كيفية تقسيم الفيديو إلى أجزاء باستخدام FFMPEG

أفضل الطرق والأدوات لتقسيم مقاطع الفيديو إلى أجزاء صغيرة بسهولة

سنتعلم معاً كيفية تقسيم الفيديو إلى أجزاء باستخدام مكتبة FFMPEG أو بدونها، عن طريق شرح أسهل وأفضل الطرق لتقطيع مقاطع الفيديو إلى أجزاء صغيرة بكل سهولة وبجودة عالية. تتيح لك هذه الأدوات التي سوف نستعرضها معاً إمكانية تقسيم الفيديو إلى إطارات صغيرة بدقة فائقة بدون تعقيدات.

كيفية تقسيم الفيديو إلى أجزاء باستخدام FFMPEG
كيفية تقسيم الفيديو إلى أجزاء باستخدام FFMPEG

كيفية تقسيم الفيديو إلى أجزاء باستخدام مكتبة FFMPEG

هل سبق لك أن حصلت على فيديو مذهل ترغب في تقسيمه إلى إطارات مختلفة؟ هل تود معرفة كيفية تقسيم الفيديو إلى أجزاء باستخدام مكتبة FFMPEG؟ حسناً، يمكنك بسهولة تقسيم مقاطع الفيديو باستخدام FFMPEG. يوجد أدناه دليل تفصيلي خطوة بخطوة ليأخذ بيدك إلى أسهل طريقة لتقطيع مقاطع الفيديو الخاصة بك بجودة عالية. استمر في القراءة حتى النهاية للحصول على نصائح إضافية.

الجزء الأول: طريقة تقسيم الفيديو إلى إطارات باستخدام FFMPEG

يعد FFMPEG نظاماً أساسياً مجانياً، وهو مشروع برمجي مفتوح المصدر متاح للمستخدمين يمكن استخدامه للتعامل مع ملفات الوسائط المختلفة، بما في ذلك الصوت ومقاطع الفيديو والتدفق وملفات الوسائط المتعددة الأخرى. يمكن تشغيل برنامج FFmpeg باستخدام أداة سطر الأوامر FFmpeg، المصممة أساساً لمعالجة ملفات الصوت والفيديو.

إليك كيفية تقسيم الفيديو إلى إطارات باستخدام FFmpeg:

أولاً: ابدأ العملية بتنزيل برنامج FFmpeg على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نظراً لأنه متوافق مع كل من Windows و Mac، يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة.

طريقة تقسيم الفيديو إلى إطارات باستخدام FFMPEG

ثانياً: بمجرد تنزيل البرنامج، احصل على الفيديو الذي ترغب في تقسيمه أو تقسيمه إلى إطارات. قم بإنشاء مجلد في مكتبة iTunes الخاصة بك وأضف الفيديو الذي تريد تقسيمه داخل هذا المجلد. سيساعد هذا في إنشاء مسار عندما تضع الأمر.

ثالثاً: الخطوة التالية هي فتح FFmpeg Terminal في نظام Mac و FFmpeg اكتب الأمر التالي:

FFmpeg – i

رابعاً: بمجرد كتابة هذا الجزء، سيكون عليك بعد ذلك إدخال المدخلات الخاصة بك. اضغط على مقطع الفيديو الذي فتحته في iTunes وانقر فوق الأمر C. سيتم إنشاء المسار تلقائياً.

خامساً: الخطوة التالية حيث يجب عليك إضافة الإخراج. هذا هو المكان الذي تضغط فيه على المجلد الذي أنشأته في iTunes. بمجرد القيام بذلك، سيتم إنشاء الأمر في Terminal.

سادساً: أضف “/” في النهاية، أضف “frame%06d.png” يمكن أن يتغير الرقم بعد% وفقاً لتفضيلاتك. بمجرد تشغيل البرنامج، عد إلى المجلد الخاص بك على iTunes، وهناك سيكون لديك مقطع الفيديو بأكمله إلى ملفات png.

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تقسيم الفيديو الخاص بك إلى صور مختلفة باستخدام ميزة تقسيم FFmpeg. إدخال الأمر الصحيح هو الحيلة لبدء العملية. تأكد من إدخال الترتيب الصحيح. علاوة على ذلك، يمكنك أيضاً تعديل الإطار الزمني للحصول على تقسيمات عن طريق تغيير الرقم الذي تدخله بعد علامة٪.

الايجابيات

  • يمكنك تقسيم الفيديو إلى صور لكل ثانية.
  • عملية فعالة.

السلبيات

  • يمكن أن تكون الأوامر محيرة عند إتباعها بشكل صحيح.
  • قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً بالنسبة للبعض.

الجزء الثاني: أسهل طريقة لتقسيم الفيديو – iMyFone Filme vieo editor

يعد استخدام iMyFone Filme من أسهل الطرق لتقسيم الفيديو إلى مقاطع صغيرة بدقة فائقة. هذه أداة تحرير تأتي مزودة بجميع أنواع ميزات التحرير. إليك كيف يمكنك البدء في تقسيم الفيديو إلى صور.

1 – لبدء العملية، أولاً، اسحب ملفات الفيديو المستوردة إلى مخطط Filme الزمني الخاص بك.

2 – بعد ذلك، استخدم العلامة الموجودة على الفيديو وانقلها إلى المكان الذي تريد تقسيمه. العلامة هي الخط الرأسي الذي يشير إلى مكان بدء الفيديو الخاص بك.

أسهل طريقة لتقسيم الفيديو - iMyFone Filme

3 – بمجرد تحريك العلامة، ستلاحظ رمز المقص أعلى الصفحة. هذا هو رمز تقسيم الفيديو، انقر فوق الماوس ثم سيتم تقسيم الفيديو. يمكنك تقسيم مقاطع الفيديو إلى أي عدد تريده بسهولة. ثم يمكنك نقل المقاطع المنفصلة لمزيد من التحرير.

4 – بمجرد الانتهاء من التحرير، قم بتصدير الفيديو وحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الايجابيات

  • يتوفر الكثير من ميزات التحرير لكل من المبتدئين والمحترفين.
  • سهل الاستخدام حتى للمبتدئين في تحرير الفيديو.
  • واجهة نظيفة لتحرير الفيديو.

السلبيات

سيتم تحرير مقاطع الفيديو بنسخة مجانية من Filme بعلامة مائية.

الجزء الثالث: 4 نصائح لتقسيم مقاطع الفيديو بشكل أفضل

يمكن تسهيل تقسيم إطارات سبيكة الفيديو إذا أخذنا في الاعتبار بعض الخطوات الواردة أدناه:

1- عرض مصغر

تأكد من حصولك على مقطع فيديو واضح وبدقة فائقة للفيديو الذي تقوم بتقسيمه إلى إطارات مختلفة. قد يؤدي القيام بذلك دون وضوح مقطع الفيديو إلى مقاطع فيديو صغيرة بصورة مشوشة أو غير واضحة المعالم.

2- المدة الزمنية

إذا كنت تستخدم FFmpeg لتقسيم الفيديو إلى صور، فحاول إضافة مدة أطول، ويفضل أن تكون 3-4 ثوان. سيساعدك هذا على تجنب التكرار في الصور.

3- تحرير الصور

من خلال تحرير صورك بعد التقسيم، يمكنك تحسين عملية تقسيم الفيديو بشكل أكبر. يقدم Filme مجموعة متنوعة من وظائف التحرير، بما في ذلك إضافة النصوص والتأثيرات وغير ذلك الكثير. جربهم للحصول على نتيجة انقسام محسّنة.

الخاتمة:

يوضح هذا الدليل المباشر لشرح كيفية تقسيم الفيديو إلى أجزاء؛ كل ما تحتاج إلى معرفته لتقسيم الفيديو إلى إطارات مختلفة. جرب iMyFone Filme vieo editor إذا كنت تريد أداة شاملة لتلبية جميع احتياجات التحرير الخاصة بك. من كسر مقاطع الفيديو الخاصة بالتحكم في سرعة الحركة السريعة ودمج الوسائط وغير ذلك الكثير، تغطي هذه الأداة كل شيء.

مقالات قد تُفيدك:

اترك رداً أو تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 2 =

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة الزائر حسناً المزيد