شروحاتنسخ ويندوزويندوز وتعريفات

عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create Windows 7 AIO Disc

شرح كيفية عمل اسطوانة ويندوز 7 مجمعة بجميع الإصدارات من ملف ايزو واحد

شرح كيفية عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create a Universal Windows 7 AIO Disc، حيث سنقوم باستغلال ملف ISO واحد من نسخة ويندوز 7 لاستخراج جميع إصدارات Windows 7 داخل نفس الايزو بنقرة واحدة فقط، وذلك من خلال أداة ei.cfg Removal Utility المجانية، والتي تقوم بحذف ملف ei.cfg من الايزو بدون الحاجة إلى فك وإعادة تجميع الملفات مرة أخرى، وبحذفه سيتم إظهار كافة إصدارات نسخ ويندوز 7 داخل نفس الايزو بدون الحاجة إلى تنزيل جميع نسخ الويندوز من الانترنت، هذه الطريقة المتبعة لإنشاء اسطوانة مجمعة لجميع نسخ ويندوز 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سوف تريحكم من عناء البحث عن أي نسخة أو إصدار معين من ويندوز 7 بعد الآن.

عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create Windows 7 AIO Disc
عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create Windows 7 AIO Disc

كيفية عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Windows 7 AIO Disc

طريقة عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 تتضمن خطوات بسيطة جداً ولاتحتاج احترافية كبيرة لتنفيذها، حيث أننا سنقوم باستخدام ei.cfg Removal Utility في تنفيذ هذه الخطوات، حيث ستتيح لك هذه الطريقة، إمكانية إظهار جميع إصدارات Windows 7 داخل النسخة الموجودة على حاسوبك بصيغة ISO بدون أن تحتاج إلى تحميل أي نسخة ويندوز 7 أخرى على جهازك، فإذا كانت لديك نسخة ويندوز 7 أصلية بصيغة ISO على جهازك الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك من خلالها الحصول على جميع نسخ ويندوز 7 الأخرى بدون إعادة تحميل جميع النسخة على جهازك بشكل منفصل.

على سبيل المثال والتوضيح: إذا كنت تمتلك ملف ايزو لويندوز 7 التميت، فإنك لست مضطراً إلى تحميل ويندوز 7 بروفيشنال أو ويندوز 7 هوم بريميوم أو هو بيسك أو حتى ويندوز 7 ستارتر، حيث أن أي ملف ايزو لنسخة ويندوز 7 يكون متوفر بداخله جميع إصدارات ويندوز 7 الأخرى، ولكنها تكون محجوبة من خلال ملف ei.cfg الذي يعمل على إبقاء النسخة الأساسية فقط هي المتاحة للتثبيت دون باقي الإصدارات الأخرى، ولكن عند حذف ملف ei.cfg من ملف الايزو الخاص بنسخة ويندوز 7، سوف يتم عرض جميع نسخ ويندوز 7 داخل نفس ملف الايزو بدون حجب أي إصدار منهم.

وسوف نتطرق إلى مفصل لطريقة عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 بأسهل طريقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببنقرة واحدة فقط، حيث تستطيع استغلال ملف ISO ويندوز 7 المتاح لديك في توفير جميع الإصدارات الأخرى من ويندوز 7 بسهولة تامة، وهذه الطريقة سوف تجعلك تمتلك اسطوانة مجمعة لجميع إصدارات ويندوز 7 داخل ملف ISO واحد بدون أي خطوات معقدة إطلاقاً، سوف تحصل على Windows 7 Ultimate، Windows 7 Home Premium، Windows 7 Home Basic، Windows 7 Professional، Windows 7 Starter داخل نفس ملف الأيزو بدون فك وتجميع الملفات نهائياً.

شرح خطوات إنشاء اسطوانة مجمعة لويندوز 7 بنقرة واحدة فقط

في البداية يجب أن يتوفر لديك نسخة ويندوز 7 أصلية بصيغة ISO قبل البدء في تنفيذ خطوات عمل نسخة مجمعة لويندوز 7، ويُفضل أن تكون التميت أو بروفيشنال، مع العلم أن الطريقة نجحت مع نسخة ويندوز 7 هوم بريميوم أيضاً، ولكن من الأفضل العمل مع نسخة ويندوز 7 Ultimate أو Professional، وإن لم يكن لديك ملف ايزو خام من ويندوز 7، فيمكنك تحميل ويندوز 7 خام بأي لغة نواة 32 بت 64 بت من المقالة المخصصة لها على موقع اقتني مجاناً.

وبالطبع يجب عليك تحميل أداة ei.cfg Removal Utility من الرابط المباشر الموجود أسفل المقالة مجاناً، وبعد انتهاء التحميل، قم بفك الصغط عن الأداة، ثم شغل الأداة من خلال ملف التشغيل المشار إليها في الصورة.

عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create Windows 7 AIO Disc

سوف يتم فتح نافذة متصفح الويندوز الافتراضي، وذلك لاختيار ملف ISO الخاص بويندوز 7 من جهازك، قم اختيار الملف الذي تريد العمل عليه، كما في الصورة التالية:

عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create Windows 7 AIO Disc

انتظر أقل من 3 ثواني وسوف يتم تنفيذ المهمة على أكمل وجه بدون أي خطوات أخرى، وبعدها ستظهر لك هذه النافذة الصغيرة التي تشير إلى اكتمال العملية بنجاح، وهنا قم بالضغط على زر OK

عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create Windows 7 AIO Disc

هذا كل مافي الأمر، لن تحتاج إلى فك الصغط عن ملفات الايزو ولا إعادة تجميع تلك الملفات مرة أخرى، فقط بهذه الخطوات البسيطة جداً سوف يتم تحويل ملف الايزو من نسخة ويندوز 7 التميت أو بروفيشنال إلى ويندوز 7 مجمعة لجميع إصدارات الويندوز داخل ملف ISO واحد.

اختبار نجاح الطريقة المستخدمة لعمل ويندوز 7 مجمعه

وبعد حرق ونسخ ملف الايزو على اسطوانة أو فلاشة، وبدء الإقلاع من البوت لتثبيت ويندوز 7 على الكمبيوتر، سوف تجد أن جميع إصدارات نسخ ويندوز 7 متاحة أمامك لتثبيتها وليست نسخة واحدة كما كانت سابقاً.

عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة Create Windows 7 AIO Disc

ما الفائدة من عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 في اسطوانة واحدة؟

  • التخلص من استخدام الكثير من الاسطوانات لكل نسخة ويندوز 7 على حدى بشكل منفصل.
  • تثبيت أي نسخة ويندوز 7 من نفس الفلاشة أو الاسطوانة بحرية تامة.
  • توفير مساحة كبيرة على الهارد التي كانت تشغلها كل نسخ ويندوز 7.
  • سرعة كبيرة في عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 والحصول على جميع إصدارات ويندوز 7 في اسطوانة واحدة.
  • استخراج ويندوز 7 بروفيشنال وهوم بريميوم وهوم بيسك وستارتر من نسخة ويندوز 7 التميت بسهولة تامة.
  • لن تحتاج إلى ضياع المزيد من الوقت في تنزيل كل نسخ ويندوز 7 على جهازك.
  • توفير الوقت المستغرق في حرق نسخ ويندوز 7 على اسطوانة أو فلاشة، حيث أن حجم النسخة المجمعة من ويندوز 7 سيكون بنفس حجم النسخة المنفصلة تماماً بدون زيادة في الحجم إطلاقاً.
  • حل شامل ونهائي للأخطاء التي تحدث أثناء تحمل ويندوز 7، حيث أنه قد يحدث في بعض الأحيان أنك تقوم بتنزيل ويندوز 7 التميت من الانترنت، وتكتشف أنها هوم بريميوم أو بروفيشنال، وليست النسخة التي تريدها.
  • سهولة حرق جميع نسخة ويندوز 7 على فلاشة واحدة.
  • توفر لك القدرة على حرق جميع إصدارات ويندوز 7 على نفس الاسطوانة بدون أي مشكلة نهائياً.
  • الخدمة مقدمة بالمجان بدون رسوم.
  • الأداة المستخدمة في الشرح مجانية تماماً ولاتحتاج إلى رسوم.
  • الأداة المستخدمة عبارة عن برنامج صغير ومحمول، يعمل بدون تثبيت.
  • سهولة تطبيق الطريقة المشروحة لكل المستخدمين بدون خبرة.
  • يتم تطبيق الطريقة والحصول على اسطوانة ويندوز 7 مجمعة في أقل من 5 ثواني.
  • الطريقة لاتتطلب منك استخراج ملفات الايزو وإعادة تجميعها مرة أخرى كما في باقي الطرق الأخرى.
  • سرعة تنفيذ العملية وتحويل الويندوز الفردية إلى ويندوز مجمعة.

ملاحظات هامة لخاتمة المقالة:

  • هذه الطريقة لاتصلح إلا مع نسخة ويندوز 7 الأصلية (الخام) فقط وليست النسخ المعدلة.
  • هذه الطريقة مخصصة للعمل مع نظام ويندوز 7 فقط وليس ويندوز 8 أو 10 أو غيرهم.
  • طريقة عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 يتم تطبيقها على حسب نواة الويندوز، بمعنى أنك إن قمت بتطبيق الشرح السابق على ويندوز 7 نواة 32bit فسوف تحصل على جميع إصدارات ويندوز 7 نواة 32 بت، وإن كانت على ملف ايزو لويندوز 7 نواة 64bit فسيتم الحصول على جميع نسخ ويندوز 7 نواة 64 بت.

معلومات تحميل أداة ei.cfg Removal Utility لعمل ويندوز 7 مجمعة مجاناً

  • اسم الأداة المستخدمة: ei.cfg Removal Utility.
  • الموقع الرسمي للأداة / المطور: winisoutils.
  • الترخيص: مجانية Free.
  • توافق الأداة: متاحة للعمل على جميع أنظمة الويندوز بالنواتين 32 بت 64 بت.
  • التصنيف: ويندوز وتعريفات، نسخ ويندوز، شروحات.

رابط تنزيل أداة عمل نسخة مجمعة لويندوز 7 باسهل طريقة ei.cfg Removal Utility

تحميل الأداة

مقالات ذات صلة:

 

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى