برامج تحويل الملفاتبرامج التصميمبرامج تحرير الصوربرامج كمبيوتر

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

تحميل برنامج Capture2Text مجاناً للكمبيوتر لتحويل الصور وملفات PDF إلى نصوص قابلة للتحرير

تحميل برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً لويندوز 32 بت و 64 بت، هو برنامج مجاني لتحويل الصور وملفات PDF إلى نصوص قابلة للتعديل عليها. يُعد برنامج Capture 2 Text أفضل أداة مجانية محمولة Portable متخصصة في التقاط الصور والنصوص المصورة أو المطبوعة من شاشة الكمبيوتر وتحويلها إلى نص يقبل التعديل عليه بسهولة تامة، داعم لخاصية OCR للتعرف الضوئي على النصوص بكفاءة عالية. يدعم جميع لغات العالم بلا استثناء منها: اللغة الانجليزية والفرنسية والعربية والأسبانية والبرتغالية والالمانية وباقي اللغات الأخرى، يوفر لك روابط تحميل مباشرة لأي لغة تريدها، ثم إضافتها إلى البرنامج بسهولة فائقة. كما يتيح لك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح في التقاط النصوص والصور من سطح المكتب بسهولة تامة، مع توفير خدمات الترجمة للجمل والفقرات والنصوص من لغة إلى أخرى مجاناً.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً
برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

تحميل برنامج تحويل الصورة الى نص عربي Capture2Text مجاناً للكمبيوتر

معنا في هذه المقالة على موقع اقتني؛ روابط تحميل برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً لجميع أنظمة التشغيل Windows نواة 32 و 64 بت، أفضل أداة مجانية للتعرف الضوئي على النصوص والحروف العربية والانجليزية والفرنسية وجميع اللغات الأخرى (OCR). يتميز برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية Capture2Text Free Screen OCR بأنه متوفر للتنزيل المجاني بدون أي رسوم وبدون قيود على الاستخدام، بالإضافة إلى أنه متاح بنسخة محمولة Portable تعمل مباشرة على جميع أنظمة الويندوز واجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة (Laptop) بدون الحاجة إلى تثبيت، مما يساعد على سهولة وسرعة تشغيل واستخدام البرنامج في تحويل الصور وملفات PDF و Word و Excel وصفحات الويب إلى نصوص قابلة للتعديل والتحرير على أي حاسوب في وقت قصير جداً.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية Capture2Text Free Screen OCR هو أداة التعرف الضوئي على الحروف بسيطة وسهلة الاستعمال بشكل مدهش. يمكن للبرنامج التقاط النص من أي مكان على الشاشة، على سبيل المثال. فقط حرك مؤشر الماوس الخاص بك إلى أعلى يمين النص أو أسفل اليمين أو اليسار، ثم اضغط على مفتاح الاختصار (Win + Q بشكل افتراضي) ؛ حرك مؤشر الماوس إلى الجهة الأخرى ؛ انقر فوق زر الماوس الأيسر، وينتهي الأمر على الفور، حيث سيقوم برنامج Capture2Text بالتعرف على النص الموجود في الصورة المتلقطة تلقائياً ونسخه إلى الحافظة لإعادة استخدامه والتعديل عليه بالطريقة التي تريدها. إذا لم ينجح أي من هذا تماماً كما تتوقع، فهناك الكثير من خيارات التكوين التي يمكن أن تساعدك. يمكنك تخصيص مفاتيح الاختصار، أو تعيين لغة جديدة لـ OCR، أو التعديل على إعدادات الإخراج بحيث ينتقل النص مباشرةً إلى البرنامج، بدلاً من الحافظة.

أفضل برنامج مجاني لتحويل الصور و PDF إلى نصوص قابلة للتعديل

برنامج تحويل الصورة الى نص Capture2Text هو أسهل وأسرع الحلول المجانية التي تتيح لك تحويل الصور وجميع الملفات إلى تكست ونصوص يمكن التعديل عليها بسهولة تامة. بمجرد التقاط جزء من الشاشة وتحويله إلى نص، يتم نسخ النص المحول إلى الحافظة على الفور. يختلف عن معظم التطبيقات التي استخدمتها، حيث يعمل هذا البرنامج مع اختصارات لوحة المفاتيح ؛ وبالتالي، يجب أن يكون لديك لوحة مفاتيح ضرورية لاستخدام هذا التطبيق. ومن المثير للاهتمام، أنت الشخص الذي يحدد جزء سطح المكتب الذي يجب على البرنامج التقاطه وتحويله إلى نص قابل للتحرير. حتى، يمكنك لصق النتائج الأحدث في المستندات حيث يتم نسخها إلى الحافظة تلقائياً.

يتم تشغيل برنامج Capture2Text على علبة النظام (في الشريط الموجود به الساعة والتاريخ)، وبالتالي، فإنه لا يعوق الإطارات والنوافذ النشطة الأخرى على جهازك. هناك الكثير من المعلمات والأوامر القابلة للتكوين داخل هذا البرنامج بالطريقة التي تناسب عملك. إنه برنامج سلس وبسيط ويمكن استخدامه من قبل أي شخص. برنامج تحويل الصورة الى نص Capture2Text يدعم أكثر من 90 لغة التعرف الضوئي على الحروف. للتبديل بين ثلاث لغات، استخدم مفاتيح الوصول إلى اللغة (Windows Key + 1 أو Windows Key + 2 أو Windows Key + 3). يمكنك تخصيص مجموعات المفاتيح إذا كنت ترغب في ذلك. برنامج Capture2Text مرخص كبرنامج مجاني للكمبيوتر الشخصي أو المحمول مع نظام التشغيل Windows نواة 32 بت و 64 بت. إنه في فئة أدوات OCR للتعرف على الحروف بدقة عالية، وهو متاح لجميع مستخدمي البرمجيات كتحميل مجاني بدون أي رسوم أو اشتراكات.

مميزات برنامج Capture2Text Free Screen OCR للتعرف الضوئي على الحروف

  • برنامج Capture2Text Free Screen OCR هو برنامج مجاني 100% بدون فترة تجريبية وبدون رسوم.
  • لن تحتاج إلى تفعيل البرنامج أو شراؤه فهو متاج بالمجان لجميع المستخدمين.
  • البرنامج عبارة عن نسخة محمولة Portable تعمل بدون تثبيت، يمكن نقلها إلى فلاشة واستخدامها على أي جهاز كمبيوتر في أي مكان بسهولة وسرعة فائقة.
  • برنامج مجاني قوي للتعرف الضوئي على الحروف والنصوص بكفاءة عالية.
  • يدعم التعرف على النصوص والكتابات من الصور وجميع الملفات الأخرى بقوة فائقة.
  • داعم لجميع اللغات منها العربية والفرنسية والانجليزية والألمانية والروسية والكثير.
  • واجهة البرنامج بسيطة وبديهية وسهلة الاستخدام.
  • يوفر سرعة كبيرة وكفاءة عالية في استخراج النصوص من الصور وملفات البي دي اف وصفحات الويب وغيرهم.
  • يتيح لك استخدام اختصارات الكيبورد لالتقاط صورة من الشاشة وتحويلها إلى نص قايل للتعديل بسرعة كبيرة.
  • يمكنك تغيير اختصارات لوحة المفاتيح على حسب مايناسبك بحرية تامة.
  • يتيح لك أدوات إضافية مثل ترجمة النصوص والفقرات إلى جميع اللغات الأخرى بسهولة وسرعة فائقة.
  • داعم للعمل على مختلف أنظمة الويندوز بالنواتين 32 بت و 64 بت.
  • برنامج خفيف على الجهاز وسهل الاستخدام.
  • لايحتاج إلى إمكانيات كبيرة على الجهاز لتشغيل البرنامج، بل يعمل على أقل الإمكانيات.
  • يعمل في خلفية الجهاز بدون الشعور به أو إعاقة عملك نهائياً.
  • يتيح لك القدرة على تحويل الصور بجميع أنواعها إلى نصوص عربية أو انجليزية أو فرنسية قابلة لإعادة استخدامها.
  • يمكنك استخدامه في تحويل ملفات PDF والكتب الالكترونية إلى نص يقبل التعديل عليه.
  • تحويل صفحات الويب والكتابة الموجودة على الفيديو إلى نصوص قابلة للتحرير.

شرح كيفية تحويل الصور والملفات إلى نصوص تقبل التعديل عليها

برنامج تحويل الصورة الى نص Capture2Text هو حل عملي وفعال؛ الغرض الرئيسي منه هو التقاط مناطق معينة من سطح المكتب وإجراء عمليات التعرف الضوئي على الأحرف (OCR)، ثم حفظ النتائج في الحافظة. يتم تشغيل البرنامج من خلال استخدام اختصارات لوحة المفاتيح، لذلك قبل استخدامه، يوصى بشدة بالتعامل مع مفاتيح الاختصار والإعدادات الأخرى.

لديك إمكانية تعيين اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بك بحيث يمكنك التقاط المنطقة التي تريدها، وتعيين المنطقة التي تريد التقاطها ثم لصق النتائج المحفوظة في مستند. وذلك عبر تشغيل البرنامج والذي بدوره سيقوم بالعمل في الخلفية، وستجد ايقونته موجودة بجوار الساعة على حاسوبك، قم بالنقر كلك يمين الماوس فوق ايقونة البرنامج واختر Settings من القائمة.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

سيفتح لك نافذة ضبط كافة إعدادات البرنامج بطريقة مخصصة تناسب احتياجاتك، يمكنك تغيير اختصارات لوحة المفاتيح بأي اختصارات أخرى تناسبك، ستجد أن الاختصار الافتراضي لبدء التقاط صورة من الشاشة لتحويلها إلى نص هو ” مفتاح شعار الويندوز مع حرف Q من الكيبورد” يمكنك استخدامه كما هو أو تغييره على حسب ماتريد بحرية تامة.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

طريقة إضافة اللغة العربية إلى برنامج Capture2Text Free Screen OCR

بعد تشغيل برنامج Capture2Text على جهازك، سيتم إعادة إظهار ايقونة البرنامج في الأسفل بجوار الساعة بدون ظهور واجهة برمجية كباقي البرامج الأخرى. قم بالنقر كلك يمين الماوس على ايقونة البرنامج واختر اللغات ومنها اختر اللغة الخاصة بالنص الذي تريد نسخه من الصور أو الملفات على جهازك.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

ستجد مجموعة بسيطة من اللغات داخل قائمة اللغات الافتراضية في البرنامج، ومع ذلك يمكنك إضافة أي لغة تريدها إلى هذه القائمة بخطوات بسيطة وسهلة للغاية. على سبيل المثال: أنا أرغب في تحويل صورة بها نصوص عربية إلى نص عربي بدون أخطاء وقابل للتحرير على جهازي، وكما تلاحظ في لغات البرنامج الحالية لايوجد بها اللغة العربية Arabic، ولكن البرنامج يتيح لنا تنزيل جميع اللغات الأخرى بروابط مباشرة وتحميلها وإضافتها إلى قائمة اللغات في برنامج Capture2Text بحرية تامة. قم بالدخول للرابط التالي (تحميل اللغات) واضغط على اللغة التي تريد تحميلها على جهازك.

Capture2Text Screen OCR 3

قمت بتنزيل ملف اللغة العربية Arabic. سنقوم بفك الضغط عن ملف اللغة حتى نحصل على الملف الأساسي الخاص باللغة العربية. بعدها سنتوجه إلى ملفات برنامج Capture2Text وندخل إلى ملجد “tessdata” وهو الفولدر المسئول عن ملفات اللغة الخاصة بالبرنامج.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

سنقوم بسحب ملف اللغة العربية (أو أي لغة أخرى قمت بتحميلها أنت) إلى ملجد “tessdata” حتى يتم نقل ملف اللغة الجديد إلى اللغات الحالية.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

بعدها، قم بإغلاق برنامج Capture2Text تماماً من الجهازك، وذلك عبر الضغط كلك يمين الماوس فوق ايقونته الموجودة بجوار الساعة، ثم النقر على Exit للخروج.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

ثم أعد تشغيل برنامج تحويل الصورة الى نص Capture2Text مرة أخرى، وادخل إلى اللغات، ستجد أن اللغة العربية Arabic أصبحت موجودة بالفعل.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

طريقة استخراج النصوص من الصور وملفات PDF وغيرهم

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text Free Screen OCR يتيح لك طريقة سهلة وبسيطة للغاية لتحويل الصور و PDF إلى نصوص قابلة للتعديل، وذلك من خلال فتح البرنامج من ايقونته الموجودة بجوار الساعة على حاسوبك في كل مرة. اضغط كلك يمين الماوس على ايقونة البرنامج، ثم انتقل إلى OCR Language واختر منها اللغة المستخدمة في الكتابة على الصورة أو الملفات التي تريد استخراج النصوص منها، في حالتي هنا سأختار اللغة العربية Arabic.

ثم اذهب إلى الصورة أو الملفات المراد نسخ النصوص منه، واضغط على اختصارات لوحة المفاتيح لبدء التقاط الصورة على جهازك باستخدام برنامج Capture2Text. إذا لم تقم بتغيير اختصارات الكيبورد الافتراضية في البرنامج، فسوف تتم العملية عبر المفاتيح الأساسية وهي (مفتاح الويندوز مع حرف Q). ثم اسحب مؤشر الفأرة من بداية النص إلى نهايته واضغط كلك الفأرة الأيسر لتحديد النص والتقاطه.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

سيبدأ برنامج تحويل الصورة الى نص Capture2Text بالتقاط الصورة ومسحها ضوئياً باستخدام خاصية OCR للتعرف على النصوص والحروف، ثم استخراج النصوص القابلة للتعديل من الصورة ونسخها للحافظة تلقائياً بدون أي تدخل منك. يمكنك لصق الحروف والنصوص العربية التي تم استخراجها إلى ملف وورد أو تكست أو صفحة ويب أو أي محرر نصوص على جهازك بحرية تامة.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

طريقة تحويل ملف PDF إلى نص قابل للتعديل

إذا أردنا استخراج النصوص العربية من ملف PDF، سنقوم بفتح الملف، ثم تشغيل البرنامج والنقر على Win Key + Q من لوحة المفاتيح، وتحديد المنقطة المراد استخراج النصوص منها. ستجد أن الفقرة تحتوي على رقم ( 5 ) بالانجليزية وتحتوي أيصاً على كلمة انجليزية في وسط الكتابة، لن يتعرف برنامج Capture2Text على الأرقام والكلمات والحروف المكتوبة بلغة مختلفة عن اللغة التي حددتها أنت من قائمة OCR Language سابقاً، ولكنه سيقوم باستخراج جميع النصوص والكلمات المكتوبة باللغة العربية بدون أخطاء تقريباً، لأن اللغة المحددة له هى العربية Arabic.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

يجب عليك تحديد لغة الكتابة من قائمة OCR Language في كل مرة تريد استخراج نصوص بلغة مختلفة عن اللغة التي اخترتها. وقد تجد بعض الأخطاء الطفيفة التي لا تقلل من أهمية وفائدة هذا البرنامج الرائع، الذي يتيح لك جميع ميزات البرامج المدفوعة على جهازك بشكل مجاني تماماً.

معلومات تحميل برنامج تحويل الصور إلى وورد قابلة للتعديل Capture2Text OCR

روابط تحميل برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر Capture2Text مجاناً

تحميل برنامج Capture2Text Free Screen OCR لويندوز 32 بت

تحميل البرنامج


تنزيل برنامج Capture2Text Free Screen OCR لويندوز 64 بت

تحميل البرنامج


رابط مباشر لتنزيل اللغة العربية في برنامج Capture2Text

تحمل ملف اللغة العربية


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى