كيفية تحرير مقاطع الفيديو: أفضل النصائح للمبتدئين

أفضل النصائح التي تحتاجها عند عمل مونتاج فيديو احترافي

هل تريد تعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو؟ هل تريد أن تكون منشئ محتوى ناجحاً؟ ستكون البداية الجيدة هي إنشاء محتوى ذي معنى. يعرف منشئو المحتوى الناجحون كيفية استخدام مقاطع الفيديو لتوصيل رسالتهم. علاوة على ذلك، تعد مقاطع الفيديو واحدة من أفضل الطرق لجعل المحتوى الخاص بك ممتعاً وجذاباً. الجانب السلبي الوحيد هو عدم معرفة كيفية صنعها وتحريرها بنجاح.

كيفية تحرير مقاطع الفيديو: أفضل النصائح للمبتدئين
كيفية تحرير مقاطع الفيديو: أفضل النصائح للمبتدئين

أفضل النصائح للمبتدئين لتعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو

لكل شخص نقاط قوته وضعفه عندما يتعلق الأمر بتحرير مقاطع الفيديو. إنها هواية شائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى التعبير عن إبداعهم. يأتي الأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا محرري مقاطع فيديو من جميع مناحي الحياة، سواء كانوا مدونين أو مخرجين طموحين أو أحاسيس على YouTube. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على فرصة واعدة، فإليك أفضل النصائح للمبتدئين لتعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو. ستساعدك النصائح التالية بالتأكيد على إنشاء مقاطع فيديو رائعة من البداية.  فما تنتظرون؟ هيا نبدأ!

التقيد بقانون Diminishing returns

القاعدة الأولى لتحرير مقاطع الفيديو هي أن تلتزم بقانون Diminishing returns. مع زيادة شدة الفيديو، تقل جودته. بشكل عام، تكون مقاطع الفيديو مرضية بصرياً في البداية، ولكن نظراً لأنها تصبح أكثر تعقيداً وتستغرق وقتاً أطول في التصوير، فإن جودة الفيديو تتأثر. على سبيل المثال، عندما تشتري تذكرة لحضور عرض، فأنت تريد ساعة ونصف من الاستمتاع، ولكن قد تحصل فقط على ثلاثين دقيقة من المتعة القصوى.

إذا كنت تقوم بإنشاء وتحرير مقاطع الفيديو للعرض التقديمي بدلاً من الاستهلاك، فيجب عليك اتباع نفس المبدأ التوجيهي وقطع ساعات من الفيديو النهائي لإنشاء شيء مناسب للمشاهد. قد يبدو الأمر مخيفاً للمبتدئين، ولكن يمكن أن يساعدهم حقاً في إنشاء مقاطع فيديو يكون لها تأثير طويل الأمد على عقل المشاهد.

اختر جهاز كمبيوتر سريع

إذا كنت محرر فيديو تبحث عن أفضل ترقيات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فابحث عن محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة. محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) هي ترقية من وسائط التدوير التقليدية وتسمح باستيعاب كميات كبيرة من مساحة التخزين الإضافية بواسطة ملفات الفيديو الكبيرة دون سرعات بطيئة في مشاركة الملفات.

من خلال بضع نقرات على أيقونة محرك الأقراص، يمكن إنشاء مقطع فيديو شامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويكون جاهزاً لمشاركته مع أصدقائك وشبكاتك. يمكن للمبتدئين ببساطة توصيل أجهزة الكمبيوتر و SSD الخاصة بهم، وتحديد الإعدادات المفضلة لديهم والاستمتاع بأفضل تجربة تحرير وعرض بجودة احترافية للفيديو والصور. والنتيجة هي معدلات إطارات سلسة وسريعة حتى على الأجهزة منخفضة الجودة.

أفضل النصائح للمبتدئين لتعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو

الشيء الأكثر أهمية هو أن جميع مقاطع الفيديو والصور المفتوحة تظهر على الفور على السحابة. علاوة على ذلك، اختر جهاز كمبيوتر به ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 8 جيجابايت لتجربة تحرير فيديو ممتازة. سيساعدك حقاً على تبسيط عمليات تحرير الفيديو، وبالتالي توفير الكثير من الوقت.

حدد محرر الفيديو المناسب

سيستغرق أي شخص جاد في أن يصبح محرر فيديو بعض الوقت لمعرفة ما يحتاجون إليه لتحسينه. يمكن أن يساعدك محرر الفيديو المناسب في تشكيل صورك وإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي. ومع ذلك، هناك الآلاف من تطبيقات تحرير الفيديو، وليست جميعها متساوية. اذا، اي واحد جيد لك؟

قد يكون اختيار برنامج تحرير الفيديو المناسب أمراً صعباً. تحجيم الفيديو ليس بالأمر الهين ويمكن القيام به يدوياً في كثير من الأحيان. ومع ذلك، مع زيادة قوة أجهزة الكمبيوتر الحديثة وكفاءتها في مهام المعالجة، أصبح من الممكن الآن استخدام البرامج لتسريع هذه العملية وأتمتتها. يمكن أن تكون النتائج تستحق العناء – سواء من حيث توفير الوقت والمال. يعد InVideo خياراً رائعاً للمبتدئين لأنه سهل الاستخدام ويقدم مجموعة من القوالب المجانية.

InVideo أسهل محرر فيديو مناسب للمبتدئين

للتلخيص، يجب أن يتمتع محرر الفيديو الجيد بالسمات التالية:

  • واجهة مستخدم مرنة وبسيطة.
  • سهل الاستخدام.
  • خاصية Voice-over، text-to-video.
  • دعم جيد للمستخدم.
  • سريع وموثوق.
  • داعم لمشاركة الفيديوهات على الإنترنت.

الحفاظ على مخططات الألوان الثابتة

إحدى النصائح المفيدة عند تحرير مقطع فيديو هي الحفاظ على نظام الألوان ثابتاً. لتحقيق ذلك، قلل من شفافية لقطاتك، خاصةً إذا كانت ملونة. إذا قمت بتغيير لقطاتك دون إغلاق المشهد بالكامل، فقد تضحي بالتفاصيل في بعض المناطق التي تغير فيها نظام الألوان.

عند اختيار الألوان لمقاطع الفيديو والصور الخاصة بك، احتفظ بنظام ألوان متناسق طوال الوقت. تأكد من أن ألوانك تتناقض بشكل جيد مع بعضها البعض ومع الخلفيات. نظراً لأن أنظمة الألوان يمكن أن تخلق مشاعر لدى المشاهدين، فيمكنهم إضافة قيمة ترفيهية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن أن يساعدك أيضاً في توصيل رسالة في الفيديو.
علاوة على ذلك، يمكن للمرء إجراء تغييرات في اللون في مقطع فيديو باستخدام محرر فيديو عبر الإنترنت وحفظ النسخة المعدلة كملف جديد.

استخدم لقطات B-roll

إذا كنت تبحث عن ميزة إضافية في تحرير مقاطع الفيديو، فإن لقطات b-roll تستحق بذل الجهد الإضافي. فهي لا تضيف جودة عميقة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تجعل جمهورك يشعر كما لو كانوا هناك – وبالتالي، بناء مصداقيتك.

ستضيف لقطات B-roll وقت الشاشة للقطات القياسية الخاصة بك دون جعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو باهتاً. كل ما عليك فعله هو إضافة لقطات b-roll في الأماكن الصحيحة، وأنت جاهز للمضي قدماً. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تريد تعديل أي تقطع في الكلام وثغرات دون حدوث قفزات ملحوظة في الفيديو الخاص بك.

استخدم لقطات B-roll

علاوة على ذلك، كمبتدئ، يمكن أن تساعد لقطات b-roll في نشر قصتك عن طريق إضافة بُعد ثالث إلى الفيديو الخاص بك. المفتاح لاستخدام لقطات b-roll بشكل فعال هو إنشاء تسلسلات مدروسة لنشر أي لقطات رديئة للحظات دون إضافة عمليات قطع مفاجئة في الفيديو.

خاتمة المقال

أخيراً، كان هذا كل شيء عن أفضل 5 نصائح لتعديل الفيديو. قد تبدو عملية مونتاج وتحرير الفيديو مهارة سهلة التعلم، ولكن الحقيقة أن إتقانها يتطلب عملاً. بعد قولي هذا، إنه أيضاً كثير من المرح. يمكن تعلمه من خلال مشاهدة البرامج التعليمية أو متابعة المجتمعات أو عن طريق القيام بذلك بنفسك. هناك الكثير من الموارد المتاحة إذا كنت ترغب في التعمق في هذه المهارة المحددة. لكن في بعض الأحيان يكون من الصعب تحديد من أين تبدأ، خاصة عندما تكون مبتدئاً. ومن ثم، فإن هذه النصائح مصممة خصيصاً لمساعدة المبتدئين، بطريقة أو بأخرى، على طول مسار رحلة تحرير الفيديو الخاصة بهم.

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × اثنان =

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة الزائر حسناً المزيد