كيفية التقاط صور جيدة بهاتفك الذكي

طريقة التقاط صور رائعة باستخدام الهاتف المحمول

في منشور المدونة هذا ، سنعلمك كيفية التقاط صور جيدة بهاتفك الذكي! لقد قطعت الهواتف الذكية شوطًا طويلاً من حيث إمكانات التصوير الفوتوغرافي ، ويتفاجأ الكثير من الناس بمدى جودة الصور إذا كنت تعرف كيفية استخدام الكاميرا بشكل صحيح. في هذا المنشور ، سنناقش بعض النصائح والحيل لالتقاط صور رائعة بهاتفك الذكي!

كيفية التقاط صور جيدة بهاتفك الذكي
كيفية التقاط صور جيدة بهاتفك الذكي

شرح كيفية التقاط صور جيدة بهاتفك الذكي

كيفية التقاط صور جيدة بهاتفك الذكي

أولا: ضبط التركيز والتعرض

لقد تحسنت كاميرات الهواتف الذكية كثيرًا في فترة زمنية قصيرة ، وتتميز جميع هواتف الكاميرا تقريبًا الآن بضبط تلقائي للصورة. إذا كان التركيز اليدوي متاحًا ، فيمكنك عادةً تنشيطه ببساطة عن طريق النقر على النقطة الموجودة على الشاشة حيث تريد تركيز الكاميرا. لكن من المهم ملاحظة أنه لا تتطلب كل صورة موضوعًا بارزًا. إذا كنت ترغب في ضبط مكان تركيز عدسة الكاميرا ، فافتح تطبيق الكاميرا وانقر على الشاشة التي تريد زيادة حدة رؤيتك.

ثم هناك التعرض ، بمعنى آخر مقدار الضوء الذي تريد السماح به في الصورة. في كاميرا iPhone الافتراضية ، يمكنك النقر مرة واحدة للتركيز ، ثم الاستمرار والسحب لضبط التعرض. يشبه الأمر إلى حد كبير هواتف Android: يمكنك فتح تطبيق الكاميرا ، والنقر مرة واحدة للتركيز ، وضبط التعريض الضوئي عبر شريط التمرير المنبثق على جانب أو أعلى الشاشة.

ثانيا: تعلم كيفية استخدام وضع HDR

يشير وضع HDR إلى النطاق الديناميكي العالي وهو شائع جدًا في طرازات الهواتف في السنوات الأخيرة. يزيد من التفاصيل في المناطق المظلمة والمشرقة للحصول على تعرض متوازن بشكل أفضل. بمعنى آخر ، يمكنك استخدام HDR لضبط عندما تكون الأماكن الأفتح والأغمق في الصورة مختلفة جدًا. يعمل HDR بشكل أفضل مع المناظر الطبيعية والصور الشخصية ، خاصة في المواقف التي ذكرتها أعلاه.

لكن تجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل عدم استخدام هذا الوضع عندما يكون الهاتف غير مستقر ، لأنه يستغرق بعض الوقت لالتقاط صورة في وضع HDR ، وستؤثر الصورة غير المستقرة على التأثير. لكن لا داعي للقلق كثيرًا ، فقد تم تحسين العديد من الهواتف المحمولة في السوق في هذه المرحلة ، والآن هناك قيود أقل وأقل على التقاط الصور.

ثالثا: استخدم الضوء الطبيعي عندما يكون ذلك ممكنًا

يعد الضوء أحد أهم العوامل في أي صورة. نصيحتنا هي عدم استخدام الفلاش المدمج بهاتفك إذا كان بإمكانك الاستفادة من الضوء الطبيعي. لأن الفلاش معروف بتأثيراته السيئة. على وجه الخصوص ، بعض الهواتف المحمولة بها عيوب واضحة في الصور الملتقطة بالفلاش.

يمكنك إجراء تجربة بنفسك ، ومقارنة الصور في الضوء الطبيعي بالصور في الفلاش ، وسترى الفرق. لا تحدد الإضاءة سطوع الصورة فحسب ، بل تحدد أيضًا نغمة الصورة وجوها. كمحترفين ، نعتقد أن التصوير الفوتوغرافي الرائع للهاتف المحمول نادرًا ما يتم باستخدام الفلاش.

التقاط صور جيدة بالهاتف

رابعا: التقط صورًا على دفعات

من المنطقي أن تم اختراع وضع الاندفاع. عندما تريد تصوير حيوان أليف متحرك أو صديقك الذي يستمر في الوميض ، ستجد أن وضع الاندفاع يوفر لك الكثير من المتاعب. يمكنك الاستمتاع بالتقاط صورة أثناء التنقل ثم اختيار صورة جيدة من كومة من الصور بعد ذلك. هذا يوفر عليك عناء قضاء الكثير من الوقت في التقاط صورة في ذلك الوقت.

خامسا: هاتف مزود بكاميرا جيدة

في النهاية ، أود أن أقول إنه ربما ليس لديك الكثير من مهارات الكاميرا ، لكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى هاتف مزود بكاميرا جيدة للحصول على صور جيدة. للأسف ، هذا شرط ضروري تقريبًا. نظرًا لاختلاف الهواتف على نطاق واسع ، فإن هذا يؤثر بشكل مباشر على وضوح الصور ولونها وجودتها.

هاتف مزود بكاميرا جيدة

هل لديك هاتف يسمح لك بالتقاط صور رائعة؟ على حد علمي ، تقدم Huawei عروض الهواتف في رمضان مع خصومات على العديد من الهواتف المزودة بكاميرات. لطالما اشتهرت هواوي بكاميرات الهاتف الممتازة. فكاميرات هواتفهم المحمولة لا تحتوي فقط على الوظائف المذكورة أعلاه ، ولكن لديها أيضًا العديد من الوظائف الجديدة والمثيرة للاهتمام ، علي سبيل المثال،Huawei P40 والسلسل nova. فما تنتظرون؟ اذهب لشراء هاتف مزود بكاميرا الآن!

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة الزائر حسناً المزيد