البرامج الخدميةبرامج كمبيوتر

تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر

تنزيل برنامج الجافا للكمبيوتر مجاناً أحدث إصدار برابط مباشر لتشغيل البرامج والالعاب

تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر أحدث إصدار مجاناً برابط مباشر، برنامج الجافا آخر إصدار لتشغيل البرامج والالعاب على الكمبيوتر بجودة عالية، يحتوي برنامج Java على بيئة خدمية هامة لأنظمة التشغيل Windows 7, 8, 8.1, 10 وأنظمة Mac و لينكس نواة 32 بت و 64 بت، والتي تساعد على تشغيل البرامج والالعاب اونلاين على جهاز الكمبيوتر بدون مشاكل، والتخلص من رسائل الخطأ في الويندوز عند تشغيل برنامج أو لعبة على الكمبيوتر أو على الانترنت، نظراً لأن العديد من الالعاب والبرامج والتطبيقات تتطلب بيئة الجافا JRE لتشغيلها، ويتم تحديث برنامج Java Runtime Environment بشكل مستمر لمواكبة التطور والتوافق مع الالعاب الحديثة والبرامج الجديدة.

تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر
تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر

عناصر المحتوى عرض

تحميل برنامج جافا JRE للكمبيوتر آخر إصدار مجاناً

نوفر لكم روابط تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment (JRE) مجاناً لأنظمة الويندوز ولينكس وماك للعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر وتشغيل البرامج والالعاب على الحاسوب وعلى متصفح الانترنت بكفاءة عالية، يُعد برنامج الجافا من أهم البرامج الأساسية لأي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows أو Linux أو Mac OS، حيث يعمل على تحقيق التوافق والدعم للبرامج والالعاب على نظام التشغيل المثبت على الحاسوب، فهناك العديد من برامج والعاب الكمبيوتر تحتاج إلى دعم بيئة JRE داخل النظام لبدء التشغيل والاستخدام.

ربما قد حاولت فتح برنامج شات اونلاين أو تشغيل لعبة على الانترنت في وقت سابق ولاحظت وجود رسالة تطالبك بتثبيت برنامج الجافا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل اللعبة أو البرنامج، أو ظهرت لك رسالة تُفيد بأن نظامك غير مثبت عليه برنامج Java Runtime Environment ويتعين عليه تنزيل البرنامج وتثبيته على حاسوبك لكي تتمكن فتح البرنامج أو اللعبة على جهازك، وذلك لأن هذه البرامج والالعاب تتطلب وجود بيئة جافا رن تايم لكي تعمل معك بدون مشاكل، لذا، يجب عليك تحميل برنامج جافا JRE آخر إصدار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد تثبيت نسخة ويندوز جديدة حتى لاتواجه مثل هذه الرسائل التي قد تُعيق عملك على الحاسوب.

قمنا في هذه المقالة بتوفير أحدث إصدار من برنامج الجافا JRE اوفلاين للكمبيوتر لجميع أنظمة التشغيل المختلفة سواء نظام ويندوز أو لينكس أو ماك بالنواتين 32 بت و 64 بت، بروابط تحميل مباشرة لأحدث نسخة تثبيت اوفلاين بدون نت من برنامج Java Runtime Environment Offline Installer x86 x64 مجاناً، تستطيع اختيار نظام التشغيل والنواة الخاصة بنظامك والتحميل على الفور بدون انتظار من خلال النزول إلى روابط التنزيل المباشرة الموجودة أسفل المقالة. للعلم، برنامج الجافا رن تايم مدمج مع تحميل برنامج AIO Runtimes التجميعة الشاملة لأهم برامج تشغيل البرامج والالعاب على الكمبيوتر التي تم طرحها على موقع اقتني في وقت سابق.

أسئلة وأجوبة عن الجافا Java هامة للمستخدم

ماهو برنامج الجافا وما هي تقنية Java ولماذا أحتاج إليها على جهازي؟

بيئة Java هي لغة برمجة ومنصة للحوسبة تم إصدارها لأول مرة عام 1995 بواسطة شركة Sun Microsystems. هناك الكثير من التطبيقات والبرامج والالعاب والمواقع الإلكترونية التي لن تعمل إلا إذا قمت بتثبيت بيئة Java على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوفر برنامج جافا بيئة دعم مناسبة سريعة وآمنة وموثوقة. الآن، أصبحت Java متاحة في كل مكان لجميع أنظمة التشغيل وأجهزة الكمبيوتر، من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى مراكز البيانات ووحدات التحكم في الألعاب إلى أجهزة الكمبيوتر العملاقة العلمية والهواتف المحمولة إلى الإنترنت.

هل تنزيل برنامج Java Runtime Environment مجاني أم مدفوع؟

تنزيل برنامج Java للكمبيوتر مجاني 100% بدون أي رسوم. يمكنك تنزيل أحدث إصدار من برنامج الجافا رن تايم مجاناً من خلال روابط التحميل المباشرة التي ستجدها أسفل المقالة أو الذهاب لموقع البرنامج وتحميل النسخة التي تريدها بالمجان. يحتوي أحدث إصدار من برنامج Java للكمبيوتر على تحسينات مهمة لتحسين الأداء والاستقرار والأمان لتطبيقات Java التي تعمل على جهازك. سيضمن تثبيت هذا التحديث المجاني استمرار تشغيل تطبيقات جافا بأمان وكفاءة عالية على جميع أنظمة التشغيل المثبتة على حاسوبك.

ما الذي سأحصل عليه عند تحميل وتثبيت برنامج Java على جهازي؟

برنامج Java Runtime Environment (JRE) يوفر بيئة تشغيل أساسية لأنظمة التشغيل على الكمبيوتر، وهي ما تحصل عليه عند تنزيل برنامج Java وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتكون برنامج الجافا رن تايم JRE من Java Virtual Machine (JVM) ، وفئات الجافا الأساسية لنظام التشغيل الأساسي المثبت على الحاسوب، ودعم مكتبات النظام الأساسي لتشغيل البرامج والالعاب على الحاسب هو جزء من بيئة Java Runtime Environment التي يتم تثبيتها على جهازك، وهو كل ما تحتاج لتشغيله في متصفح الويب الخاص بك.

ماعلاقة Java Virtual Machine (JVM) ببرنامج Java Runtime Environment (JRE) ؟

إن بيئة Java Virtual Machine ليست سوى جانب واحد من جوانب برنامج Java Runtime Environment (JRE) التي تشارك في تفاعل الويب. تم دمج Java Virtual Machine مباشرة أثناء تنزيل برنامج الجافا Java على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويساعدك في تشغيل تطبيقات Java على جهازك بسرعة وكفاءة فائقة.

شرح طريقة تثبيت برنامج الجافا JRE على الكمبيوتر

بعد تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment آخر إصدار على حسب نظام التشغيل المثبت على حاسوبك من روابط التنزيل الموجودة في نهاية المقالة، قم ببدء تثبيت البرنامج بطريقة بسيطة جداً، فكل ماعليك هو الضغط على زر Install

تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر

وسيبدأ برنامج الجافا في التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أي خطوات إضافية.

تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر

فقط، انتظر انتهاء تثبيت البرنامج بنجاح، وبعدها اضغط Close للخروج، وبذلك تكون قد تمت عملية التثبيت بالفعل بدون أي صعوبات نهائياً.

تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر

ملحوظة هامة:

في حالة ظهور مشكلة ما أثناء تثبيت برنامج الجافا على جهازك، ولم يكتمل التثبيت بنجاح على حاسوبك، فهنا، يجب عليك إزالة وحذف أي إصدار قديم من برنامج Java مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولحسن الحظ، أن شركة أوراكل (Oracle) وفرت لنا أداة الغاء تثبيت برنامج الجافا من الكمبيوتر بضغطة واحدة. ستجد رابط تحميل الأداة في نهاية المقالة.

معلومات تحميل برنامج الجافا Java Runtime Environment مجاناً للكمبيوتر

  • اسم البرنامج: Java Runtime Environment (JRE).
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: java.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: متوفر آخر إصدار من برنامج الجافا بصورة دائمة داخل هذه المقالة.
  • نظام التشغيل: جميع أنظمة الويندوز Windows Server, Vista, 7, 8, 8.1, 10 نواة 32 بت 64 بت وأنظمة Linux و MacOS.
  • تصنيف البرنامج: البرامج الخدمية، برامج كمبيوتر.

روابط تحميل برنامج جافا رن تايم Java Runtime Environment للكمبيوتر آخر إصدار مجاناً

تحميل برنامج Java JRE تثبيت اوفلاين أحدث إصدار لأنظمة ويندوز نواة 32 بت

تحميل البرنامج


تنزيل برنامج الجافا رن تايم JRE اوفلاين آخر إصدار لأنظمة ويندوز نواة 64 بت

تحميل البرنامج


تنزيل برنامج Java JRE Offline كامل لنظام لينكس 32 بت

تحميل البرنامج


تحميل برنامج Java Runtime Environment اوفلاين لنظام Linux نواة 64 بت

تحميل البرنامج


تنزيل برنامج جافا رن تايم Java JRE آخر إصدار لأنظمة ماك Mac OS

تحميل البرنامج


تحميل برنامج الجافا رن تايم JRE أحدث إصدار من الموقع الرسمي

تحميل البرنامج من الموقع الرسمي


تحميل أداة الغاء تثبيت برنامج الجافا من الكمبيوتر Java Uninstall Tool برابط مباشر

تحميل الأداة


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى