تقسيم وإدارة الهاردبرامج كمبيوترصيانة الجهاز

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

تحميل برنامج DiskGenius Free مجاناً للكمبيوتر لتقسيم وإدارة الهاردديسك بدون فورمات

تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free أحدث إصدار للكمبيوتر، هو برنامج مجاني متخصص في تقسيم وإدارة الهارد ديسك الداخلي والخارجي للكمبيوتر لجميع أنظمة التشغيل Windows نواة 32 بت و 64 بت. تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك مجاناً DiskGenius يحتوي على العديد من الأدوات المجانية البسيطة التي تساعدك على إدارة الأقراص الصلبة بجميع أنواعها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون فورمات أو فقدان البيانات من الهارد. يمكنك تغيير حجم أقسام الهارد ديسك وتكبير وتصغير حجم البارتشن مع الحفاظ على الداتا. كما يوفر لك أداة استعادة الملفات المحذوفة من أقسام الهارد بسرعة كبيرة، وإمكانية عمل نسخ احتياطي للهارد أو نظام الويندوز واستعادته مرة أخرى بسهولة.

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر
برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free

من خلال هذه المقالة على موقع اقتني؛ نقدم لكم روابط تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر بآخر إصداراته. برنامج DiskGenius (المعروف سابقاً باسم PartitionGuru) هو مدير أقسام الهارد ديسك كامل الميزات، عبارة عن برنامج تقسيم وإدارة الهارد بدون فورمات ومتاح للتنزيل المجاني لجميع المستخدمين. تم تصميمه لتحسين استخدام القرص الصلب لمستخدمي أنظمة Windows بجميع أنواعها وإصداراتها. يسمح لك بتغيير حجم القسم وتوسيعه وتقسيمه وإنشاءه وحذفه وتنسيقه وإخفائه ونسخه ومحوه لزيادة استخدام مساحة القرص إلى أقصى حد.

يمكنك برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free من تغيير حجم القسم الحالي بأمان وسهولة أو تقسيم القسم إلى قسمين أصغر دون فقد أي بيانات. بنقرة واحدة تقسيم القرص الصلب. من السهل جداً تقسيم محرك أقراص ثابت جديد أو قرص إعادة تقسيم يحتوي على أقسام بالفعل. يمكن أن يساعدك Disk Genius على إنشاء القسم وتنسيقه باستخدام تنسيق نظام الملفات المطلوب. وهو يدعم أنظمة الملفات NTFS و exFAT و FAT32 و FAT16 و FAT12 و EXT2 و EXT3 و EXT4. قم بإنشاء قرص WinPE قابل للتمهيد ويمكنك إدارة قسم القرص عند تعطل النظام أو عدم وجود نظام تشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يوفر برنامج DiskGenius حل شامل لعمل نسخ احتياطي كامل لكل قسم من أقسام الهارد ديسك لحماية بياناتك بشكل كامل ضد أي مخاطر محتملة. قم بإنشاء نسخة احتياطية لنظام التشغيل Windows الحالي بنقرات بسيطة للحفاظ على نظام التشغيل محمي ضد أي كوارث طارئة على النظام. بالإضافة إلى أنه يوفر لك إمكانية استرجاع ملفاتك في حالات فقدان البيانات المختلفة من الهارد ويخرجك من المشاكل الخاصة بضياع أو حذف الملفات من الجهاز. كما يوفر لك برنامج تقسيم الهارد مجانا DiskGenius القدرة على حماية البيانات الحساسة عن طريق حذفها بشكل دائم مع عدم إمكانية استعادتها مستقبلاً.

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

أدوات إدارة الهارد ديسك في برنامج DiskGenius المجاني

يقدم برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free حلاً شاملاً لاستعادة البيانات وإدارة الأقسام والنسخ الاحتياطي واستعادة نظام Windows والعديد من المهام المتنوعة الهامة لجميع مستخدمي الويندوز. ومن أبرز الأدوات الموجودة داخل البرنامج، مايلي:

أدوات تقسيم وإدارة أقسام القرص الصلب

يوفر لك برنامج DiskGenius Free كافة الأدوات التي تحتاج إليها في حالة كنت تريد التعديل على أقسام أو بارتشنات الهارد ديسك الداخلي للكمبيوتر أو القرص الصلب الخارجي بدون فقدان البيانات والملفات والموجودة به.

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

  • يمكنك إنشاء وحذف وتنسيق وإخفاء وتغيير حجم وتقسيم وتمديد وتقليص القسم.
  • قم بتحويل نمط جدول أقسام MBR إلى GPT دون التسبب في فقدان البيانات، والعكس صحيح.
  • احذف الملفات نهائياً لحماية الخصوصية والبيانات الحساسة.
  • تحقق من وإصلاح القطاعات التالفة لمحركات الأقراص الصلبة والأجهزة الأخرى.

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

أداة استعادة البيانات القوية لإجراء استرداد الملفات واستعادة البارتشن مجاناً

أداة استرداد الملفات هذه قادرة على استعادة الملفات والأقسام المفقودة والمحذوفة والمنسقة من محرك الأقراص الثابتة للكمبيوتر الشخصي، محرك الأقراص الصلبة الخارجي، SSD، محرك أقراص USB المحمول، بطاقة الذاكرة، RAID، القرص الظاهري، إلخ. تستعيد الملفات من مساحة القرص غير المخصصة أو يتعذر الوصول إليها قسم باسم الملف الأصلي والمسار. إلى جانب أنها قادرة على إنشاء RAID الظاهري واستعادة البيانات من RAID الظاهري تماماً مثل الأقراص المحلية.

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

أداة النسخ الاحتياطي

تأتي هذه الأداة المفيدة مع وظيفة نسخ احتياطي واستعادة قوية مدمجة في برنامج النسخ الاحتياطي لـ Windows لضمان أمان البيانات، ولا يلزم اتخاذ خطوات تشغيل معقدة لإجراء النسخ الاحتياطي والاستعادة. يمكنك أيضاً إجراء نسخ احتياطي لأقسام منفصلة إلى ملف الصورة عبر النسخ الاحتياطي الكامل والنسخ الاحتياطي التدريجي. الميزة البارزة هي القدرة على استنساخ قسم كامل أو محرك أقراص ثابت إلى قسم آخر دون إعادة تثبيت Windows. يمكنك أيضاً استنساخ القرص الظاهري والقسم لتجنب فقدان البيانات. يدعم النسخ الاحتياطي للأقسام المهيأة بتنسيق NTFS و exFAT و FAT32 و FAT16 و FAT12 و Ext2 و Ext3 و Ext4.

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

مميزات برنامج DiskGenius لتقسيم الهارد والنسخ الاحتياطي واستعادة المحذوفات

  • تتضمن عملية التقسيم الأساسية إنشاء قسم جديد وحذف القسم وإخفاء القسم.
  • يدعم العديد من أنواع الأقراص الثابتة مثل IDE و SCSI و SATA إلخ. كما أنه يدعم قرص فلاش USB، قرص صلب USB، بطاقة ذاكرة.
  • دعم نظام الملفات FAT12 / FAT16 / FAT32 / NTFS.
  • يمكن قراءة الملفات على نظام الملفات EXT2 / EXT3. دعم إدارة وحدة التخزين المنطقي لينكس (LVM2).
  • دعم نمط جدول أقسام GUID.
  • دعم أقراص GPT.
  • يمكن تنسيق أقسام FAT12 / FAT16 / FAT32 / NTFS بسرعة. يمكنك تحديد حجم الكتلة أو تحديد خيار ضغط قسم NTFS أثناء التنسيق.
  • يمكن تصفح أي ملفات في أي أقسام مدعومة بما في ذلك الأقسام المخفية، وكذلك تضمين الملفات التي لايمكن الوصول إليها بالطريقة العادية. حتى يمكنك حذف الملفات بالقوة في الأقسام المدعومة.

برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

  • دعم تعيين أو إزالة أحرف محركات الأقراص.
  • دعم استعادة الملفات المحذوفة واستعادة الملفات من أقسام FAT12 / FAT16 / FAT32 / NTFS المهيأة أو التي يتعذر الوصول إليها.
  • دعم استرداد الأقسام المفقودة (إعادة إنشاء جدول الأقسام). أثناء عملية الاسترداد، يمكنك رؤية الملفات على الفور في الأقسام المفقودة. هذه هي أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان القسم الذي عثر عليه Disk Genius هو ما تبحث عنه أم لا. حتى يمكنك استرداد الملفات المفقودة من القسم بينما لا يتم حفظ جدول الأقسام على القرص.
  • يمكن نسخ جدول الأقسام احتياطياً إلى ملف أو استعادته من الملف.
  • يمكن نسخ قسم كامل احتياطياً إلى ملف الصورة واستعادة القسم من ملف الصورة.
  • دعم نسخ الأقسام. توفير ثلاثة أنماط للنسخ تشمل “نسخ جميع القطاعات” و “نسخ جميع القطاعات الصالحة” و “نسخ جميع الملفات”.
  • دعم نسخ الأقراص.
  • دعم ملف القرص الظاهري برنامج VMWare (ملف “.vmdk”). قم بتشغيله مثل الأقراص العادية.
  • يمكن نسخ الملف (من أو إلى القرص الظاهري)، واستعادة الملفات المفقودة من ملف القرص الظاهري أثناء عدم تشغيل الجهاز الظاهري VMWare.
  • دعم تنسيق ملف الصورة “.img”، “.ima”.
  • دعم جعل USB-FDD ووضع USB-ZIP قرص قابل للتمهيد.

معلومات تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات والحفاظ على الداتا DiskGenius مجاناً

روابط تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Eassos DiskGenius Free للكمبيوتر

تحميل برنامج DiskGenius Free مجاناً برابط مباشر

تحميل البرنامج


تحميل أحدث إصدار من برنامج تقسيم القرص الصلب DiskGenius

ادخل للموقع الرسمي للبرنامج واضغط زر “Free Download” وسيتم تنزيل أحدث إصدار من برنامج DiskGenius مجاناً على الفور.

تحميل البرنامج من الموقع الرسمي


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى