برامج الحرق والنسخبرامج كمبيوتر

برنامج قارئ الأقراص الوهمية لتشغيل الاسطوانات والالعاب بدون حرق

تنزيل مشغل أقراص وهمية VHD For Context Menu مجاني للكمبيوتر

تحميل برنامج قارئ الأقراص الوهمية لتشغيل الاسطوانات والالعاب VHD For Context Menu مجاناً للكمبيوتر. يُعد برنامج VHD For Context Menu أسهل مشغل اسطوانات وهمية لفتح اسطوانات ISO وأقراص VHD و VHDX على الحاسوب بدون حرقها على اسطوانات CD/DVD حقيقية. يتيح لك هذا البرنامج المجاني إمكانية تركيب وإلغاء تركيب الاسطوانات على جهازك كما لو كانت اسطوانات حقيقية تماماً بدون استخدام أياً من برامج الحرق والنسخ على الإطلاق.

تحميل برنامج قارئ الأقراص الوهمية لتشغيل الاسطوانات والالعاب VHD For Context Menu
تحميل برنامج قارئ الأقراص الوهمية لتشغيل الاسطوانات والالعاب VHD For Context Menu

تنزيل برنامج قارئ الأقراص الوهمية VHD For Context Menu

من خلال موضوعنا اليوم؛ سوف نوفر لكم روابط مباشرة وسريعة لتنزيل برنامج قارئ الأقراص الوهمية VHD For Context Menu لويندوز 7 و 8 و 8.1 و 10 بالنواتين 32 بت و 64 بت مجاناً. هذا البرنامج يًعد أسرع برنامج الاسطوانات الوهمية لتشغيل اسطوانات البرامج والالعاب والصيانة وما إلى ذلك بدون استخدام برامج حرق الاسطوانات وبدون الحاجة إلى شراء CD/DVD للحرق عليها. مما يساعدك على فتح جميع ملفات ISO ونسخ محتوياته بكل سهولة، بالإضافة إلى تركيب وإضافة الأقراص الوهمية داخل VMs.

إذا كنت تعمل باستخدام صور قرص افتراضي VHD أو VHDX، أو تستخدم اسطوانات العاب أو اسطوانات صيانة أو اسطوانات تعليمية بصيغة ISO على جهازك، فمن المحتمل أنك تريد فتحها من داخل الويندوز مباشرة بدون حرقها على اسطوانات CD/DVD. أيضاً، قد ترغب في دمجها في قائمة سياق نظام التشغيل من قبل. ومع ذلك، فإن القيام بذلك بدون الأدوات المناسبة يمكن أن يكون مهمة شاقة، إن لم تكن مستحيلة. لذا، يُعد برنامج VHD For Context Menu أحد التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق نتائج سريعة ومريحة دون بذل مجهود كبير.

يتيح لك مشغل الأقراص الوهمية VHD For Context Menu إمكانية تركيب صورة VHD أو الغاء التركيب في Windows من خلال قائمة السياق أو زر الفأرة الأيمن. لذلك، يمكنك تركيب قرص VHD أو اسطوانة ISO بنظامك دون الحاجة إلى المرور عبر إدارة الأقراص. هذه المهمة مدعومة من Windows 7 فصاعداً. كما تضيف الأداة الصغيرة خيارين، Mount و Unmount إلى قائمة كلك يمين الماوس للملف أو قائمة الإرسال “Send to” في الويندوز، ودعم ملفات VHD و VHDX و ISO.

كيفية عمل قرص وهمي لملف VHD و VHDX و ISO بسهولة

نظراً لأن برنامج قارئ الأقراص الوهمية VHD For Context Menu محمول Portable، فإنه لا يتطلب منك تثبيته على الكمبيوتر، لأنه لا ينشئ أي ملفات أو مجلدات إضافية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا يتلاعب بإدخالات تسجيل Windows. نتيجة لذلك، يمكنك تشغيله من وسائط التخزين القابلة للإزالة، مثل محركات أقراص USB المحمولة أو محركات الأقراص الثابتة الخارجية. لتشغيله، يجب عليك استخراج محتويات الأرشيف (الملف المضغوط) للبرنامج وتشغيل ملف التنفيذ.

يأتي VHD For Context Menu بواجهة مبسطة وسهلة الاستخدام تتميز بمجموعة من الوظائف التي يمكنك التفاعل معها بطريقة سهلة.

برنامج قارئ الأقراص الوهمية VHD For Context Menu

قبل أن نتطرق إلى شرح كيفية عمل قرص وهمي لملف VHD و VHDX و ISO باستخدام برنامج VHD For Context Menu على حاسوبك، يجب إضافة أزرار البرنامج إلى قائمة كلك يمين الماوس. تستطيع القيام بذلك عبر تحديد الخيارات الموضحة في الصورة التالية، ثم النقر على “Install“.

الآن، عند الضغط بزر الفأرة الأيمن على أي ملف بصيغة ISO أو VHD أو VHDX ستجد أن هناك خيارين لتركيب وإلغاء تركيب الأقراص الوهمية تم إضافته للقائمة.

يمكنك اختيار “Mount” لعمل قرص وهمي على جهازك.

في حالة الذهاب إلى الكمبيوتر ستجد أنه تم تركيب اسطوانة وهمية كما لو أنها حقيقية تماماً. وذلك في حالة تركيب قرص ISO.

كيفية عمل قرص وهمي لملف VHD و VHDX و ISO

ومن هنا، يمكنك فتح الاسطوانة الوهمية ونسخ الملفات أو تشغيلها بحرية تامة.

كيفية عمل قرص وهمي لملف VHD و VHDX و ISO

أما في حالة تركيب قرص VHD أو VHDX ستجد أنه تم إضافة قرص أو بارتشن افتراضي داخل جهازك. تستطيع استخدامه كما لو أنه هارد ديسك حقيقي.

كيفية عمل قرص وهمي لملف VHD و VHDX و ISO

أيضاً، يمكنك الغاء تركيب القرص الوهمي أو الاسطوانة الوهمية. وذلك من خلال النقر كلك يمين الماوس واختيار “Unmount” بنفس الطريقة التي استخدمتها في التركيب.

في الختام، يُعد VHD For Context Menu برنامج قارئ الأقراص الوهمية لتشغيل الاسطوانات والالعاب خفيف الوزن، يمكّنك من تعديل قائمة سياق Windows عن طريق إضافة خيارات ذات صلة بالقرص الثابت الظاهري (VHD) إليها. كما أنه برنامج محمول وصغير الحجم جداً، ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسلسة.

معلومات تحميل برنامج لعمل أقراص وهمية VHD For Context Menu

  • اسم البرنامج: VHD For Context Menu.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: sordum.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متاح أحدث إصدار دائماً.
  • نظام التشغيل: أنظمة ويندوز Windows 7, 8 / 8.1, Windows 10 نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: برامج الحرق والنسخ، برامج كمبيوتر.

رابط تحميل برنامج قارئ الأقراص الوهمية لتشغيل الالعاب VHD For Context Menu

تنزيل برنامج VHD For Context Menu برابط مباشر

تحميل البرنامج رابط بديل


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى