تصوير وتسجيل الشاشةبرامج التصميمبرامج كمبيوتر

كيفية تسجيل الشاشة على Windows 10/11؟ (طريقة مجانية)

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر على نظام ويندوز 10 و 11 بسهولة

أسهل طريقة لمساعدتك على تسجيل الشاشة على Windows 10/11 مع شرح كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر وحل جميع مشاكل المستخدم أثناء تسجيل سطح المكتب. يحتوي نظاما التشغيل Windows 10 و Windows 11 على ميزة التقاط فيديو مضمنة تسمى Game Bar. باستخدام هذه الوظيفة ، يمكنك بسهولة التقاط محتوى الشاشة وحفظه كملف فيديو أثناء ممارسة الألعاب أو تشغيل برامج أخرى. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد لا تتمكن من التقاط الفيديو على Windows 10 و Windows 11. لذلك ، في هذه المقالة ، سنقوم بتحليل أسباب وحلول عدم التقاط الفيديو على Windows 10/11.

كيفية تسجيل الشاشة على Windows 10/11
كيفية تسجيل الشاشة على Windows 10/11

لماذا لا يمكنك تسجيل الشاشة على Windows 10/11؟

1. يمكن لوظيفة تسجيل الشاشة على Windows 10/11 التقاط شاشة برنامج واحد فقط ، ولكن ليس سطح المكتب أو المستكشف بأكمله. لالتقاط شاشة العديد من البرامج والنوافذ في Windows 10 و Windows 11 ، من الأفضل استخدام أدوات التقاط الفيديو الأخرى.

2. لاستخدام وظيفة التقاط الفيديو في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11 ، يلزم وجود بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 وبرنامج تشغيل WDDM 2.7 ، لذلك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يفي بهذه المتطلبات ، فقد لا تتمكن من استخدام وظيفة التقاط الفيديو الخاصة بـ Windows 10 و Windows 11.

3. قد لا تكون وظيفة تسجيل الفيديو في Windows 10 و Windows 11 متاحة بسبب تأثير البرامج الأخرى والإعدادات البيئية. على سبيل المثال ، برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية ووضع اللعبة ووضع التركيز ووظيفة حماية الخصوصية وما إلى ذلك. إذا واجهت موقفًا لا تعمل فيه ميزة التقاط الفيديو في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11 بشكل صحيح ، فقد تتمكن من حل مشكلة المشكلة عن طريق إغلاق أو تعديل هذه البرامج وإعدادات البيئة.

4. قد لا تتوفر وظيفة تسجيل وتصوير الشاشة في Windows 10 و Windows 11 بسبب الأخطاء. إذا أصبحت ميزة التقاط الفيديو في Windows 10 أو Windows 11 غير متوفرة فجأة ، فمن الأفضل محاولة إعادة تشغيل الكمبيوتر أو تحديث النظام أو استعادة النظام.

أفضل أداة لالتقاط الفيديو وتصوير شاشة الكمبيوتر للمبتدئين

كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك استخدام أداة التقاط الشاشة التابعة لجهة خارجية لالتقاط الفيديو لحل مشكلة عدم القدرة على التقاط الفيديو على نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11. فوائد استخدام أداة التقاط الفيديو التابعة لجهة خارجية عديدة. على سبيل المثال، برنامج WonderFox HD Video Converter Factory Pro.

عادةً ما توفر المزيد من الخيارات مثل معدل الإطارات وتنسيق الملف ومعدل البت وجودة الصوت والحجم وما إلى ذلك. يمكن التقاط صوت النظام والميكروفون للتعليق والسرد. دعم المزيد من مصادر الفيديو مثل كاميرات الويب والألعاب وأي شيء على سطح المكتب والمتصفحات والمستكشفين وما إلى ذلك. دعم المزيد من تنسيقات الإخراج ، مثل MP4 و AVI و MOV و MKV و WMV و FLV. يوفر المزيد من وظائف التحرير ، مثل التحرير والدمج والتقسيم وإضافة علامة مائية / ضغط / ترجمة وما إلى ذلك. دعم المزيد من خيارات المشاركة ، يمكنك تصدير الفيديو ومشاركته مباشرة إلى YouTube وما إلى ذلك.

في الواقع ، هناك العديد من أدوات التقاط الفيديو التابعة لجهات خارجية لنظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11 ، مثل Bandicam و OBS Studio وما إلى ذلك. WonderFox HD Video Converter Factory Pro هو أفضل مسجل الشاشة للكمبيوتر يناسب المبتدئين وحل مشكلة تسجيل الشاشة على Windows 10/11 ونحن نوصي بشدة باستخدامه.

تعرف على برنامج WonderFox HD Video Converter Factory Pro

WonderFox HD Video Converter Factory Pro هو برنامج تصوير الشاشة فيديو يدمج العديد من وظائف معالجة الفيديو والصوت ، مثل تحويل MP4 إلى MOV مجانا وتحويل جميع تنسيقات الفيديو والصوت لأي صيغة أخرى ، والتنزيل ، والتحرير ، وإنشاء GIF ، والتقاط الفيديو والصوت ، وما إلى ذلك ، وهو مفيد في السيناريوهات التي لا يمكن التقاطها بواسطة Windows 10 أو ميزة التقاط الفيديو المضمنة في Windows 11.

واجهة المستخدم سهلة الفهم وسهلة الاستخدام للغاية ، لذلك يمكن حتى للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في التقاط الفيديو استخدامها. لا يمكن التقاط الفيديو والصوت من الكمبيوتر فقط في نفس الوقت ، ولكن يمكن أيضًا التقاط الصوت والصوت من الميكروفون فقط. يمكنك تعيين نطاق التقاط الفيديو بحرية ، كما أنه يدعم التقاط ملء الشاشة. يتمتع بالعديد من المزايا مقارنة بميزة التقاط الفيديو في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11.

يدعم تحويل الفيديو إلى كمبيوتر محمول وجهاز كمبيوتر وجهاز لوحي وهاتف وسماعة وأجهزة أخرى. كما أنه يوفر ثلاثة أوضاع لجودة الصورة هي “الجودة العالية والجودة الافتراضية والجودة المنخفضة” ، وثلاثة أوضاع لمعدل الإطارات “10 إطارات في الثانية ، و 30 إطارًا في الثانية ، و 60 إطارًا في الثانية” ، ويدعم تسريع وحدة معالجة الرسومات.

يمكنك أيضًا اقتصاص مقاطع الفيديو الملتقطة ودمجها وتدويرها وضغطها وقصها وإضافة علامات مائية ومؤثرات خاصة ومسارات صوتية وترجمات إلى مقاطع الفيديو الملتقطة وضبط الدقة / معدل الإطار / معدل البت / معلمات الصوت لمقاطع الفيديو الملتقطة في دفعات وتحويل مقاطع الفيديو الملتقطة إلى GIF.

طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر على ويندوز 10 و 11 بجودة عالية

الخطوة 1: ابدأ البرنامج وانتقل إلى “Recorder“.

ابدأ أداة التقاط الفيديو التابعة لجهة خارجية – WonderFox HD Video Converter Factory Pro مجانًا من صفحة العرض وانقر فوق “Record” على الواجهة الرئيسية للدخول إلى واجهة التسجيل.

تسجيل شاشة الكمبيوتر على ويندوز 10 و 11 بجودة عالية

الخطوة 2: تخصيص معلمات الإعداد وتنسيق الإخراج.

حدد تنسيق الإخراج في القائمة المنسدلة “التنسيق” ، وقم بتعيين “الجودة” و “معدل الإطارات” ، واختر ما إذا كنت تريد تمكين “تسريع GPU“.

اختر ما إذا كنت تريد تسجيل صوت النظام أو صوت الميكروفون أو كليهما.

انقر فوق الزر “▼” في الزاوية اليمنى السفلية لتحديد وجهة الإخراج لملفات الفيديو الملتقطة.

الخطوة 3: بدء تسجيل الشاشة على Windows 10/11

انقر فوق “REC” في الزاوية اليمنى العليا لالتقاط الفيديو.

اضغط على “Ctrl” + “F1” في نفس الوقت لإيقاف التقاط الفيديو.

بدء تسجيل الشاشة على Windows 10/11

الكلمات الأخيرة

في هذا المنشور ، ناقشنا أسباب وحلول مشكلة عدم تسجيل الشاشة على Windows 10/11. شكرا للقراءة. إذا جربت كل شيء ولكنك لا تزال غير قادر على التقاط الفيديو على Windows 10 أو Windows 11 ، فجرّب أداة التقاط الفيديو هذه للمبتدئين.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى