تصوير وتسجيل الشاشةبرامج التصميمبرامج كمبيوتر

افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة والالعاب للكمبيوتر فيديو وصور

تحميل أفضل البرامج المتخصصة في تصوير شاشة الكمبيوتر والالعاب فيديو بجودة عالية

تحميل افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة والالعاب للكمبيوتر فيديو وصور HD بجودة عالية (Best Screen Recording Software)، حيث يتوفر الكثير من برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر وتصوير سطح المكتب والالعاب على الشبكة العنكبوتية (الانترنت)، مما يتيح لك حرية الاختيار من بين البرامج المتنوعة التي تساعدك على التقاط وتسجيل الشاشة فيديو أو صور أو تسجيل الصوت من ميكروفون الكمبيوتر أو تصوير وتسجيل كاميرا الويب على الحاسوب بحرية تامة، وسوف نطرح عليكم أهم وأشهر برامج التصوير والتسجيل صور وفيديو داخل هذه المقالة.

افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة والالعاب للكمبيوتر فيديو وصور
افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة والالعاب للكمبيوتر فيديو وصور

ماهي افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة والالعاب للكمبيوتر؟

لعل الكثير منا يسأل عن ماهي افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة والالعاب للكمبيوتر؟ فهناك العديد من البرامج القوية في مجال التصوير على الكمبيوتر، ولا يمكن الجزم بأي هذه البرامج هي الأفضل على الإطلاق بدون منازع، وذلك لأن استخدام برامج تسجيل وتصوير الشاشة يختلف من شخص إلى آخر، وعلى حسب اهتمامات المستخدم يكون الحكم على البرنامج الأفضل الذي يكون مميزاً من وجهة نظره الخاصة، وذلك يتوقف على مدي تلبية برنامج تصوير الشاشة لمتطلبات الشخص الذي يستخدمه، ولذلك فإننا سوف نقدم لكم مجموعة مميزة من البرامج الأكثر شهرة واحترافية في تسجيل الفيديو والصور من سطح المكتب على الكمبيوتر، حتى يكون بين يديك باقة رائعة من افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة على الحاسوب.

تستطيع تصوير سطح المكتب فيديو أو صور ثابتة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحفظها بالصيغة التي تريدها، حيث يمكنك القيام بالعديد من المهام عبر هذه المجموعة المقدمة لك من افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة للكمبيوتر، فمن خلالها سيكون لك الحرية الكامل في تسجيل اللحظات واللقطات الهامة والمميزة من جهازك وعمل التعديلات اللازمة على الفيديو أو الصورة التي قمت بالتقاطها بسهولة تامة، بإمكانك تسجيل الشروحات وعمل فيديوهات احترافية وحصرية خاصة بك ومشاركتها مع أصدقاءك على اليوتيوب أو الفيسبوك أو تويتر أو أي موقع على الانترنت بسهولة تامة.

أفضل 12 برنامج لتصوير شاشة الكمبيوتر

  1. برنامج Camtasia Studio
  2. برنامج Bandicam
  3. برنامج ActivePresenter
  4. برنامج Apowersoft Screen Recorder
  5. برنامج GiliSoft Screen Recorder
  6. برنامج Aiseesoft Screen Recorder
  7. برنامج Mirillis Action
  8. برنامج ApowerREC
  9. برنامج TechSmith SnagIt
  10. برنامج Apowersoft Video Download Capture
  11. برنامج Greenshot
  12. برنامج Wolfcoders ScreenSnag

مميزات برامج تسجيل الشاشة

  • جميع البرامج معروفة ومشهورة جداً على الساحة في الوقت الحالي.
  • معظم البرامج تكون خفيفة على الكمبيوتر (ليست كلها).
  • تقدم العديد من الميزات التي تساعد على التصوير بشكل احترافي.
  • تدعم اختصارات لوحة المفاتيح لسهولة بدء وايقاف التسجيل.
  • تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو HD بجودة عالية.
  • تسجيل أحداث سطح المكتب بالفيديو وعمل الشروحات.
  • منها ماهو متوفر به محرر فيديو افتراضي للتعديل على مقاطع الفيديو المسجلة.
  • تصدير الفيديو بالعديد من الصيغ المعروفة.
  • تسجيل الصوت والصورة مع مراعاة التزامن بينهما في نفس الوقت.
  • تسجيل الصوت من الكمبيوتر بجودة عالية.
  • تصوير كاميرا الكمبيوتر بأعلى جودة.
  • تصوير الالعاب على الكمبيوتر.
  • التقاط صور سكرين شوت لشاشة الحاسوب بأي صيغة.
  • تحرير الصور وعمل الشروحات المميزة مجاناً.
  • مشاركة الصور والفيديوهات على الانترنت.
  • صناعة الشروحات الحصرية المميزة بكفاءة عالية.

باقة مختارة من افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة فيديو وصور على الكمبيوتر

وإليكم الباقة الرائعة من أحسن برامج تصوير شاشة الكمبيوتر وتسجيل الفيديو والصور من سطح المكتب بكفاءة عالية:

برنامج Camtasia Studio

تحميل برنامج Camtasia Studio لتصوير شاشة الكمبيوتر وتحرير الفيديو

من أشهر وافضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة على الإطلاق هو برنامج Camtasia Studio الغني عن التعريف، والذي يستخدمه الكثيرون في تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو HD والتعديل على الفيديو وعمل الشروحات الحصرية، حيث يحتوي برنامج كامتازيا ستوديو على محرر فيديو مدمج مع البرنامج بشكل افتراضي، والذي يوفر لك القدرة على تحرير وتعديل الفيديو باحترافية كبيرة بعد الانتهاء من التصوير، وإخراج الفيديو بالجودة التي تريدها بحرية تامة. يمكنك تحميل برنامج Camtasia Studio برابط مباشر وسريع بجميع إصداراته القديمة والحديثة بنقرة واحدة فقط من موقع اقتني.

برنامج Bandicam

افضل برنامج تصوير الشاشة والالعاب للكمبيوتر Bandicam Screen Recorder

يُعد برنامج باندي كام (Bandicam) من افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة والالعاب على الحاسوب بجودة عالية، حيث يتميز بواجهة سلسة وبسيطة جداً بعيدة عن التعقيد، والتي تتيح للمستخدم القدرة على تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو وتصوير الأحداث التي تتم على سطح المكتب وعمل الشروحات الرائعة، كما يمكنك تسجيل الصوت من النظام أو من ميكروفون الكمبيوتر وتصوير الألعاب وحفظ اللقطات الهامة على حاسوبك أثناء اللعب، وكذلك يمكنك التقاط صور ثابتة لسطح المكتب من شاشة الكمبيوتر أو من مواقع الانترنت أو الفيديوهات أو غيرهم. يمكنك تحميله من خلال المقالة المخصصة له على موقعنا (افضل برنامج تصوير الشاشة والالعاب للكمبيوتر Bandicam).

برنامج ActivePresenter

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD مجاناً ActivePresenter Screen Recorder

برنامج اكتيف بريزنتر (ActivePresenter) من البرامج المميزة في مجال التصوير على الكمبيوتر، حيث يوفر لك كل ماتحتاجه لتصوير وتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو وعمل الشروحات والدورات التدريبية الرائعة بطريقة احترافية وفريدة من نوعها بكل سهولة. وسبق أن قمنا بطرح مقالة عنه بعنوان (برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD مجاناً ActivePresenter) يمكنك الذهاب إليها للإطلاع على كافة تفاصيل البرنامج وتنزيله على حاسوبك برابط مباشر.

برنامج Apowersoft Screen Recorder

برنامج تصوير شروحات فيديو صوت وصورة Apowersoft Screen Recorder

من افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة على الحاسوب هو برنامج Apowersoft Screen Recorder الرائع، الذي يوفر لك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، تساعدك على تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو مع العديد من خيارات ضبط الشاشة، وكذلك تسجيل الكاميرا على الكمبيوتر وتسجيل الصوت من الحاسوب والتقاط صور سكرين شوت لسطح المكتب، مع إمكانية جدولة عمليات التصوير في وقت محدد. يمكنك تحميله ومشاهدة باقي تفاصيل البرنامج من خلال المقالة المخصصة له (برنامج تصوير شروحات فيديو صوت وصورة Apowersoft Screen Recorder).

برنامج GiliSoft Screen Recorder

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر GiliSoft Screen Recorder

يُعتبر برنامج GiliSoft Screen Recorder من افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة بالفيديو والصور، حيث يمتلك واجهة سلسة للغاية، توفر لك إمكانية تصوير الفيديو من شاشة الكمبيوتر بجودة HD والتقاط صور من سطح المكتب، مع إضافة العلامة المائية للفيديو وحفظ الحقوق عليه، ويتميز بأنه يعمل على جميع نسخ الويندوز من ويندوز XP إلى ويندوز 7، 8، 8.1 وحتى ويندوز 10 بالنواتين 32 بت 64 بت، بالإضافة إلى خفته على الجهاز. بإمكانك مشاهدة المزيد من التفاصيل وتحميل البرنامج على جهازك من خلال هذه المقالة (برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر GiliSoft Screen Recorder).

برنامج Aiseesoft Screen Recorder

تحميل برنامج تصوير الشاشه فيديو وصور وتسجيل الصوت والكاميرا

يُعد برنامج Aiseesoft Screen Recorder واحداً من أسهل وافضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة، لما يوفر للمستخدم من إمكانيات رائعة واحترافية، حيث يمكنك تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بجميع الصيغ، وتسجيل الصوت بصيغة MP3 من ميكروفون الكمبيوتر، وتصوير كاميرا الويب بجودة عالية، وتصوير الشاشة سكرين شوت بصيغة PNG و JPG، بالإضافة إلى تصدير الفيديو كصورة متحركة بصيغة GIF. يمكنك تحميله والإطلاع على المزيد من تفاصيل البرنامج عبر الذهاب إلى المقالة المخصصة له (تحميل برنامج تصوير الشاشه فيديو وصور وتسجيل الصوت والكاميرا).

برنامج Mirillis Action

برنامج تصوير سطح المكتب والالعاب بجودة عالية Mirillis Action

برنامج Mirillis Action هو برنامج تصوير الشاشة العملاق والذي لايقل شهرة عن برنامج كامتازيا ستوديو، حيث يعرفه العديد من المستخدمين، فهو يوفر القدرة الكاملة على تسجيل شاشة الكمبيوتر وتصوير الالعاب وتسجيل الصوت بجودة عالية على الكمبيوتر، وعمل الشروحات الاحترافة والحصرية من شاشة الحاسوب، بالإضافة إلى إمكانية البث المباشر على الانترنت من جهاز الكمبيوتر مباشرة. يمكنك تنزيل برنامج اكشن والتعرف عليه بطريقة أكثر تفصيلاً عبر مقالته على موقعنا (برنامج تصوير سطح المكتب والالعاب بجودة عالية Mirillis Action).

برنامج ApowerREC

برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر فيديو وصوت HD بجودة عالية ApowerREC

برنامج ApowerREC هو برنامج صغير الحجم جداً، ويُعتبر أخف وأسهل برنامج لتصوير شاشة الحاسوب فيديو HD، وتصوير كاميرا الويب بجودة عالية، وتسجيل الصوت من الكمبيوتر، يتميز بسهول استخدامه وكفاءته العالية في التصوير والتسجيل لجميع أحدث سطح المكتب بدون استهلاك موارد الحاسوب. تعريف على المزيد من المعلومات عن البرنامج وتحميله من خلال هذه المقالة (برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر فيديو وصوت HD بجودة عالية ApowerREC).

برنامج TechSmith SnagIt

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو وصور TechSmith SnagIt

برنامج سناجيت من أشهر برامج تصوير وتسجيل شاشة الكمبيوتر، وهو من إنتاج شركة TechSmith العملاقة، وهي نفس الشركة المنتجة لبرنامج Camtasia Studio، برنامج TechSmith SnagIt يوفر لك كافة ميزات برنامج كامتازيا وهو شبيه له إلى حد كبير. اعرف المزيد عن البرنامج وتحميله من المقالة المخصصة له (برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو وصور TechSmith SnagIt).

برنامج Apowersoft Video Download Capture

برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب وتحويله لأى صيغة وتصوير الشاشة

برنامج Apowersoft Video Download Capture من افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة، حيث يوفر لك العديد من الوظائف المتنوعة في برنامج واحد، فهو يساعدك على تسجيل الفيديو من الكمبيوتر وتصوير النشاط على سطح المكتب، بالإضافة إلى تنزيل الفيديو من اليوتيوب وأي موقع على الانترنت وتحويل صيغ الفيديو إلى الكثير من الصيغ الأخرى. تحميل البرنامج وباقي تفاصيله تجدها في المقالة الخاصة به (برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب وتحويله لأى صيغة وتصوير الشاشة).

أفضل برامج تصوير الشاشة صور سكرين شوت

هناك العديد من برامج تصوير شاشة الكمبيوتر Screenshot بجودة عالية، ومن أفضل هذه البرامج هو برنامج Greenshot المجاني، فهو أسهل برنامج سكرين شوت مجاني لجهاز الكمبيوتر الذي يساعدك على التقاط الصور الثابتة بالكثير من الصيغ وحفظها على الكمبيوتر، بالإضافة إلى توفير محرر صور افتراضي بشكل مجاني مع البرنامج للتعديل على الصور بعد التقاطها.

برنامج سكرين شوت مجاني للكمبيوتر واللابتوب Greenshot Free Screenshot

وأيضاً هناك برنامج التقاط الصور من الشاشة بكفاءة عالية وهو برنامج Wolfcoders ScreenSnag الرائع.

برنامج التقاط الصور من الشاشة للكمبيوتر مجانا Wolfcoders ScreenSnag

وفي النهاية، نرجوا أن تكون قد تعرفت على افضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة للكمبيوتر فيديو صوت وتصوير الالعاب وكاميرا الويب وتسجيل الصوت، مع العلم أنها ليست جميع البرامج المتوفرة على الانترنت، وسوف نقوم بتقديم المزيد من برامج تصوير شاشة الكمبيوتر تباعاً. وقد قدمنا نبذة مختصرة عن كل برنامج، نظراً لكثرة الحديث عن هذه البرامج، وحتى لانطيل عليكم، فقد قمنا بطرح كل برنامج على حدى في مقالة منفصلة للتعرف على البرنامج بشكل مفصل.

 

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى