طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من الكمبيوتر

التخلص النهائي من ظهور ملف Desktop.ini عند فتح جهاز الكمبيوتر

شرح طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز، والتخلص النهائي من مشكلة ظهور ملف Desktop.ini يفتح تلقائياً عن تشغيل الكمبيوتر. هناك العديد من المشاكل المتعلقة بأنظمة التشغل Windows XP, Vista, 7, 8, 8.1, 10 نواة 32 بت و 64 بت، ولعل مشكلة ظهور ملف تكست به رسالة “ShellClassInfo” عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل تلقائي؛ من أشهر تلك المشاكل. اليوم، نقدم لكم حل شامل ونهائي لحذف ملف Desktop.ini الذي يفتح تلقائياً وقت بدء تشغيل نظام الويندوز على الكمبيوتر، ومنع ظهور هذا الملف مرة أخرى عند إعادة تشغيل الجهاز.

طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز
طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز

شرح طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من الويندوز

من المعروف أن نظام التشغيل Windows بجميع أنواعه وإصداراتها يحمل العديد من المشاكل التي قد تكون متكررة والتي قد تكون طارئة على النظام، وإحدى هذه المشاكل هي مشكلة ظهور ملف Text يحمل اسم “Desktop.ini” ويفتح من خلال النودباد بشكل تلقائي عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر، ويحمل بداخله رسالة بهذا المحتوى:
[.ShellClassInfo]
LocalizedResourceName=@%SystemRoot%\system32\shell32.dll,-21787“.
هذه الرسالة التي تظهر في كل مرة يقوم المستخدم بفتح الجهاز، تسبب إزعاجاً كبيراً لجميع المستخدمين، يلجأ البعض إلى البحث عن شرح طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini على الكمبيوتر، ويظن أنه فيروس يجب إزالته والتخلص منه.

ماهو ملف Desktop.ini وهل هو فايروس أم لا ؟

ملف Desktop.ini هو ملف خفي في جميع أنظمة التشغيل Windows بجميع أنواعها، وتجده موجود في كل مجلد أو قسم داخل الهارد ديسك وداخل النظام. وهو الملف المسئول على إعدادات التكوين الخاصة بالملفات والذي يحدد اسم الملف ونوعه وايقونته وما إلى ذلك من الإعدادات الافتراضية في الويندوز. التكوين الافتراضي لملف الديسكتوب “Desktop.ini” أنه يكون مخفي بشكل افتراضي، ويمكن إظهاره عند القيام بعملية إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر.

طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز

يعتقد بعض المستخدمين أن ظهور مشكلة فتح ملف Desktop.ini عبر Notepad يشير إلى وجود فيروس بالكمبيوتر ويجب التخلص منه، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ. لحسن الحظ، أن ملف Desktop.ini ليس فيروس ولا يشكل أي تهديد لجهاز الكمبيوتر، ولا يتسبب في حدوث أي أضرار للملفات أو العمل على الجهاز بأي حالٍ من الأحوال. نظراً لأن ظهور ملف Desktop.ini تلقائياً على سطح المكتب يكون تابعاً – في كثير من الأحيان – لاستخدام أدوات حذف الفيروسات المتنوعة على الجهاز، وهذا الأمر حدث معنا ومع كل المستخدمين عن استخدام برنامج ازالة فيروس شورت كت Sigma Shortcut Virus Remover أو ازاله فيروس اوتورن من الجهاز والفلاشة باستخدام برنامج Sigma Autorun Virus Killer.

على الرغم من أن ملف Desktop.ini ليس فيروساً، إلا أن فتح هذا الملف تلقائياً في كل مرة تقوم بتشغيل الحاسوب وظهور هذه الرسالة بشكل دوري ومتكرر للمستخدم تُعتبر مزعجة وتحتاج إلى حل.

طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز

لحسن الحظ، أن هناك أكثر من طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من الكمبيوتر نهائياً، وحل مشكلة رسالة سطح المكتب التي تفتح بشكل تلقائي عند بدء تشغيل نظام الويندوز – استخدمنا مصطلح فيروس ديسكتوت بسبب بحث بعض المستخدمين عنه بهذا الاسم، حتى يستفيد الجميع – ولكننا نقدم لكم أسهل طريقة للتخلص من ظهور ملف الديسكتوب Desktop.ini بسهولة وسرعة كبيرة.

كيفية حل مشكلة فيروس Desktop ini والتخلص من الرسالة المزعجة

كما ذكرنا في السطور السابقة أن ملف Desktop.ini ليس أحد الفيروسات ولا يشكل أي خطورة على استخدامك للحاسوب، إلا أننا في الخطوات القادمة سوف نشرح لكم طريقة ازالة فيروس ديسك توب، والتعرف على خطوات حل مشكلة فيروس Desktop ini ومنع ظهوره مرة أخرى على الجهاز أثناء بدء التشغيل.

الخطوة الأولى: إظهار ملف Desktop.ini الخفي على الجهاز

في البداية، يجب عليك إظهار الملفات المخفية على حاسوبك بأي طريقة من الطرق التالية:

الطريقة الأولى لإظهار الملفات المخفية

طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز

الطريقة الثانية لإظهار الملفات المخفية

ادخل إلى Options ثم Change Folder and Search options للدخول إلى Folder Option ومنها افتح تبويب View ثم اختر Show Hidden Files , Folder and drive واضغط OK ليتم إظهار جميع الملفات المخفية على الجهاز.

طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز

الخطوة الثانية: حذف ملف Desktop.ini من قائمة التشغيل التلقائي (Startup)

افتح الرن RUN عبر النقر على مفاتيح (ويندوز مع حرف R) من لوحة المفاتيح، ثم ضع فيها هذا الأمر:

%appdata%\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\Startup

واضغط OK (سوف أرفع لكم هذا الأمر في ملف TXT في نهاية المقالة، حتى يسهل عليك نسخ الأمر ولصقه بدون أخطاء).

طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز

ليقوم بتحويلك مباشرة إلى هذا المسار:

C:\Users\Eqtani\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\Startup

مع استبدال اليوزر Eqtani باليوزر الخاص بجهازك.

قم بحذف ملف Desktop.ini من جهازك.

طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من جميع الويندوز

بعدها قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، وستلاحظ أن الرسالة التي كانت تظهر معك لم تعد موجودة.

في النهاية، إليكم رابط تحميل الملف (Text) الموجود به الأمر المستخدم للوصول إلى ملف Desktop.ini داخل مجلد Startup المذكور في الشرح:

تحميل الملف

كانت هذه أفضل وأسهل طريقة ازالة فيروس ديسك توب Desktop.ini من الكمبيوتر لأي نظام ويندوز، والحل النهائي لمنع ظهور رسالة تلقائياً عبر النودباد في الويندوز عند بدء التشغيل.

احصل على إشعارات بالتحديثات الفورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 3 =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More