشغيل التنبيهات الصوتية أو التنبيهات البريدية. أيضاً، يمكنك ضبط مدى تكرار تحديث البرنامج لبياناته. تشمل خيارات التفضيلات الأخرى تحديد المدة التي ينتظرها البرنامج للفتح بعد بدء التشغيل، وتشغيل ميزة الاكتشاف التلقائي أو إيقاف تشغيلها.

معلومات تنزيل برنامج CrystalDiskInfo لعرض معلومات الهارد

  • اسم البرنامج: CrystalDiskInfo Portable.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: crystalmark.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متاح تنزيل آخر إصدار داخل المقالة بصورة دائمة.
  • لغات البرنامج: متاح بالعديد من اللغات كاللغة الانجليزية والفرنسية والعربية وغيرها.
  • نظام التشغيل: متوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows XP/Vista/Server/7/8/8.1/10 نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: مراقبة أداء الكمبيوتر، صيانة الجهاز، برامج كمبيوتر، شروحات.

رابط تحميل برنامج CrystalDiskInfo مجانا لفحص حالة الهارد ديسك

تحميل البرنامج نسخة محمولة


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى