استعادة المحذوفاتبرامج كمبيوتر

أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة للكمبيوتر

تحميل برنامج TestDisk Data Recovery لاسترجاع الملفات المحذوفة كاملة مجاناً

تحميل أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة للكمبيوتر TestDisk Free Data Recovery أحدث إصدار لجميع الويندوز 32 بت 64 بت وأنظمة ماك ولينكس بروابط مباشرة، مع شرح كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر واسترجاع جميع الملفات المفقودة من الكمبيوتر والهارد والفلاشة بكفاءة عالية، يُعد برنامج TestDisk أقوى وأفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات مجاناً بدون أي تكاليف نهائياً، فهو برنامج مجاني مفتوح المصدر، متاح للتنزيل والاستخدام المجاني لجميع المستخدمين بدون ترخيص او شراء وبدون قيود على حجم وعدد الملفات التي يتم استعادتها، البرنامج داعم لأنظمة ويندوز اكس بي، فيستا، ويندوز سيرفر، ويندوز 7، 8، 8.1، 10 بالنواتين 32 بت و 64 بت، وكذلك، أنظمة Mac OS و Linux وباقي أنظمة التشغيل، حتى يكون متاح للعمل على أي جهاز كمبيوتر بدون أي تعقيدات.

أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة للكمبيوتر
أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة للكمبيوتر

تحميل أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة

برنامج TestDisk Free Data Recovery هو أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة من الهارد ديسك الداخلي والخارجي ومن الفلاش ميموري USB وجميع أقراص التخزين المتصلة بالكمبيوتر بسرعة وكفاءة فائقة، تم تصميم برنامج TestDisk ليكون أفضل وأحسن أداة مجانية مساعدة للمستخدم لاسترجاع الملفات المحذوفة من جميع اجهزة الكمبيوتر مجاناً بدون ترخيص أو اشتراك أو البحث عن تفعيل للبرنامج سواء كراك أو باتش أو سيريال، بل يقدم البرنامج جميع الخدمات والإمكانيات التي تتيح للمستخدمين استعادة الملفات المحذوفة من حواسيبهم بشكل مجاني تماماً بدون أي قيود على الملفات التي سيتم استرجاعها.

لعل أكثر ما يُقلق جميع مستخدمي الكمبيوتر هو فقدان الملفات الخاصة بهم من الحاسوب سواء من الهارد أو الفلاشة أو أي جهاز تخزين ملفات آخر، نظراً لأن الملفات التي نقوم بالاحتفاظ بها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا تكون معرضة للتلف أو الحذف لأكثر من سبب، حيث من الممكن أن يقوم المستخدم بحذف الملفات من الهارد عن طريق الخطأ، أو مسح الملفات من الكمبيوتر بالقصد، وبعدها يكتشف احتياجه لهذه الملفات، أو تلف الملفات بسبب الإصابة بالفيروسات أو عمل فورمات للهارد أو بارتشن معين من القرص الصلب، أو بسبب تلف أو عطل مفاجئ في أحد أقسام الهارد ديسك أو القرص الصلب بالكامل.

في هذه الحالة نقوم بالبحث على الانترنت عن البرامج المجانية الت تساعد في استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر، ولكن مانجده أن مثل هذه البرامج تتيح للمستخدم مساحة صغيرة بشكل مجاني لاسترجاع الملفات المحذوفة من الحاسوب، وبعدها تطالبه بالشراء في حالة كانت الملفات أكبر من المساحة المجانية. ولكن مع تنزيل برنامج TestDisk على جهازك سوف تحصل على أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة حتى بعد الفورمات، وذلك لأنه برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجاني 100% ومفتوح المصدر بشكل دائم، يمكنك عمل فحص للهارد ديسك أو الفلاشة بحثاً عن الملفات المحذوفة مثل: الصور، الفيديو، ملفات الصوت، المستندات، والملفات المضغوطة، الاسطوانات وملفات الايزو، وجميع الملفات الأخرى.

مميزات برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر TestDisk Free Data Recovery

  • برنامج TestDisk Free Data Recovery مجاني ومحدث بشكل دائم.
  • برنامج استرجاع الملفات المحذوفة TestDisk هو برنامج صغير الحجم وسهل التحميل على الكمبيوتر.
  • البرنامج عبارة عن نسخة محمولة مجانية، لن تحتاج إلى تثبيت البرنامج على جهازك قبل استخدامه.
  • يمكنك نقل البرنامج على فلاشة USB وتشغيله على أي جهاز كمبيوتر في أي وقت وأي مكان بسرعة فائقة.
  • يوفر أكثر من واجهة لاستخدام البرنامج على الجهاز، وسوف نعرضهم في الخطوات القادمة داخل هذه المقالة.
  • يدعم جميع أنظمة مايكروسوفت ويندوز XP و Vista و Server و ويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32bit و 64bit.
  • يدعم أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر المتنوعة مثل أنظمة مالك ولينكس بجانب الويندوز.
  • أقوى برنامج مفتوح المصدر لاسترجاع الملفات المحذوفة من جميع اجهزة التخزين والأقراص المختلفة.
  • عمل فحص سريع واسترجاع للملفات المحذوفة بسرعة كبيرة جداً.
  • البرنامج يقوم بحفظ الملفات المسترجعة أول بأول بشكل تلقائي بدون تدخل المستخدم.
  • يُعتبر أسهل برنامج لاستعادة المحذوفات من الفلاش ميموري والهارد ديسك وكافة اجهزة نخزين الملفات بأمان تام.
  • استعادة الصور والفيديوهات والملفات الصوتية المحذوفة من الفلاشة أو الكمبيوتر.
  • استرجاع الملفات المفقودة كالمستندات والملفات المضغوطة والبرامج والالعاب والاسطوانات وجميع الملفات الأخرى.
  • يساعد على إصلاح جدول البارتشن.
  • استعادة بارشن محذوف بالكامل.
  • إعادة بناء واسترداد قطاع التمهيد FAT32 و NTFS و FAT و FAT12 و FAT16 من النسخة الاحتياطية.
  • داعم لتنسيقات الأقراص FAT, exFAT, NTFS و ext2.

شرح طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر كاملة مجاناً

بعدما استعرضنا بعض مميزات وإمكانيات برنامج TestDisk Free Data Recovery المجاني في السطور السابقة، سوف نتطرق في الخطوات التالية إلى التعرف على كيفية استخدام البرنامج من خلال شرح طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر كاملة مجاناً باستخدام هذا البرنامج الرائع، وسوف نتستعرض في البداية كيفية تحميل أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة TestDisk لأي نظام تشغيل برابط مباشر.

أولاً: تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة TestDisk Free Data Recovery

قم بالدخول إلى رابط تحميل برنامج استعادة المحذوفات TestDisk Free Data Recovery الموجود في نهاية هذه المقالة، سيأخك الرابط إلى صفحة تحميل البرنامج من المموقع الرسمي، والتي تضم روابط التحميل المباشرة لجميع انظمة الويندوز ولينكس وماك بالنواتين 32 بت و 64 بت، قم بالنقر على رابط التحميل المتوافق مع نظام التشغيل المثبت على جهازك، وسيتم التنزيل فوراً بدون أي خطوات أخرى.

تحميل برنامج TestDisk Data Recovery لاسترجاع الملفات المحذوفة كاملة مجاناً

ثانياً: شرح طريقة تشغيل واستخدام برنامج TestDisk Free Data Recovery للكمبيوتر

بعد الانتهاء من تحميل برنامج TestDisk Free Data Recovery على جهازك، قم بفك الضغط عن الملف المضغوط الخاص بالبرنامج، ثم افتح ملف البرنامج بعد فك الضغط عنها، ستجد العديد من الملفات، ولكن مايهمنا منها هو ملف تشغيل البرنامج على الجهاز، ستجد أن هناك عدد 2 ملف مسئول عن فتح وتشغيل برنامج TestDisk على حاسوبك.

شرح برنامج TestDisk Free Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة

الملف الأول: والذي يحمل اسم “photorec_win” هو المسئول عن فتح الواجهة البرمجية الخاصة بالمحترفين والتي تظهر لك على هيئة شاشة CMD ويتم التنقل بين خيارات البرنامج باستخدام مفاتيح الكيبورد.

شرح برنامج TestDisk Free Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة

ونظراً لأن شاشة البرنامج السابقة قد يكون من الصعب التعامل معها للمستخدم العادي والمبتدئ، فسوف ننتقل إلى ملف التشغيل الثاني والذي يحمل اسم “qphotorec_win” وهو الملف الذي يوفر للمستخدم واجهة رسومية عادية كأي برنامج آخر لسهولة استخدام البرنامج على الجهاز بدون صعوبات، بهذا الشكل:

شرح برنامج TestDisk Free Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة

ثالثاً: شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري مجاناً

سوف نكمل الشرح على الواجهة الرسومية الأخيرة لسهولة التطبيق العملي عليها من قبل جميع المستخدمين سواء المبتدئين أو المحترفين على حد سواء. قم باختيار الفلاشة أو القرص الصلب الذي تريد استرجاع الملفات المحذوفة منه، من القائمة الموجودة في أعلى واجهة البرنامج.

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري

سيتم عرض جميع البارتشنات والأقسام الخاصة بهذا الهارد، قم بتحديد البارتشن الذي ترغب في استعادة الملفات المحذوفة منه، ويمكنك أيضاً تحديد القرص بالكامل عبر اختيار الخيار الأول الذي تجد مكتوب بجواره حجم القرص كاملاً، وبعدها، حدد على الخيارات الموجودة في رقم (2)، وفي الغالب ستجدها محددة افتراضياً من البرنامج، ثم اضغط على زر Browse وحدد المكان الذي تريد حفظ الملفات التي سيتم استرجاعها بداخله.

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري

يتيح لك برنامج TestDisk Free Data Recovery إمكانية تحديد صيغ وأنواع الملفات المراد استعادتها، وذلك عبر الضغط على زر File Formats وتحديد أنواع الملفات من القائمة الصغيرة التي تظهر أمامك، أو يمكنك ترك الخيارات كما هي لاسترجاع جميع أنواع الملفات المحذوفة كاملة.

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري

بعدها، قم بالضغط على زر Search لبدء الفحص والبحص عن الملفات واسترجاعها تلقائياً داخل المكان الذي قمت بتحديده سابقاً بدون أي تدخل منك.

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري

انتظر فقط حتى ينتهي البرنامج من استرجاع كافة ملفاتك المحذوفة، وستجد قائمة بأنواع الملفات التي تم استرجاعها وعدد كل ملف داخل البرنامج أثناء العمل.

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري

بعد الانتهاء، يمكنك الذهاب إلى مكان حفظ الملفات الذي قمت باختياره في البداية، لتجد بداخله مجلد جديد يحمل اسم “recup_dir“.

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري

قم بفتح المجلد، ستجد جميع الملفات التي قام البرنامج باستعادتها داخل المجلد، ويمكنك فتحها واستخدامها بطريقة آمنة تماماً.

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة كاملة من الهارد والفلاش ميموري

ملحوظة هامة:

العيب الوحيد في برنامج استرجاع المحذوفات TestDisk Free Data Recovery (QPhotoRec) أنه لايتيح استعادة الملفات المحذوفة بنفس الاسم الخاص بها، وأيضاً، يتم استرجاع الملفات المفقودة بدون أسماء المجلدات الأصلية وبدون ترتيب، ومع ذلك، فهو يُعد أفضل الحلول المجانية الحالية لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة بالمجان بدون دفع أي رسوم وبدون الالتزام بالقيود المفروضة في البرامج المدفوعة الأخرى.

معلومات تحميل أقوى برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات TestDisk كامل

  • اسم البرنامج: TestDisk Best Free Data Recovery.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: cgsecurity.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: أحدث إصدار دائماً.
  • نظام التشغيل: متوافق مع أنظمة الويندوز Windows 10, 8.1, 7, Server, Vista, XP وأنظمة Mac و Linux نواة 32 بت و 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: استعادة المحذوفات، برامج كمبيوتر.

رابط تحميل أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة للكمبيوتر TestDisk مجاناً

صفحة التحميل الرسمية


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى