ايفونهواتف

كيفية استخدام تطبيق AltStore لتثبيت ملفات IPA على iPhone

شرح تطبيق AltStore لتثبيت التطبيقات الغير رسمية على هواتف الايفون

إذا كنت تبحث عن طريقة جديدة لتحميل التطبيقات غير الرسمية على جهازك، فلا داعي للمزيد من البحث. سنقدم لكم شرح كيفية استخدام تطبيق AltStore لتثبيت ملفات IPA على iPhone في هذا الموضوع. AltStore هو تطبيق مستند إلى Windows يساعدك على التحميل الجانبي لملفات IPA غير الموقعة على جهاز iPhone أو iPad. وعلى عكس العديد من التطبيقات المماثلة الأخرى، سيعمل إذا كان لديك مصادقة ثنائية ممكّنة على معرف Apple الخاص بك.

كيفية استخدام تطبيق AltStore لتثبيت ملفات IPA على iPhone
كيفية استخدام تطبيق AltStore لتثبيت ملفات IPA على iPhone

كيفية استخدام تطبيق AltStore لهواتف ايفون

سوف نتناول بالشرح كيفية استخدام تطبيق AltStore لتثبيت ملفات IPA على هواتف ايفون بسهولة، ولكن في البداية دعونا نتعرف على تطبيق AltStore:

ما هو AltStore؟

إنه بديل مجاني لـ Cydia Impactor يستخدم للتحميل الجانبي وتوقيع ملفات IPA غير الموقعة على جهازك. إنه سهل الاستخدام للغاية، وستحتاج إلى بعض الأشياء فقط – معرف Apple الخاص بك، والملف الذي تريد تسجيله، و معرف الجهاز الفريد لـ iPhone أو iPad الخاص بك، وإصدار حديث من iTunes مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا قمت بتمكين المصادقة ذات العاملين على جهازك، فستزودك Apple برمز تحقق (مكون من 6 أرقام) يجب عليك إدخاله أيضاً. الشيء الرائع هو أنه إذا كان لديك أكثر من حساب Apple، فيمكن للبرنامج العمل معه، وسيحفظ جميع المعلومات المتعلقة بموعد انتهاء صلاحية الحزم الموقعة، عادةً في غضون سبعة أيام.

كيفية استخدام تطبيق AltStore لتثبيت ملفات IPA على iPhone

ماذا يعني ذلك؟

إذا كان لديك معرف Apple مجاني، فيمكنك تثبيت ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات غير موقعة، وسيتم إبطال الشهادات – كل سبعة أيام، يجب إعادة توصيل جهازك والكمبيوتر واعادة توقيع التطبيق. لست مضطراً إلى حذف التطبيق والبدء من جديد ؛ لم يتم إبطال التطبيق نفسه، وبمجرد اعادة توقيعه، ستكون جميع معلومات التطبيق أو اللعبة كما تركتها.

اعلم أنه يجب عليك استخدام نفس معرف Apple و معرف الجهاز الفريد لتثبيت التطبيق وتوقيع الملفات. إذا كان لديك معرّفات Apple متعددة، فكرر العملية لكل واحد. ويجب أن يكون جهازك على إصدار برنامج ثابت أقل من iOS 13.3.1 – أي شيء لاحق، ولن يتم تثبيت بعض الملفات بشكل صحيح.
لنبدأ

كيفية تنزيل واستخدام AltStore:

AltStore هو تطبيق يعمل بنظام Windows فقط. لا تحتاج إلى كسر حماية جهاز iPhone أو iPad الخاص بك، وباستخدام معرف Apple مجاني، يمكنك تسجيل ما بصل إلى ثلاثة تطبيقات على كل Apple ID. وتقوم بتنزيل ملفات IPA هذه على جهازك قبل أن تبدأ. وهاهي كيفية القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، قم بتنزيل AltStore واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإعداده.

  1. تأكد من أن لديك أحدث إصدار من iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ إذا لم تكن متأكداً، فافتح iTunes > مساعدة > التحقق من وجود تحديثات – إذا كان هناك تحديث، سيرشدك iTunes إلى تثبيته.
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل AltStore
  3. اكتب معرف Apple وكلمة المرور الخاصين بك
  4. قم بتوفير معرف الجهاز الفريد للجهاز المتصل
  5. اختر ملف IPA الذي تريد تثبيته بالنقر فوق استعراض والنقر فوق الملف.
  6. انقر فوق ابدأ وانتظر.
  7. إذا تم تمكين المصادقة ذات العاملين، فستحصل على رمز تحقق مكون من 6 أرقام على جهازك من Apple – أدخله.
  8. بمجرد اكتمال التثبيت، ستكون التطبيقات التي اخترتها على جهازك.

ملاحظة – إذا لم تنجح عملية التوقيع، امسح ذاكرة التخزين المؤقت وحاول مرة أخرى.
ولكن انتظر هناك المزيد.

كيفية إصلاح خطأ المطور غير موثوق به:

نظراً لأن AltStore وملفات IPA التي تقوم بتثبيتها ليست رسمية، فلن تتعرف Apple على المطورين. هذا يمنعك من استخدام التطبيق حتى تحل الخطأ.

إليك الطريقة:

  1. افتح الإعدادات على جهازك
  2. اضغط على عام > إدارة الجهاز
  3. ابحث عن ملف التعريف ذي الصلة في القائمة وانقر فوقه.
  4. اضغط على الثقة وقم بإغلاق الإعدادات – التطبيق جاهز الآن للاستخدام.

والآن نعود إليك، يعمل AltStore بنفس طريقة عمل Cydia Impactor وهي طريقة بسيطة لتثبيت الملفات غير الموقعة على جهاز iPhone أو iPad. جربه اليوم وأخبرنا عن تجربتك معه.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى