برامج التصفحبرامج الانترنتبرامج كمبيوتر

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

تنزيل متصفح Microsoft Edge Chromium الجديد لجميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة مجاناً

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد Microsoft Edge Chromium آخر إصدار النسخة النهائية وليست تجريبية لجميع أنظمة Windows و Mac OS وهواتف Android و iOS مجاناً. يُعتبر برنامج Microsoft Edge الجديد من أسرع وأفضل متصفحات الانترنت السريعة للكمبيوتر والهاتف في الوقت الحالي، حيث قامت شركة مايكروسوفت بالتخلي عن المتصفح القديم “Microsoft Edge” واستبداله بمتصفحها الجديد “Microsoft Edge Chromium” المبني على بيئة كروميوم من Google. الأمر الذي يجعل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد شبيه لمتصفح جوجل كروم بشكل كبير، ويدعم جميع إضافات Chrome بدون أي مشكلة، مع مراعاة سرعة التشغيل والمظهر الجذاب.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار
تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

عناصر المحتوى عرض

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد للكمبيوتر والموبايل مجاناً

نقدم لكم في هذه المقالة على موقع اقتني؛ روابط تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد “Microsoft Edge Chromium” للكمبيوتر والموبايل مجاناً أحدث إصدار برابط مباشر لويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 نواة 32 بت و 64 بت، وكذلك أيضاً لنظام MacOS وانظمة الهواتف المحمولة Android و iOS. وهي النسخة النهائية من شركة مايكروسوفت للمتصفح الجديد “Microsoft Edge Chromium” التي قامت Microsoft بإطلاق النسخة التجريبية منه مؤخراً، وأعتمدت الآن النسخة النهائية الرسمية والمستقرة من المتصفح بشكل رسمي.

أصدرت شركة Microsoft أخيراً النسخة المستقرة من متصفح Microsoft Edge Chromium الجديد والمُعاد تجهيزه للعمل على جميع أنظمة التشغيل macOS و Windows و iOS و Android. يأتي هذا المتصفح الذي تم تجديده وتطويره بناءاً على قاعدة Chromium بمظهر جذاب وكفاءة عالية في الأداء، مما يجعله بديلاً حقيقياً لبرنامج Google Chrome المتصفح الشهير الذي تقدمه شركة جوجل العالمية.

متصفح Microsoft Edge Chromium الجديد بديلاً لمتصفح Chrome و Firefox

لسنوات عديدة، قامت شركة Microsoft بمحاولة دخول السباق مع المتصفحات العالمية Chrome و Mozilla Firefox حتى وقتنا هذا – أولاً باستخدام متصفح Internet Explorer ثم متصفح Microsoft Edge القديم. ولكنها لم تستطيع دخول المنافسة بشكل قوي مع المتصفحات العالمية الموجودة على الساحة بتلك المتصفحات التي لم تنال استحسان العديد من المستخدمين. حتى أن قامت الشركة بتغيير نهجها التقليدي وبدأت في إعادة بناء متصفح Edge على نظام Chromium مفتوح المصدر من Google، الأمر الذي أتاح لها المنافسة القوية بالفعل في الوقت الراهن. وقد أصبح بإمكانك تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد لجميع أنظمة التشغيل على الكمبيوتر والموبايل مجاناً.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

على الرغم من توفر إمكانية تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد Edge Chromium اليوم، إلا أنه يتم تشغيله أيضاً دون بعض الميزات التي قد تكون معتاداً عليها إذا كنت معتاداً على استخدام Chrome. كل من مزامنة التاريخ ومزامنة الإضافة مفقودة عند التشغيل، لكن أشياء مثل المفضلة والإعدادات والعناوين ومعلومات الاتصال وكلمات المرور ستتم مزامنتها جميعاً. تخطط Microsoft لتوفير ميزات المزامنة المفقودة هذه في وقت لاحق من هذا العام. الشيء الجيد هو أن ما تبقى من Edge مشابه جداً لمتصفح Chrome، بل إنه يتضمن دعماً لإضافات Chrome. حيث يختلف Edge عن ميزات جديدة مثل المجموعات، والتي تسمح لك بجمع الصور والمحتوى من الويب، ومنع التتبع.

تشغيل متصفح Edge الجديد من Microsoft على نظام Windows 10

يمكنك الاختيار من بين ثلاثة مستويات مختلفة لتجنب تتبعها على الويب في Edge، وسيحظر الإعداد الافتراضي أجهزة التتبع من المواقع التي لم تقم بزيارتها من قبل. يعمل ذلك على التأكد من أن المحتوى والإعلانات أقل تخصيصاً ويتم حظر برامج التتبع الضارة. هناك أيضاً إعداد صارم يمنع غالبية أجهزة التتبع على الويب، لكن هذا قد يعني أن بعض أجزاء المواقع لا يتم تحميلها أو قد لا تعمل بشكل صحيح. إذا كنت معتاداً على Ghostery، فإن حافة الحماية المدمجة من Microsoft مماثلة.

لماذا يتم التبديل إلى متصفح Microsoft Edge Chromium؟

تعمل شركة Microsoft على تبديل مستخدمي المؤسسات للوصول إلى ميزات مثل وضع Internet Explorer، والذي يتيح للشركات تحميل مواقع IE القديمة داخل متصفح Microsoft Edge Chromium تلقائياً. كما ستكون ميزات مكافحة التتبع الإضافية والمجموعات والدعم لـ 4K Netflix مع Dolby Atmos و Dolby Vision من العوامل المهمة على Chrome.

هناك أيضاً جانب الثقة وأي شركة متصفح تريد الوثوق بها في سجل التصفح والخصوصية. تعمل Google على التخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط ومتعقبات الجهات الخارجية في Chrome ولكن ليس لمدة عامين. يتيح ذلك لـ Edge و Safari و Firefox وغيرهم فرصة للاستفادة من مستخدمي الويب الذين لديهم وعي بالخصوصية. لن يكون هذا وحده كافياً لإقناع الجميع بالابتعاد عن Chrome، ولكن لدى Microsoft فرصة أفضل من معظمها بهيمنتها على Windows في المؤسسة وحقيقة أن Edge هي الآن أكثر توافقاً مع الويب.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

ميزة مجموعات Microsoft Edge Chromium

التوافق مع معظم أنظمة التشغيل ومواقع الويب المتنوعة هو المفتاح، وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء اختيار Microsoft Chromium في المقام الأول. يوفر Chromium توافقاً فورياً على الويب، كما يتيح لشركة Microsoft إحضار متصفح الويب الخاص بها إلى مكان آخر. بشكل غير عادي، تطلق Microsoft Edge لـ Windows 7 اليوم، على الرغم من توقف الدعم. لن تذكر الشركة المدة التي ستدعمها Edge على Windows 7 لـ، لكن Google التزمت حتى منتصف 2021 على الأقل. يصل Edge أيضاً إلى Windows 8.1 و macOS، ويتم تحديثه على كل من Android و iOS.

تنزيل متصفح Microsoft Edge Chromium عربي وانجليزي وفرنسي وجميع اللغات

إذا كنت تبحث عن كيفية تنزيل متصفح Microsoft Edge Chromium عربي أو انجليزي أو فرنسي أو أي لغة أخرى، لن تحتاج إلى تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد باللغة العربية أو الانجليزية أو الفرنسية أو غيرها من اللغات بشكل مستقل، وذلك لأن المتصفح يدعم جميع لغات العالم، والتي يمكنك من خلالها تغيير لغة متصفح Microsoft Edge Chromium للعربية أو الفرنسية أو اللغة التي تفضلها بسهولة تامة. وهذا ما سوف نتطرق له في السطور القليلة القادمة.

قم بالدخول إلى إعدادات متصفح Microsoft Edge Chromium من خلال النقر على ايقونة الثلاث نقاط ثم اختيار “Settings” من القائمة المنسدلة.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

سيفتح معك صفحة الإعدادات الرئيسية للمتصفح، قم بالانتقال إلى قسم “Languages” ثم اضغط زر “Add Languages” لإضافة اللغة التي تريدها.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

سوف تنبثق لك نافذة جديدة تحتوي على جميع اللغات الموجودة في البرنامج. قم بوضع علامة بجوار اللغة العربية أو اللغة التي تفضلها أنت، ثم اضغط “Add“.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

ستجد أن اللغة العربية “Arabic” أصبحت ضمن اللغات الرئيسية على المتصفح. انقر على ايقونة الثلاث نقاط الموجودة بجوار اللغة “Arabic” ثم حدد الخيار “Display Microsoft Edge in this language“.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

يمكنك الآن النقر على زر “Restart” لإعادة تشغيل متصفح Microsoft Edge Chromium من جديد باللغة التي اخترناها.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

بعد إغلاق وفتح المتصفح من جديد، ستجد أن متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم أصبح يعمل باللغة العربية كاملاً بدون أي خطوات إضافية.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

خاتمة المقالة

في نهاية المطاف، يمكن أن ينجح متصفح مايكروسوفت Edge Chromium في منافسة مطورو الويب والمنافسون الأخرون مثل Google بهذا الإصدار الجديد. خلال الفترة التجريبية من Edge، شاهدنا بعض الخدمات يتعذر الوصول إليها في Edge Chromium، على الرغم من أنها تعمل في كل من إصدارات Chrome و beta من Chrome. نأمل أن يعمل هذا الإصدار الجديد من Edge على استعادة بعض منافسات المتصفح في سوق تهيمن عليه Chrome. إنه لأمر جيد بالنسبة للمستهلكين أن يكون لديه اثنين من عمالقة التكنولوجيا يتنافسون على تحسين الويب، حيث يحصل الجميع على متصفح ويب أفضل أداءاً واستخداماً على جميع الأجهزة.

إذا كنت مهتماً بتجربة Edge الجديد، فيمكنك تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد Microsoft Edge Chromium لنظام Windows أو macOS أو Android أو iOS مجاناً من روابط التحميل الرسمية التي ستجدها في نهاية هذه المقالة.

معلومات تحميل متصفح Microsoft Edge Chromium للكمبيوتر وهواتف اندرويد وايفون

  • اسم البرنامج: Microsoft Edge Chromium.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: Microsoft.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • الإصدار: متوفر أحدث إصدار دائماً من المتصفح.
  • اللغات: المتصفح يدعم العديد من اللغات، منها: العربية والانجليزية والفرنسية وغيرهم.
  • نظام التشغيل: متاح لجميع أنظمة ويندوز Windows 10, 8.1, 8, 7 نواة 32 بت 64 بت وأنظمة Mac OS وهواتف اندرويد وايفون iOS.
  • تصنيف البرنامج: برامج التصفح، برامج الانترنت، برامج كمبيوتر.

روابط تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم Microsoft Edge Chromium آخر إصدار

تحميل برنامج تصفح الانترنت Microsoft Edge Chromium الجديد للكمبيوتر
تحميل متصفح Microsoft Edge Chromium لويندوز 10

تحميل المتصفح


تحميل متصفح Microsoft Edge Chromium لويندوز 8.1

تحميل المتصفح


تحميل متصفح Microsoft Edge Chromium لويندوز 8

تحميل المتصفح


تحميل متصفح Microsoft Edge Chromium لويندوز 7

تحميل المتصفح


تنزيل متصفح مايكروسوفت Edge Chromium الجديد لأنظمة Mac OS

تحميل المتصفح


تحميل المتصفح الجديد Microsoft Edge Chromium للهواتف المحمولة
تحميل متصفح Microsoft Edge Chromium لهواتف الاندرويد

تحميل المتصفح من جوجل بلاي


تنزيل متصفح Microsoft Edge Chromium لهواتف ايفون iOS

تحميل المتصفح من آب ستور


تنزيل متصفح Microsoft Edge Chromium Offline Installer تثبيت اوفلاين لجميع الأنظمة

تحميل المتصفح من الموقع الرسمي


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى