برامج انتى فيرسبرامج الحمايةبرامج كمبيوتر

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

أفضل برامج مكافحة فيروسات الرانسوم وير Anti-Ransomware Tool للكمبيوتر

تحميل مجموعة من افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools للكمبيوتر برابط مباشر وسريع. عبارة عن مجموعة من أقوى برامج الوقاية والحماية من فيروسات الرانسوم وير والفدية المنتشرة في الوقت الحالي. تساعد البرامج والأدوات المقدمة في هذه المقالة على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجمات فيروس الفدية Ransomware والوقاية من أضرار البرمجيات الخبيثة والبرامج الضارة التي تهدد حاسوبك.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools
افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

عناصر المحتوى عرض

تحميل مجموعة من افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية

نقدم لكم في هذه المقالة على موقع اقتني؛ افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools لأجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة التشغيل Windows نواة 32 بت و 64 بت. الحقيقة المحزنة اليوم هي أنك إذا كنت تعاني من هجوم الفدية، بينما يمكنك تجربة الأدوات المجانية الموضحة أدناه لمواجهتها، فمن المحتمل أنك لن تتمكن من إزالة الكثير من برامج الفدية الموجودة الآن في السوق.

ومع ذلك، هناك بعض الأخبار الجيدة، أولها أن برامج الفدية أصبحت أكثر استهدافاً هذه الأيام، بحيث يقل احتمال تعرض المستخدمين العاديين لها. هناك أيضاً أدوات للخصوصية والأمان للمستخدمين العامين، مثل برنامج VPN مجاني يمكن أن يساعدك في الحفاظ على أمانك على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم أفضل برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرامج الضارة سيكون لها حماية ضد برامج الفدية المضمنة، لذلك قمنا بتمييزها في أعلى قائمتنا – بعد كل شيء، الوقاية أفضل من العلاج.

علاوة على ذلك، بالنسبة للمستخدمين العاديين الذين يقومون بعمل نسخة احتياطية من معظم ملفات الاستيراد الخاصة بهم في وضع عدم الاتصال أو عبر الإنترنت من خلال التخزين السحابي، فمن المحتمل أن يتمكنوا من استعادتها إذا قمت بالوصول إليها من جهاز مختلف. بالنسبة إلى الشركات، فقد حان الوقت بالفعل لامتلاك نظام أساسي كامل لاستعادة البيانات بعد الكوارث، لضمان أنه – في حالة تجاوز هجوم برامج الفدية لأمن نقطة النهاية لديك – يمكنك على الأقل استرداد كل ما تحتاجه من وقت حديث أو حتى في الوقت الفعلي دعم.

ماهي أفضل البرامج والأدوات للحماية من برامج الفدية والفيروسات الخبيثة ؟

  1. برنامج Malwarebytes Anti-Malware
  2. أداة Kaspersky Anti-Ransomware Tool
  3. برنامج Bitdefender Anti-Ransomware
  4. أدوات Avast Free Ransomware Decryption Tools
  5. أدوات Trend Micro Ransomware File Decryptor
  6. أدوات Trend Micro Screen Unlocker Tools
  7. برنامج ZoneAlarm Anti-Ransomware

نبذة سريعة عن أفضل برامج مكافحة فيروس الفدية وتشفير الملفات

1 – برنامج مكافحة البرامج الضارة Malwarebytes Anti-Malware

أفضل برامج إزالة البرامج الضارة المتاحة هو Malwarebytes Anti-Malware Premium، فإذا كنت تعاني من إصابة بالبرامج الضارة ولم تنجز البرامج المجانية المهمة، فقد يكون Malwarebytes Premium هي النقطة الفضية التي تحتاجها. يستخدم التحليل الإرشادي لتحديد سلالات جديدة من البرامج الضارة، وينظف الإصابات الموجودة، ويساعد على حمايتك من حيل الخداع، ويساعدك على منع تنزيل المزيد من البرامج الضارة في المستقبل، بما في ذلك برامج الفدية.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

في المرة الأولى التي تقوم فيها بتثبيت برنامج Malwarebytes Anti-Malware، تحصل على نسخة تجريبية مدتها 14 يوماً من الإصدار المتميز من برنامج الحماية من فيروس الفدية، والتي تتضمن أدوات وقائية مثل المسح في الوقت الفعلي وحماية محددة من برامج الفدية. بعد أسبوعين، يعود إلى الإصدار المجاني الأساسي. يجب تنشيط هذا يدوياً، ولكنه لا يزال أداة أمان من الدرجة الأولى. نوصي بتشغيله مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للتحقق أو أي أشياء سيئة لم تلاحظها، أو إذا لاحظت أن متصفح الويب الخاص بك قد بدأ فجأة في التصرف بشكل غريب (على الأرجح نتيجة لبرامج الإعلانات).

في العام الماضي، اشترت شركة Malwarebytes برنامج إزالة الإعلانات المزعجة والبرمجيات الضارة Adwcleaner، التي – كما يوحي اسمها – تستهدف وتزيل البرامج المزعجة التي تخترق متصفحك عن طريق تغيير صفحتك الرئيسية، أو إعادة تعيين محرك البحث الافتراضي، أو إضافة أشرطة أدوات غير مرغوب فيها. كما أنه متاح مجاناً، إلى جانب مكافحة البرامج الضارة، يعد إضافة رائعة لمجموعة أدوات الأمان الخاصة بك.

يمكنك تحميل برنامج Malwarebytes Anti-Malware عبر هذا الرابط:

تحميل برنامج مالوير بايت

2 – أداة كاسبر Kaspersky Anti-Ransomware Tool

برنامج Kaspersky Anti-Ransomware Tool واحداً من افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية، وهو برنامج الحماية من فيروس رانسوم وير، يوفر لك حماية شاملة من برامج الفدية لأعمالك الصغيرة. برامج الفدية على جهاز الكمبيوتر في منزلك سيئة بما يكفي، ولكن الإصابة التي تمنعك من الخروج من أجهزة الكمبيوتر التجارية الخاصة بك قد تكون كارثة مطلقة. يمكن تشفير حساباتك وبيانات العملاء ومعلومات العملاء والعمل – وقد يؤثر ذلك على أجهزة متعددة على نفس الشبكة.

تم تصميم أداة Kaspersky Anti-Ransomware Tool لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMBs) على حماية بياناتها من مثل هذه الكارثة. مثل Bitdefender Anti-Ransomware، إنها أداة وقائية مصممة لمنع الإصابة في المقام الأول بدلاً من فك تشفير الملفات أو فتح سطح المكتب.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

تعمل أداة Kaspersky Anti-Ransomware بسعادة جنباً إلى جنب مع مجموعة الأمان المعتادة، وتراقب نشاط الشبكة لأي شيء يتطابق مع سلوك برامج الفدية المعروفة. يتم تخزين قاعدة بيانات التهديدات على خوادم Kaspersky السحابية، لذلك يتم إرسال التحديثات إلى جميع المستخدمين على الفور.

يمكنك تنزيل أداة Kaspersky Anti-Ransomware عبر هذا الرابط

تحميل الأداة

3 – برنامج Bitdefender Anti-Ransomware

برنامج Bitdefender Anti-Ransomware من افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية، عبارة عن لقاح مركب من برامج الفدية يسمح للمستخدمين بتحصين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ومنع أي محاولات تشفير للملفات من Cryptowall و Cryptolocker و CTB-Locker و Locky و TeslaCrypt من برامج الفدية. يستهلك البرنامج ذاكرة قليلة جداً، حوالي 8 ميغابايت.

يتم تحديث برنامج Bitdefender Anti-Ransomware كلما أمكن ذلك ليظل فعالاً ولكن قد لا يحظر جميع المتغيرات المعروفة بسبب السرعة التي يغيرها المتسللون برامجهم ولكن يجب أن يحميك من معظمها. يتضمن آخر تحديث برنامج Petya ransomware وهو أداة عنيدة أخرى يستخدمها مجرمو الإنترنت الذين يشفرون جدول الملفات NTFS Master File، وقد وجد فريق بحث Bitdefender أنه يشبه الألعاب الرياضية مع عائلات برامج الفدية سيئة السمعة الأخرى، مثل Chimera و Rokku. ولكن في هذه الحالة، وجدت Bitdefender أن جزءاً من كودها الضار معيب واستغل هذه الحقيقة عن طريق الهندسة العكسية لها. وقد وفر ذلك طريقة لتطوير لقاح لمكافحة آثار العدوى. يتضمن هذا مفتاح فك التشفير في حالة إصابتك به مما يسمح بفك تشفير ملفاتك على الفور.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

يمكنك تنزيل آخر إصدار من برنامج Bitdefender Anti-Ransomware مجاناً عبر هذا الرابط:

تحميل البرنامج

4 – أفاست أدوات فك التشفير Avast Free Ransomware Decryption Tools

أدوات فك تشفير الملفات المشفرة من افاست من افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية، والتي توفر لك حلول مصممة لهزيمة سلالات مختلفة من برامج الفدية. لا تقوم جميع برامج الفدية بتشفير البيانات بنفس الطريقة، لذا يجب على موفري برامج الأمان إنشاء حلول محددة عند ظهور تهديدات جديدة. في وقت كتابة هذا التقرير، طور خبراء الأمن في Avast مجموعة أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية ومعالجة أكثر من 21 سلالة مختلفة من برامج الفدية المصممة لقفل وتشفير الملفات.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

لمساعدتك في تحديد أي واحد تحتاجه، قدم Avast وصفاً تفصيلياً لكيفية عمل كل شكل من أشكال برامج الفدية، وما الإضافة التي ستراها في الملفات المشفرة، ومثالاً لنوع الرسالة التي أعدها منشئو الفيروسات ل الضحايا. بمجرد قيامك بتنزيل الأداة المناسبة، ستوجهك خلال عملية مسح برامج الفدية دون أن تدفع للمجرمين. ستحتاج إلى تقديم نسختين من نفس الملف – نسخة مشفرة والأصلية.

سيكون هذا أسهل إذا قمت بعمل نسخة احتياطية قبل الإصابة، لكن Avast يقترح أيضاً المواقع التي قد تتمكن فيها من العثور على الملفات الأصلية غير المتأثرة. ستقوم الأداة بعد ذلك بمقارنة الاثنين واستخدام النتائج لتحديد كلمة المرور.

يمكنك تنزيل أدوات أفاست لفك تشفير الملفات المشفرة عبر هذا الرابط:

تحميل أدوات افاست رابط بديل

5 – برنامج Trend Micro Ransomware File Decryptor

تنزيل ملف واحد (Trend Micro Ransomware File Decryptor) يمكن أن يهزم 27 سلالة من برامج الفدية. يتم تحديث Trend Micro Ransomware File Decryptor بانتظام بتعريفات جديدة لبرنامج الفدية، وفي وقت كتابة هذا التقرير، يمكنه تحرير الملفات المقفلة بـ 27 نوعاً مختلفاً من برامج الفدية ومتغيراتها.

على عكس Avast، تقوم Trend Micro بتجميع جميع أدوات فك التشفير الخاصة بها في حزمة واحدة، ولكن لا تزال بحاجة إلى إخبارها عن شكل برامج الفدية التي تتعامل معها. يوفر موقع Trend Micro معلومات لمساعدتك في تحديد العدوى الخاصة بك، بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال بقسم الدعم الفني الخاص به إذا لم تكن متأكداً.

بمجرد الانتهاء من ذلك، قدم نموذجاً لملف Decryptor لتحليله، وسيبدأ العمل. يمكن أن يستغرق فك التشفير أي شيء من بضع دقائق إلى عدة ساعات، اعتماداً على نوع التشفير المستخدم. أداة File Decryptor ليست مثالية – بعض أشكال برامج الفدية مخادعة بشكل خاص، ويمكن فك تشفيرها جزئياً فقط – لكن الشركة تعمل باستمرار على تحسينها، وهي أداة ممتازة للاستخدام في حالات الطوارئ.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

يمكنك تحميل برنامج Trend Micro Ransomware File Decryptor عبر هذا الرابط:

تحميل البرنامج

ثم النزول للأسفل قليلاً وبدء التحميل من الزر المشار إليه في الصورة التالية:

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

6 – أدوات فتح الشاشة تريند مايكرو Trend Micro Screen Unlocker Tools

قم بتحرير جهاز الكمبيوتر المقفل، حتى إذا لم تتمكن من الوصول إلى الوضع الآمن. هناك نوعان من أدوات فتح شاشة Trend Micro Ransomware – واحدة لأجهزة الكمبيوتر المقفلة بحيث لا يمكنك تسجيل الدخول إلى الوضع العادي، ولكن يمكنك الوصول إلى الوضع الآمن مع الاتصال بالشبكة عبر قائمة BIOS، وأخرى للحالات التي يتم فيها حظر كلا الوضعين.

يمكن تنزيل أولها مباشرة على جهاز الكمبيوتر المتأثر في الوضع الآمن مع الاتصال بالشبكة. بمجرد تثبيته، أعد تشغيل الكمبيوتر في الوضع العادي (مع قفل الشاشة) واضغط على [Ctrl] + [Alt] + [T] + [I] للبحث عن برامج الفدية وإزالتها.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

يجب تنزيل الإصدار الأخير من الأداة باستخدام جهاز كمبيوتر غير مصاب وحفظه على مفتاح USB. يمكنك بعد ذلك استخدامها لتمهيد الجهاز المقفل. بمجرد البدء، ستقوم أداة إلغاء القفل بإجراء مسح، ثم إزالة أي برنامج فدية يكتشفه، وإطلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مثل File Decryptor من Trend Micro، يستفيد نسختا Screen Unlocker من التحديثات المنتظمة لمكافحة الأشكال الجديدة من برامج الفدية.

يمكنك تنزيل أداة تريند ماكرو لفتح قفل الشاشة عبر هذا الرابط:

تحميل الأداة

7 – برنامج ZoneAlarm Anti-Ransomware

إذا لم تكن قد وقعت حتى الآن ضحية لهجوم برمجيات الفدية وتريد حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل استباقي، ففكر في أداة وقائية مخصصة مثل برنامج ZoneAlarm Anti-Ransomware، والتي تستخدم التحليل السلوكي لتحديد العمليات التي تتصرف مثل برامج الفدية – حتى لو لم تكن محددة بعد تهديد معروف – ويقوم بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك تلقائياً إذا اكتشف أي شيء. إنها تحمل رسوم اشتراك، لذلك لم ندرجها في بداية هذه القائمة، ولكن رسوم 1.99 دولاراً شهرياً لجهاز كمبيوتر واحد هي رسوم متواضعة مقارنة بالفديات التي يتقاضاها المخترقون لجهازك.

افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools

يمكنك تنزيل برنامج ZoneAlarm Anti-Ransomware عبر هذا الرابط:

تحميل البرنامج

كانت قائمة افضل أدوات الحماية من فيروس الفدية Best Anti-Ransomware Tools التي يمكن أن تساعدك على الحماية من فيروسات الرانسوم وير ومكافحة البرمجيات الخبيثة والبرامج الضارة على جهازك وفك تشفير الملفات المشفرة جراء الإصابة بفيروس الفدية.

بشكل عام، تظل برامج الفدية أخباراً سيئة ومن المحتمل أن تصبح أسوأ، وبينما حاولنا سرد أفضل الأدوات لإزالتها، كن على دراية بأن لها قيود وأن الوقاية هي أفضل استراتيجية. وقد سبق لنا تقديم شرح كيفية حذف فيروس الفدية مع أدوات فك تشفير الملفات المشفرة على موقعنا هذا.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى