برامج تحويل الملفاتبرامج كمبيوتر

كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجانا بجودة عالية

برنامج تحويل الفيديو من MP4 إلى MOV بسرعة عالية

في كثير من الأحيان نحتاج إلى تحويل صيغ الفيديو من صيغة أخرى، لذلك سنقدم لكم شرح كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجانا بجودة عالية باستخدام برنامج WonderFox HD Video Converter Factory Pro الرائع. هذا البرنامج سبق لنا أن قدمناه لكم في مقالة بعنوان: تحميل برنامج محول صيغ فيديو مجاني للكمبيوتر. لكن اليوم، سوف نتطرق إلى شرح طريقة تحويل الفيديو من صيغة MP4 إلى صيغة MOV بخطوات قليلة وبسيطة للغاية من خلال هذا البرنامج المميز. يوفر لك البرنامج واجهة مستخدم سلسة تناسب جميع المستخدمين المبتدئين والمحترفين. كما يوفر لك جميع صيغ وتنسيقات الفيديو التي يمكنك استخدامها في تحويل تنسيقات الفيديوهات إلى أي صيغة تريدها بحرية تامة.

كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجانا بجودة عالية
كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجانا بجودة عالية

كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجاناً ؟

مقاطع الفيديو جزء لا غنى عنه من حياتنا اليومية. عادة ما نشاهد مقاطع الفيديو على التلفزيون والكمبيوتر و Android و Apple والأجهزة الأخرى للاسترخاء. ليس ذلك فحسب، يمكن أن تساعدنا مقاطع الفيديو أيضاً في الدراسة والعمل والإعلان. عادةً ما توجد مقاطع الفيديو في مجلداتنا بتنسيقات متعددة، وأكثرها شيوعاً هي صيغة MP4، و MPG، و MKV، و WMV، و FLV، وما إلى ذلك. في هذا الموضوع سوف نتعلم كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجانا باستخدام أسهل وأفضل أداة للكمبيوتر.

تم تصميم تنسيقات الفيديو لتحسين مكونات الفيديو المختلفة وجعلها مناسبة لأغراض معينة. من ناحية أخرى، يعد تنسيق الفيديو حاوية مهمة لتخزين البيانات الوصفية للفيديو، والعناوين الفرعية، والصوت، وما إلى ذلك. هناك مصطلح آخر قد تحتاج إلى معرفته وهو برنامج تشفير الفيديو، وهو وسيلة لتشفير وفك تشفير الصوت والفيديو. ولكي تتمكن من تحويل صيغ الفيديو من صيغة أخرى بطريقة سهلة وبسيطة، تحتاج إلى برنامج قوي وسهل الاستعمال مثل برنامج WonderFox HD Video Converter Factory Pro المتوفر معنا الآن.

تحويل MP4 إلى MOV وأي صيغة أخرى

ما هي صيغ MP4 و MOV ؟

يعد MP4 أحد أقدم وأقوى التنسيقات الرقمية التي تم إصدارها في عام 2001. تدعم معظم الأنظمة الأساسية والأجهزة الرقمية هذا التنسيق. يمكن استخدام تنسيق MP4 لتخزين الصوت والفيديو والنصوص والصور والترجمات وما إلى ذلك وتحسين جودة الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، فهو متوافق مع مجموعة متنوعة من الأجهزة.

يمكن استخدام صيغة MOV المصممة من قبل Apple في المشغل. تخزن ملفات MOV الرمز الزمني والترجمات والصوت والفيديو في حاوية واحدة، وعادة ما تكون جودة الصوت والفيديو أعلى من معظم التنسيقات، لذلك أصبح الخيار الأول لمهندسي الصوت لأنهم يعزلون عنصراً واحداً في كل مرة للتحرير. علاوة على ذلك، يمكن تشغيل ملفات MOV على أجهزة Apple.

لماذا تحتاج إلى تحويل MP4 إلى MOV؟

MP4 هو تنسيق عالمي يمكنك وضع مقاطع الفيديو فيه، ولكن قد تحتاج إلى التحويل إلى MOV للاستمتاع بمزاياها الواضحة. إذا كنت تستخدم جهاز Apple وتحتاج إلى تشغيل صوت وفيديو عالي الجودة، فإن MOV هو الخيار الأفضل. علاوة على ذلك، فإن ملفات MOV مناسبة لمقاطع الفيديو الاحترافية، وخاصة الملفات الصوتية.

طريقة تحويل الفيديو من MP4 إلى MOV بسهولة

من السهل التحويل من MP4 إلى MOV إذا وجدت الطريقة والأداة الصحيحة. يوفر برنامج WonderFox HD Video Converter Factory Pro واجهة بسيطة لمساعدتك على تحويل ملفات MP4 إلى MOV في 3 خطوات. ومميزاته أكثر من ذلك بكثير، فهو أيضاً أداة تنزيل فيديو قوية ومحرر فيديو ومسجل شاشة.

طريقة تحويل الفيديو من MP4 إلى MOV بسهولة

الخطوة 1: قم بتنزيل البرنامج وأضف مقاطع فيديو MP4.

قم بتنزيل البرنامج من الموقع الرسمي وابدأ تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم أدخل وحدة “Converter” من الواجهة الرئيسية وانقر فوق “Add Files” لإضافة فيديو MP4 الخاص بك إلى البرنامج.

الخطوة 2: حدد تنسيق الإخراج – MOV.

انقر فوق قائمة تنسيق الإخراج على الجانب الأيمن من الواجهة الرئيسية وحدد “MOV” كتنسيق الإخراج ضمن علامة التبويب “Video“.

الخطوة 3: ابدأ في تحويل MP4 إلى mov.

انقر فوق الزر “Run” في الجزء السفلي لبدء تحويل MP4 إلى MOV.

المزيد من ميزات WonderFox HD Video Converter Factory Pro

  • قم بتنزيل مقاطع الفيديو من أكثر من 300 موقع فيديو، مثل Vimeo و Hulu و Facebook و Twitter و Dailymotion و Liveleak وما إلى ذلك.
  • تحويل فيديو SD إلى فيديو عالي الدقة.
  • تسجيل الشاشة بالصوت.
  • تحويل مقاطع الفيديو والصور إلى GIF.
  • تحويل ملفات الفيديو إلى أجهزة رقمية وهواتف وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون وغير ذلك الكثير.
  • ضغط ملفات الفيديو MPG دون أي خسارة.
  • إضافة ترجمات لملفات الفيديو.
  • استخراج الصوت من ملفات الفيديو.
  • تحرير ملفات الفيديو مثل الاقتصاص، والقص، وإضافة التأثيرات، والدمج، والتشذيب، والتدوير، إلخ.

عرض للحصول على WonderFox HD Video Converter Factory Pro مدفوع

إنه برنامج مدفوع بسعر لا يقل عن 29.95 دولاراً أمريكياً. لحسن الحظ، من الآن وحتى 25 سبتمبر، هناك نسخة مجانية مخصصة لقرائنا. قم بزيارة صفحة العرض للعثور على رابط التنزيل ورمز التسجيل. قم بتنزيله بسرعة وتحويل MP4 إلى MOV مجاناً!

الكلمات الأخيرة

على الرغم من أن تنسيق MP4 هو التنسيق الأكثر توافقاً وتنسيقات الملفات الأكثر تحديداً، فلا مفر من وجود حالات لتحويل MP4 إلى MOV. إذا لم يكن لديك محول فيديو جيد في الوقت الحالي، فسيكون من الصعب تحويل تنسيقات الفيديو. يعد WonderFox HD Video Converter Factory Pro خياراً جيداً لتزويدك بميزات متنوعة وتنسيقات إخراج لتسهيل تحويل التنسيقات. في النهاية، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك شرح كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجاناً بطريقة مبسطة بعيداً عن التعقيدات في مقالتنا هذه.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى