شروحاتبرامج كمبيوترصيانة الجهاز

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

تنزيل برنامج FolderMove مجاناً للكمبيوتر لنقل مسار تثبيت البرامج المثبتة من بارتشن C إلى D أو غيره

تحميل برنامج نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر بدون إعادة تثبيتها FolderMove أحدث إصدار مجاناً للكمبيوتر، مع شرح طريقة نقل برنامج من قرص الى قرص اخر بدون تعب. برنامج Folder Move هو عبارة برنامج مجاني محمول Portable للكمبيوتر يعمل بدون تثبيت على الجهاز، ويتيح لك إمكانية نقل البرامج المثبتة على الكمبيوتر من بارتشن C إلى بارتشن D أو أي بارتشن آخر، ونقل البرامج من قرص إلى قرص آخر سواء من هارد HDD إلى SSD أو العكس بدون الحاجة إلى إعادة تثبيت البرامج من جديد. تستطيع باستخدام هذا البرنامج نقل البرامج وتغيير مسار تثبيتها بحرية تامة على أنظمة ويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت و 64 بت بسهولة وسرعة فائقة.

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً
نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

تحميل برنامج نقل البرامج من بارتشن الى اخر FolderMove مجاناً

نوفر لكم في هذه المقالة على موقع اقتني؛ روابط تحميل برنامج نقل البرامج من بارتشن الى اخر FolderMove مجاناً للكمبيوتر بآخر إصداراته. برنامج Folder Move عبارة عن أداة صغيرة تمكنك من نقل مجلدات التثبيت دون الحاجة إلى القلق بشأن إتلاف التسجيل والحفاظ على عمل التطبيق أيضاً. نظراً لأن الأداة محمولة، فإنها لا تتطلب التثبيت أو التكوين، لذلك يمكنك البدء في استخدامها بمجرد تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من حيث الوظائف، فإن الأداة سهلة الاستخدام كما تبدو وتأتي مع واجهة نافذة واحدة أضيق الحدود.

انقل دليل تثبيت البرامج من بارتشن إلى آخر أو من قرص صلب إلى قرص آخر بسهولة كبيرة باستخدام برنامج نقل البرامج من بارتشن الى اخر FolderMove المجاني. إذا كنت تحاول نقل مسار تثبيت برنامج أو تطبيق مثبت لديك، فإن الطريقة الأمثل للقيام بذلك بصورة نظيفة بدون إعادة تثبيت التطبيق من جديد هي استخدام برنامج نقل البرامج المثبتة مجاناً الموجود معنا في هذه التدوينة.

يمكن أن يكون البرنامج مفيداً إذا كنت تحاول توفير بعض المساحة على محركات الأقراص وربما تريد نقل ألعاب الفيديو الكبيرة إلى قسم آخر أو محرك أقراص خارجي. ومع ذلك، لتجنب أي مشاكل أثناء نقل البرامج من بارتشن الى اخر، يوصى باستخدام برنامج FolderMove كمسؤول. إذا كنت تحتاج إلى توفير بعض المساحة على محرك الأقراص الثابتة لديك وتحتاج إلى نقل بعض التطبيقات الكبيرة مع الاستمرار في إبقائها قيد العمل، فقد يكون برنامج FolderMove مفيداً جداً بالنسبة لك.

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

انقل مجلدات التثبيت دون الحاجة إلى إعادة تثبيت البرنامج.

برنامج نقل البرامج من بارتشن الى اخر FolderMove من مشروع مجتمع Releasers في RCPsoft.net هو طريقة سريعة وسهلة لنقل مجلدات التثبيت سواء من مجلد إلى آخر أو إلى محرك أقراص آخر. مكّن دعم Windows للارتباطات الرمزية من تطوير عملية بسيطة تماماً وموفرة للوقت لا تتطلب أي قدرة تكنولوجية خاصة لإنجازها.

الارتباط الرمزي هو ملف يحتوي على سلسلة نصية تشير إلى الدليل حيث تم إعادة تحديد موقع البرنامج بعد تثبيته الأصلي. إنه ارتباط مستقل عن هدفه وهو شفاف مع عناصر البرنامج المعنية التي تظهر كملفات ومجلدات يمكن الوصول إليها بشكل طبيعي.

نقل البرامج وتوفير مساحة كبيرة من بارتشن C بدون تلف البرامج

في حين أن محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) أسرع وأكثر متانة، وتستخدم طاقة أقل، إلا أنها لا توفر مقدار التخزين الذي يوفره محرك الأقراص الثابتة التقليدي (HDD). بالنسبة للاعبين بشكل خاص، يعد برنامج Folder Move منقذاً عندما تنفد مساحة محرك الأقراص SSD. يمكنك بسهولة نقل مجلدات التثبيت إلى القرص الثابت الخاص بك تلقائياً بإنشاء ارتباط رمزي يشير من الدليل الأصلي إلى الموقع الجديد – لا يوجد كسر أو إعادة تثبيت!

الأداة مفيدة على قدم المساواة في أي موقف حيث لم يعد الدليل يحتوي على مساحة كافية لاستيعاب متطلبات البرنامج. أنت قادر على نقل مجلد التثبيت بسرعة وسهولة إلى مسار مختلف سواء على نفس القرص الثابت أو على آخر موجود على الجهاز.

طريقة نقل البرامج من قرص C الى D أو E أو غيره

برنامج نقل البرامج من بارتشن الى اخر FolderMove هو برنامج مجاني محمول. يتم تنزيله وتنفيذه، ويوفر واجهة شاملة برئاسة علامات تبويب القائمة للإعدادات والمعلومات والأدوات بالإضافة إلى مكافحة الفيروسات واختبار السرعة.

يمكنك ببساطة استخدام حقول الإدخال لتحديد مجلد التثبيت ذي الصلة ووجهته. يتم توفير أزرار التصفح. يُطلب منك تحديد الوجهة ببساطة دون كتابة اسم التطبيق. يمكن تغيير المجلد الافتراضي في الإعدادات. في الواقع، تخبرك التعليمات على الواجهة بكل ما تحتاج إلى معرفته مما يجعل برنامج FolderMove أسهل طريقة لنقل المجلدات ونقل البرامج من بارتشن الى اخر وتغيير مسار تثبيت البرامج من c الى قرص آخر وتنظيم مساحة القرص على نظامك. وإليكم الخطوات التفصيل في السطور القادمة:

خطوات نقل مجلدات البرامج المثبتة من بارتشن أو قرص إلى آخر

يمكنك البدء بتحديد مسار مجلد البرنامج الذي تحتاج إلى نقله بالإضافة إلى الدليل الذي تريد نقله إليه، وذلك من خلال “Move From” وانقر على “Browse” ثم ادخل إلى مجلد البرامج “Program Files” وحدد مجلد البرنامج المثبت على جهازك المراد نقله، ثم اضغط “OK“.

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

بعدها، قم بتحديد المكان الجديد الذي تريد نقل البرنامج إليه سواء إلى بارتشن D أو E أو F أو غيرهم. من خلال “Move To” يمكنك تحديد المسار الجديد لنقل البرامج إليه، وذلك عبر النقر على “Browse” واختيار القرص أو البارتشن الجديد الذي تريده، ثم اضغط “OK

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

بعد تحديد تلك الخيارات السابقة، قم بالضغط على زر”Move and set Symbolic link” لبدء عملية النقل التي لاتستغرق سوى ثوانِ قليلة.

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

تم نقل البرنامج بنجاح.

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

وعند الدخول إلى البارتشن أو القرص الجديد ستجد مجلد البرنامج موجود نسخة طبق الأصل، ويمكن فتح البرنامج وتشغيله بدون أي مشكلة وبدون الحاجة إلى إعادة تثبيت على جهازك.

نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

بالإضافة إلى المجلد ومحتوياته، تقوم الأداة أيضاً بنقل الارتباط الرمزي، بحيث يتم تحديثه تلقائياً، وبالتالي، يشير إلى الهدف الصحيح. في ملاحظة جانبية، يمكنك تعيين الرابط الرمزي على أنه مخفي، وهو خيار يمكن أن يكون مفيداً إذا كنت تقوم بنقل مجلد إلى وحدة تخزين وسائط خارجية.

تحتاج الأداة إلى تثبيت حزمة NET Framework 4.7.2 على جهازك، يمكنك تنزيلها عبر هذه المقالة “تحميل نت فريم ورك كامل أوفلاين جميع الإصدارات“.

معلومات تحميل برنامج تغيير مسار تثبيت البرامج من c الى قرص آخر FolderMove

  • اسم البرنامج: FolderMove.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: rcpsoft.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: أحدث إصدار من البرنامج بشكل دائم.
  • نظام التشغيل: متوافق مع معظم أنظمة الويندوز Windows 10, 8/8.1, 7 نواة 32 بت و 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: صيانة الجهاز، برامج كمبيوتر، شروحات.

رابط تحميل برنامج نقل البرامج من بارتشن الى اخر ومن قرص لآخر FolderMove مجاناً

تحميل البرنامج صفحة التحميل الرسمية


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

‫2 تعليقات

  1. لو كانت لعبة وتم نقلها للقرص c . هل تعمل بعد تغيير الويندوز ام تحتاج الي اعادة تثبيت ؟

    1. التجربة التي قمنا بها على نفس الويندوز والبرامج تعمل بدون أي مشاكل
      بالنسبة لتغيير الويندوز، لم نجربها ويمكنك تجربتها بنفسك فلن تخسر شئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى