برامج الحرق والنسخبرامج كمبيوتر

برنامج حرق الويندوز على الفلاشة USB مجاناً ImageUSB

تحميل برنامج ImageUSB المجاني لحرق الويندوز وأقراص ISO على فلاش ميموري USB بسهولة

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة USB مجاناً ImageUSB نسخة محمولة أحدث إصدار، هو برنامج مجاني لحرق ونسخ الويندوز وأقراص الصور ISO و Bin و IMG على فلاش ميموري بخطوات بسيطة وسهلة للغاية. يوفر برنامج ImageUSB نسخة Portable للعمل مباشرة على جميع أنظمة الويندوز Vista و 7 و 8 و 8.1 و 10 بدون الحاجة إلى تثبيت البرنامج، مما يساعد على سرعة تشغيل واستخدام برنامج حرق الويندوز على فلاشة ImageUSB على أي جهاز كمبيوتر في ثواني. بالإضافة إلى الوظيفة الأساسية للبرنامج وهي (حرق الويندوز على الفلاشة)، فإن هذا البرنامج يتيح لك إمكانية حرق نسخة ويندوز أو ملف ISO على العديد من الفلاشات في نفس الوقت بضغطة واحدة. أيضاً، يمكنك عمل نسخة احتياطية من محتوى الفلاشة وتحويل نسخة الويندوز المنسوخة على USB إلى ملف ISO وحفظه على جهاز الكمبيوتر لإعادة استخدامه مرة أخرى، كما يسمح لك باسترجاع المساحة الضائعة أو المفقودة من الفلاشة بضغطة واحدة.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة USB مجاناً ImageUSB
برنامج حرق الويندوز على فلاشة USB مجاناً ImageUSB

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ImageUSB Portable مجاناً

معنا اليوم على موقع اقتني، روابط تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ImageUSB Portable أحدث إصدار مجاناً للكمبيوتر، برنامج بسيط وسهل الاستخدام وصغير الحجم، يساعد على حرق ونسخ ويندوز XP, Vista, 7, 8, 8.1, 10 على فلاشة بسرعة كبيرة وبخطوات قليلة جداً. يمكنك تشغيله على أي جهاز كمبيوتر أو لابتوب لديك بدون أن يتطلب منك تثبيته على الجهاز، نظراً لأنه متاح بنخسة محمولة لاتحتاج إلى تثبيت، كما أنه خفيف جداً على الحاسوب ولايؤثر على أداء النظام ولايستهلك موارد الكمبيوتر. علاوة على ذلك، فهو برنامج نسخ الويندوز على الفلاشة مجاني 100% بدون رسوم أو ترخيص أو تفعيل، لن تحتاج إلى شراء البرنامج أو البحث عن كراك تفعيل او باتش لتنشيط البرنامج على جهازك إطلاقاً.

يساعد برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ImageUSB المجاني جميع المستخدمين على حرق ونسخ ويندوز على فلاش ميموري USB وحرق ملفات ISO و Img على الفلاشة بسهولة تامة، كما يسمح بالقدرة على حرق نسخة الويندوز على أكثر من فلاشة في وقت واحد. يمكنك استخدامه في تحويل الفلاشة USB إلى قرص بوت قابل للإقلاع لتنثبت وتنصيب نسخة ويندوز من الفلاشة بدلاً من استخدام اسطوانات CD أو DVD. واجهة البرنامج بسيطة وسهلة للغاية، لن تحتاج إلى الكثير من الخطوات لعمل فلاشة قابلة للإقلاع، لتنزيل ويندوز 7 أو 8/8.1 أو ويندوز 10 أو XP أو فيستا على الفلاش ميموري.

برنامج فورمات الفلاش المستعصية واستعادة الجزء المفقود منها

بالإضافة إلى ماسبق، فإن برنامج حرق الويندوز على الفلاش ميموري ImageUSB يتيح لك القدرة على عمل فورمات قوي للفلاشات وإصلاح الفلاشة التي بها أي عطل يمنع عمل تهيئة لمحرك أقراص USB على جهاز الكمبيوتر، وكذلك يعمل على حل مشكلة المساحة التخزينية المفقودة من الفلاشة، نظراً لأنه يتيح لك خياراً مخصصاً لتهيئة الفلاش ميموري واسترجاع أي مساحة ضائعة منها بنقرة واحدة فقط.

علاوة على ذلك، يسمح لك برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ImageUSB بأخذ نسخة احتياطية من ملفات الفلاشة وحفظها على جهازك، وذلك عبر تحويل الفلاشة إلى ملف ISO جاهز لإعادة استخدامه في أي وقت على أي فلاة أو قرص صلب آخر، الأمر الذي يساعدك على حماية محتوى فلاشتك من التلف أو الضياع، وأيضاً تحويل الفلاشة إلى قرص ISO يمكن إعادة حرق على فلاش ميموري أخرى أو قرص CD / DVD بحرية تامة.

أداة حرق الويندوز على فلاش ميموري USB مجاناً

برنامج ImageUSB عبارة عن أداة مساعدة مجانية تتيح لك تحميل ويندوز 10، 8.1/8، 7، اكس بي وفيستا على الفلاشة بسهولة تامة، ويمكنك تثبيت الويندوز من فلاش ميموري والاستغناء عن استخدام اسطوانة CD/DVD ومشغل الاسطوانات أثناء تنصيب نسخة ويندوز على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب. تتيح للمستخدم حرق ونسخ الويندوز على العديد من الفلاشات ومحركات أقراص USB بشكل متزامن في وقت واحد. يدعم برنامج ImageUSB أيضاً حرق ونسخ أي ملف ISO مباشرة إلى محرك أقراص USB. يمكن أيضاً استخدام أداة ImageUSB لتثبيت OSFClone على محرك أقراص USB للاستخدام مع PassMark OSForensics.

على عكس أدوات حرق الويندوز على الفلاشات USB الأخرى، يمكن لبرنامج الحرق المجاني ImageUSB الحفاظ على جميع المساحة غير المستخدمة أثناء عملية الاستنساخ، بما في ذلك سجل التمهيد الرئيسي (MBR). يمكن ImageUSB إجراء حرق متعدد من جميع الصور UFD، بما في ذلك UFDs للتمهيد.

تحذير: نظراً لطبيعة تكرار الحرق بواسطة ImageUSB على الفلاشة، يرجى التأكد من اختيار UFDs بحجم تخزين مماثل لملف الايزو. على سبيل المثال، إذا تم نسخ ISO بحجم 2 جيجابايت إلى محرك أقراص USB بسعة 8 جيجابايت، فلن يتمكن محرك الأقراص إلا من استخدام 2 من 8 جيجابايت من مساحة التخزين. في هذا السيناريو، سيحتاج المستخدمون إلى إعادة تهيئة UFD للوصول إلى بقية مساحة التخزين.

مميزات برنامج ImageUSB للحرق على الفلاش ميموري

  • برنامج ImageUSB هو برنامج حرق مجاني متاح لجميع المستخدمين بدون تكاليف مادية.
  • برنامج حرق ويندوز على USB صغير الحجم جداً.
  • متوفر بنسخة محمولة Portable يمكنك استخدامها على أي جهاز كمبيوتر مباشرة بدون تثبيت.
  • واجهة البرنامج ذات تصميم بسيط وسهلة للغاية.
  • أسهل برنامج حرق الويندوز علي الفلاشة مجاناً.
  • برنامج حرق الويندوز 7 على الفلاشة.
  • برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة USB بسرعة كبيرة.
  • برنامج تثبيت ويندوز 8/8.1 من الفلاش على الكمبيوتر.
  • برنامج حرق الويندوز xp على فلاشة بكفاءة عالية.
  • تحميل جميع أنظمة ويندوز XP، Vista، 7، 8، 8.1، 10 على فلاشة USB بسهولة.
  • حرق الويندوز على فلاشة بخطوات بسيطة وسريعة 
  • برنامج تنزيل الويندوز على USB بديل برنامج Rufus.
  • برنامج مسح الفلاشة وإعادة تهيئتها.
  • برنامج فورمات الفلاش ميموري المستعصية التي لاتقبل التهيئة.
  • برنامج عمل فلاش بوت قابلة للإقلاع من الدوس.
  • برنامج حرق ملفات iso و bin و img على فلاش USB.
  • أفضل برنامج لتثبيت وتنصيب ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 و اكس بي من الفلاشة.

شرح برنامج ImageUSB لحرق الويندوز وملفات ISO على فلاشة

سوف نتطرق في السطور القادمة إلى شرح برنامج ImageUSB واستخدامه في حرق ونسخ الويندوز وملفات الايزو على الفلاش ميموري بطريقة بسيطة وسريعة، نظراً لأن البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ولايحتاج إلى الكثير من الشرح والتفصيل من أجل استخدامه على الكمبيوتر. بعد تنزيل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ImageUSB، سيكون داخل ملف مضغوط، قم بفك الضغط عنه وتشغيل البرنامج مباشرة بدون تثبيت لأنه نسخة محمولة Portable، وسيظهر معك بهذه الواجهة البسيطة.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة USB مجاناً ImageUSB

تلاحظ أن البرنامج مقسم إلى 4 خطوات سهلة، مما يسهل عليك فهم البرنامج وطريقة التعامل معه في الحرق والنسخ بسهولة:

الخطوة الأولي: Step 1: Select the USB drive(s) to be processed

وهذه الخطوة هي البداية، والتي من خلالها يمكنك اختيار الفلاشة أو محرك أقرص USB الذي ستستخدمه في البرنامج.

الخطوة الثانية: Step 2: Select the action to be performed on the selected USB drive(s)

وهي أهم مرحلة في البرنامج، والتي تتيح لك العديد من الوظائف والمهام التي يمكنك تنفيذها على الفلاشة التي اخترتها في الخطوة الأولى. يمكنك حرق ويندوز أو ملف ISO على فلاشة، استخراج ملف ISO من الفلاشة وعمل نسخة احتياطية من ملفات الفلاش ميموري على جهازك، استرجاع المساحة الضائعة من USB، عمل فورمات أو تهيئة للفلاشة NTFS و Fat32.

الخطوة الثالثة: Step 3: Select the image (bin, img or iso) file to write to the USB drive(s)

وهذه تتيح لك اختيار وتحديد الملف المراد حرقه على الفلاشة سواء بصيغة ISO أو IMG أو BIN من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الرابعة: Step 4: Click the Write’ button to begin

وهي الخطو  الأخيرة في البرنامج، والتي تتطلب منك البدء في عملية حرق نسخة الويندوز أو ملف الايزو على الفلاش ميموري.

شرح طريقة حرق ويندوز أو ملف ISO على فلاشة USB بخطوات بسيطة

شرح طريقة حرق ويندوز أو ملف ISO على فلاشة USB باستخدام برنامج ImageUSB سهلة للغاية، كل ماعليك فعله هو تحديد الفلاشة التي تريد حرق الويندوز عليها أو اختيار أكثر من فلاشة في وقت واحد لحرق نفس نسخة الويندوز على أكثر فلاشات متعددة (الخطوة الأولى)، ثم اختر من (الخطوة الثانية) خيار  “Write image to USB drive” المخصص للحرق والنسخ على الفلاشة، ثم اضغط على زر Browse لاختيار ملف الايزو الخاص بنسخة الويندوز من جهازك (الخطوة الثالثة)، وفي النهاية قم بالنقر على زر Write لبدء عملية الحرق (الخطوة الرابعة).

برنامج حرق الويندوز على فلاشة USB مجاناً ImageUSB

كيفية عمل نسخة احتياطية للفلاشة واستخراج قرص ISO من USB

يسمح لك برنامج حرق الويندوز على فلاشة ImageUSB بعمل نسخة احتياطية من الفلاشة واستخراج ملف ISO لنسخة الويندوز من الفلاش ميموري، وذلك عبر تحديد الخيار “Create image from USB drive” والضغط على Write لبدء تحويل محتويات الفلاشة إلى ملف ISO والاحتفاظ به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة USB مجاناً ImageUSB

طريقة استرجاع المساحة الضائعة والمفقودة من الفلاشة

يساعدك الخيار “Zero USB drive” على تهيئة الفلاشة USB بشكل قوي لاسترجاع أي مساحة مفقودة منها بسرعة كبيرة.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة USB مجاناً ImageUSB

عمل فورمات أو تهيئة للفلاش ميموري التي لاتقبل الفورمات

يتيح لك برنامج حرق الويندوز على فلاشة ImageUSB القدرة على عمل فورمات قوي وتهيئة للفلاشات USB بنقرة واحدة حتى التي لاتقبل الفورمات بالطرق العادية المعروفة، ويمكنك الاختيار بين NTFS و FAT32 بحرية تامة، وذلك عبر استخدام الخيار “Reformat USB drive (Windows Vista or later)“.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة USB مجاناً ImageUSB

معلومات تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة مجانا ImageUSB

  • اسم البرنامج: ImageUSB Free Burn Windows on USB.
  • الموقع الرسمي للبرنامج / المطور: osforensics.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • إصدار البرنامج: أحدث إصدار من البرنامج داخل المقالة.
  • نظام التشغيل: جميع أنظمة ويندوز Windows Vista, Windows Server 2008, Windows 7, Windows 8, and Windows 10 نواة 32 بت و 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: برامج الحرق والنسخ، برامج كمبيوتر.

رابط تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة USB مجاناً ImageUSB Portable آخر إصدار

 تحميل البرنامج


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى