مونتاج وتحرير الفيديوبرامج التصميمبرامج كمبيوتر

برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake مجاناً

تحميل برنامج Handbrake مجاناً للكمبيوتر أفضل برنامج لضغط وتقليل حجم الفيديوهات دون التأثير على جودتها

تحميل برنامج تقليل حجم الفيديو Handbrake للكمبيوتر مجاناً لأنظمة Windows و Linux و Mac OS، أفضل برنامج لضغط وتقليل حجم الفيديوهات دون التأثير على جودتها. برنامج Handbrake هو عبارة عن تطبيق مجاني لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو لينكس أو ماك، يتيح لك القدرة على تصغير الفيديو وتقليل حجمه مع الحفاظ على دقة وجودة الفيديو الأصلية ليكون من السهل عليك مشاركته على الانترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك واليوتيوب وتويتر وغيرهم بسرعة وسهولة كبيرة. يمكنك الاستعانة بالبرنامج لضغط مقاطع الفيديو التي تريد الاحتفاظ بها على جهازك حتى لاتشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب على حاسوبك.

Handbrake
برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake مجاناً

تحميل برنامج تقليل حجم الفيديو Handbrake للكمبيوتر مجاناً

نقدم لكم في هذه المقالة على موقع اقتني؛ روابط تحميل برنامج تقليل حجم الفيديو Handbrake أحدث إصدار مجاناً للكمبيوتر بروابط تحميل مباشرة وسريعة. برنامج HandBrake هو أفضل برنامج لضغط وتقليل حجم الفيديوهات دون التأثير على جودتها، عبارة عن برنامج محول فيديو يهدف إلى نسخ وتحويل ملفات الفيديو للعمل على عدد من الأجهزة المدعومة. ميزات هذا المحول سهلة بما يكفي لفهمها. من المرجح أن يكون مستخدم الكمبيوتر المتقدم قادراً على استخدام برنامج HandBrake لغرضه الكامل، ولكن المستخدم الذي يعرف الأساسيات يجب أن يكون قادراً على معرفة كيفية العمل من خلال الخطوات الرئيسية.

عليك ببساطة أن يكون لديك ملف فيديو أو قرص DVD للعمل معه، وسيساعد برنامج تقليل حجم الفيديو Handbrake في بعض الخطوات الأقل وضوحاً من خلال الإشارة إلى المعلومات المفقودة التي يجب إدراجها. يمكنك الاستعانة ببرنامج Handbrake المجاني في تحويل مقاطع الفيديو إلى العديد من الصيغ الأخرى بجودة عالية، وتحويل الفيديوها إلى جميع الأجهزة المختلفة بكل سهولة. سينقلك الزر “تعليمات” في البرنامج إلى موقع الويب الخاص بالناشر، حيث يسهل فهم بعض المعلومات ولكن الأجزاء الأكثر تفصيلاً مخصصة لمستخدم أكثر تقدماً.

يأخذ برنامج HandBrake مقاطع الفيديو التي لديك بالفعل ويصنع مقاطع جديدة تعمل على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي أو مشغل الوسائط التلفزيونية أو وحدة التحكم في الألعاب أو الكمبيوتر أو متصفح الويب – تقريباً أي شيء يدعم تنسيقات الفيديو الحديثة. يعمل برنامج تقليل حجم الفيديو Handbrake مع معظم ملفات وتنسيقات الفيديو الشائعة، بما في ذلك تلك التي تم إنشاؤها بواسطة كاميرات الفيديو الاستهلاكية والمهنية، والأجهزة المحمولة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، وتسجيلات شاشة الألعاب والكمبيوتر، وأقراص DVD و Blu-ray. تستفيد HandBrake من أدوات مثل Libav و x264 و x265 لإنشاء ملفات فيديو MP4 أو MKV جديدة من هذه الفيديوهات.

شرح برنامج HandBrake و كيفية تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة

قم بتحميل برنامج تقليل حجم الفيديو Handbrake مجاناً للكمبيوتر لأي نظام تشغيل تستخدمه، ثم ابدأ تثبيت البرنامج على جهازك بخطوات بسيطة وسهلة للغاية في وقت قياسي بدون خطوات معقدة. ثم انتقل معنا إلى الخطوات التالية التي سنتعرف فيها على كيفية تقليل حجم الفيديو إلى أقصى حد بنفس الجودة مع الحفاظ على دقة الفيديو الأساسية أو تقليلها على حسب ما يناسبك، وذلك من خلال شرح برنامج Handbrake الرائع:

عند فتح واجهة برنامج Handbrake لأول مرة، ستظهر لك هذه النافذة البسيطة التي تتيح لك إضافة مقطع الفيديو المراد التعديل عليه إلى البرنامج عبر النقر على زر “File” أو عن طريق سحب وإفلات الفيديو إلى داخل البرنامج مباشرة.

برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake مجاناً

سيتم إظهار كافة تفاصيل الفيديو داخل برنامج Handbrake بهذا الشكل:

برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake مجاناً

يمكنك الانتقال إلى “Presets” واختيار الإعدادات السريعة المعدة مسبقاً لتقليل حجم الفيديو

Handbrake 3

كما يمكنك الانتقال إلى تبويب “Video” والتعديل على جودة الفيديو وخصائصه من خلال تغيير الإعدادات الرئيسية له مثل: Video Codec و Constant Quality و FPS وغيرها.

برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake مجاناً

بعدها، قم بالضغط على زر “Start Encode” لبدء التحويل والضغط للفيديو على جهازك

Handbrake 5

يمكنك متابعة سير العملية عبر الشريط الموجود في أسفل واجهة البرنامج

برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake مجاناً

بعد الانتهاء من ضغط وتحويل الفيديو الخاص بنا، تم تقليل حجم الفيديو الأصلي من مساحة 41 ميجابايت إلى الحجم الجديد 23 ميجابايت بدون التأثير على الجودة، ويمكنك الوصول إلى نتائج أفضل من ذلك عبر التعديل على الإعدادات السابق ذكرها الخاصة بالفيديو.

معلومات تحميل أفضل برنامج لضغط وتقليل حجم الفيديوهات دون التأثير على جودتها HandBrake مجاناً

  • اسم البرنامج: Handbrake.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: handbrake.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متوفر آخر إصدار من البرنامج بشكل دائم.
  • نظام التشغيل: متوافق مع أنظمة ويندوز Windows 10, 8.1, 8, 7 نواة 32 بت و 64 بت وأنظمة Linux و Mac OS.
  • تصنيف البرنامج: مونتاج وتحرير الفيديو، برامج التصميم، برامج كمبيوتر.

روابط تحميل برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake مجاناً للكمبيوتر

تحميل برنامج Handbrake آخر إصدار للكمبيوتر نواة 64 بت

قم بالدخول إلى صفحة التحميل الرسمية التي تتيح تنزيل أحدث إصدار من برنامج تقليل حجم الفيديو Handbrake لجميع انظمة التشغيل (Windows, Linux, Mac OS) نواة 64 بت.

صفحة التحميل الرسمية

اضغط فقط على رابط التحميل المناسب لنظام التشغيل الخاص بك، كما هو موضح في الصورة التالية:

Download Handbrake


تحميل برنامج ضغط وتقليل حجم الفيديو Handbrake لأنظمة Windows نواة 32 بت

هناك إصدار قديم من برنامج Handbrake مناسب للعمل مع أنظمة ويندوز 32 بت، يمكنك تنزيله عبر هذا الرابط:

تحميل البرنامج نواة 32 بت


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى