برامج تحويل الملفاتبرامج كمبيوتر

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

تحميل برنامج XMedia Recode مجاناً لتحويل الفيديو والصوتيات لجميع الصيغ بجودة عالية

تحميل أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت XMedia Recode Video Converter أحدث إصدار مجاني لويندوز XP وويندوز Vista و 7 و 8 و 8.1 و 10 نواة 32 بت و 64 بت معاً بنسخة تثبيت عادية وأخرى محمولة تعمل بدون تثبيت. برنامج تحويل الفيديوهات XMedia Recode هو برنامج مجاني 100% متخصص في تحويل جميع صيغ الفيديو والصوتيات لأي صيغة أخرى بجودة عالية، حيث يدعم العديد من تنسيقات وصيغ الفيديوهات والملفات الصوتية مثل: 3GPP2, AAC, AC3, AMR, ASF, AVI, DVD, FLV, H.261, H.263, H.264, H.265, M4A, MKV, MMF, MPEG-1, MPEG-2, MPEG-4, MP2, MP3, MP4, MOV, OGG, RM, SWF, VOB, WAV, WebA, WebM والعديد من الصيغ الموعومة، بالإضافة إلى ذلك، فإن محول الصيغ هذا “XMedia Recode” يحتوي على الكثير من الخيارات والأدوات التي تتيح لك التعديل على الفيديو وتقليل حجم الفيديوهات بدون التأثير على الجودة الأصلية.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode
أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

عناصر المحتوى عرض

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت XMedia Recode Video Converter

تحميل برنامج XMedia Recode مجاناً للكمبيوتر بالنسخة العادية والمحمولة لجميع أنظمة مايكروسوفت ويندوز اكس بي وفيستا وويندوز 7، 8، 8.1، 10 32 بت 64 بت، أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت لأي صيغة أخرى بجودة عالية مجاناً بدون أي رسوم، نظراً لأن برنامج XMedia Recode Video Converter متوفر بشكل مجاني تماماً لجميع المستخدمين بدون فترة تجريبية أو قيود على الاستخدام، تستطيع تحويل أي عدد من الفيديوهات والملفات الصوتية على جهازك أياً كان عددها أو حجمها بدون دفع اي تكاليف نهائياً مقابل استعمال البرنامج على حاسوبك، يمكنك تحويل الفيديو من صيغة إلى أخرى، وتحويل الصوتيات لجميع الصيغ الأخرى بسرعة وجودة فائقة مجاناً.

برنامج XMedia Recode متوفر بترخيص مجاني للكمبيوتر الشخصي أو المحمول Laptop مع نظام التشغيل Windows بالنواتين 32 بت و 64 بت. ويُعتبر أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت وواحداً من أهم وأحسن برامج تحويل الصيغ المجانية المصنفة للاستخدام المجاني لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر. يمكن استخدامه بدون قيود على جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بجميع إصداراتها، وتحويل جميع ملفات الفيديو والصوتيات لجميع الصيغ والتنسيقات الأكثر انتشاراً، وتحويل الفيديوهات للصيغ التي تدعمها أجهزة الهواتف الذكية وشاشات TV وجميع الأجهزة الأخرى.

برنامج تحويل الصيغ للكمبيوتر XMedia Recode عبارة عن محول فيديو وصوت مجاني، يدعم جميع برامج ترميز الصوت والفيديو بلا استثناء، فهو متخص في التعامل مع جميع أنواع الوسائط المتعددة على الكمبيوتر، والذي يحول تنسيقات الصوت أو الفيديو لأي صيغة. التحويل من تنسيقات 3GP و 3GPP و 3GPP2 و AAC و AC3 و AMR و ASF و AVI و DVD و FLAC و FLV و H.261 و H.263 و H.264 و M4A و M1V و M2V و M4V و Matroska (MKV) و MMF و MPEG-1 و MPEG-2 و MPEG-4 و TS و TRP و MP2 و MP3 و MP4 و MP4V و MOV و OGG و SWF و VOB و WAV و WMA و WMV والمزيد.

أفضل برنامج لضغط حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة

برنامج XMedia Recode ليس فقط أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت للكمبيوتر فحسب، وإنما يُعد أيضاً أفضل برنامج لضغط وتقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة الأصلية للفيديو، نظراً لما يوفره للمستخدم من أدوات متنوعة للتعديل على الفيديو بحرية تامة، تستطيع التحكم في عرض الشاشة وتغيير Resolution للقيمة التي تناسبك، ومعدل الإطارات وعدد الفريمات والترميز، وإضافة ملفات الترجمة للفيديو والتعديل عليها، وإدخال وصف وعنوان للفيديو وإضافة الحقوق على ملف الفيديو الخاص بك، مع إمكانية قص وتقطيع الفيديو واختيار بقطة بداية ونهاية للفيديو قبل التحويل، والعديد من الخيارات التي لاحصر لها داخل البرنامج التي تسمح لك بعمل أي تعديل يخطر على بالك بكل حرية. الأمر الذي من شأنه تقليل حجم الفيديو لحجم أصغر مع عدم التأثير على الجودة.

يُعد برنامج تحويل الفيديو الى جميع الصيغ XMedia Recode أحد أفضل الحلول البرمجية المجانية التي تساعد المستخدم على تحويل تنسيقات الفيديو والصوتيات إلى أي صيغة من صيغ ملفات الفيديو والصوت الأكثر انتشاراً، ويوفر مساحة كبيرة على القرص الصلب عبر ضغط ملفات الفيديو وتقليل حجم الفيديوهات إلى أقل حجم ممكن مع الحفاظ على الجودة الأصلية، مما يجعل الفيديو لايشغل حيز كبير كما كان في السابق، الأمر الذي يساعد على خلق مساحة حرة على الهارد ديسك وتوفير مساحة تخزينية على القرص لإعادة استخدامها من جديد، بالإضافة إلى ذلك، تساعد عملية تحويل الفيديو وتقليل الحجم الخاص به على سرعة رفع ومشاركة الفيديوهات على منصات السوشيال ميديا (التواصل الاجتماعي) ومواقع الانترنت الأخرى في وقت أقل من السابق.

تحويل الفيديوهات والصوتيات لجميع الصيغ بجودة عالية

تم تصميم برنامج محول الصيغ المجاني XMedia Recode ليصبح أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والملفات الصوتية مجاناً للكمبيوتر، حيث تم طرح البرنامج بدون رسوم ليكون في متناول جميع المستخدمين بدون أي تكاليف مادية، وقد قمات الشركة الرسمية لهذا المحول الرائع بالعناية الفائقة بعملية تحويل صيغ ملفات الفيديو والصوت داخل برنامجها، فقد احتوى برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر XMedia Recode على جميع صيغ وتنسيقات الملفات الصوتية والفيديوهات بلا استثناء، والتي تتيح لك إمكانية تحويل الفيديو من AVI إلى MP4 والعكس، أو تحويل مقاطع الفيديو من أي صيغة إلى MPG بجودة عالية، أو تحويل أي مقطع فيديو من صيغة إلى أخرى بحرية تامة بدون قيود.

علاوة على ذلك، تستطيع تحويل الفيديو إلى صوت MP3 أو AAC أو WAV أو أي صيغة من صيغ الصوت المعروفة مع الحفاظ على جودة الصوت الأصلي، بالإضافة إلى تحويل صيغ وتنسيقات الملفات الصوتية من أي صيغة إلى جميع الصيغ الصوتية بحرية تامة. كما يتضمن برنامج XMedia Recode مجموعة كبيرة جداً من إعدادات الفيديو والصوت التي يمكنك من خلالها التحكم الكامل في جميع خيارات وإعدادات الصوت والفيديو بحرية تامة، تستطيع ضبط عدد Frames والبت والإطارات والسرعة والجودة ودقة العرض وحجم الشاشة، وقص أجزاء من الفيديو والكثير من الإعدادات المتقدمة المتوفرة في البرنامج بشكل مجاني تماماً.

مميزات برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر XMedia Recode Video Converter

  • برنامج XMedia Recode متاح بشكل مجاني لكافة المستخدمين.
  • متوفر منه النسخة العادية لتثبيته على الكمبيوتر بشكل دائم، والنسخة المحمولة Portable لتشغيله مباشرة بدون تثبيت.
  • خفيف جداً على الجهاز ولا يستهلك موارد المعالج أو الرامات.
  • أسهل وأفضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر.
  • وأيضا تحويل صيغ الملفات الصوتية بجودة عالية.
  • تحويل الفيديو الى MP4 و MPG و 3GP و AVI وغيرهم من الصيغ المتعددة.
  • كما يمكنك تحويل مقاطع الفيديو إلى صوت بصيغة MP3 عالي الجودة.
  • تحويل الملفات الصوتية إلى جميع صيغ الصوت الأكثر انتشاراً.
  • يدعم تحويل الفيديو من أقراص واسطوانات الديفيدي DVD والبلوراي Blu-ray.
  • التحكم في دقة وجودة الفيديو والصوت.
  • علاوة على التحكم في ضبط مقاسات شاشة الفيديو (الطول والعرض).
  • فصل الصوت عن الفيديو واستخراج الصوت MP3 من ملفات الفيديو بسرعة كبيرة.
  • قص الأجزاء الغير مرغوب فيها من مقاطع الفيديو وضبط مدة عرض الفيديو بدقة عالية.
  • إضافة الترجمة إلى مقاطع الفيديو مع التحكم في نوع الخط واللون وطريقة العرض.
  • تحويل الفيديو إلى صيغ الهواتف المحمولة كالايفون والايباد وسامسونج وآبل وغيرها.
  • تشغيل ومشاهدة الفيديو داخل البرنامج قبل عملية التحويل.
  • برنامج اكس ميديا ريكود داعم للعديد من اللغات منها اللغة العربية والفرنسية والانجليزية وغيرها من اللغات الأخرى.
  • يدعم جميع أنظمة التشغيل Windows بما فيهم ويندوز XP وفيستا وويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 و 64 بت.

شرح كيفية تحويل صيغ الفيديو وتقليل حجمها بدون التأثير على الجودة الأصلية

يمكنك تحميل أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والملفات الصوتية XMedia Recode مجاناً بالنسخة التي تناسبك من روابط التحميل المباشرة التي ستجدها في نهاية هذه المقالة على موقع اقتني، شغل البرنامج على جهازك ليظهر لك بهذه الواجهة البسيطة:

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

يمكنك الضغط على ايقونة Open Disk واختيار Drive لإضافة ملفات فيديو من اسطوانة DVD أو بلوراي على جهازك، أو إضافة ملفات ومجلدات تحتوي على مقاطع فيديو من جهازك مباشرة عبر الخيار Hard Drive/Folder، أو إضافة ملف ISO و NRG من جهازك عبر الخيار Open Image

XMedia Recode Video Converter 18

كما يمكنك إضافة ملف فيديو او صوت من حاسوبك بالطريقة العادية والمعروفة لجميع المستخدمين، عبر النقر على ايقونة Open File واختيار الملفات من الجهاز.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

سيتم إضافة ملف الفيديو إلى البرنامج مباشرة، يمكنك اختيار الصيغة التي تريد التحويل إليها من خلال فتح قائمة Format وتحديد الصيغة والامتداد الجديد للفيديو.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

يمكنك كذلك اختيار الصوت فقط أو الفيديو فقط بدون صورة، أو اختيار الفيديو بالصوت والصورة على حسب مايناسبك.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

وبالانتقال إلى تبويب Video ستجد العديد من القوائم والخيارات الخاصة بالتعديل على الفيديو بحرية تامة.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

وهناك تبويب Audio للتحكم في خيارات وإعدادات الصوت للفيديو.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

كما يتيح لك برنامج XMedia Recode إمكانية معاينة الفيديو ومشاهدته مباشرة داخل البرنامج عبر الانتقال إلى تبويب Filters/Preview

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

في حالة إذا كنت تريد إضافة حقوقك على الفيديو وإدخال وصف للفيديو وعنوان وغيرها من المعلومات والبيانات، يمكنك الانتقال إلى تبويب Tag وإضافة البيانات التي تريدها.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

بدء تحويل وإخراج الفيديو على الكمبيوتر

بالطبع، هناك العديد من الخيارات والميزات المتقدمة التي لم نتطرق لها في هذا البرنامج حتى لاتطيل عليك الشرح، يمكنك اكتشافها بنفسك. بعد عمل جميع الإعدادات على الفيديو والصوت بالطريقة التي تحتاجها، قم بالانتقال إلى تبويب Queue واضغط على ايقونة Add to queue الموجودة في الشريط العلوي للبرنامج

شرح تحويل وإخراج الفيديو على الكمبيوتر

ستجد أنه تم إضافة مهمة جديدة داخل القائمة الحالية، سنقوم بالنقر على ايقونة Encode لبدء عملية تحويل وإخراج الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شرح تحويل وإخراج الفيديو على الكمبيوتر

ومن ثم ستظهر لك نافذة جديدة لمتابعة سير عملية التحويل، تجدها فيها حجم الملف والمدة المستغرقة في التحويل والوقت المتبقي وغيرها من المعلومات. كما يوفر لك برنامج XMedia Recode خيارات إغلاق الجهاز تلقائياً بعد انتهاء عملية التحويل. التي ستكون مفيدة لك في حالة كان ملف الفيديو كبير الحجم جداً، ويستغرق الكثير من الوقت حتى تنتهي عملية التحويل. بالتالي، يمكنك ضبط البرنامج حتى يقوم بإغلاق الكمبيوتر بشكل تلقائي عندما تكتمل عملية التحويل بنجاح.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode

وبذلك، تكون قد انتهت عملية تحويل الفيديو وحفظه على جهاز الكمبيوتر بنجاح. ومن ثم ستظهر لك نافذة صغيرة فيها المدة التي استغرقها البرنامج في تحويل الفيديو.

شرح تحويل وإخراج الفيديو على الكمبيوتر

نتيجة عملية تحويل وتقليل حجم الفيديو

لقد استخدمت برنامج XMedia Recode Video Converter في تحويل ملف فيديو بحجم 1.4 جيجابايت من صيغة MKV إلى صيغة MP4. وقد تم تقليل حجم الفيديو من 1.4 جيجابايت إلى 1 جيجابايت فقط. على الرغم من أني لم أستعمل الخيارات المتقدمة التي تساعد على تقليل حجم الفيديو أكثر من ذلك بكثير. حيث من الممكن أن تضغط ملف فيديو بحجم 2 جيجابايت إلى أقل من 100 ميجابايت مع الاحتفاظ بجودة الفيديو الأصلية. وإليكم صور لتفاصيل كلا الملفين على جهازي:

نتيجة عملية تحويل وتقليل حجم الفيديو

برنامج محول صيغ الفيديو والصوت عربي مجاناً للكمبيوتر

كما ذكرنا أنه يمكنك الحصول على أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت XMedia Recode عربي انجليزي فرنسي وجميع اللغات الأخرى مجاناً. نتيجة لذلك، تستطيع تحويل لغة البرنامج إلى اللغة العربية وأي لغة أخرى بالقليل من الخطوات. وذلك، من خلال فتح قائمة Options واختيار Preferences.

برنامج محول صيغ الفيديو والصوت عربي مجاناً للكمبيوتر

بعدها، ستفتح لك نافذة جديدة تضم جميع إعدادات البرنامج. ومن ثم انتقل إلى خيار Language ثم حدد اللغة العربية Arabic. ثم اضغط OK لحفظ الإعدادات.

برنامج محول صيغ الفيديو والصوت عربي مجاناً للكمبيوتر

سيتم تحويل لغة برنامج XMedia Recode من الانجليزية إلى العربية كاملة بهذا الشكل:

برنامج محول صيغ الفيديو والصوت عربي مجاناً للكمبيوتر

معلومات تحميل برنامج تحويل وضغط حجم الفيديو XMedia Recode

  • اسم البرنامج: XMedia Recode (Best Video Converter).
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: xmedia-recode.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متوفر أحدث إصدار من البرنامج.
  • نظام التشغيل: داعم لجميع أنظمة ويندوز XP/Vista/7/8/8.1/10 نواة 32 بت 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: برامج تحويل الملفات، برامج كمبيوتر.

روابط تحميل أفضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو والصوت مجاني XMedia Recode للكمبيوتر

تحميل برنامج XMedia Recode Video Converter لويندوز 7، 8، 8.1، 10
تنزيل البرنامج نسخة تثبيت عادية ويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت و 64 بت

تحميل البرنامج نواة 32 بت تحميل البرنامج نواة 64 بت


تنزيل البرنامج نسخة محمولة Portable لا تحتاج إلى تثبيت لويندوز 7، 8، 8.1، 10

تحميل البرنامج نواة 32 بت تحميل البرنامج نواة 64 بت


تحميل برنامج XMedia Recode Video Converter لويندوز XP و Vista
تنزيل البرنامج نسخة تثبيت عادية لويندوز اكس بي وفيستا

تحميل البرنامج


تنزيل البرنامج نسخة محمولة Portable لا تحتاج إلى تثبيت لويندوز اكس بي وفيستا

تحميل البرنامج


تنزيل أحدث إصدار من محول الصيغ XMedia Recode لجميع الويندوز من الموقع الرسمي

صفحة التحميل الرسمية


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى